المحكمة العليا الإيطالية ترفض إعادة محاكمة مسؤولين أمنيين مصريين في قضية ريجيني

إنضم
21 أكتوبر 2021
المشاركات
4,409
التفاعل
11,082 104 3
الدولة
Egypt
رفضت محكمة الجنايات الإيطالية العليا طلب الادعاء العام تجديد محاكمة مسؤولين أمنيين مصريين كبار في قضية مقتل طالب الدكتوراه الإيطالي ريجيني عام 2016 في القاهرة.


وقضت محكمة النقض في روما مساء الجمعة بأنه لا توجد أسباب لاستئناف قرار محكمة أدنى في العام الماضي بأن المحاكمة لا يمكن أن تمضي قدما لأن المتهمين لم يتم إخطارهم رسميا بالتهم وتاريخ المحاكمة.


وفي مقابلة هاتفية بثها التلفزيون الإيطالي الرسمي السبت، وصفت محامية الأسرة أليساندرا باليريني القرار الأخير بأنه "جرح للعدالة لجميع الإيطاليين".

ودفع محامو الدفاع بأن المتهمين لم يتم إخطارهم رسميا أبدا لأنهم لم يقدموا عناوينهم الرسمية، وهو مطلب في نظام العدالة الإيطالي.

وأضافوا "وبما أنه ما لم يتم إخطارهم، تظل المحاكمة معلقة، ما يؤدي فعليا إلى وقف القضية إلى أجل غير مسمى في قاعة المحكمة".

وكان استخدام هذه الثغرة مزعجا بشكل خاص لعائلة وأصدقاء ريجيني لأن المتهمين، كما يقولون، معروفون على نطاق واسع في مصر نظرا لأدوارهم البارزة في الأجهزة الأمنية في ذلك البلد.

وقالت باليريني: "كمواطنين، لا يمكننا قبول الإفلات من العقاب لمن يمارسون التعذيب والقتل".

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) بأن هناك "يقينا معقولا بأن المتهمين المصريين الأربعة على علم بوجود قضية جنائية ضدهم".


و كانت باليريني قد وصفت سابقا إن قرار محكمة النقض في قضية ريجيني ان مقتله في مصر عام 2016، يرتبط بكرامة إيطاليا.
وأردفت بالّيريني قائلة "نعلم أنهم يعرفون كل شيء، لكنهم يتظاهرون بعدم المعرفة"، مبينة أن ضرورة استمرار هذه القضية ليس فقط لأجل جوليو، وأنتم تدركون مدى أهمية المضي قدما ضد متهمين ينتهجون المكر.




62d1e35e4236042f271f4a48.jpg








 
عودة
أعلى