اثيوبيا تنجح بإنتاج الكهرباء من سد النهضة اليوم

امبارح مصطفى الفقي وهو بيتكلم كان بيقول كفايانا " مثاليات" في السياسة ومفيش عواطف ومحبة في السياسة
وكان بيوجه رسالة لمتخذي القرار في مصر

الناس اللي كانت بتتكلم عن عبقرية وذكاء متخذي القرار في مصر حد شايف اي قرار ممكن نوصفه بالعبقربة في اللي بيحصل

عقلية السياسة المصرية الان ممكن نستنتجه من جملة " نحن نتعامل بشرف في زمن قل فيه الشرف "

سياسة مصر هي الوئام والصداقة والمحبة مع اشقائنا العرب واشقائنا الافارقة والتعامل بالاخلاق

واللي لي حق في حاجة عندنا ياخدها بكل بساطة واقصى شيء هى التلويح بالغضب من بعيد لو احنا لينا حق في حاجة

اما ان انا امول ميليشيا او اضرب ضربة عسكرية او اخش حرب مستحيل الا في اطار الشو الاعلامي او الضغط السياسي

المثالية والعواطف والمحبة والاخوة ده متنفعش في السياسة وهذا ماراه ببساطة ما تنتهجه مصر حاليا

لو قيمنا الادارة المصرية بالنسبة لفترة ال3 رؤساء السابقين

عبد الناصر وشخصيته الداعمة عسكريا لدول اخرى

الداهية انور السادات صاحب القوة في القول والفعل

حزم مبارك في الخطوط الحمراء والامن القومي لمصر

نفسي افهم ليه مصر ماتدخلش بثقلها المخابراتي وتدعم تجراي بكامل الدعم لإسقاط ابي احمد ومحدش يقولي مصر ماتقدرش مصر تدخلت في اليمن وقت ماكانت مصر في أضعف حالاتها اي نعم ضاع منا كتير بس اكيد قضية اليمن مش اهم من قضية السد
تفكير القيادة المحنكة سمح بهذا

إثيوبيا تتحدث عن موقف قطر من قضية سد النهضة​

تاريخ النشر:14.07.2021 | 17:47 GMT |
إثيوبيا تتحدث عن موقف قطر من قضية سد النهضة

نقلت السفارة الإثيوبية لدى الدوحة أن السلطات القطرية تدعم حق إثيوبيا في التنمية وتعتبر أن المناقشات بشأن سد النهضة تخص الاتحاد الإفريقي.

إقرأ المزيد

وقالت السفارة، عبر حسابها في موقع "تويتر"، إن السفيرة الإثيوبية لدى الدوحة، سامية زكريا غوتو، التقت اليوم الأربعاء بوزير الدولة للشؤون الخارجية في قطر، سلطان سعيد المريخي، حيث أكد الأخير أن بلاده "تدعم حق إثيوبيا في التنمية كما أنها لم تغير موقفها الثابت من قضية سد النهضة".
وأشار المريخي، حسب البيان الإثيوبي، إلى أن "مناقشة قضية سد النهضة شأن يخص الاتحاد الإفريقي ويجب مواصلة بحثها".
وأشارت السفارة الإثيوبية أيضا إلى أن المناقشات تطرقت إلى القضايا الثنائية بين البلدين.

ونشرت وزارة الخارجية القطرية بيانا حول اللقاء الذي جرى في الدوحة، قائلة إن الطرفين استعرضا علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، دون ذكر أي تفاصيل أخرى.
وعقد مجلس الأمن الدولي، الخميس الماضي، جلسة لمناقشة أزمة سد النهضة، القائمة بين إثيوبيا ومصر والسودان، إلا أنه لم يصدر حتى الآن قرار أو توصية بعد الجلسة.
وأعلنت إثيوبيا مرارا رفضها لمناقشة أزمة سد النهضة في مجلس الأمن الدولي، داعية إلى إبقائها في الإطار الإفريقي.
وشهدت العاصمة القطرية الدوحة، يوم 15 يونيو، اجتماعا لوزراء الخارجية العرب، لبحث آخر تطورات قضية سد النهضة، وأكدوا خلاله دعمهم لمطالب مصر والسودان في التمسك بضرورة توقيع إثيوبيا على اتفاق قانوني ملزم بشأن السد.
وأكد وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، عقب اجتماع الجامعة العربية، أن بلاده "ستقدم أي دعم يطلب منها من الدول الشقيقة، مشددا على أهمية "الزخم العربي".
المصدر: RT

بمن يقصد اخي شكري بالعدو الاكبر ...!!!؟؟
عل يقصد مصر بجد...؟؟؟؟
لو كان هذا مقصده. فهذا عداء صريح لنا. وهذا بداخل كل اثيوبيا. يا هي تقريبا اصبحت عقيده مثل ما بداخلنا تجاه اسراءيل....
اسواء عداء هو عداء الشعوب لا حل فيه.
نبدهم احسن.... او ننهي ما كان يسمي بدوله اثيوبيا تماما. وتحويلها الي عده دول.
كما فعل المرحوم عمر بيه سليمان عندما اقتلع منهم اريتريا. فلم تصبح اريتريا انا عدو تاريخي او عقائدي.
لذلك فعل ضرب السد ليس حل علي الاطلاق ولا حتي احتلال الفشقه. ما اي الا مسكنات لمرض لم يعالج.
علاجه الان فعلا هو تفكيك هذا الكيان تماما لما يمثله من خطوره علي الامن القومي المصري. لابد من تفكيكها الي ثلاث دول مثلا
ولا يكون فيها هذا التركيز في البغضاء ضد مصر.
لو كان يقصد وهو غالباً يقصد. فاذن القياده السياسيه عندنا عندها حق بقي. الموضوع اضخم من سد او ضربه جويه او احتلال حتي ارض.
لا. لابد من ازاله هذا الكيان تماما من الوجود.

نفسي افهم ليه مصر ماتدخلش بثقلها المخابراتي وتدعم تجراي بكامل الدعم لإسقاط ابي احمد ومحدش يقولي مصر ماتقدرش مصر تدخلت في اليمن وقت ماكانت مصر في أضعف حالاتها اي نعم ضاع منا كتير بس اكيد قضية اليمن مش اهم من قضية السد
ونعم الراءي اخي. ولكن اذا ضربت فاوجع فان العاقبه واحده.
واذا ضربت فتاكد من تاثير ضربتك حتي لا تطيش. فينتبه اليك العدو.
واهم من الشغل..... تظبيط الشغل نفسه.
لذلك انت علي حق. ولكن عايزنها تبقي محكمه مفيهاش مفر من الضربه
فقط انتظر واطمئن ... كله حتي في السكه
اثيوبيا لن ينفع معها حل عسكري ولا ضرب السد.
الان اثيوبيا وشعبها تعتبر مصر عدوها الاول والاخير والتاريخي وكل شيء.
لذلك لا حل. اما نحن او اثيوبيا ككيان موحد موجود بهذا التكوين.
خير ان شاء الله.......

عل يقصد مصر بجد...؟؟؟؟
لو كان هذا مقصده. فهذا عداء صريح لنا. وهذا بداخل كل اثيوبيا. يا هي تقريبا اصبحت عقيده مثل ما بداخلنا تجاه اسراءيل....
كما فعل المرحوم عمر بيه سليمان عندما اقتلع منهم اريتريا. فلم تصبح اريتريا انا عدو تاريخي او عقائدي.
لذلك فعل ضرب السد ليس حل علي الاطلاق ولا حتي احتلال الفشقه. ما اي الا مسكنات لمرض لم يعالج.
علاجه الان فعلا هو تفكيك هذا الكيان تماما لما يمثله من خطوره علي الامن القومي المصري. لابد من تفكيكها الي ثلاث دول مثلا
لو كان يقصد وهو غالباً يقصد. فاذن القياده السياسيه عندنا عندها حق بقي. الموضوع اضخم من سد او ضربه جويه او احتلال حتي ارض.
قصدة علي التيجراي

عل يقصد مصر بجد...؟؟؟؟
هو اذكى من كده وبيقول ام المجلس العسكري للتيجراي هو العدو الاكبر لاثيوبيا

لكن العداء مع مصر من الاف السنين وان شاء الله هنرجع اثيوبيا لاصلها ماقبل مينليك الثاني لاقاليم منفصلة

عل يقصد مصر بجد...؟؟؟؟
أثيوبيا مش شايفاك أصلا عشان تعتبرك عدو الكلام عن التيغراي هنا

وهى التيجرى مستمرة امام اريتريا وجيش ابى احمد بالدفع الذاتى ولو مصر مثلا فكرت تدعم هتعمل اعلان رسمى مثلا

كارط الهجرة أصبح كارط محروق ...كانت تجيب فلوس ...الآن بحححح ... خلاص
لعلمك أوروبا جرّبت طريقة جديدة وأوريجنال للتخلص من المهاجرين
إغراق مراكبهم بدون رحمة
وقد نجحت اليونان في ذلك بمباركة أوروبا
يعني لي ناوي يكون سندويتش للحوت ... يتفضل ... يقرّب

ما يحزنني في كلامكم هو إنّه لمّا لم تجدوا ما تفعلوه أمام بلطجة أثيوبيا ووقفتم خائفين أمامها ... لم تجدوا حلّا إلا تهديد أوروبا بالمهاجرين ... هل هذا منطق ؟
المعركة بينكم وبين أثيوبيا فما دخل أوروبّا !!!!
كارط؟
من اين هذه اللغه هل هيا تركيه ام عبريه ؟
تحدث العربيه يا اخ بلال

عودة
أعلى