صفقة سلاح كبرى ايطاليه مصريه

احنا مكانش بيننا و بينهم صفقات قوية لعقود و يوم ما قولنا هنشتري اخدنا الاس-300 و الياخونت و الاسكندر و السوخوي-35 ... و سلسلة رادارات ما وراء الافق و كلها حاجات إستراتيجية

؟؟؟
 
السياسة المصرية الخارجية تغيرت ١٨٠ درجة وأصبحت سياسة فعل وليست رد فعل كما كانت في عهد مبارك ، السياسة الخارجية للإدارة المصرية ناجحة جدا ، النظام المصري نجح في تكوين شركاء استراتجين له واستطاع محاصرة تركيا سياسا بشكل مخيف ، روسيا تتعامل مع مصر كحليف وليس سوق للسلاح كما تتعامل مع بعض الدول لذلك تزويد مصر بصاروخ استراتيجي ك إسكندر اوً لإدارات متقدمة هو شئ يعكس نجاح سياسة مصر الخارجية، غاز شرق المتوسط معروف من عصر مبارك واكتشافه لم يكن صدفه ولكن عدم تقسيم الحدود البحرية المصرية في عصر مبارك تجنبًا للدخول مع احد أطراف الصراع اليوناني التركي تسبب في عدم استغلال مصر لثروتها الطبيعية ، وسياسة اردوغان التصادمية بعد محاولة الجيش التركي الانقلاب عليه سهل تسليح مصر علي الرغم من بعض الاعتراضات الاسرائلية علي صفقات السلاح الألمانية لمصر والتي لها صدي كبير لدي الحكومه الألمانية بسبب التاريخ النازي ضد اليهود رغم هذا اصر مجلس النواب و مجلس الأمن القومي الألماني علي الصفقة وهذا دليل علي ان الصفقة مهمة لألمانية سياسيًا و أمنية
 
وفد الصداقه المصريه الفرنسيه بمجلس الشيوخ الفرنسى يزور مصر ويلتقى الرئيس السيسى اليوم
20200212171321592.jpg

شكل الجماعه عايزين يلحقوا اى مصلحه من الصفقات الى طارت
 
وفد الصداقه المصريه الفرنسيه بمجلس الشيوخ الفرنسى يزور مصر ويلتقى الرئيس السيسى اليوممشاهدة المرفق 234630
شكل الجماعه عايزين يلحقوا اى مصلحه من الصفقات الى طارت
طيب ميده السعودية علي الاقل بيدفعه كاش
وساعة الكاش الغالي يبقي ببلاش
 
طيب ميده السعودية علي الاقل بيدفعه كاش
وساعة الكاش الغالي يبقي ببلاش

طول ما ماكرون موجود ... محدش مننا هيفكر يشتري منهم حاجة إلا لو فعلا محتاجها و معندهوش بديل
 
**الصقر الإيطالى الشرس**
الضيف الجديد القادم للقوات الجوية المصرية : ___________________________

هذا التقرير لن تجده إلا هنا ويمكنكم مشاركته على نطاق واسع لكى يستفيد به جميع الأصدقاء ... _________________________

تعد طائرة التدريب والقتال الإيطالية طراز (M-346 FA) "صقر إيطاليا الشرس" هى أفضل طائرة تدريب مقاتلة متعددة المهام فى العالم حاليا لقدرتها على القيام بجميع المهام المتاحة لهذه الفئة ويمكن إعتبارها (رافال الطائرات الخفيفة) كطائرة كل المهام.

وأهم مايميز هذه الطائرة هو التطور الهائل في تكنولوجيا إنظمتها الألكترونية وعلى رأسها (نظام التدريب التكتيكى) المندمج بداخلها والمعروف بإسم (ETTS) القادر على محاكة جميع الأنظمة المطلوبة لمهام التدريب المختلفة مثل الرادار و أنظمة الإستطلاع و التصويب والتشويش الإلكترونية "البود" و حزم التسليح والأجهزة الإلكترونية المختلفة الخاصة بالإستشعار والرصد عن بعد.

كما أن نظام (ETTS) يتميز بقدرته على التحكم فى الذخائر المختلفة والأنظمة المحمولة على الطائرة. وهذا النظام قادر على العمل منفردا بخاصية "standalone mode" معتمدا على المعلومات التى تم إدخالها عليه مسبقا قبل القيام بالمهمة بالإضافة إلى خاصية العمل داخل شبكة "network mode" معتمدا على المعلومات التى تصل إليه من أى منصة آخرى عن طريق وصلة البيانات الموجودة على الطائرة وهو مايتيح ربط الطائرة إلكترونيا عن طريق أى قمر صناعى عسكرى للإتصالات بالمنصات الآخرى المختلفة.

وهى ميزة غير متوفرة فى أى طائرة تدريب متقدم آخرى في العالم لا تحتوى مثل هذا النظام المتطور من القيادة والسيطرة وهو مايتيح مثلا نقل البيانات المعروضة على شاشة خوذة الطيار لجميع الوحدات والتشكيلات الصديقة ثانية بثانية.

توفر شركة (ليوناردو) الشركة المنتجة للطائرة أيضا باقة متميزة من انظمة الأفيونكس المتوفرة على رأسها نسخة رادار الإيسا طراز (جريفو إي) متضمنة حزمة متطورة من مستشعرات الرصد والإستطلاع وأنظمة الحرب الإلكترونية و التدابير المضادة لصواريخ جو-جو الحرارية والرادارية.

كما توفر الشركة حزمة متطورة لخفض البصمة الرادارية للطائرة "low-observability kit" والتى تخفض البصمة الرادارية للطائرة من 20 متر إلى 1 متر فقط وهى تتضمن الواح خافضة للبصمة الرادارية على مداخل المحرك وطلاء ماص للموجات الرادارية و تعديلات على قمرة القيادة والمقاطع الامامية للأجنحة والزعانف وهو مايتيح لها القيام بعمليات إختراق الدفاعات الجوية المعادية بسهولة كبيرة.

تتميز هذه الطائرة المقاتلة بحمولة تسليحية و مدى قتال هائل بالنسبة لفئتها فالمقاتلة قادرة على حمل 3 طن من الأسلحة موزعة على 9 نقاط تعليق خارجية والوصول إلى سرعات فوق صوتية دون إستخدام الحارق اللاحق "After Burner" و بمعدلات دفع للوزن تقارب مقاتلات الصف الأول فى أحدث القوات الجوية في العالم. يصل المدى القتالى لهذه الطائرة إلى 1980 كم قابلة للزيادة إلى حوالى 2770 كم بإضافة 3 خزانات خارجية للوقود.

تتميز تلك الطائرة المقاتلة ببنية مرنة قابلة لإضافة العديد من الأنظمة الإلكترونية للقيادة والسيطرة والإستشعار والحرب الإلكترونية بالإضافة إلى حزمة واسعة من أنواع وطرازات التسليح المختلفة من الأسلحة الحديثة الذكية حسب طلب الزبون وهو مايتيح لها القيام بكافة المهام القتالية سواء الإعتراض الجوى والدفاع حول النقطة أو القصف الأرضى وإختراق الدفاعات الجوية او مهام مكافحة السفن الحربية والدفاع الساحلى.

دخول مثل هذه الطائرة المقاتلة الخدمة بالقوات الجوية المصرية ينقل طائرات التدريب المتقدم والإسناد الأرضي والبحرى نقلة نوعية لما تحتويه تلك الطائرة من قدرات تكنولوجية متطورة مع القدرة على تطويرها وتزويدها بحزم تسليح مختلفة من التى تمتلكها القوات الجوية المصرية بالفعل و نستطيع إضافتها لتلك المقاتلة بسهولة وهو مايجعل الطائرة هى الأنسب لإخراج عدة طائرات ومقاتلات مصرية من الخدمة على رأسها طائرات الألفاجيت و الإف 7 والميراج 5 وهو ما سيحتم التعاقد على أعداد كبيرة من تلك الطائرة وبالتالى سيكون خيار رخصة التصنيع المحلى متاح جدا وبقوة.

يبقي فقط أن نوضح نقطة هامة جدا من أسباب إختيار تلك الطائرة وهى أنها في الأساس مشروع مشترك بين إيطاليا وروسيا وتعد طائرة (الياك- 130) هى النظير الروسي لتلك الطائرة ويمتلكان نفس التصميم الخارجى والخواص الإيروديناميكية مع فارق هائل فى التكنولوجيا لصالح الإيطالية لكن هذه التشابه فى الخواص الإيروديناميكية والأداء العام سيجعل من الطائرة الإيطالية هى الأنسب عالميا لتدريب الطيارين المصريين التدريب المتقدم على كلا المدرستين الشرقية والغربية مع ميزة إتاحة الفرصة للتدريب على مقاتلات الجيل الخامس حيث تعتبر الطائرة الإيطالية هى الأنسب حاليا لتدريب جميع الطيارين الذين يتم تجهيزهم لقيادة مقاتلات (الإف-35) فى حلف الناتو و الكيان الصهيونى كما تعد (الياك-130) هى طائرة التدريب الرئيسية التى ستؤهل الطيارين الروس لقيادة مقاتلات (السوخوى-35) و (السوخوى-57) فى القوات الجوية الروسية.

لذلك ولكل ماسبق تعتبر هذه الطائرة هى مستقبل طائرات التدريب المتقدم المقاتلة في القوات الجوية المصرية والإستثمار فيها له مردود كبير مستقبلا وستكون منصة هامة قابلة للتطوير المستمر والعمل لفترة طويلة جدا داخل قواتنا الجوية والتى تم وضع خطة تطوير مستقبلية طموحة جدا لم يظهر خلال السنوات القليلة السابقة سوى بشائرها وتحمل السنين القادمة بين طياتها العديد من المفاجآت الضخمة المدوية.

نرجو من الصفحات الصديقة عند نقل التقرير ذكر المصدر ولكم الشكر جميعا



سنرد كيد الكائدين إلى نحورهم
وعلى الباغى تدور الدوائر

تحياتي اولا اخ عبد الرحمن الكاسر
شكرا جدا على البوست الرائع لكن ممكن تقولي ده على اي صفحة على الفيس
تحياتي لك
 
تحياتي اولا اخ عبد الرحمن الكاسر
شكرا جدا على البوست الرائع لكن ممكن تقولي ده على اي صفحة على الفيس
تحياتي لك
أشكرك حبيبي في الله

الرابط \
 
السيسي عامل شغل جبار جدا اقتصاديا وعسكريا .. صفقات عسكرية ضخمة وهائلة بجميع المستويات

ولا ننسى المدن الجديدة والمشاريع العملاقة التي تبنى .. من محطات سمينس للطاقة الكهربائية الى مشروع الضبعه النووي وحقل ظهر للغاز وتفريعة قناة السويس .. الخ

لا يهم حجم الدين العام , الاقتصاد المصري ينمو بأكثر من 5% والاحتياطي في ازدياد واطلاق صندوق للأستثمار والدولار في هبوط

الاقتصاد المصري قادر على التعامل مع حجم الدين العام والذي هو في الاساس في الحدود الآمنه جدا جدا
 
نقطة نظام
لاحظت البعض هنا يتكلم وكأن صفقة التسع مليارات قد تمت أو على وشك التمام ، لذلك قررت شرح أخبار الصفقة بتدرج و سأوضح الحقائق ليفهم الجميع :

أولا . الأخبار التي انتشرت بتاريخ ٢٩ يناير في الجريدة الاقتصادية المشهورة "Il Sole 24 Ore" حول صفقة ٢ فرقاطة فريم، والأنباء التي تتحدث عن قيام رئيس الوزراء الإيطالي بتفويض مستشاره العسكري الأدميرال "كارلو ماساجلي" لحسم المفاوضات مع مصر ، أصبحت الآن شبه مؤكدة خصوصا بعد تصريحات "ليا كوارتابيل" النائبة في البرلمان الإيطالي والقيادية في الحزب الديمقراطي .

النائبة أكدت أن الحكومة الإيطالية تجري تقرير تقني ، وعلى أساسه سيتم اتخاذ القرار ، ولكنها في المقابل طالبت بأن لا يتم إغفال التقييم السياسي للصفقة وتكلمت عن الخلاف في ملف القضية الليبية وقضية "ريجيني" ، وقد عبرت عن موقفها الرافض للصفقة .

كما أكد كل من النائب "نيكولا فراتاني" و النائب "إراسمو بالازوتو" عن رفضهما للصفقة ، وكذلك اتفق الحزب الديمقراطي مساء الجمعة على طلب توضيحات من الحكومة بشأن الصفقة .

ثانيا . التصعيد الإعلامي حول الصفقة ظهر يوم الجمعة بعدما ناشدت أم "ريجيني" الصحفيين والسياسيين التصدي للصفقة مع مصر ، وقد قام أحد المقربين للعائلة بنشر مقال يتناول الصفقة وقضية ولدها في صحيفة لاريبوبليكا ذائعة الصيت في إيطاليا .

ثالثا .بعد يوم من التصعيد الصحفي والسياسي ، عادت جريدة Il Sole 24 Ore ، وقامت الصحفية الكبيرة "سيليستينا دومينيلي" و الصحفي المخضرم "ماركو لودوفيكو" بكتابة مقال جديد يحتوي على معلومات إضافية عن الصفقة ، وأظن هذه المرة كان المقال بإيعاز من الحكومة الإيطالية ، لتوجيه بعض الرسائل للداخل

محور المقال لم يكن للحديث عن صفقات التسع مليارات المتوقعة فقط ، ولكن في الأساس كان عبارة عن تحذير للقوى السياسية من عواقب تعطيل صفقة ٢ فرقاطة فريم لمصر ، حيث أن صفقة الفريم هي مقدمة لصفقات أخرى جاري التفاهم عليها بقيمة ٩ مليار يورو .

لا أخفيكم أن الموقف صعب وأن العلاقة بين البلدين تخضع حاليا لجس نبض لقياس مدى رصانة العلاقات الثنائية وقابليتها للتطور الآن وعلى المدى البعيد وأعتقد أننا سنعلم مصير الصفقة الأيام و الأسابيع القادمة .


اظن كل ما قلته امام ٩ مليار ويزيد يعتبر مجرد مناوشات لن تقف حجر عثرة امام الصفقة .
 
البنية التحتية للى عندك اف ١٦ و لا رافال؟!!

مخزون السلاح اف ١٦ و لا رافال؟!!

خبرة الاطقم الفنية اف ١٦ و لا رافال؟!!

لو افترضنا ان امريكا و فرنسا و قفوا التعامل مع مصر.. الاف ١٦ و لا الرافال اللى هتطير؟!!

اتذكر بعد النكسة تم بناء جيش منذ العام 1967 الى العام 1970 واعادة تأهيل حتى العام 1973 وتم خوض حرب بهذا الجيش ضد اليهود وضع تحتها الف خط ومن ورائهم اقوى قوى عسكرية ، تقريبا مصر غالبية الحروب التى خاضتها كانت اقل قوة من الخصم ، راجع الهكسوس والصليبيين والتاتار والعثمانيين والفرنسيين وحتى الانجليز لولا الخيانة ، واخرهم اليهود ، الشاهد على كلامى ان قوة السلاح ليست هى كل شئ .

وهذا ما اثبته الباكستانيين ضد الهنود فى العصر الحديث لو تحججت بحجة التكنولوجيا الحديثة والزمن قد اختلف العنصر البشرى اهم آداة يتم استخدامها ، ايضا المصريين فى حرب اكتوبر .

ومع ذلك الجيش المصرى بقوته الحالية واخص بالذكر القوات الجوية مع الدفاع الجوى القوى جدا جدا يستطيع تحييد سلاح الجو الاسرائيلى ولا تنسى ان مصر لن تكتفى بالطيران فى حالة الهجوم هناك مقذوفات بالستية سوف تمطر سماء اسرائيل .
 
1581592287158.png

1581592320727.png
1581592374620.png

عشان تبقي تقولي لأ??
1581592450791.png

اما انت يا غالي لو خلصت الصفقة دي انا هتبرع ب 450 بتوع الامتياز لتحيا مصر?
 
اتذكر بعد النكسة تم بناء جيش منذ العام 1967 الى العام 1970 واعادة تأهيل حتى العام 1973 وتم خوض حرب بهذا الجيش ضد اليهود وضع تحتها الف خط ومن ورائهم اقوى قوى عسكرية ، تقريبا مصر غالبية الحروب التى خاضتها كانت اقل قوة من الخصم ، راجع الهكسوس والصليبيين والتاتار والعثمانيين والفرنسيين وحتى الانجليز لولا الخيانة ، واخرهم اليهود ، الشاهد على كلامى ان قوة السلاح ليست هى كل شئ .

وهذا ما اثبته الباكستانيين ضد الهنود فى العصر الحديث لو تحججت بحجة التكنولوجيا الحديثة والزمن قد اختلف العنصر البشرى اهم آداة يتم استخدامها ، ايضا المصريين فى حرب اكتوبر .

ومع ذلك الجيش المصرى بقوته الحالية واخص بالذكر القوات الجوية مع الدفاع الجوى القوى جدا جدا يستطيع تحييد سلاح الجو الاسرائيلى ولا تنسى ان مصر لن تكتفى بالطيران فى حالة الهجوم هناك مقذوفات بالستية سوف تمطر سماء اسرائيل .

انا مش معترض على كل الكلام دة و معنديش شك فيه..
انا كنت بتكلم على البنية التحتية للقوات الجوية ( تدريب - صيانة- قطع غيار - سلاح- صناعة بعض اجزاء الطائرة) تميل لصالح الاف 16 ام الرافال ؟

هل الرافال و الميج و السوخوى جاءوا لزيادة القوة ام لسد ثغرات الاف 16 ( عمر - تكنولوجيا - اسلحة - مدى) ؟

هذا ما اتحدث عنه.
 
شراء الميج وً السوخوي ليس مرتبط بآلاف ١٦ هو مرتبط بتغير العقلية العسكرية المصرية والسماح للقوات المصرية للعمل بعيدا عن قواعدها وهذا يلزم طائرات سيادة جوية قوية ، اعتقد الألف ١٦ لن تعمل منفردة خارج الأراضي المصرية حتي النسخ الحديثة وسترافقها الرفال اوً بنسبة اقل الميج ، الميج جاءت كصف ثاني في القوات الجوية لإخراج الطائرات القديمة من الميج المعدلة الي اخره لذلك تم شرائها بعدد كبير ، و الرفال جاءت كبديل للنسخ الأحدث من الألف ١٦ لان مصر تريد الخروج من التبعية الأمريكية في شراء السلاح بعد ماحدث مع الطائرات الإباتشي المصرية ، السخوي ٣٥ كآلاف ١٥ ستكون للعمليات بعيدة المده برفقة الرفال اوً التايفون إذا تم التعاقد عليها ، اعتقد سيتم اخراج النسخ القديمة من آلاف ١٦ منً الخدمة و تطوير بعض النسخ الأخري اوً الاحتفاظ ببلوك ٤٠ للقصف الأرضي تحت حماية الدفاع الجوي اوً المقاتلات الاخري ، عند انتهاء تسليم الصفقات الي مصر ستكون القوات الجوية المصرية قريبة للقوات الجوية في السعودية باستثناء ان مقاتلات السيادة الجوية هناكً اف١٥ وفي مصر ستكون سخوي٣٥ وسيشترك الاثنان في التايفون و الرفال قربية جدا من التايفون وتعمل معا في دول الاتحاد الأوروبي
 
انا مش معترض على كل الكلام دة و معنديش شك فيه..
انا كنت بتكلم على البنية التحتية للقوات الجوية ( تدريب - صيانة- قطع غيار - سلاح- صناعة بعض اجزاء الطائرة) تميل لصالح الاف 16 ام الرافال ؟

هل الرافال و الميج و السوخوى جاءوا لزيادة القوة ام لسد ثغرات الاف 16 ( عمر - تكنولوجيا - اسلحة - مدى) ؟

هذا ما اتحدث عنه.
دى ليها مهام والباقيين ليهم مهام اخرى
غالبا مصر هتخلى البلوكات الاقل من 52 لمهام القصف الارضى التى تبرع فيه الاف 16 بجدارة
 
عودة
أعلى