كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

ماهو السبب في ارتفاع الاصابات بشكل كببر مع ان الاردن من اوائل الدول التي سجلت صفر إصابات في اليوم
بدأوا بشكل ممتاز, بالرغم من ضعف الامكانات الصحيه استجابتهم كانت امنيه بالدرجه الاولى (عمان فعليا كانت مدينه محجوره على النمط الصيني). في مارس ارتفع مؤشر stringency index في الاردن ل 100% 👇

بس الوضع تغير في نهاية يونيو, مدفوع في رأيي بقناعة وزير الصحة ان الموجه مرت و ذهبت و ايضا ضغط الحكومة لفتح الاقتصاد 👇

Hegesias @Hegesias

ماهي توقعاتك للمرحلة القادمة
الشتاء على الأبواب

Hegesias @Hegesias

ماهي توقعاتك للمرحلة القادمة
الشتاء على الأبواب
الله العالم, الضغط على نظامنا الصحي حاليا خفيف جدا و نسب الاشغال متدنيه و ممتازه.

كما تشاهد الامور في طريقها للفتح الكلي, و ان شاء الله الناس يلتزمون بالحد الادنى على الاقل من اجراءات التباعد و التحرز. اللقاح فيه اخبار مبشره انه سيصلنا خلال اشهر (الربع الاول من 2021 كتقدير اولي).

هانت ان شاء الله.

بدأوا بشكل ممتاز, بالرغم من ضعف الامكانات الصحيه استجابتهم كانت امنيه بالدرجه الاولى (عمان فعليا كانت مدينه محجوره على النمط الصيني). في مارس ارتفع مؤشر stringency index في الاردن ل 100% 👇

بس الوضع تغير في نهاية يونيو, مدفوع في رأيي بقناعة وزير الصحة ان الموجه مرت و ذهبت و ايضا ضغط الحكومة لفتح الاقتصاد 👇

غير صحيح

السبب في الانتشار الكبير هي ثغرة مركز حدود جابر تاخر في اكتشافها وعدم اتخاذ اجراءات سريعة لحلها

و ان شاء الله الناس يلتزمون بالحد الادنى على الاقل من اجراءات التباعد و التحرز.
اتمنى ذلك
اتمنى غلق جميع قاعات الأفراح

أنا خالي عشان ادخلوا مستشفي الاميري لغرفه العنايه والله العظيم واسطه ودخل فضل فيها 24ساعه وتوفي بكروناو بواسطه انت الي بتوسع منك اوي ومتعرفش حاجه انا كان عندي اعراض ومرضيوش حتي بعملي مسحه ولسه لغايه الان بعاني من الاحهاد
رحمة الله عليه ،،،،وشفاك الله وعافاك

أنا خالي عشان ادخلوا مستشفي الاميري لغرفه العنايه والله العظيم واسطه ودخل فضل فيها 24ساعه وتوفي بكروناو بواسطه انت الي بتوسع منك اوي ومتعرفش حاجه انا كان عندي اعراض ومرضيوش حتي بعملي مسحه ولسه لغايه الان بعاني من الاحهاد
ايوه انت ممكن تهبد فى اي حاجه الا موضوع كورونا لانه مش سر حربى وكلنا نعرف ناس سواء فى الحجر او العناية ومن غير واسيط

ماهو السبب في ارتفاع الاصابات بشكل كببر مع ان الاردن من اوائل الدول التي سجلت صفر إصابات في اليوم
حسدنا حالنا وانحسدنا هذه عاقبة الغرور 😂
في نوايا للحظر الشامل لاكثر من اسبوعين لمحاولة تسطيح واحتواء الانتشار واجراء فحوصات اكثر.
مع اني شخصيا متاكد انه ما رح ينفع بشيء.
التعامل مع الوباء من البداية ما كان ناجح بما فيه الموضوع استغلوه اقتصاد ونهب اموال واستغلال من قبل فئات من المجتمع تجار واصحاب عمل وغيرهم.

حسدنا حالنا وانحسدنا هذه عاقبة الغرور 😂
في نوايا للحظر الشامل لاكثر من اسبوعين لمحاولة تسطيح واحتواء الانتشار واجراء فحوصات اكثر.
مع اني شخصيا متاكد انه ما رح ينفع بشيء.
التعامل مع الوباء من البداية ما كان ناجح بما فيه الموضوع استغلوه اقتصاد ونهب اموال واستغلال من قبل فئات من المجتمع تجار واصحاب عمل وغيرهم.
الله يعينكم

اول دراسة مؤكدة تتنشر في دورية لانسيت العلمية الشهيرة
تؤكد أن من حصلوا على تطعيم الدرن لديهم مقاومة أكبر لفيروس كورونا
وتقل الالتهابات بنسبة 73%
حتى نسبة الوفيات تقل بنسبة 38%
فقد بدأ العلماء في المملكة المتحدة اختبار لقاح BCG ، الذي تم تطويره في عام 1921 ، لمعرفة ما إذا كان يمكن أن ينقذ الأرواح من كوفيد.
تم تصميم اللقاح لوقف مرض السل ، ولكن هناك بعض الأدلة على أنه يمكن أن يقي من العدوى الأخرى أيضًا.
أظهرت التجارب السريرية السابقة أن لقاح BCG قلل من الوفيات بنسبة 38٪ عند الأطفال حديثي الولادة في غينيا بيساو ، وذلك في الغالب عن طريق الحد من حالات الالتهاب الرئوي والإنتان.
ربطت الدراسات التي أجريت في جنوب إفريقيا اللقاح مع انخفاض بنسبة 73٪ في التهابات الأنف والحنجرة والرئتين. أظهرت التجارب في هولندا أن لقاح بي سي جي يقلل من كمية فيروس الحمى الصفراء في الجسم.
تعد تجربة المملكة المتحدة جزءًا من دراسة Brace-study الدولية ، والتي تُجرى أيضًا في أستراليا وهولندا وإسبانيا والبرازيل ، وتضم 10000 شخص في المجموع.
وسيركز على العاملين في مجال الصحة والرعاية ، حيث من المرجح أن يتعرضوا لفيروس كورونا ، لذلك سيعرف الباحثون بسرعة أكبر إذا كان اللقاح فعالاً.
الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، هو أحد مؤلفي المقال في لانسيت يقول إن لقاح BCG لديه القدرة على "سد الفجوة قبل تطوير لقاح خاص بكورونا

كل العالم دخل بموجة ثانية الا الاردن من فترة بدات الموجة الاولى ، الحكومة السابقة سجلت نتائج طيبة بالبداية ثم دخلت الشعب بالحيط و خلعت

احتمال عودة الحظر الجزئي إذا زاد عدد الإصابات

عودة
أعلى