لماذا قد تشتري مصر J-10C

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
. عايز مصدر ليه وانت كل كلامك بدون مصادر وبعيدا مصادرك ما سبب عجز الرافال عن حمل الاكسوسيت نقاط تعليق غير موجودة ولا نقاط تعليق لاتستطيع حمل وزن الصاروخ المهول
مشاهدة المرفق 261374مشاهدة المرفق 261375
تقرير سلاح الجو الملكي الماليزي RMAF ذكر تحديداً أن عدم قدرة مقاتلة Dassult Rafale على حمل أكثر من صاروخ Exocet واحد.

بينما أنت لم تفعل سوى إحضار صور تستعرض نقاط حمل الأسلحة بلا معنى. :)

القوات الجوية المصرية في ظرف سنين قليلة ممكن تكون أقوي قوات جوية في الشرق الأوسط و منطقة المتوسط.

ما هي زاطت بقى.jpg

انت بتهبد من الصبح دون اى مصدر
لا أعلم حقيقة مالفائدة من محاولة إقناع الأعضاء هنا بأمور غير صحيحة.

* سلاح الجو المصري EAF لا يملك صواريخ SCALP/Storm Shadow ولا يملك صواريخ مكافئة لقدرات AIM-120 AMRAAM و Meteor.

أنا مش مؤمن بوجود السكالب نهائي .. و لأول مرة كلامي يوافق كلام الاخ الخليجي Road Runner.

الطبيعي احنا كمصريين نؤمن باللي نشوفه, مظهرش سكالب علي الرافال خلاص مش موجود و نتكلم علي حاجه تانية. القوات الجوية المصرية في ظرف سنين قليلة ممكن تكون أقوي قوات جوية في الشرق الأوسط و منطقة المتوسط.
ادخال الميج-29م و الرافال و السو-35 مع باتشات اف-16 52 و 40 و حالياً الكلام علي جي-10 سي و الثاندر بلوك 3 , ده يعتبر إنجاز في وقت قياسي.
و مفيش دولة في المنطقة تقدر تجاري سلاح الجو المصري غير يمكن الصهاينة من ناحية و من بعده الأتراك.
غير صحيح على الإطلاق, سلاح الجو الإسرائيلي IAF وسلاح الجو الملكي السعودي RSAF متفوقين نوعياً بمراحل على سلاح الجو المصري EAF.

أتذكر ان كان فيه استماتة هنا في المنتدي علي ان مصر لن تحصل علي الرافال
ولما جاءت الكل اصبح قي وضعية
???

أتمني من الفلاسفة ان يشاركونا تعليقاتهم عندما تأتي التايفون بعلم مصر بإذن الله

وجهزولنا التبريرات بالمرة
زي مثلا شالو وحطو ووو
كعادتكم.

عندما كان المنتدى يناقش تلك الصفقات لم تكن موجود في المنتدى اصلا

غير صحيح على الإطلاق, سلاح الجو الإسرائيلي IAF وسلاح الجو الملكي السعودي RSAF متفوقين نوعياً بمراحل على سلاح الجو المصري EAF.
الصهانية اه متفوقين طبيعي بالاف-35 اما السعودية لأ .. ببساطة سو-35 + رافال+ميج-29 م + اف-16 > اف-15+تايفون+تورنادو.

التايفون لو جت مصر طبيعي هيجي معاها الفرقاطات الايطالية .. ده شيء بديهي.

لكن مظنش هتيجي و الأفضل انها متجيش, احنا مش هنجيب من كل مقاتلة كام واحدة , مش هينفع .. هي السو-35 و زيادة اعدادها ل 100 علي الاقل.

الصهانية اه متفوقين طبيعي بالاف-35 اما السعودية لأ .. ببساطة سو-35 + رافال+ميج-29 م + اف-16 > اف-15+تايفون+تورنادو.
والله غير صحيح
لا مجال لمقارنة تقنيات ومواصفات النسخة السعودية F-15 بخردة روسيا سوخوي 35.
كفاية فارق الذخائر ومعدات الحرب ىالاستخبارات الجوية لصالح السعودية. على العموم هذا ليس موضوعنا

زاطت بمعني؟ ديه الحقيقة, سلاح الجو المصري يمسح بكرامة اي سلاح جو هنا.

لا طبعاً .. كلامك عبارة عن مبالغات غير منطقية.

مفيش مبالغات .. نبقي نعمل موضوع مقارنة و نشوف المبالغات.

لا يوجد مقارنة .. العقل والمنطق يرفض حتى الحديث عن ذلك.

*صواريخ R-77 ليست بحديثة مقارنة بصواريخ مثل AIM-120 و Meteor.

* بالنسبة لصواريخ MICA يتردد بأن النسخة التي يملكها المصريون ليست سوى النسخة الحرارية IR قصيرة المدى.
images (1).jpeg

لاحظ انه هو قال كلمة (تردد) يعني لم يكن متأكد 100% لان مصر زمان قبل الرافال لم يكن عندها ميكا راداري على ما اظن
بالضبط، هذا ما كنت أعنيه.

و مفيش دولة في المنطقة تقدر تجاري سلاح الجو المصري غير يمكن الصهاينة من ناحية و من بعده الأتراك.

السلام عليكم
بالنسبة لقضية أن الرافال لا تستطيع حمل أكثر من صاروخ Exocet am39 فهو ادعاء غير مدعوم بأي دلائل فيزيائية بل مجرد صور لمقاتلات Rafale M و هي النسخة البحربة المخصصة العمل من على Charle De Gaulle.

نظريا المقاتلة تمتلك قدرة هائلة على حمل الدخائر و الحمولة الخارجية (9.5 طن) بما فيها خزانات الوقود فئتي 1250 لتر (بتصميم SuperSonic) و 2000 لتر (تزن 1598 كلغ). النسخ B و C الاصدار RF3 تمتلك 14 نقطة تعليق خارجية أما النسخة البحرية M فهي تمتلك 13 نقطة تعليق واخد بالك 13. كل النسخ تمتلك 5 نقاط تعليق للحمولة الثقيلة من صواريخ كروز - am39 - خزانات وقود..

الصور التي تبنى عليها الفرضية هي صور للنسخة M في مهام تدريب تحمل صاروخا واحدا لاعتبارات أيرو ديناميكية تؤثرر على صعوبة/سهولة الاقلاع و الهبوط من على حاملة الطائرات.
مشاهدة المرفق 261377
صاروخ Am39 هو نسخة معدلة من exocet بحيت يستطيع اطلاقها جو من مروحيات او مقاتلات و قد تم تقليص الوزن و الطول بالنظر لعدم حاجته لبوستر إضافي عكس النسخة البحرية او الأرضية. وقد شوهدت مروحيات دات قدرة اقل بكثير لا تقنيا و لا فيزيائيا على حمل الصاروخ من من الرافال، تحمل صاروخين
هنا EC-225
مشاهدة المرفق 261365
و هنا مقاتلة أخرى منافسة JAS39 GRIPEN تمتلك حوالي نصف قدرة الرافال من الحمولة الخارجية تحمل صاروخ RBS-15 بل 4 صواريخ مع العلم أن RBS-15 أثقل و أكبر 800كلغ مقابل 670كلغ للإكزوسيت am-39
مشاهدة المرفق 261373
مشاهدة المرفق 261376
نقطة وجب وضعها بعين الإعتبار بالنسبة لمقاتلة بتصميم delta wing و خصوصا الرافال تقل الحمولة الخارجية هي آخر همها بل الرافال تمتلك أحد أفضل النسب وزن مقابل حمولة بين كل المقاتلات إذ تستطيع حمل من الحمولة الخارجية ما يعادل وزنها فارغة.

سلام!

يـــا أخــي هذا الموضوع نــال من الطبخ و الاجتــرار ما يكفي و صار مضحك .. شخصيا اذكر كيف فندت لهم هذه الادعاءات الغبية و ان الامر و ما فيه هو صور للرافال M و ان العودة نحو الحاملة بصاروخ واحد على الجناح يعد مخاطرة اثناء الهبوط و يؤثر على l'Equilibre d appontage .. اما من الناحية الفيزيائية فالرافال تحمل السكالب الأثقل بعدد 2 فكيف لا تحمل ما هو اخف ؟ و من الناحية التوجيهية فمن يتصور ان مهمة جوية ضد هدف بحري ستكون بطائرة واحدة و دون مساندة من منصات اخرى حتى يفتي بعدم قدرة رادار الطائرة على مسح و توجيه اكثر من صاروخ على الهدف فهو لا كهربي و لا بيفهم في الكهربا هههه

الله يشفي البعض بس

التعديل الأخير:
ورجعنا تاني نقارن بين مصر والسعودية في موضوع ليست له علاقة بالسعودية - انا سلاحي اقوي ، لا انا عندي خبرة اكثر ، انت ما عندكش صواريخ وانا عندي من الف سنة - حاجة محزنة الحقيقة
يعني هو ممكن يبقي في اي سيناريو القوات الجوية المصرية تشتبك فيه مع القوات السعودية؟ مستحيل طبعا - مقارنة بقي دمها تقيل قوي الصراحة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى