مصر تعتزم إعادة سوريا إلى موقعها الطبيعي على الساحتين الإقليمية والدولية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
... نظام النعجة بشار ومليشياته الى زوال إن شاء الله..وكل محاولة إرجاعه فاشلة طبعا.

زائل باذن لله
والله لن يخذل الله تلك الدماء الابرياء من اطفال ونساء وشيوخ وتهجير شعب بالملايين من ارضهم الله وليهم وناصرهم وباذن لله سوف يسقط ويسقط معه كل من طبله

الواقع هو روسيا .... فقط

الأرجح أن روسيا ستزيل بشار و تبقي على النظام .. بشار أوسخ من أن تستطيع روسيا إعادة فرضه على العالم

و مصر لم تقل أبدا أنها مع بشار

العنصر الأساسي التدخل السعودي كلام غير سليم

الأساس تمرد و الجيش و معروف من مول تمرد (ليست السعودية)... يا خلف الموضوع لسه أول إمبارح يعني لسه عايشينه فيه
يعني مكنش فيه تواصل وتنسيق مسبق يا أستاذ خالد

العنصر الأساسي التدخل السعودي كلام غير سليم

الأساس تمرد و الجيش و معروف من مول تمرد (ليست السعودية)... يا خلف الموضوع لسه أول إمبارح يعني لسه عايشينه فيه
كلامك يخالف الواقع بشدة
من مول الجيش بحسب وصفك وتعبيرك وجعله يتمرد على حد وصفك هو السعودية. صدقني لو لم تتدخل السعودية لكنا نرى مصريين يسبحون بحمد اردوغان وتركيا.
حتى انا لا انسى تلك الايام (لسة امبارح) عندما بعض الاعضاء المصريين كانوا يهللون لتركيا ودورها بل يهللون للجيش التركي وان زعامة الشرق الاوسط ستكون بيد تركيا ومصر فقط.
لا زلت اذكر معرفات بعض الاعضاء التي كانت تقول الكلام هذا ومنهم احد الاعضاء الذي كان اخونجي ثم تغيرت ميوله. (لا زال يشارك ولكن بشكل متقطع)

الاسد باقى و الكل راحلون .
واقع يراة كل زى عينين.

الأسد مجرم و لا يستحق أن يبقى في قيادة سوريا... و مصر لم تدعم بشار بصفة شخصية بل دعمت و تدعم الدولة السورية

مع احترامي لحكومة مصر لكن فعليا و واقعيا مصر ليس بيدها شيء في سوريا ولا دور لها في ااوضع السوري.
ايضا الادراة الامريكية حذرت اي كيان يحاول التعامل مع سوريا.
مصر بعيدة تماما عن المشهد السوري وليس لها دور سياسي هناك.
ايضا الدور المصري في الشرق الاوسط تضاءل وانحصر بعد الاحداث السياسية التي مرت بعا منذ 2011.

برأيي على مصر الاهتمام اكثر بمشكلة سد النهضة والاوضاع بليبيا وفرض الامن والقضاء على الارهابيين الذيب يعبثون في سيناء

أنا متأكد ان مصر ليست في أقوى حالاتها وإلا ما كنت تشهد كم المهازل البتحصل حولك.لكن اعود وأطمئنك تمتلك مصر ما يكفي للعب دور وساطة نزيه لإنهاء الصراع السوري، وتأكد لو في دور وساطة عربية يمكن قبوله في سوريا، حتما هي الوساطة المصرية برؤيتها الوطنية البعيدة عن النعرات الطائفية.
أنا متفائل بنشاط مصر والتحالف الثلاثي الخليجي (السعودية والامارات والبحرين) في العمل على تهدئة الأوضاع في سوريا والتمهيد لمستقبل حل سياسي يضمن استقرار سوريا. وتذكرني لما قريبا تقرأ خبر عودة العلاقات الدبلوماسية الخليجية السورية

اما موضوع نصيحتك مصر تعمل ايه وفين، اعلم ياكبير الروم ان الملف السوري في بؤره اهتمام الأمن الوطني المصري، لا تكون فاكر كلاب الدواعش دول جايين لك من سياتل؟?

تابع الإخوان من البداية وستعرف
انت اتهمت الحين وطالبناك بدليل والحين تقول تابع الاخوان من البدايه
لاهذا يسمى حوار عقيم لا فائده منه
حين تدعي ادعاء لابد ان تحضر دليلك

للأسف البعض يشوه الحقائق والتاريخ بجهل او بقصد

مصر ربنا هو اللي نجاها اولا واخيرا بفضل شعبها وجيشها اللي اتحرك من اول يناير ٢٠١١

ثانيا مصر لا تنسي اشقائها اللي وقفوا معاها وكان قرار المجلس العسكري بدون اي تدخل خارجي هو طرق أبواب الأشقاء للمساعدة ولو مكانوش وقفوا معاها كانت خبطت علي اي حليف او صديق تاني لتنقذ شعبها

ثالثا لا فضل علي لاحد علي احد كلها كلها مواقف انسانية وأخويه في المقام الأول والأخير وبعدها تأتي المواقف السياسية

عايز تمجد دولتك انجوي بس مش علي حساب دوله وشعب وجيش سف التراب علشان مبقاش زي دول اخري كان الله في عونهم

والله مايحزن في النفس ان نصرة المظلوم والمساكين اختفت من الغالبيه العظمى من الناس
لم يبقى الا ان يسجدو لحكامها وتسبح بحمدها وتقدسها
يا بشر والله انكم عبيد لله ولستم عبيد لحكام طاعة الحاكم واجبه وهذا واجب شرعي لكن لاتكن بوق لظلهم اذا ظلمو اتقى لله
الله لن يحاسبك على افعال الحكام لكن سوف يحاسبك على مناصرتك لهم اذا طغو فالواجب ان تسكت لا ان تأيد وتطبل وتزين ظلمه وجبروته

خلينا نكون واقعيين منبقايش زي المنوخين علي الفاضي

مصر لسه قدامها من 5:10 سنوات لتقوم بخطوة زي ديه

لسه بتعيد بناء جيشها واقتصادها وعلاقتها السياسية

قدامنا كتير خلينا نكون واقعيين
الاولي التركيز في ليبيا وسد النهضة وهما ملفين مهمين ولسه لم يحسموا

سوريا الان أهم من ليبيا لكسر الطوق الشيعي و إمتداده من طهران لبيروت

مصر ربنا هو اللي نجاها اولا واخيرا بفضل شعبها وجيشها اللي اتحرك من اول يناير ٢٠١١

ثانيا مصر لا تنسي اشقائها اللي وقفوا معاها وكان قرار المجلس العسكري بدون اي تدخل خارجي هو طرق أبواب الأشقاء للمساعدة ولو مكانوش وقفوا معاها كانت خبطت علي اي حليف او صديق تاني لتنقذ شعبها

ثالثا لا فضل علي لاحد علي احد كلها كلها مواقف انسانية وأخويه في المقام الأول والأخير وبعدها تأتي المواقف السياسية
عايز تمجد دولتك انجوي بس مش علي حساب دوله وشعب وجيش سف التراب علشان مبقاش زي دول اخري كان الله في عونهم
للاسف كلامك غير صحيح
الدور السعودي والاماراتي واضح ومحوري بل رئيسي في عودة الحكم العسكري الى مصر.
ان كنت تعتقد ان المليارات والدعم والحشد السياسي السعودي ضد الاخونج في مصر لا شيء فهنا لنكن واضحين انك تنكر الحقائق لانها تزعجك او لمشاعر معينة لديك ضد السعوديين والاماراتيين.
بالعربي كده محدش بينكر ان الدور السعودي رئيسي ومحوري الا جاهل او حاقد.
بالاخير تذكر جيدا ان التاريخ معروف وكلامك لن يغير من الواقع بشيء.

ما تحكيه هذا هو الإنكار بعينه لولا الله ثم الدعم الخليجي المفتوح لما قامت مصر من أزمتها

ماسيعيد سوريا لوضعها السابق هو عودة اقتصادها وجيشها وبنيتها التحتية إلى أوضاع ماقبل ٢٠١١. تصريح غير مقنع بالمرة.

الحقيقه ان الموقف السعودي هو الوحيد الذي اعاد مصر.
النكران او محاولة التقليل لن تغير من الواقع شيء .. التاريخ موثق ولن تغيره مناكفات القومية.

فخامة الرئيس السيسي يؤكد كلامك يا K @khalaf
بعيدا عن عنتريات القومجية تعودنا الجحود
لكن الله يحفظ هالبلد وحكامها

كلامك غلط مرة أخرى... السيسي كان معروفا في الجيش أنه وزير الدفاع التالي بعد طنطاوي.... ووضعه في قيادة مصر تم من الجيش المصري و الدولة العميقة و لا أحد آخر
الدولة العميقة ? ؟؟? عميقة جدا لدرجة ماتقدر المسكينه تقضي على الإرهاب في سيناء

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى