مصر تتفاوض علي غواصات S26T الصينية

باكستان تعاقدت مع الصين لانشاء 8 غواصات علي ان يتم بناء 4 محليا في باكستان ، الصفقة في حدود 5 مليار ، باكستان ستدمج صواريخ لاند اتاك وطنية.
تايلاند اشترت غواصة بازيد قليلا من 300 مليون دولار ، كما حصلت تايلاند علي محاكي للغواصة للمزيد من التدريب ، تايلاند تخطط لشراء 3 غواصات.
سيناريوهات محتملة لصفقة مصرية مع مراعاة الاختلاف في مواصفات النسختين ، الباكستانية افضل كثيرا

الدوريات تقوم بها الهيل سي سبيرت و لواء المرور الساحلي
الدفاع يكون بمراحل و خطوط دفاع
الطيران
لانشات الصواريخ
الدفاع الساحلي لواء 65 صواريخ
الدفاع الساحلي لواء 71 مدفعيه ساحليه
ماهي قدراتنا في الدفاع الساحلي

ماهي قدراتنا في الدفاع الساحلي
اذا تسمح لي اخي العزيز افضل عدم الرد
ولكن التطوير مخطط له بعد انتهاء تطوير الطبقتين الاولى و الثانيه
بعثات الاداره الفنيه و مندوب هيئه التسليح بقيادة وحدات المدفعيه و الصواريخ و هيئه التسليح للقوات المسلحه زارو الصين من الفترة 2008 و حتى 2010 و الاحلال كان مقرر و لكن بعد ان اطلق السيسي يد هيئه تسليح في التطوير يتم الاختيار من جديد
مخطط ايضا تطوير وحدات م ط في كتائب الصواريخ حيث يتوزع جهد الدفاع الجوي علي سريه الضبع الاسود الملحقه علي لواء 65 صواريخ و عناصر م ط بكتائب و سرايا الواء
لواء 71 مدفعيه دفاعه الجوي يعتمد مجهود الدفاع الجوي الخاص به بقواعد البحريه المجاورة حيث ان كل سرايا المدفعيه بداخل القواعد البحريه او بجانبها عكس اللواء 65
اختصارا لكلامي تحديث الدفاع الساحلي لا يشمل فقط الصواريخ الساحليه و انما وحدات الكشف و الانذار و الحرب الالكترونيه و م ط
هذا و الله اعلى و اعلم

مصر ممكن تكون استلمت كام طيارة سو-35 (ممكن) حسب المصدر.

t has retired several older classes of combat jet including the F-16A, the Mirage 5 and the F-4E, and at least part of the MiG-21 fleet is likely to be replaced in its non frontline position by F-16C fighters as the frontlines are filled out with newer MiG-29M, Rafale and .

بعثات الاداره الفنيه و مندوب هيئه التسليح بقيادة وحدات المدفعيه و الصواريخ و هيئه التسليح للقوات المسلحه زارو الصين من الفترة 2008 و حتى 2010 و الاحلال كان مقرر و لكن بعد ان اطلق السيسي يد هيئه تسليح في التطوير يتم الاختيار من جديد
مخطط ايضا تطوير وحدات م ط في كتائب الصواريخ حيث يتوزع جهد الدفاع الجوي علي سريه الضبع الاسود الملحقه علي لواء 65 صواريخ و عناصر م ط بكتائب و سرايا الواء
لواء 71 مدفعيه دفاعه الجوي يعتمد مجهود الدفاع الجوي الخاص به بقواعد البحريه المجاورة حيث ان كل سرايا المدفعيه بداخل القواعد البحريه او بجانبها عكس اللواء 65
اختصارا لكلامي تحديث الدفاع الساحلي لا يشمل فقط الصواريخ الساحليه و انما وحدات الكشف و الانذار و الحرب الالكترونيه و م ط
هذا و الله اعلى و اعلم
حسب علمي لا يوجد غير الروبيز

وياريت الى حابب يتكلم فى الاقتصاد يروح بوابة مصر الاقتصاديه
مش كل موضوع تسليحى او عسكرى نقلبه سمك لبن تمر هندى

الغريب في الأمر ان الموضوع عن غواصات مصرية جديده قد تقلب موازين القوى الإقليميه ...... ثم ترى البعض ينبري في نقاشات عقيمه سياسيه واقتصاديه ..... ومعظم من تكلم يتكلم بدون علم أو دراية .... مجرد ان يدخل احد الإخوانجيه ليوجه مسار الحديث لشيء سياسي او اقتصادي تجد البعض ينزلق في هذا الفخ ......

يقولون انهم يريدون الخير لمصر لكن كما ترى من هؤلاء وردودهم هنا في المنتدى تجدهم ضد مصر كوطن وشعب وليس رئيس وحكومه .....
حتى انك تجد من يدخل بعلم مصري في معرفه لكي يحسبه البعض مصري ..... ومصر منه براء.
بإذن الله سيخزيهم الحق العدل في الدنيا والآخرة .

هذا و الله اعلى و اعلم

ارجو منك أخي الفاضل ان تكون اكثر تحفظًا في سرد معلوماتك العسكريه في المرات القادمة ..... فهذا منتدى عام .... وقد يكون أي شخص يستخلص معلومات من مصادر مثل من خدموا في هذه الأسلحه وتكمل معلومات أخرى لديهم .... ما يقال هنا هو ماله مصادر على النت غير هذا ارجو منك أخذ الحيطه .

لدرجة ان الشخص الذي سألك هذا السؤال غير مصري أساسا ولكنه يضع علم مصر .

لنعد الى الموضوع ......

كما كان رأيي في الميسترال او إقتناء حاملات الطائرات ..... الفرص لا تعوض .... وإكتسابك القدره العملياتيه والتسليحيه يوفر عناء كبيرا في المستقبل ...... لذلك إقتناء غواصات لديها القدرة على القصف البري ..... شيء غاية في الأهمية .

لنعد الى الموضوع ......

كما كان رأيي في الميسترال او إقتناء حاملات الطائرات ..... الفرص لا تعوض .... وإكتسابك القدره العملياتيه والتسليحيه يوفر عناء كبيرا في المستقبل ...... لذلك إقتناء غواصات لديها القدرة على القصف البري ..... شيء غاية في الأهمية .
الميسترال فرصة
لاكن اية اللي لايعوض فالغواصات الصينية
صاحبة البصمة الصوتية الفضيحة

كنت اتمني ان يكون الشق الشرقي في الغواصات روسي
الروس عندهم غواصات جيده واسعار معقوله لكن مشكلتهم المشاركه في التصنيع والزخائر
اعتقد ان هناك غواصات صينيه افضل من المذكوره في الخبر
غير متحمس لهذا النوع

الميسترال فرصة
لاكن اية اللي لايعوض فالغواصات الصينية
صاحبة البصمة الصوتية الفضيحة

قدرات قصف ارضي بمدى 300 كم ...... عامل ردع قوي ..... وعندما تمتلك هذه القدرة .... تستطيع بعد ذلك الحصول على الأفضل والأحدث..... قبل ان يتم غلق باب الحصول على هذه القدره وتكتفي الدول المتحكمة في تجارة السلاح بمن لديه هذه القدرة فقط ...... كل شيء وارد .

قدرات قصف ارضي بمدى 300 كم ...... عامل ردع قوي ..... وعندما تمتلك هذه القدرة .... تستطيع بعد ذلك الحصول على الأفضل والأحدث..... قبل ان يتم غلق باب الحصول على هذه القدره وتكتفي الدول المتحكمة في تجارة السلاح بمن لديه هذه القدرة فقط ...... كل شيء وارد .
مشكله الغوصات الصينية عمومآ فبصمتها الصوتية .قدرات قصف موجودة بالكليبر فغواصات الكيلو

مشكله الغوصات الصينية عمومآ فبصمتها الصوتية .قدرات قصف موجودة بالكليبر فغواصات الكيلو

صفقة الغواصات دي لو تمت
يبقي كدا مصر استكفت من الغرب وهتتجه للشرق وتحديدا الصين
مش بعيد نشوف فرقاطات صينية لدي البحرية المصرية وبازاحات ضخمة

اين موقع روسيا من البحرية المصرية !!
السؤال كيف تعملون ربط بين قوات البحريه المختلطه في نفس الجيش

هل ستؤسسون نظام دفاع جوي وانذار مبكر بحري ام لا تستطيعون الربط بسبب هذا التنوع

كنت اتمني ان يكون الشق الشرقي في الغواصات روسي
الروس عندهم غواصات جيده واسعار معقوله لكن مشكلتهم المشاركه في التصنيع والزخائر
اعتقد ان هناك غواصات صينيه افضل من المذكوره في الخبر
غير متحمس لهذا النوع
طيب طالما الروس لديهم ماهوا افضل والعلاقات معهم سمن علي عسل
ليه الاتجاه للصين