كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

بـ449 حالة.. إيران تسجّل أعلى معدل وفيات يومي بـ"كورونا"


سجلت إيران، اليوم، 8289 إصابة جديدة و449 حالة وفاة بفيروس "كورونا"، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقد ارتفع إجمالي عدد المصابين في إيران إلى 628.780 مصاباً، والوفيات إلى 35.738 وفاة، فيما ارتفع عدد المتعافين إلى 491.247 شخصاً.

ولا يزال 5315 مصاباً بفيروس "كورونا" في حالة صحية حرجة في غرف العناية المركزة، فيما ارتفع عدد التحاليل للكشف عن فيروس كورونا حتى اليوم الاثنين في البلاد إلى خمسة ملايين و1422 تحليلاً.

ووفق "روسيا اليوم"، فقد تم تصنيف 27 إقليماً إيرانياً في وضع صحي أحمر بالنسبة لتفشي الوباء، من بينها طهران وأصفهان وقم.

وتوجد أربعة أقاليم في حالة تأهب جراء ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس، هي: "هرمزغان، فارس، غلستان، سيستان وبلوشيستان".
 
بين إغلاق عام وجزئي.. دول "القارة العجوز" تتسابق في تشديد قيود "كورونا"

شددت ألمانيا اليوم (الاثنين)، القيود الرامية للحد من تفشي كورونا المستجد في أوروبا، التي تثير غضب سكان في أنحاء القارة العجوز، بينما تزداد حدة أزمة "كوفيد-19" في الولايات المتحدة.



وفي مسعى للسيطرة على ارتفاع عدد الإصابات في ألمانيا، أمرت المستشارة أنغيلا ميركل بفرض سلسلة تدابير إغلاق اعتبارًا من اليوم وحتى نهاية الشهر، وفقاً لـ"فرانس 24".



وبينما لن يجبر سكان ألمانيا على التزام منازلهم، إلا أنه سيكون على النوادي والمقاهي والمطاعم والمسارح ودور الأوبرا وصالات السينما إغلاق أبوابها.



وتستعد بريطانيا لتدابير عزل منزلي جديدة على خطى النمسا وفرنسا وإيرلندا، حيث عبر كثيرون عن قلقهم حيال الكلفة الاقتصادية للإغلاق، الذي يستمر أربعة أسابيع ويدخل حيّز التنفيذ الخميس المقبل.



وتبدأ بلجيكا التي تسجّل عالميًا أكبر عدد من الإصابات بـ"كوفيد-19" نسبة لعدد سكانها، في تشديد قواعد الإغلاق اليوم، كما فرضت البرتغال كذلك إغلاقًا جزئيًا يبدأ تطبيقه الأربعاء المقبل.



وفي فرنسا، أعلن رئيس الوزراء جان كاستيكس أنه سيمنع متاجر التسوق من بيع منتجات غير أساسية اعتبارًا من غد؛ لحماية أصحاب المتاجر الصغيرة الذين أجبروا على إغلاق أبواب محلاتهم.



وفرضت إسبانيا بدورها حظر تجول ليليًا، بينما طبّقت جميع مناطقها تقريبًا إغلاقًا للحدود الإقليمية لمنع التنقل لمسافات بعيدة.



ويتوقع أن تعلن الحكومة الإيطالية عن قيود جديدة اليوم، في وقت يطالب وزير الصحة فيه بإغلاق على مستوى البلاد


 
الاردن الان الموجة الاولى ! Hegesias @Hegesias
هم ادرى, و للامانه لا يهم. اذا صدقنا الارقام الاردنيه هذه اول موجه لانتشار مجتمعي واسع.

اذا مصمم تعرف تحتاج عينات من المصابين. يوجد خريطه ممتازه حاليا لطفرات الفيروس و ممكن حتى تقارب مصدر الفيروس و زمن دخوله للاردن.
 
هم ادرى, و للامانه لا يهم. اذا صدقنا الارقام الاردنيه هذه اول موجه لانتشار مجتمعي واسع.

اذا مصمم تعرف تحتاج عينات من المصابين. يوجد خريطه ممتازه حاليا لطفرات الفيروس و ممكن حتى تقارب مصدر الفيروس و زمن دخوله للاردن.
وين ممكن الاقي هالخرائط ؟
 
6ED3D82E-AEE5-47AF-B929-79EFBB07CAB4.jpeg
 
 
عودة
أعلى