ايطاليا توقع اتفاقية ترسيم للحدود البحرية مع اليونان

لكنه سيضيف لكم حقول قبرص الغنية بالغاز
أعرف أن القانون الدولي بشكله الحالي لا يعطيكم هذا الحق
لكن يجب أن لا يغلق هذا الباب بالاتفاقيات من أجل المستقبل
واستفيد ايه من غاز المتوسط بس لما احب اصدره استاذن تركيا ومصر لن تسمح بده ولن تسمح بوجود الاتراك في ليبيا من الاساس اردوغان نفسه يتمني اتفاق مع مصر بس ده مش هيحصل

واستفيد ايه من غاز المتوسط بس لما احب اصدره استاذن تركيا ومصر لن تسمح بده ولن تسمح بوجود الاتراك في ليبيا من الاساس اردوغان نفسه يتمني اتفاق مع مصر بس ده مش هيحصل

لا أحد يريد تركيا في ليبيا ولا أكترث لها أصلا
حديثي هنا عن مصر لو كنت مصري وإن كنت على خلاف مع تركيا سأرغب في الاتفاق معها في هذا الجانب
أو إذا كنت حريصا على علاقتي مع الغرب أسكت على الموضوع دون توقيع اتفاقيات تكبلني مستقبلا
الغاز هي مسألة ظرفية قد تنتهي أهميته بعد 50 أو 100 عام
لكن نتحدث عن مجال أكبر بعشرات الآلاف من الأميال البحرية المربعة للصيد واستكشاف المعادن وغيرها من الفرص التي قد تظهر مستقبلا للأجيال القادمة

هيا تركيا واعداكم بحاجه؟ لا بتكلم بجد يعني تركيا هتحتل مصر وترجع حكم الاخوان - هو ده الهدف؟ اصلك لو تركي مش هتبقي مدافع عن تركيا بالشكل ده؟
فين الدفاع عن تركيا كلامي عام اهدي يبرنس

حديثي هنا عن مصر لو كنت مصري وإن كنت على خلاف مع تركيا سأرغب في الاتفاق معها في هذا الجانب
أو إذا كنت حريصا على علاقتي مع الغرب أسكت على الموضوع دون توقيع اتفاقيات تكبلني مستقبلا
لكن نتحدث عن مجال أكبر بعشرات الآلاف من الأميال البحرية المربعة للصيد واستكشاف المعادن وغيرها من الفرص التي قد تظهر مستقبلا للأجيال القادمة
اتفاقي معاها مش في صالحي واتفاقيات ايه اللي بتكبلني؟

اتفاقي معاها مش في صالحي واتفاقيات ايه اللي بتكبلني؟

اتفاقية رسم الحدود البحرية والسماح لقبرص والجزيرة اليونانية الأخرى بأن تكون متساوية في الحقوق مع مصر وغيرها من دول بلاد الشام وليبيا باقتسام البحر 50/50

اولا العداء مع تركيا هو بالاساس صنيعة تركية مش مصرية بمبادرة تركية بسياسات تركية علانية وسرية
والقاصي والداني يعرف ان تركيا ناصبت مصر العداء مش العكس

ثانيا سبب ان مصر بتستخرج الغاز من شرق المتوسط بقالها سنين وتركيا لا
ان مصر معترفة بالقانون الدولي وبالتالي رسمت حدودها مع قبرص طبقا لده ..فاقدرنا نطلع غاز ونستفاد منه
تركيا تعربد ولا تعترف بقوانيين دولية وبالتالي لم تحصل علي متر مكعب غاز حتي الان ولن تحصل حتي قبل سنوات طويلة جدا

اللي مبهدل حصة تركيا هوا وجود قبرص امامها زي الخازوق
اعتقد الاتراك بيتمنوا انهم لو احتلو قبرص كلها من زمان
بس فعلا اليونان واخده حصة الاسد في التقسيم البحري علي حس الجزر بتاعتها
حسب القوانين الخاصة بتقسيم المناطق الاقتصادية فالجزر لديها حقوق أقل لأن الأولوية لامتداد الجرف القاري يعني الاتفاقية خاصة بحدود إيطاليا و اليونان فقط أما ما تبقى يلزمه اتفاقات ثنائية مع باقي الدول بما فيها تركيا ليتم التنفيذ أتحدث قانونيا أما سياسيا و عسكريا فشيء آخر

اتفاقية رسم الحدود البحرية والسماح لقبرص والجزيرة اليونانية الأخرى بأن تكون متساوية في الحقوق مع مصر وغيرها من دول بلاد الشام وليبيا باقتسام البحر 50/50
قين التكبيل؟ الاتفاقيات دي طبقا للقانون الدولي وحلت مصرhub? اللي تركيا حاليا بتحاول تاخده من مصر فين التكبيل ؟؟؟

اولا العداء مع تركيا هو بالاساس صنيعة تركية مش مصرية بمبادرة تركية بسياسات تركية علانية وسرية

ان مصر معترفة بالقانون الدولي وبالتالي رسمت حدودها مع قبرص طبقا لده ..فاقدرنا نطلع غاز ونستفاد منه
تركيا تعربد ولا تعترف بقوانيين دولية وبالتالي لم تحصل علي متر مكعب غاز حتي الان ولن تحصل حتي قبل سنوات طويلة جدا
كده اردوغان لبس الاجيال القادمه التركيه في الحيط ؟ اتفاقيات دوليه ملزمه وتركيا طلعت بلا حمص ؟ وفي اخر عن مفاوضات لانتهاء من ترسيم الحدود بين مصر واليونان

على كل حال هذا شأنكم وأنتم أدرى به بدون الدخول في خلافكم مع تركيا لأن ذلك شأن داخلي بينكم
أنا أعطيت وجهة نظري فقط في مسألة الحدود البحرية وأرى أن القسمة ظالمة لعدد من الدول وليس لمصر فقط

على كل حال هذا شأنكم وأنتم أدرى به بدون الدخول في خلافكم مع تركيا لأن ذلك شأن داخلي بينكم
أنا أعطيت وجهة نظري فقط في مسألة الحدود البحرية وأرى أن القسمة ظالمة لعدد من الدول وليس لمصر فقط
صدقني استحوذ على قدري اللي استطيع اكبرة واكسب من وراة
احسن استحواذ واسع واكبر مني ومطلق يشتت مجهوداتي ويخلى كلاب البحر والبر ينهشو في لحمي

صح؟

بصراحه الترسيم ده مجحف بحق مصر مليش دعوه بتركيا يعني عشان اليونان عندها جزيره في البحر تاخد نصه

اولا انا مليش علاقه بتركيا بس ازاي يكون الترسيم بينا وبين قبرص وجزيره كريت بالمنظر ده

هل وقعت مصر مع أي دولة أو تملك خريطة لحدودها البحرية؟

نريد أن نقارنها مع الإتفاقية التركية والإتفاقية اليونانية لنرى أيهم أفضل لمصر،،

صدقني استحوذ على قدري اللي استطيع اكبرة واكسب من وراة
احسن استحواذ واسع واكبر مني ومطلق يشتت مجهوداتي ويخلى كلاب البحر والبر ينهشو في لحمي

صح؟

أنا أفضل ترك الحدود بدون ترسيم حتى تتغير موازين القوى وأفرض منطقي
مصر تاريخيا حكمت شرق المتوسط بالكامل وبدل هذا المنطق الذي تتحدثون به الذي يسلم بالأمر الواقع يجب أن تقولو أن لكم إرث في قبرص وهنا وهناك كما يفعل أردوغان

سأعطيك مثالا عما أحاول أن أقوله يمكن أن تفهمني لأن هناك شبه بين مصر والمغرب

هل تعرف أن هناك فقرة في الدستور المغربي تشكل هاجس للدول المجاورة وهي السبب الرئيسي لبعض المشاكل التي يعيشها المغرب

الفصل التاسع عشر:

......... الملك هو الضامن لاستقلال البلاد وحوزة المملكة في دائرة حدودها الحقة.

ليس لدينا حدود فعلية من النقطة A إلى النقطة B لأننا نؤمن أن لدينا حقوق اقتطعت منا وإذا لم نستعدها نحن نترك الباب مفتوحا للأجيال الأخرى
المغرب استقل سنة 1956. وضم الساقية الحمراء سنة 1975 ثم وادي الذهب سنة 1979( +40% من الأرض) إلى غاية الآن لا تعترف لنا الأمم المتحدة بهذا الضم

ولازالت أعيننا على حقوقنا التاريخية شمالا وشرقا وجنوبا

نعم لا نستطيع تحقيق هذ الآن. لكن لا نقفل هذا الباب بالاتفاقيات

هذا ما أحاول أن أقوله عن مصر ربما هي الآن مكتفية بالحدود كما هي عليه بحكم سطوة القانون الدولي الذي فرضته الدول التي رسمت النظام العالمي الحالي. لكن هل هذه هي الحدود الحقة لمصر ؟ وهل يجب أن نغلق الباب أمام أي طموح باستعادة أجيال مصر المقبلة سيطرتها على شرق المتوسط ؟

عودة
أعلى