اثيوبيا تنجح بإنتاج الكهرباء من سد النهضة اليوم

اثيوبيا لا قيمة لها ولا وزن
المقصد من كلامي مصر لو ما احسنت التصرف وتقدير الامر والحرص من الفخ المنصوب ،،،هتكون العواقب وخيمة
وده حال دول الشرق الاوسط(العربية)الي كله مترصد لها
انا نفسي اعرف العدو الخفي اللي ديما مترصد بينا دا مين؟؟
 
سياسة حافة الهاوية اتبعتها اسرائيل وتركيا معنا من قبل وفشلت فشل ذريع واثيوبيا تعيد احياء نفس الفكرة الفاشلة التى عفى عليها الزمن

الغباء هو فعل نفس الشيء مرتين (دول بقوا تلاتة) بنفس الاسلوب ونفس الخطوات وانتظار نتائج مختلفه. - ألبرت أينشتاين​

 
إثيوبيا تعمل على بناء محور مع دول حوض النيل الأخرى لمواجهة مصر والسودان ..

 
نسخة متداولة لما يقال بأنه خطاب وزير الري الاثيوبي إلى السودان عن بدء الملء الثاني .. بيتكلموا عن أنهم ناوين يملوا 13.5 مليار متر مكعب .. !!!
FB_IMG_1625679127611.jpg
 
الحاجة اللى مطمنانى ومريحانى كمية الطلعات المكثفة اللى بتحصل بقالها 3 ايام
بلاش نشر أخبار عسكرية لان لو مصر قررت الضرب هتضرب بعدد طيارات مهول كل بنك الأهداف الأثيوبي
 
مصر عمرها ما تم غزوها من الجنوب من ايام الحضارة الكوشية ... طبيعة الارض فى جنوب مصر و وجود عشائرية و قبلية تجعل من المستحيل غزوها من الجنوب ده غير الاعداء من الجنوب غير اعداء الشمال و الشرق ... الاحباش اخرهم محاولة الرد بقصف السد العالى و ان شاء الله ساعتها نرجعهم لعصر الملك منليك الثانى
انا لاقصد انو الاحباش يغزون مصر هذا امر مستحيل
ولكن الاثيوبيين يمكن ان يعود بعد سنوات وخاصة بعد ان يطورو قدرتهم العسكرية ويصبحو لديهم دفاع جوي وسلاح قوي وعندها سيعدون الكرة ويبنون السد وسيكون لهم دفاع عالي وبهكذا لن تستطيع ضربه ايقافه مرة اخرى
لذلك الدخول في حرب امر في غاية الخطورة للحاضر ومستقبل النيل
 
انا لاقصد انو الاحباش يغزون مصر هذا امر مستحيل
ولكن الاثيوبيين يمكن ان يعود بعد سنوات وخاصة بعد ان يطورو قدرتهم العسكرية ويصبحو لديهم دفاع جوي وسلاح قوي وعندها سيعدون الكرة ويبنون السد وسيكون لهم دفاع عالي وبهكذا لن تستطيع ضربه ايقافه مرة اخرى
لذلك الدخول في حرب امر في غاية الخطورة للحاضر ومستقبل النيل
انهاء ملف السد مرتبط به انهاء أثيوبيا المستحدثة كدولة موحدة , لا يمكن فصل الاثنين عن بعض
 
إلغاء اتفاقية ١٩٠٢ وضم بني شنقول للسودان اسلم حل لهذا الاتجاه ..
الله أعلم أخر جيم الشطرنج ده ايه , أثيوبيا مغيبة لدفعك الى حرب باى طريقة , زى سيناريو ليبيا السنة اللى فاتت
محدش هيقبل جيش مصرى حديث و دولة قوية بدون كروت ضغط عليك . نسأل الله العافية و افشال تدبيرهم
 
أحلام وأطماع الاثيوبيين ..

الاتفاق الملزم الذي تريده مصر وترفضه إثيوبيا كلياً، هو ليس باتفاق بقدر ما هو تنقيح آخر لأتفاقية 1959، التي منحت مصر 55.5 مليار متر مكعب و18.5 مليار متر مكعب للسودان سنوياً.
E5sTbV_XoAkR-bR.jpg

اتفاقية ثنائية بين الدولتان ( مصر والسودان )، تتجاهل حقوق واحتياجات دول الحوض بما فيها إثيوبيا التي تساهم بنسبة 86% من مياه النيل. اتفاقيتي 29-59 إثيوبيا لم تكن جزءاً منها ولا تعترف بها.
وما تريده مصر من إثيوبيا هو الألتزام الإثيوبي بتقديم حصة المياه التي تريدها ( كأن مياه نهر أباي تخرج من المنيا ). يحق لإثيوبيا رفض مثل هذا الاتفاق، لأنه لا يحترم سيادتها وحقها الكامل في الاستفادة على مورد يخرج من أرضها في التنمية.
إثيوبيا هي التي يحق لها أن تقدم أي اقتراح حول الكميات التي ستطلق وحول التعبئة وليس العكس أبداً، على مصر أن تكفو عن التصرف كأنها صاحبة مياه نهر أباي والسد.
ملء السد خلال 7 سنوات كأقصى حد.. وتريد مصر الإبقاء على مستوى المياه الذي تريده كيف ما تشاء، وأن تقدم إثيوبيا نحو 40 مليار متر مكعب سنوياً لها، هذا غير منطقياً أبداً، بل هو ضرب من الجنون الكلي.
لا يحق لمصر تقديم أي شيء يتعلق بالتعبئة، إثيوبيا هي التي ستقدم الاقتراحات وعلى مصر فقط أن تعلق عليها أو تبدي قلقها أو تطلب من إثيوبيا تحسين الاقتراحات. اتفاق ينتهك سيادة إثيوبيا وحقوقها المشروعة، بل ويؤثر بشكل كبير على أوقات الملء وعلى الاقتصاد الإثيوبي.. تريده مصر!!!
أنانية أعمت مصر لدرجة أنها لا تنظر إلى تقلبات التدفق (بين 29 مليار متر مكعب إلى 74 مليار متر مكعب)، لا يمكن أن تقبل إثيوبيا على 40 مليار متر مكعب مع الحفاظ على مستوى سد أسوان عند ارتفاع 165 متراً.
على مصر القبول باتفاقية تقاسم العادلة والمنصفة في الإطار التعاوني لحوض النيل التي تم التوقيع عليها عام 2010 ورفضتها. وعلى مصر نسيان الادعاء السخيف ( حقوق تاريخية ). نهر أباي يتبع إثيوبيا، وإثيوبيا هي ملكة نهر النيل.🇪🇹🇪🇹🇪🇹🇪🇹
 
انا نفسي اعرف العدو الخفي اللي ديما مترصد بينا دا مين؟؟
العدو الخفي هو الي مقوي قلب اثيوبيا ومثبت اقدامها في المفاوضات
وكلنا عارفين اثيوببا لوحدها اضعف ولا تجرؤ من انها ترفع عينها في وجه مصر
لكن من هو العدو الخفي بذات نفسه،،،ده موضوع يطول الشرح فيه
 
عودة
أعلى