اثيوبيا تنجح بإنتاج الكهرباء من سد النهضة اليوم

بالطبع لا, التعطيش هذه من ابداعات الدعاية المصرية لا غير.

لا احد يضمر للمواطن المصري الشر, الفارق الوحيد انه يجب ان يلعب بلطف مع جيرانه الجنوبيين الان و هو شيء لم يعتاده و يشعر بخوف غير مبرر نحو تجربة جديده.

اهلا و سهلا بكم في شرق اوسط جديد.
ابداعات طيب
بلاش كل ده انا ليا حصه واتفاق ملزم لا اكثر ولا اقل مش طالبين حاجه صعبه وانشالله اثيوبيا بعد كده تبقا القوي العظمي الاولي في العالم ميشغلنيش

طيب سؤال رفيع تاني معلش من غير ما اقرأ خطط التنميه للامم المتحده وحأخد كلامك ثقه في الموضوع ده
هل الامم المتحده وخبراؤها المبجلون من خططهم ودراستهم الفذه تعطيش شعب من ١١٠ مليون بني ادم ولا بلاش تعطيش دي عشان عارفك حتزعل بما انك اثيوبي الهوي .نخليها تقليل حصه ذلك الشعب من المياه اللي هوا اساسا تحت خط الفقر المائي في دوله لا مورد مائي لها الا النيل
هل من خطط الامم المتحده تأجيج ودعم الصراعات بين الدول علي الموارد الطبيعيه
هل من خطط الامم المتحده وخبراؤها تعطيش وتجويع الشعوب
بصراحه دي تنميه مستدامه اول مره اسمع عنها
اثيوبيا هي مركز الخورم الافريقي الجديد
...... طبعا لازم لها تنميه مستدامه ومستباحة كمان

قضايا المياة وجودية ومنح الحق لأي طرف في أن يتحكم في حياة الآخرين هو خطر وجودى ..

لا تتقول عنى ما لم اقوله ولا تستثمر نواياك في تحوير مسار النقاش لما تريده ، حتى اللحظة لازال الخيار المصري قائم بإزالة هذا الواقع ، وأما بقبوله أو دعمه فهو الخيانة .

تصريح الترشيد سبقه تهديد عسكري ذكر واحد وتجاهل الآخر هو اصطياد في الماء العكر ، هدانا وهداك الله .
غير صحيح, الامثلة في هذا الشأن اكثر من ان تحصى و كل العالم يحلها بالتوافق. مصر ليست استثناء.

الخارق للعادة ان يتهور احدهم و يبدأ العمل العسكري في قضية الكل متفق انها تنموية ( حتى القيادة السودانية تقول هذا الكلام بالحرف و على العلن ), تصريح الرئيس السيسي بخصوص العمل العسكري خطأ و نلتمس له العذر لانه يخاطب شعبه المحتقن. الرجل اعقل من جنون كهذا و يسؤني انك تعتقد انه جاد في تهديده.

ابداعات طيب
بلاش كل ده انا ليا حصه واتفاق ملزم لا اكثر ولا اقل مش طالبين حاجه صعبه وانشالله اثيوبيا بعد كده تبقا القوي العظمي الاولي في العالم ميشغلنيش
ستأخذها و فوقها بوسه كمان بأذن الله.

انت بس مهول الامور الله يهديك :)

ستأخذها و فوقها بوسه كمان بأذن الله.

انت بس مهول الامور الله يهديك :)
ياه طالما الامر كده دا الواحد يحط في بطنه بطيخه صيفي بقا
الله يطمنك ياشيخ انا اطمنت وحأطمن كل الشعب المصري وحأقولهم دا دكتور ربيع مأكدلي

ياه طالما الامر كده دا الواحد يحط في بطنه بطيخه صيفي بقا
الله يطمنك ياشيخ انا اطمنت وحأطمن كل الشعب المصري وحأقولهم دا دكتور ربيع مأكدلي
عجّل, ورانا ملفات اهم بكثير من شوية اثيوبيين 😂

طيب سؤال رفيع تاني معلش من غير ما اقرأ خطط التنميه للامم المتحده وحأخد كلامك ثقه في الموضوع ده
هل الامم المتحده وخبراؤها المبجلون من خططهم ودراستهم الفذه تعطيش شعب من ١١٠ مليون بني ادم ولا بلاش تعطيش دي عشان عارفك حتزعل بما انك اثيوبي الهوي .نخليها تقليل حصه ذلك الشعب من المياه اللي هوا اساسا تحت خط الفقر المائي في دوله لا مورد مائي لها الا النيل
هل من خطط الامم المتحده تأجيج ودعم الصراعات بين الدول علي الموارد الطبيعيه
هل من خطط الامم المتحده وخبراؤها تعطيش وتجويع الشعوب
بصراحه دي تنميه مستدامه اول مره اسمع عنها
هو مش اثيوبى الهوى وبس. اى حد يضر او يريد الضرر لمصر هتلاقيه موجود وبيشجع كمان. ده الأثيوبيين نفسهم على مواقع التواصل مش بيكتبوا بالحماسة إللى بيكتب بها عن السد.

غير صحيح, الامثلة في هذا الشأن اكثر من ان تحصى و كل العالم يحلها بالتوافق. مصر ليست استثناء.

الخارق للعادة ان يتهور احدهم و يبدأ العمل العسكري في قضية الكل متفق انها تنموية ( حتى القيادة السودانية تقول هذا الكلام بالحرف و على العلن ), تصريح الرئيس السيسي بخصوص العمل العسكري خطأ و نلتمس له العذر لانه يخاطب شعبه المحتقن. الرجل اعقل من جنون كهذا و يسؤني انك تعتقد انه جاد في تهديده.

لا يوجد مثال واحد في العالم يماثل الموقف الاثيوبي في قضية سد النهضة

الخيار العسكرى في وقت ما لن يكون خيار فقد يصبح مسار اخير لا مفر منه .. أمام دولة تقامر علي حياة الملايين رغم أن بدائل بناء السد أعظم وأهم فاىدة لإثيوبيا من بناءه .

لا يوجد مثال واحد في العالم يماثل الموقف الاثيوبي في قضية سد النهضة

الخيار العسكرى في وقت ما لن يكون خيار فقد يصبح مسار اخير لا مفر منه .. أمام دولة تقامر علي حياة الملايين رغم أن بدائل بناء السد أعظم وأهم فاىدة لإثيوبيا من بناءه .
متأكد؟

اسأل فيتنامي او كمبودي او مواطني لاوس او بورما او تايلاند او الهند او باكستان. كلهم يشتكون و من نفس الشيطان الاكبر الي يضايقكم بالضبط. و كلهم دول نامية و بعضهم افقر منكم بالمياه.

مشكلتك اخي انك مآخذ موقف مسبق و لم تكلف نفسك عناء البحث في الموضوع. تعاطيك مع الموضوع سطحي جدا و يبدو لي انه مدفوع بالقلب اكثر من العقل.

هو مش اثيوبى الهوى وبس. اى حد يضر او يريد الضرر لمصر هتلاقيه موجود وبيشجع كمان. ده الأثيوبيين نفسهم على مواقع التواصل مش بيكتبوا بالحماسة إللى بيكتب بها عن السد.
يا عزيزي لا احد يريد الضرر بالمواطن المصري, بالعكس اقليميا على الاقل يوجد من يضع يده على قلبه كلما اصابتكم مصيبه. و قد تستغرب من هوية بعض الدول في رابطة المشجعين المصريه.

كل اللخبطه الحاصلة في اثيوبيا حاليا مردّها ان المواطن الصيني يريد بروتين مع كل وجبة الان, و اتفاقات استغلال البحار اصبحت مقيده جدا بسبب الصيد الجائر. السالفة كلها ان الصين عاوزه لحمة 😂

ما مصلحه مصر فى التقارب الاثيوبى الاريتريى الذى كان برعايه الامارات بعد أن كانت إريتريا فى صف مصر الان فى صف أثيوبيا .
متى كانت ارتيريا في صف مصر او في صف احد من دول المنطقه؟

متأكد؟

اسأل فيتنامي او كمبودي او مواطني لاوس او بورما او تايلاند او الهند او باكستان. كلهم يشتكون و من نفس الشيطان الاكبر الي يضايقكم بالضبط. و كلهم دول نامية و بعضهم افقر منكم بالمياه.

مشكلتك اخي انك مآخذ موقف مسبق و لم تكلف نفسك عناء البحث في الموضوع. تعاطيك مع الموضوع سطحي جدا و يبدو لي انه مدفوع بالقلب اكثر من العقل.

تقارن بين الصين وإثيوبيا ؟ تقارن بين دول تعتمد حياتها اليومية علي الصين التى لا تستطيع مواجهتها أمام دولة أفريقية متفككة داخليا تريد أن تفرض رؤيتها علي دولة كمصر ؟

تقارن بين دولة لها معاهدات ومواثيق دولية تمنعها من بناء السدود دون موافقة مصر امام دولة عظمى ليس بينها وبين الدول الخمسة معاهدات تمنعها من إقامة السدود ؟ أضف على ذلك اغراقهم بالديون والتحكم فى قراراتهم ..

ما علاقة الهند وباكستان ومقارنتهم بواقع بناء سد النهضة الذى تفرضه اثيوبيا علي السودان ومصر ؟

لست أنا من يكلف نفسه عناء البحث والمعرفة بل حديثك الذي يملأه المغالطات وما هو الا محاولة لتسطيح الموضوع لاستفزاز الاعضاء المصريين لحاجة في نفس يعقوب .

سوء نيه واضح وصريح من اثيوبيا يظهر من تصريحاتهم الاستفزازية تجاه مصر والسودان من عدم اعترافهم بحصص مصر والسودان التاريخية من مياه النيل مرة يقولون انهم يمتلكون ٨٦% من مياه النيل ومرة ان النيل اصبح بحيرة اثيوبية وتصريحهم الكارثي انهم سيبيعون الفائض من مياه السد غير رفضهم المستمر لأى التزام قانونى يشمل على تحديد فترات الملئ ويراعى اوقات الجفاف لضمان عدم الاضرار بدولتى المصب مستقبلا وسندافع عن حقوقنا بالتراضي او بالقوة شاء من شاء وابى من ابى رغم انف كل حاقد اوحاسد

مصدر على هبدتك العابرة لجدار الزمكان؟!

الممر الأوسط لسه مغمور بالماء ولم تفتح البوابات بعد!

وقبل ما تحرج نفسك وتحاول تقول انا عارف وابن خالي أثيوبي وقايلي ..

أفكرك انه فيه مواقع بتصور الأرض بالساتالايت بشكل شبه يومي ((مش جوجل إيرث طبعا))

والعبد لله متابع والوضع على ماهو عليه حتى اللحظة
اعلمك حاجه واحده فقط
دورة القمر الصناعي قد ايه ؟
شكلك مدرستش فيزيا خالص فى الثانوية
🤣🤣🤣🤣🤣
ولا تكون مفكر ان القمر الصناعي قاعد فوق ٢٤ساعه فوق اثيوبيا

عودة
أعلى