دول الخليج توافق على إنشاء شبكة أمن غذائي موحد

لنا أقارب خرجوا من نجد
قبل 100-150 سنة إلى مصر - قنا

وكان وضعهم طيب حتى أن الدولة عرضت عليهم العودة ورفضوا

إلى أن جاء عبدالناصر وأخذ أغلب أملاكهم ?

والآن حالتهم صعبة وكان نفسي
أزورهم وأساعدهم لولا اني
حالتي صعبة بعد ??

سياح سياح سياااااااااااح ومسيرين

واشوى اللي حذفت الصورة ?

آل قطبي الحسني @آل قطبي الحسني
مشاة البحرية @مشاة البحرية
تشكرون على النقل
لكن لدي استفسار هل يوجد آلية لمراقبة من يشرف على الزراعة..
وليس مجرد ان تكون المزرعة بأسمه والشغل يقوم به اخرين (تستر)؟

وجود عمالة زراعية شيء طبيعي .. في أمريكا مثلا هناك عمالة من المكسيك موسمية

و في فرنسا و بريطانيا عمالة موسمية من شرق أوروبا

هذه العمالة لسد النقص في اليد العاملة .. و النقص سيوجد دائما و أبدا

الخطة تريد إعادة توطين الأسر الزراعية في أراضيها ..تروح أنت يا صاحب المزرعة و تستقر في منطقتك و عندك مزرعتك

و لهذا استهدفت المناطق التي يوجد بها أهلها أصلا ..في قرى جنوب الطائف و المنطقة الجنوبية و جازان .. هذه مناطق عامرة بأهلها

و من الطبيعي أن يتم إعطائهم عمال .. و أعتقد أنه سيتم تحديث الخطط لتجنب أي تلاعب من قبل بعض الأشخاص

من قال السعودية تستورد الاعلاف عندك تبوك و بسيطة و حائل و القصيم و ودي الدواسر و ميقوع و ساجر كلهم يزرعون برسيم اعتقد ان الشركات الكبرى هم من اوقفو زراعت البرسيم مثل الوطنية و الجوف و هادكو و تاتكو و نادك السعودية منعت تصدير البرسيم الى دول الخليج و الاردن عام ١٤٢٢

يسمح بزراعة الأعلاف للإستخدام الفردي بحد أقصى 50 هكتار

تم ايقاف زراعة الأعلاف للشركات الكبرى لأنها مقتدره و تستطيع جلب أعلاف من الخارج مع الحفاظ على الثروة المائية

تم ايقاف تصدير البرسيم و بعض المنتجات الأخرى لأنها تستهلك المياه ..فأنت هنا تصدر مياه .. و نحن دولة فقيرة مائيا لا ينبغي أن نسمح بضياع قطرة

بيكون منشغل زي العادة بتوطين التقنية?
اتوقع بيركز على نقل تقنية المكاين اليهودية ويمكن يشتغل في قسم الصيانة عشان كذا خله يروح الصعيد احسن ما عندهم غير سبطانة مدفع وعمود كرنك ودفاع جوي هههههه يتفاهم على النيل ويرجع بسرعة :ROFLMAO:

وجود عمالة زراعية شيء طبيعي .. في أمريكا مثلا هناك عمالة من المكسيك موسمية

و في فرنسا و بريطانيا عمالة موسمية من شرق أوروبا

هذه العمالة لسد النقص في اليد العاملة .. و النقص سيوجد دائما و أبدا

الخطة تريد إعادة توطين الأسر الزراعية في أراضيها ..تروح أنت يا صاحب المزرعة و تستقر في منطقتك و عندك مزرعتك

و لهذا استهدفت المناطق التي يوجد بها أهلها أصلا ..في قرى جنوب الطائف و المنطقة الجنوبية و جازان .. هذه مناطق عامرة بأهلها

و من الطبيعي أن يتم إعطائهم عمال .. و أعتقد أنه سيتم تحديث الخطط لتجنب أي تلاعب من قبل بعض الأشخاص
اعتقد اسأت فهمي
العمالة شيء طبيعي
انا اتكلم عن الاشراف وادراة التوزيع والمبيعات
لان كان في ظاهره (في الرياض او الخرج) بعض المواطنين يسلم مزرعته لاخر (غالباً وافد) ويطلب منه مبلغ ثابت.

بالله مقتنع انت بهالكلام اللي تقوله مقيمين وو..؟!

وقتها دور حد يفتح المطارات والاستقبالات وتسيير الامور
الموضوع اكبر من استنتاجات لا تودي ولا تجيب

انت تقول وقت الازمه الدول بتوقف تصدير ودول الخليج بعد مهيب ملزومه في مواطنين الدول الثانيه الي يرخص شعبه دول الخليج مهيب ملزومه في شعوب الدول الثانيه وقت الازمه

وين المغالطات في كلامي

منطقيا شلون تطلب من الكويت وهي مهيب مستفيده
والامن الغذائي الخليجي لو طبق يبي له ٥ سنين لين يجني ثماره

شلون عرفت ان مايجيهم الا من ايران وكم طن من استراليا ؟

هذي مشاركتك
ماتوقع ان استراليا او عمان بيرفضون ان قطر تنقل منتجات من مزارعها غير ان عندهم مخزون يكفي من ٦ شهور الى سنه
اما الاكتفاء الذاتي اكتفوا ذاتيا من منتجات مهمه والزراعه الان تتطور كل يوم مع البيوت المحميه والبذور المعدله صارت تنتج بغزاره
انا شفت خطتهم فالاكتفاء الي تنتهي في ٢٠٢٣ كانت نسبه انتاج الخضار ٧٠٪‏ اذا وصلو لنسبه هذي فيعتبر انجاز

انا ماجبت طاري للكويت الا انها تبنت تقديمالطلب القطري لمجلس التعاون بإسمها
انت قاعد تتكلم وتثني على نجاح التجربة القطرية وتحقيق إكتفاء بنسبة 70٪
اذا كان ذلك صحيح فلما توجيه معرفات ذبابهم ومرتزقتهم في تويتر وغيرها بضرورة ربط الأمن الغذائي الخليجي؟؟؟؟؟
وبالنسبة لمشاريعها بإستراليا انا اكدت على معلومتك فقط
هؤلاء بهم مس من الجنون والخبال
فكيف تشرك دولة عدو حاليا وترتبط مع اعداءك الحاليين بكل المجالات في أمنك وغذائك فليذهبوا لإيران فقطر سكانها لايتجاوزون عدد سكان قريه إيرانيه
توقعي لن يكون هناك اي ربط غذائي قبل ان يكون هناك ربط أمني وتوحيد للمواقف السياسية
لو تم إحتساب قيمة ماتم دفعه من مليارات سعودية وإماراتية لمحاربة التآمر القطري بالبلدان العربية
لأطعمت ملايين الأفواه المحتاجه

اعتقد اسأت فهمي
العمالة شيء طبيعي
انا اتكلم عن الاشراف وادراة التوزيع والمبيعات
لان كان في ظاهره (في الرياض او الخرج) بعض المواطنين يسلم مزرعته لاخر (غالباً وافد) ويطلب منه مبلغ ثابت.

فاهمك .. التستر الزراعي موجود .. في هذه الحالة حسب ما سمعت أنه يلزم بتبيين موقع سكنه و كونه في المنطقة و قائم على المزرعه بنفسه

عاد فيه اتفاق بينه و بين العامل من تحت لتحت هذه لا يمكن امساكها عليه .. هو وهمته

اذا كان القبول انشاء شبكة الامن الغذائي بعد الازمه يكون افضل
وقت الازمه انا ضد
بعد الازمه يكون الافضيله كبيرة لانشاء شبكة الامن الغذائي
قبل ذلك
كل دولة الشركات الغذائية الكبيره تستحوذ على الشركات الصغيرة
مثال :
تبوك الزراعية تستحوذ على استرا الغذائية و ألبان السيرة
و نادك مثلا تستحوذ على شركة ندى للغذاء وهكذا تصبح شركات الغذائية بين متوسطة وكبيره يعطيها دافع و دخول في مجالات غذائية جديدة
بعد انشاء الاتفاقية ل شبكة الامن الغذائي :
دعم شركات الغذائية للتوسع في المشاريع بشرط الدخول في منتجات غذائية وزراعية
دعم استحواذ الشركات على شركات غذائية دولية
الشركات الغذائية يجب ان تدخل بقوة و في مجالات مثل زراعة الارز والسكر والشاهي والهيل
كبداية راح تكون الارباح تتجاوز 100 مليار ريال
يجب ان يكون هناك دعم المزراعين و مربي المواشي وإبعاد اي عراقيل او صعوبات وتسهيل التسويق لمنتجاتهم

عودة
أعلى