التي-90 المصرية ستزود بنظام حماية نشط

يعني امريكا لا تعتمد على 1174 دبابة فقط هذا ما نتكلم عنه استاذي
كل دول العالم بتخزن عدد من دباباتها في المخازن لاي طارئ
تحياتي
بالعكس تعتمد عال1174 اللي في المخزون بينباع او يستخدم قطع غيار

أحب أقولك الابرامز السعودية الجديدة ولمغربية والاسترالية تراها من مخزون الجيش الامريكي يعني اطرح من 4393 العدد اللي تم شراؤه من الخارج
بعدين برضه ترجع وتجادل بالسلطة "أمريكا أقوى دولة في العالم" أمريكا بتقلل استخدام الدبابات ومن التسعينات فرقتين مدرعة استغني عنهم بالكامل وحتى الفرق المدرعة ماصار فيها الا لواء او لوائين مدرع الباقي سترايكر وطيران
وترا المارينز راح يلغون سلاح الدبابات والمدفعية ذاتية الحركة بالكامل بحلول 2023 هيا روح قلهم انتو اقوى دولة في العالم ومايثير كذا
في مشاركتك انت السابقة قلت ان الباقي في المخازن
يا استاذ ال4393 هذه الموجودة في المخزون في Sierra Army Depot يعني ممكن يرجعوها الخدمة
هذه مشاركتك وليس مشاركتي
وعلى العموم انا لا اجادل

في مشاركتك انت السابقة قلت ان الباقي في المخازن
يا استاذ ال4393 هذه الموجودة في المخزون في Sierra Army Depot يعني ممكن يرجعوها الخدمة
هذه مشاركتك وليس مشاركتي
وعلى العموم انا لا اجادل
بالعكس انت بتجادل
وفي المشاركة برضه كتبت
"وخذ بالك انه الابرامز السعودية الجديدة والمغربية والاسترالية من مخزون الجيش الامريكي ترا ماهي تصنيع جديد"

وال586 وال588 ماهي مضافة بل مجموعها 1147 لانه هذه حاجة الجيش الامريكي الزبدة ماهو زي كلام الاخ 6الاف ومدري كم ولا 10 الاف
الموجود في الخدمة 1147 المخزن 4393

تمام .....
اتفق معك ان التهديدات التي تقابلها القوات الأمريكيه حاليا ليست بحاجه الى جحافل دبابات مدرعة .....
لكن يوجد شقين عند الحديث عن الولايات المتحدة الأمريكيه .....
١- ان ال 4393 في المخازن في حالة جهوزية للدخول الى الخدمة ...
٢- ان الآله الصناعيه الأمريكيه الجباره تستطيع صنع مئات بل آلاف الدبابات الأمريكيه في خلال اشهر قليله ....

اخيرا .... ارجو ان تزودنا بمصدر ان ال 4393 M1A1 هي مخزنه ..

بالعكس انت بتجادل
وفي المشاركة برضه كتبت
"وخذ بالك انه الابرامز السعودية الجديدة والمغربية والاسترالية من مخزون الجيش الامريكي ترا ماهي تصنيع جديد"
عدد الدبابات السعودية الجديدة اعتقد 400 صحح لي لو سمحت ان كنت مخطا
الحقيقة الاسترالية لا اعلم عددها يارت توضحها لي

المغربية طبقا للمصادر 220 دبابة
ومرة اخرى انا لا اجادل
ان كنت لا تريد ان تكمل النقاش هذا حقك

تحياتي لك

تمام .....
اتفق معك ان التهديدات التي تقابلها القوات الأمريكيه حاليا ليست بحاجه الى جحافل دبابات مدرعة .....
لكن يوجد شقين عند الحديث عن الولايات المتحدة الأمريكيه .....
١- ان ال 4393 في المخازن في حالة جهوزية للدخول الى الخدمة ...
٢- ان الآله الصناعيه الأمريكيه الجباره تستطيع صنع مئات بل آلاف الدبابات الأمريكيه في خلال اشهر قليله ....

اخيرا .... ارجو ان تزودنا بمصدر ان ال 4393 M1A1 هي مخزنه ..
ال4393 رجيع معناه ممكن ماترجع للخدمة بل تستخدم قطع غيار اكثر وبرضه اعيد واكرر صفقات الابرامز الجديدة كلها من رجيع الجيش الامريكي
اما مصدر المخزنة هو نفس المصدر ياخي
أما الالة الصناعية الامريكية يا اخي الابرامز ماهي الشيرمان بل معقدة اكثر ولا تنسى اليومين ذي الاحزاب اليسارية في امريكا قاعدة تغث العالم في الاجور وحقوق العمال

عدد الدبابات السعودية الجديدة اعتقد 400 صحح لي لو سمحت ان كنت مخطا
الحقيقة الاسترالية لا اعلم عددها يارت توضحها لي

المغربية طبقا للمصادر 220 دبابة
ومرة اخرى انا لا اجادل
ان كنت لا تريد ان تكمل النقاش هذا حقك

تحياتي لك
الجديدة 150 للسعودية
استراليا مخططة ل90 دبابة
المعرب 221
اما النقاش ياخي ماعندنا مشكلة مع النقاش عندنا مشكلة مع عدم تحري الدقة في المصادر ومع استخدام المغالطات المنطقية بس

ال4393 رجيع معناه ممكن ماترجع للخدمة بل تستخدم قطع غيار اكثر وبرضه اعيد واكرر صفقات الابرامز الجديدة كلها من رجيع الجيش الامريكي
اما مصدر المخزنة هو نفس المصدر ياخي
أما الالة الصناعية الامريكية يا اخي الابرامز ماهي الشيرمان بل معقدة اكثر ولا تنسى اليومين ذي الاحزاب اليسارية في امريكا قاعدة تغث العالم في الاجور وحقوق العمال

اعذرني .... لم استطع الوصول الى جزء التخزين ..!

بخصوص الصناعه الأمريكيه ...... لك ان تأخذ في الإعتبار أن القدرة التصنيعيه الأمريكيه ايضا تطورت عن وقت الحرب العالمية الثانيه .

الجديدة 150 للسعودية
استراليا مخططة ل90 دبابة
المعرب 221
اما النقاش ياخي ماعندنا مشكلة مع النقاش عندنا مشكلة مع عدم تحري الدقة في المصادر ومع استخدام المغالطات المنطقية بس
اولا شكرا على ردك
ثانيا انا لم اشارك بمصادر مجهولة انا شاركت بمصدرك انت جلوبال سيكيورتي
ثالثا هذا يقودنا ان عدد الدبابات التي بيعت للثلاث دول هي 461 وهذا يقودنا ايضا ان المتبقي في المخازن سيكون 2785
وكما قلت انت ايضا ان الباقي سيكون كقطع غيار للاسطول الحالي البالغ 1147 يعني انت تتوقع ان تستخدم امريكا 2785 كقطع غيار للاسطول المحدث
ولو حدث ان الدبابة دمرت تماما ولن يجدي معها اصلاح او استبدال بعض قطع الغيار فيها بالتالي ان نصف المخزون على الاقل لن يمس وسيظل كاحتياط جهاز للدخول في المعارك في حالة الطوارئ

صحح لي ان كنت مخطئ

هنا مشكلة فكرك انك مقتنع بالتفوق الكمي رغم ان الدول والجيوش المحترفة تعتمد الان على التفوق النوعي. يعني دبابات m60 وt55 amx30 وعائلتها ليست سوى اهداف متحركة يكفيها مدفع 12.7 ملم او عيار خمسين 0.50 cal لاعطابها.
ماذا ستفعل المسكينة t55 امام مضادات الدروع الحديثة؟
هو انت لما حد يحرجك بتغير الموضوع ليه اثبت علي موقفك انه الخبر قديم و الجيش الأمريكي يمتلك 1174 دبابه بس

عزيزي لدي معلومات عن هذا التعديل وماهيته !!! لذلك سأفترض أنني لم أرى الصورة !!!!!!!! بالمناسبة إستاذي، سلاح الدروع لديكم هو الآخر يحتاج غربلة وإستبدال الأنتيكات !!!!
لو سمحت ماهيا المعلومات عن هذا التعديل لاني رأيته شخصيا

هو انت لما حد يحرجك بتغير الموضوع ليه اثبت علي موقفك انه الخبر قديم و الجيش الأمريكي يمتلك 1174 دبابه بس
اي احراج؟ ومن االي احرجني؟
قصة ان امريكا عندها ست الاف دبابة دي هجص.
امريكا تستخدم 1100 ابرامز في الخدمة.
ال

الا يشاهد المراقبين والمشرفين هنا ان الموضوع انحرف بدرجة 360 درجة

فبدلا من موضوع عن T90 المصرية اصبح عن صواريخ سكالب وميتيور ومقاتلة رافال ثم تحول لقدرة التموين والادارة المصرية للجيش المصري !!!

لا يا بني ادم ماهو رأي ولا هو حرية الشغلة ماهي لعب
مو كل من يرمي كلام نقول رأي ونسكر الباب ونمشي لا لانه فيه حقائق
احنا بالادلة والمصادر والشواهد في مواضيع المنتدى المختلفة اثبتنا انه السلاح الروسي خردة
أما انت الان قاعد تحتج بالسلطة فمعليش

السلاح الروسى الخرده انتصر فى حرت اكتوبر

وانتصر لبشار على جحافل والدعم السعودى الامريكى القطرى التركى ضده

فى الحروب المتكافئه السلاح الروسى غالبا ما يؤدى بلاء حسنا

اما ما تراه من شواهد فبقى وجهه نظرك التى لا قيمه لها فى الحقيقه لانك مجرد هاو

فبدلا من موضوع عن T90 المصرية اصبح عن صواريخ سكالب وميتيور ومقاتلة رافال ثم تحول لقدرة التموين والادارة المصرية للجيش المصري !!!
الكلام جاي على المزاج ????

أنا أساساً أتحدث عن قدرات تموين القوات العسكرية في وقت العمليات والتعئبة العامة, كلامي واضح وهو أن جمهورية مصر العربية لا تستطيع إستدامة تشغيل هذه المعدات بشكل كامل في حالة الحرب. لأن الأمر أكبر من قدرات جمهورية مصر العربية الإقتصادية واللوجسيتة, في الواقع جميع جيوش دول الشرق الأوسط ستفلس من التكاليف المرتفعة لتشغيل اسطول كبير من دبابات القتال الرئيسية بإستثناء السعوديين تقريباً. حيث كانت المملكة العربية السعودية هي من تكفل بإمداد وتموين قوات التحالف في حرب الخليج 1990/1991. فلا تتوفر هذه القدرات اللوجستية والتموينية في الجيش المصري ومعظم جيوش العالم ولا تستطيع إمداد وتموين قوات يصل عديدها إلى ما يقارب 700,000 جندي بهذا الشكل يومياً ولمدة أشهر.

قلتها سابقاً:

* هل تتوفر هذه القدرة على تشغيل هذا العدد الكبير من القوات لدى دول الشرق الأوسط "بإستثناء المملكة العربية السعودية"؟
* هل يستطيع مثلاً الجيش المصري إمداد وتموين قوات يصل عديدها إلى ما يقارب 700,000 جندي بهذا الشكل يومياً ولمدة أشهر؟
* هل تستطيع جمهورية مصر العربية أن تزود قواتها بـ 4.5 مليون جالون من الوقود بشكل يومي؟

الإجابة هي بالطبع لا

* ذكرت عمليات الإسناد الإداري في درع الصحراء/عاصفة الصحراء تحديداً لأنها أكبر مثال متاح لدراسة أعمال الإسناد الإداري الضخمة (تموين/لوجستيك) ودليل على أن تموين قوات عديدها ضخم يحتاج ملائة مالية ولوجستية ضخمة.

مصر جيشها ليس 700 الف بالمناسبة هو اكبر من هذا بكثير و بالفعل يتم امداده بشكل ممتاز ... لا يوجد دولة في الشرق الاوسط تمتلك جيشاً بحجم الجيش المصري ليمكننا قياس قدراتهم في هذا الصدد ..... يعني الجميع خارج المقارنة أصلاً لأنه اصغر من ان يدخلها

ثقة العموم تختلف عن الواقع, فلا يمكن إستخدام ثقتك كوقود للمعدات. :)

نعم هذا صحيح ... ولا يمكنك أيضاً إستخدام الوقود كطعام للمائدة ولا يمكنك القتال بينما لا يوجد لديك مراكز صناعة تكتيكات القتال Tactical Formulations لضعف البنية البشرية و غيرها من الامور هذه من البديهيات

التعديل الأخير:
بعد قراءة بسيطة لبعض التخاريف يمكن القول انه البعض لا يستطيع اقامة نقاش تقني محترم فيذهب لالقاء الخزعبلات و يذهب

دور الدبابة في ارض المعركة معروفة و هناك عشرات الكتب و البحوث في هذا الصدد يمكن الرجوع لها بدلاً من إلقاء التخاريف و الخزعبلات

الموضوع كله انه عندما تشتري مصر الفرقاطات هيقولك الفرقاطات ملهاش لازمة و لما نشتري دبابات الدبابات ملهاش لازمة إلخ

و الحقيقة إنه البعض يتحدث بذلك لأنه عنده حق فعلاً فخلال الستين سنة الماضية عندما تقوم الحرب لا احد يدافع عن نفسه بنفسه إلا مصر .... لكن ليس لأنه السلاح لا فائدة له عند البعض يصبح بلا فائدة عند الجميع

و السلام عليكم

التعديل الأخير:
حاليا بوسائل التصويب الحديثة صغر الحجم بلا قيمة الميزة اليوم بخفة الوزن وسهولة النقل

الدبابة تقيم من 3 عوامل اساسية قدرة نيرانية + حركية + تدريع = البقائية

حالياً نحن في عصر التدريع فيه رقم 1 بجانبه السلبي و الإيجابي يليه القدرة النيرانية سواء كعدد ذخيرة او دقتها او قدرتها على إختراق التدريع المضاد

بخصوص الحركية فهي حالياً تتمحور حول الإعتمادية من وجهة نظري ... أهم شئ الإعتمادية

و يمكن القول إنه التي-90 و الابرامز الاتنين و ان كانوا جيدين إلا إنهم ليسوا أكثر الدبابات إعتمادية مع تميزهم بخفة الحركة

أفضل دبابة في هذا الصدد الليوبارد بالطبع و الميركافا ايضاً أفضل كإعتمادية من الابرامز و التي-90 من وجهة نظري رغم صعوبة المناورة بها على المستوى التكتيكي

هو كل موضوع كدة ... نفس الكلام حصل في موضوع صفقة الـفريم البيرجاميني برضه و ده طبيعي ... دي مصر و انتوا اكتر ناس عارفة يعني ايه مصر

تحياتي لحضرتك و لطياري دولة الامارات المحاربين داخل ليبيا

كنت أتمنى الإنتظار بالنسبة للدبابات والدخول للأرماتا مباشرتا عند نضجها وأعتقد اننا مش مستعجلين فى إدخال دبابات جديدة الآن
وقبل ما حد يعترض تخيل ان العنوان كان 1000 دبابة أرماتا مش T90 كان هيكون شعورك إيه

عودة
أعلى