رغم قضية ريجيني: إيطاليا تعطي ضوءاً أخضر لبيع فرقاطتين عسكريتين إلى مصر

طبعا كل الاحترام له انا من متابعيه وليس استهزاء اطلاقا بل بلنسبه لي مصدر شبه موثوق
لكن هو بيقول ان ايطاليا يعمل ع فرقاطتها 16 خليه فقط ونعم هي تسع ل 32 خليه لكن يعمل منهم 16 فقط وبما اننا هنشتريها وكانت مخصصه لايطاليا ف ستكون ب 16 خليه بنسبه كبيره واتمني اكون مخطيء
في احد الاخبار عن الصفقة قيل ان هناك اربع فرقطات سيتم تصنعيها خصيصا للبحرية المصرية من الممكن ان تطلب مصر زيادة عدد الخلايا الى 32 خلية
اما بالنسبة لهاتين الفرقطتتان كانتا مخصصتان للبحرية الايطالية وسنتسلمهم سريعا اذا سناخذهم كما هم يعني لو 16 خلية هنستلمهم هكذا
لكن لا احد يعلم حتى الان مواصفات الصفقة لذلك وجب الانتظار

تحياتي لك

فرقاطتان إيطاليتان إلى مصر رغم التوتر بسبب قضية مقتل الطالب ريجيني
نشرت في: 13/06/2020 - 11:24
italie

italie © google
نص :
الحكومة الايطالية توافق على صفقة بيع فرقاطتين الى مصر رغم تواصل التوتر بين روما والقاهرة بشأن قضية مقتل الطالب الايطالي ريجيني في القاهرة.

وافقت الحكومة الايطالية على بيع فرقاطتين من طراز "فريم بيرجاميني" تبلغ قيمتهما 1,2 مليار يورو الى مصر رغم التوتر الذي يشوب العلاقات بين البلدين بسبب قضية مقتل الطالب والباحث الايطالي جوليو ريجيني في القاهرة عام 2016 الذي تم العثور على جثته وعليها آثار تعذيب.
وحسب مصادر ايطالية فإن الصفقة الايطالية المصرية تشمل أيضا منصات صواريخ من نوع "لينش" ومقاتلات من طراز "يوروفايتر تايفون" وطائرات استطلاع.
وستكون شركة "فينكانتيري" مسؤولة عن شراء الفرقاطتين من البحرية الايطالية كونهما كانتا مخصصتين لهما بالأساس لبيعهما لصالح وزارة الدفاع المصرية. وسيتم اعادة تهيئة أنظمة الفرقاطتين بما يتلائم مع انظمة الجيش المصري بدل أنظمة الناتو.
ويتُعد هذه الصفقة جزء من برنامج عسكري مصري طموح سيتم تطويره مستقبلا بين وزراة الدفاع المصرية والشركة العسكرية الايطالية سيشمل أربع فرقاطات سيتم بناؤها في ميناء الاسكندرية لاحقا.
وحسب مواقع عسكرية ايطالية متخصصة فإن الفرقاطتين مصممتان للأهداف الجوية المختلفة البرية والبحرية وتتوفران على منظومة رادار متطورة ومزودة بصواريخ متطورة متوسطة وبعيدة المدى.
وأوردت صحيفة "لاريبوليكا" أن الحكومة الايطالية سّعت عملية الصفقة لتفادي منافسة الدول الأوربية الأخرى ولتخفيف آثار الأزمة الاقتصادية المترتبة عن وباء كورونا. ونقلت عن مصادر حكومية أن لا علاقة بين بيع الفرقاطتين ومواصلة السعي لدى مصر للتوصل الى حقيقة ملابسات مقتل الطالب الايطالي الذي عبرت عائلته مؤخرا عن استياءها من الصفقة ورفضها لها مؤكدة على غسل روما في الضغط على القاهرة بخصوص قضية ريجيني.

مبروووك الاستر ٣٠ ??

الفرقاطات موجهة للبحرية المصرية و أمنها أما قضية تركيا لا تذكرها هنا فمصر مستفيدة من الإتفاق التركي الليبي أكثر من الإتفاق اليوناني و هذا بشهادة وزير الخارجية المصري سامح شكري و لأبسط لك الامر سأعرض عليك صورة و أرجو أن لا يتم حضري بسببها ?
مشاهدة المرفق 274934
الخريطة تعبر عن رأي صاحبها ما أنا سوى ناقل أمين للخبر. و لا دخل لي في الأمر لا من قريب و لا من بعيد.

بص يا حمزة

طول ما انت حاطط صورة أردوغان
اكيد محدش حيصدق كلامك او الخريطة دي

لو مصدرها الإخوان او الأتراك فمصير المناقشة الي الصفر الكبير

عاوزك تفتكر الكلمة دي كويس

حنخلص من تركيا

وحنتفرغ للعرب المتأتركين

صدقني والله.... اليومين دول يومين كشف النوايا ومفيش عتاب راح ينفع

لأنو الضرر لو لاقدر الله حصل لمصر
حيتلوة ضرر لباقي العرب... منت متعرفش مدخلهم لكل بلد شكلو ازاي

فهمت؟

الفرقاطات موجهة للبحرية المصرية و أمنها أما قضية تركيا لا تذكرها هنا فمصر مستفيدة من الإتفاق التركي الليبي أكثر من الإتفاق اليوناني و هذا بشهادة وزير الخارجية المصري سامح شكري و لأبسط لك الامر سأعرض عليك صورة و أرجو أن لا يتم حضري بسببها ?
مشاهدة المرفق 274934
الخريطة تعبر عن رأي صاحبها ما أنا سوى ناقل أمين للخبر. و لا دخل لي في الأمر لا من قريب و لا من بعيد.

جملة "ادارة جنوب قبرض اليونانية" ديه في الخريطة تنسف مصدقية الطرح اصلا
سبحانك يا رب لك في خلق شؤون

ياجدعان يالنسبه للاسماء قولنا ريا وسكينه
اسمان معبران ويوحيان بالبلطجه والاجرام
:ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO:

انام واصحى القى مصر متعاقدة على فرقاطتين ,
اخاف اغيب فترة عن المنتدى وارجع القى مصر عاملة اسطول ثالث

? عندنا تنام وتصحى وتعتزل المنتدى وتضرب عن الطعام وباقي يتفاوضون هذا اذا ما الغوها ??

مشاهدة المرفق 274934
لا وانت وسيدك خايفين على مصالحنا قوي

اقعد في حتة ناشفة... اصل المتوسط طار منكم ?

الاتفاق بين تركيا و ليبيا يختلف اتفاق أعالي البحار و الذي وقعته مصر و جميع دول العالم عدا تركيا و اسرائيل
مش مهم نخسر بعض الكيلومترات مقابل الوفاء بالتزامات مصر القانونية فلسنا بلطجية مثل الاتراك
حسني مبارك رفض المصادقة على اتفاقية ٢٠٠٤ بين مصر و قبرص لعدم اغضاب تركيا فماذا جنينا منهم ، تدخل وقح في مصر و ارهاب و محاولة زرع نظام عميل لهم ، خليهم ياكلوا زق ، انا مش عارف معني زق لكن باسمع اخوانا في الخليج يقولوها فخلي الاتراك ياكلوا زق ?
يعني ?

طيب هنستلمهم 16 خلية ولا هتبقى improved
لا دا تدعي وتقول يارب.. بيقولك الايطالية اصلا ب16 خلية.. يعني لوجت بالاستر30 و16 خلية تبوس ايدك شعر ودقن... مش مصر الي هتعمل امبروف وتخليهم 32

لا دا تدعي وتقول يارب.. بيقولك الايطالية اصلا ب16 خلية.. يعني لوجت بالاستر30 و16 خلية تبوس ايدك شعر ودقن... مش مصر الي هتعمل امبروف وتخليهم 32
فيه مشروع امبروفد برجاميني ب 32 خليه

انام واصحى القى مصر متعاقدة على فرقاطتين ,
اخاف اغيب فترة عن المنتدى وارجع القى مصر عاملة اسطول ثالث

ياعم احنا وانتو واحد بأمر الله علطول
عاوز اقولك انو الشمال حالياً بعد الصفقات الجديدة والقواعد دي تقدر تقول انها اسطولين فعلياً
شمالي وغربي

ياعم احنا وانتو واحد بأمر الله علطول
عاوز اقولك انو الشمال حالياً بعد الصفقات الجديدة والقواعد دي تقدر تقول انها اسطولين فعلياً
شمالي وغربي
واحد بأذن الله , ومزيد من القوة ان شاء الله

عودة
أعلى