اثيوبيا تنجح بإنتاج الكهرباء من سد النهضة اليوم

بصراحة اخي اوس بعد موت القذافي اصبحو كثير منهم معادين مو بس للدول العربية في افريقيا بل لكل العرب او على الاقل متهكمين ويميلون للغرب والصهاينة اكثر بشكل اوقح
شعوب بسيطة ودول سهلة الاستقطاب مع تركيز جيد من أدوات الدعايه و التعاون الاقتصادي والتجاري والعمراني تجد النتيجه سريعا ...وهذا ما فطنت له كل القوى الفاعلة

غير الامان في نقطة مهمة جدا اكيد القيادة بمصر عاملين حسابها مكانة مصر الكبرى في افريقيا بموضوع مثل هذا لو تم سيبرز انه انتصار اثيوبي وانتم اعلم مني بدول افريقيا وطريقتهم اذا دولة منهم عملت مع دولة عربية شيء وتسجل لها
لن يخرج احد منتظر وظافر من تلك الازمة غير مصر وشعب مصر
ام هذا الكيان الهش المسمي اثيوبيا ستأخذ درس وصدمة لن تخرج من ذاكرة سكانها لقرن قادم
وبكرة تشوف

اللي ميعرفهوش كثير من العرب والمصريين ان اثيوبيا بتسعى من بضع سنوات انها تحاول تكون دولة اقليمية وذات تاثير عالمي في كافة المجالات واللي مش مصدق يبص بصة على اقوى طيران افريقي مدني وهو الطيران الاثيوبي وتصنيفه السبعين عالميا ويصل لكل قارات العالم وهو يصنف الرابع عالميا من حيث كبر الحجم والنفوذ

المرفقات

• eth airline.jpg
    eth airline.jpg
    96.1 KB · المشاهدات: 63
  • african air.jpg
    african air.jpg
    34.1 KB · المشاهدات: 59
شعوب بسيطة ودول سهلة الاستقطاب مع تركيز جيد من أدوات الدعايه و التعاون الاقتصادي والتجاري والعمراني تجد النتيجه سريعا ...وهذا ما فطنت له كل القوى الفاعلة

كان زمان الاوروبين تمكنو منهم اكثر من وقت احتلالهم واستعمارهم خصوصا في السنوات القليلة الماضية مع عدم انكار انه الكنز القادم استثماريا واقتصاديا

لن يخرج احد منتظر وظافر من تلك الازمة غير مصر وشعب مصر
ام هذا الكيان الهش المسمي اثيوبيا ستأخذ درس وصدمة لن تخرج من ذاكرة سكانها لقرن قادم
وبكرة تشوف

انا بدون ما انتظر بكره واشوف كلي ثقة في مصر انها لن تجعل الامر يعدي بالساهل

جنود إثيوبيون يطلبون اللجوء إلى السودان بسبب انتمائهم إلى إقليم تيجراى​

طلب جنود إثيوبيون من قوة حفظ السلام فى دارفور اللجوء إلى السودان، بسبب انتمائهم إلى إقليم تيجراى، جاء ذلك نقلا عن شبكة سكاي نيوز، ويشهد الإقليم تطهيرا عرقيا وجرائم حرب على يد قوات الجيش الإثيوبي، بدعم من إريتريا المجاورة.

اللي ميعرفهوش كثير من العرب والمصريين ان اثيوبيا بتسعى من بضع سنوات انها تحاول تكون دولة اقليمية وذات تاثير عالمي في كافة المجالات واللي مش مصدق يبص بصة على اقوى طيران افريقي مدني وهو الطيران الاثيوبي وتصنيفه السبعين عالميا ويصل لكل قارات العالم وهو يصنف الرابع عالميا من حيث كبر الحجم والنفوذ
اقترح يغيروا اسمه للطيران الامهري هيكون اكثر ملاءمة للوضع السياسي الجديد بعد انهيار اتحاد الدم والأحقاد الاثيوبي

معلومة اول مره اعرفها كيف تمكنت تكون اقوى طيران مدني في ظل وجود مصر والمغرب والجزائر وتونس وجنوب افريقيا ونيجيريا قلتها بردي السابق لا تستهينون بالاحباش لكن لا زلت كلي قناعه مصر والسودان يستطعون تحجيمهم ان شاء الله حنا نخلص من تركيا وايران يطلعون لنا اثيوبيا

معلومة اول مره اعرفها كيف تمكنت تكون اقوى طيران مدني في ظل وجود مصر والمغرب والجزائر وتونس وجنوب افريقيا ونيجيريا قلتها بردي السابق لا تستهينون بالاحباش لكن لا زلت كلي قناعه مصر والسودان يستطعون تحجيمهم ان شاء الله حنا نخلص من تركيا وايران يطلعون لنا اثيوبيا
كان من الممكن أن ندخل معهم في تعاون اقتصادي جبار كما عرضنا عليهم مرارا ..لكن اختاروا الطريق التركي الذي رأينا نهايته بأنفسنا ...الهزيمة والتخاذل و الخسارة وضياع الكرامة الوطنية ..

ارجو من الاشقاء عدم الاستهانة نهائيا مقدم كان عسكري وبنفس الوقت خريج جامعه غرينتش البريطانية وهو من الاورمو ووالدته امهرية وزوجته امهرية غير حصوله على جائزة نوبل للسلام لحل نزاع خطير جدا مع ارتيريا باذن الله مصر والسودان يستطيعون ايجاد حلول كثيرة لكن يجب عدم الاستهانة بالاحباش

صدق او لا تصدق ان مصر واثيوبيا تواجهو عسكريا مرتين وانتصر فيهم الاثيوبين اتمنى من الاشقاء عدم الاستهانة بالعدو مع يقيني بان مصر والسودان يستطيعون عمل شيء الا في حال مساندة الافارقة لاثيوبيا ومعهم طبعا دول غربية ودول عظمى
توضيح فقط يا اخي الكريم

بالفعل تواجهت مصر واثيوبيا في معركتين وانتصرت اثيوبيا ولكن هذه كانت معارك صغيرة جدا
المعركة الاول معركة جوندت كان تعداد المصريين ثلاث الالاف فقط والمعركة الثانية معركة جورا كان تعداد المصريين خمس الالاف في مقابل خمسين الي ثمانين الف جندي اثيوبي بقيادة الامبراطور الاثيوبي شخصيا وفي قلب الاراضي الاثيوبية اي جيش بنفس هذه المعطيات كان سيهزم
ولذلك لابد من توفير قوة ردع ضخمة وحرب علي عدة جهات دون التوغل في الاراضي والغابات الاثيوبية قوات المعارضة الاثيوبية هي التي المفروض تتولي ذلك ونحن ندعمهم بأسلحة متطورة ودعم جوي

توضيح فقط يا اخي الكريم

بالفعل تواجهت مصر واثيوبيا في معركتين وانتصرت اثيوبيا ولكن هذه كانت معارك صغيرة جدا
المعركة الاول معركة جوندت كان تعداد المصريين ثلاث الالاف فقط والمعركة الثانية معركة جورا كان تعداد المصريين خمس الالاف في مقابل خمسين الي ثمانين الف جندي اثيوبي بقيادة الامبراطور الاثيوبي شخصيا وفي قلب الاراضي الاثيوبية اي جيش بنفس هذه المعطيات كان سيهزم
ولذلك لابد من توفير قوة ردع ضخمة وحرب علي عدة جهات دون التوغل في الاراضي والغابات الاثيوبية قوات المعارضة الاثيوبية هي التي المفروض تتولي ذلك ونحن ندعمهم بأسلحة متطورة ودعم جوي

اخي محمد انا احب مصر كثير بعيدا عن المناكفات لن نرضى عليكم اي سوء وبالمواقف الحقيقية دائما تجدون اول من يقف بصفكم السعوديين تحديدا لاننا نحبكم واخوة انا مقصدي بالكلام عن بعض ردود الاخوة الاعزاء بطول الصفحات بالاستهانة الكبيرة بالاثيوبين وهذا من اكبر الاخطاء بوجهة نظري انه يجب عدم الاستهانة بهم تحياتي لك

كان من الممكن أن ندخل معهم في تعاون اقتصادي جبار كما عرضنا عليهم مرارا ..لكن اختاروا الطريق التركي الذي رأينا نهايته بأنفسنا ...الهزيمة والتخاذل و الخسارة وضياع الكرامة الوطنية ..

لا زلت عند رأي والله اني دائما بكل موضوع مجالس او هنا في المنتدى او تويتر اقول يجب على دولتي الاستثمار في افريقيا باسرع وقت ممكن افريقيا كاملة بشكل عام تنهض نهوض النمور الاسيوية

لا زلت عند رأي والله اني دائما بكل موضوع مجالس او هنا في المنتدى او تويتر اقول يجب على دولتي الاستثمار في افريقيا باسرع وقت ممكن افريقيا كاملة بشكل عام تنهض نهوض النمور الاسيوية
نعم أفريقيا هي أرض الموعد ...

اخي محمد انا احب مصر كثير بعيدا عن المناكفات لن نرضى عليكم اي سوء وبالمواقف الحقيقية دائما تجدون اول من يقف بصفكم السعوديين تحديدا لاننا نحبكم واخوة انا مقصدي بالكلام عن بعض ردود الاخوة الاعزاء بطول الصفحات بالاستهانة الكبيرة بالاثيوبين وهذا من اكبر الاخطاء بوجهة نظري انه يجب عدم الاستهانة بهم تحياتي لك
بارك الله فيك

ربنا يعلم كم المحبة والاخوة والروابط التي تجمعنا بأهلنا في المملكة العربية السعودية
وان شاء سنستمر كذلك الي يوم الدين

مشاركتي كانت توضيح فقط للحرب الاثيوبية المصرية القديمة

بارك الله فيك

ربنا يعلم كم المحبة والاخوة والروابط التي تجمعنا بأهلنا في المملكة العربية السعودية
وان شاء سنستمر كذلك الي يوم الدين

مشاركتي كانت توضيح فقط للحرب الاثيوبية المصرية القديمة

ويبارك فيك اخي العزيز محمد ونحن ايضا والله يشهد على ذلك اللهم امين يا رب جزاك الله خير بالرد والتوضيح وانا رديت لكي لا يتم فهمي مفهم خاطىء بيض الله وجهك اخ محمد

صدقت القول سياسة اثيوبيا تذكرني بسياسات اسرائيل وتركيا وايران بشكل كبير كثير بامانة اقولها لك وقلت لك برد سابق قبل مدة نفس الكلام الافارقة السود متعاطفين مع اثيوبيا بشكل قوي خصوصا انهم الان يطمحون لاظهارهم وطلوعهم على الساحة اخ قبل مدة مصري كتب لي رد هنا انهم وصلو انهم يعتبرون الاهرامات من بناء الافريقي الاسود وان باقي دول العرب عرب محتلين
اثيوبيا بلد ابرهة الاشرم وحملة الفيل علي الكعبة .. في داخل القومية الامهرية الحبشية كره عميق لكل ما هو عربي واسلامي .. اسرائيل افريقيا وبلد يهود الفلاشة في اسرائيل

اثيوبيا بلد ابرهة الاشرم وحملة الفيل علي الكعبة .. في داخل القومية الامهرية الحبشية كره عميق لكل ما هو عربي واسلامي .. اسرائيل افريقيا وبلد يهود الفلاشة في اسرائيل

صدقت اخي خصوصا من ناحية اليهود لاحظت في الجيش الاسرائيلي لهم تواجد قوي الاثيوبين داخله

صدقت اخي خصوصا من ناحية اليهود لاحظت في الجيش الاسرائيلي لهم تواجد قوي الاثيوبين داخله
نعم يهود الفلاشة اي حد اسمر اسرائيلي اعلم انه من اصل اثيوبي .. حتي الحاكم العادل في تاريخهم النجاشي حاربوه لما اكتشفوا اسلامه .. ولا انسي حديث نقض الكعبة في اخر الزمان علي يد ذو السويقتين من الحبشة .. اي انه عداء تاريخي كعدائنا مع الصهاية اليهود عداء تاريخي .. في اعداء فرضتهم السياسة مثل العداء مع الاستعمار مثلا غير العداء التاريخي الي له اصل ديني وتارخي .. اثيوبيا واسرائيل منهم

التعديل الأخير:
الجيش السوداني يغنم اسلحة ومعدات عسكرية ثقيلة

مجمع الدفاع الصاروخي TOR ونظيرة الصيني HQ-17 الذي ظهر ضمن تشكيلات قواتنا المسلحة وهي تحمي سمائنا في الفشقة.

E2PDJHDWEAI0RHP

عودة
أعلى