اثيوبيا تنجح بإنتاج الكهرباء من سد النهضة اليوم

مع احترامي ليك انتا بتفكر بروح عائليه اخويه في السياسه الدوليه
شوف تعامل دول الخليج ومحاوله اختلاف المصالح بينها في اليمن وتكوين جبهه انفصاليه
شوف شبكات التجسس الممسوكه في سلطنه عمان
الهدف المعلن بناء اقتصاد متكامل بعيد عن النفط
كم الموانئ المستثمر فيها ليس كافيا لابد من الاستثمار في دوله زراعيه بكر مليئه بالمناجم و الانهار والخيرات دوله تتمتع بنمو كبير مع الدعم يمكن ان تصبح اللاعب الاساسي في افريقيا
امممممم…… والله لديك نقاط مهمه جدا.
اولا الصراحه بالنسبه لليمن وموقف الامارات تحديداً من الحشد الانفصالي والذي دخل في نزاع كبير مع الجيش اليمني…!!وهذا محير اي جدا. ففي البدايه تخيلت انها مناوره سياسيه ما من دول التحالف او تحديداً السعوديه والامارات. وانهم فقط يختلفون في الظاهر ولكن لم استطع ان اتخيل ان ممكن يكون هناك خلاف بينهم بجد. وحتي الان لا افهم الوضع جيدا. وما هي المصلحه في اختلافهم في هذه الظروف وامام عدو واحد وخطير.
اما عن قضيه التجسس في عمان فانت تعلم وانا اعلم ان عمان ليست علاقتها علي ما يرام بالنسبه لباقي دول الخليج. فهي لها خط معين تنتجها …. هي تهادن الجميع وتقسم علاقات مع الجميع. وطبعا علاقتها بايران منتازه. فيمكن ان تكون دول الخليج تريد ان تعرف ما يدور داخل اروقه السلطنه. من باب المعرفه وليس اكثر.
يعني نشاط استخباري سلبي وليس مضر يعني…
والله اعلم. ولكن لو هذه خلافات حقيقيه. وخصوصاً اليمن. لا. يبقي كلامك صحيح. وهناك مشكله حقيقيه في نظام العمل والتحالف العربي ولابد من وقفه حقيقيه. او البحث عن شراكات و تحالفات موثوقه اكثر. ومن هنا ستكون المنطقه مختلفه تماما ولن يتبقي الا الاقوي علي الاطلاق ومن هو قادر علي الحصول علي القوه الشامله. ولا اري دوله تستطيع ذلك في الاقليم الا مصر الصراحه.
وبدون ان يزعل مني احد
 
افكاري مرتبة رغم اني رديت على رجل القش في مناسبتين وكلامك عن فرضيات لاعلاقة بالموضوع
مشاهدة المرفق 398560
after the third non sequitur I stopped counting

it might be an issue of language, maybe this will help

concisely and precisely, state your premise and for the love of god make it just one
 
والله تسلم
استاذ احمد الراجل سكت خلاص وتفهم المقصود بالتركيز فى قضيه سد النهضه لا داعى ان احنا نشعل المواقف مابينا على تعليق سابق عاوزيين نتحد جميعا وتبقى مناقشتنا بناءه وهادفه فقط وكلنا كمصريين نبقى هدفنا واحد هو انتصار مصر فى كل قضاياها ياريت ننتهج النهج ده ونساعد بعض على كده
 
شباب ممكن طلب ...الايام الجاية هيبقي فيها احداث مهمة في الملف ده فياريت نبطل حوارات جانبية وكلام ملوش لازمة و نركز اكتر علي الاخبار و الموضوعات اللي بمصادر عشان نقلل ال clutter والهري الكتير ده
 
شباب ممكن طلب ...الايام الجاية هيبقي فيها احداث مهمة في الملف ده فياريت نبطل حوارات جانبية وكلام ملوش لازمة و نركز اكتر علي الاخبار و الموضوعات اللي بمصادر عشان نقلل ال clutter والهري الكتير ده
👆clutter ما لوش لازمة
 
استاذ احمد الراجل سكت خلاص وتفهم المقصود بالتركيز فى قضيه سد النهضه لا داعى ان احنا نشعل المواقف مابينا على تعليق سابق عاوزيين نتحد جميعا وتبقى مناقشتنا بناءه وهادفه فقط وكلنا كمصريين نبقى هدفنا واحد هو انتصار مصر فى كل قضاياها ياريت ننتهج النهج ده ونساعد بعض على كده
اتمنا كل الناس تبقا زى حضرتك بس انت بتشوف ردودهم واستفزازتهم اتمنى من كل شخص يشوف كلام يعمل بيه لاننا اما ايام تاريخيه نحتاج الوقوف مع بعض
 
وجهت مصر رسالة إلى مجلس الأمن الدولي حول سد النهضة، قالت فيها "إنه بعد 10 سنوات من المفاوضات تطورت القضية إلى حالة تتسبب حاليا في احتكاك دولي".

وأوضحت مصر في الرسالة التي أرسلتها بتاريخ 25 يونيو أن "هذا الاحتكاك يمكن أن يعرض استمراره السلم والأمن الدولي للخطر، وعليه فقد اختارت مصر أن تعرض هذه المسألة على مجلس الأمن الدولي عملا بالمادة 35 من الميثاق".

وقال سامح شكري، وزير الخارجية، في الرسالة إن الوضع يشكل تهديدا وشيكا للسلم والأمن الدوليين ويتطلب أن ينظر فيه المجلس على الفور.

وطالبت الرسالة بضرورة عقد جلسة عاجلة تحت بند الأمن والسلم في إفريقيا، وتضمنت رسالة مصر دعوة مجلس الأمن الدولي تأييد لما قدمه السودان في رسالته الأخيرة وتأكيد على أن بعد 10 سنوات من المفاوضات تطورت المسألة إلى حالة تتسبب حاليا، كما جاء في نص المادة 34 من ميثاق الأمم المتحدة لاحتكاك دولي يمكن أن يعرض استمراره السلم والأمن الدولي للخطر وعليه فقد اختارت مصر أن تعرض هذه المسألة على مجلس الأمن الدولي عملا بالمادة 35 من الميثاق.

وأهابت مصر في الرسالة بالمجلس في ضوء مسؤوليته الرئيسية عن صون السلم والأمن الدوليين أن ينظر في التدابير المناسبة لضمان حل الأزمة بشكل منصف وبطريقة تحمي وتحافظ على الأمن والاستقرار في منطقة هشة بالفعل وأن يتخذ التدابير لذلك.

وأشارت أيضا إلى خط سير المفاوضات والإجراءات الأحادية التي اتخذتها إثيوبيا في أبريل 2011 بعدم إخطار دولتي المصب والتشاور معهما عندما أعلنت عن السد وأن الواقع أثبت المراوغة الإثيوبية بعد سنوات من المفاوضات، حيث فشلنا في إجراء الدراسات المشتركة بشأن الآثار الاجتماعية والبيئية لسد النهضة، وليس لدي مصر والسودان أيضًا أي ضمانات متحقق منها بشكل مستقل بشأن سلامة هذا السد الضخم واستقراره الهيكلي بما يثير القلق بوجه خاص لدى السودان التي تشغل عدة منشآت للطاقة الكهرومائية على طول النيل الأزرق أهمها سد الروصيرص، ولا يقل إثارة للقلق لدى مصر التي يمثل بالنسبة لها ضمان سلامة السد العالي في أسوان والحفاظ على متانته وأدائه لوظائفه مسألة ذات أهمية قومية قصوى.
 
والله مصر سوف تنتصر وسيصمت الجميع قولا واحدا بالعافيه
 
اعتقد بالتزامن مع عرض الملف علي مجلس الامن يجب نقل فرقة او فرقتين للحدود السودانية الاثيوبية لبيان جدية وحساسية الامر
 
بصراحة وحسب تفكيري البسيط طالما لم يتم سحب العمالة المصرية والدبلوماسيين من اثيوبيا معتقدش في ضربة !!
 
عودة
أعلى