احتكاكات بين واشنطن والرياض بشأن كيفية إدارة السعودية لـ "باتريوت"

ايوه هذا قصده باختصار مايدري ان حمايه العاصمه تشمل مواطنين وقصور وحتى بساس الشوارع وهذا لايعني ان تترك منشآتك النفطيه بدون حمايه هو يحوم ويحوم حول هالفكره
بوطبيع مايخلي طبعه
يجب تقديم ضباط الحرس الوطني بالذات للمشنقه وهم يخزنون منطوماتهم القصيره المدى في المخازن
مالهم علاقة الحرس الوطني لو طلب الدفاع الجوي اسناده من الحرس
حركها الحرس يعني العلة من من وضع خطة الدفاع الجوي للمنطقة الشرقية

فسرتها تخوين على طول الله يسامحك
انا اقول المبالغه في حمايه منشائات الحرس الوطني على حساب المنشات النفطيه والحساسه خطأ تكتيكي واستراتيجي لايغتفر
بالامكان الابقاء على الحد الادني من المنظومات اللي نصها اكلها الصدا وفي المخازن او ايعاز حمايتها لكتائب الاستنجر فقط مثلا وسحب كل الباقي وتوزيعها على المنشآت الحساسه
معسكرات الحرس الوطني لم تكن مغطاة ببطاريات الحرس
الحرس الوطني ماله علاقة من بعيد ولاقريب
العلة في الدفاع الجوي في المنطقة الشرقية
الحرس عندما طلب منه في القمم التغطية انتشرت بطارياته
ضباط الحرس الوطني لن يطلعوا على خطط الدفاع الجوي وليس لهم حق إلا اذا تم تشكيل قوة واجب مشتركة بينهم وبين الدفاع الجوي وهذه من مسؤولية قائد القوات المشتركة
وش درى الحرس عن الثغرة ومااحد قال لهم

وينها طيب دامها مو في المخازن لاتقولي لحمايه القواعد والبلابلا اللي شبعنا منه
لو الحرس بكل قطاعاته على موزع عالحدود ماصار اللي صار خلنا ساكتين بس
الحرس الوطني تشكيله ومهامه تختلف عن الجيش
الحرس توجد فيه الوية امنية وهذه اللي تشوفها في المدن ومهمتها تساند الامن الداخلي وهي اللي تنتشر في الحج وتسليحها مناسب لمهامها
وفي الوية الية وهذه تسليحها ثقيل ومخصصة لمساندة الجيش ومنتشر في اليمن ونجران وعلى الحدود الشمالية بعد
فلاتتهمهم وأنت ماتعرف وين مناطق انتشارهم

اعتقد ان هناك عتب كبير من السعوديه على الاشقاء في الكويت وكان هناك اتصالات على اعلى المستويات وتم احتواء الموضوع وللعلم هناك تحقيقات تجرى في الكويت وقد يكون هناك تقصير مقصود من افراد معينين

كاااارثه اذا كلامك صحيح بخصوص في ( تقصير متعمد في الكويت ) معناتها الكويت مخترقه على مستوى الدفاع الجوي وهناك من كان على علم و شاهد وغض الطرف .. اتمنى من كل قلبي ان لا يكون هذ التصور صحيحاً

تفضل شاهد المنظومة وهي تتحرك
مشاهدة المرفق 209953

مرحبا أخي

جزاك الله خير فقد أضفت لي معلومة جديده لم أكن أعرفها كل الحب و التقدير و الاحترام

سؤال أخي
هل هذي خاصية محدثه لها
حيث أني منذ سنوات وقفت بنفسي على إحداها و سألت الضابط المسؤول وقالي أن المنصه لا تتحرك بل ثابته و يجب توجيه المنصه بأكملها

كلامك كله جميل ومثري ورائع
لكن تعقيبا على اخر نقطة
المناطيد اللي اشتريناها في 74K المزودة بالFLIR وليست الJLENS فالاخيرة مشروع ملغي

مرحبا أخي

إلغيت ؟!!
للإسف كانت ميزه جدا ممتازه لنا و تكشف كل شي و غير مكلفه

مرحبا أخي

إلغيت ؟!!
للإسف كانت ميزه جدا ممتازه لنا و تكشف كل شي و غير مكلفه
المشروع الغوه الامريكان بالكامل يعني حتى الجيش الامريكي ماراح يحصل عليه

مرحبا أخي

جزاك الله خير فقد أضفت لي معلومة جديده لم أكن أعرفها كل الحب و التقدير و الاحترام

سؤال أخي
هل هذي خاصية محدثه لها
حيث أني منذ سنوات وقفت بنفسي على إحداها و سألت الضابط المسؤول وقالي أن المنصه لا تتحرك بل ثابته و يجب توجيه المنصه بأكملها
لا لا من زمان موجودة بس ما يرحكونها الا اذا تم تغير مكان رصد يتم تحريك المنصة معاها فقط لكن الان مع الرادار الجديد اتوقع تغيير تشكيلة بدال ما كل المنصات الاطلق موزعه بكشل 120 درجة سوف يصبح منصات موزعه بشكل 360 درجة

لا لا من زمان موجودة بس ما يرحكونها الا اذا تم تغير مكان رصد يتم تحريك المنصة معاها فقط لكن الان مع الرادار الجديد اتوقع تغيير تشكيلة بدال ما كل المنصات الاطلق موزعه بكشل 120 درجة سوف يصبح منصات موزعه بشكل 360 درجة

مرحبا أخي

إعذرني لم أستوعب تماما
إذا كان الرادار هو ما سيتم تحريكه لتغيير الاتجاة في الرادار الزاوية ، لماذا يتم تغير اتجاه المنصه طالما هي تستطيع الالتفاف بنفسها ؟

أيضا لدي سؤال
غريب طالما المنصه تتحرك لماذا لم يجعلوها عاموديه لتقليل تعقيد المنصه (الجهاز الدوار) ؟ هل تظن أنه لتقليل قوة الدفع المبدئية اللازمة لإنطلاق الصاروخ

متحمس جدا معلومات لم أكن أعرفها ومفيده :p

فيه باتريوت وانا متأكد ١٠٠٪ صور الاقمار تأكد
وضباط دفاع جوي اكدو

الموجود كروتال وسكاي جارد فقط والاقمار الصناعيه اصلا تثبت ان مافيه
والضباط اما يكذبون او يجهلون الوضع

هل تم تزويد اي من منصات الباتريوت السعوديه برادارات ٣٦٠ درجه

الدفاع الجوي السعودي مشهود له بالكفاءة العالية بدليل تدمير الصواريخ المعادية و التي بلغت اكثر من 230 صاروخ .

مرحبا أخي

إعذرني لم أستوعب تماما
إذا كان الرادار هو ما سيتم تحريكه لتغيير الاتجاة في الرادار الزاوية ، لماذا يتم تغير اتجاه المنصه طالما هي تستطيع الالتفاف بنفسها ؟

أيضا لدي سؤال
غريب طالما المنصه تتحرك لماذا لم يجعلوها عاموديه لتقليل تعقيد المنصه (الجهاز الدوار) ؟ هل تظن أنه لتقليل قوة الدفع المبدئية اللازمة لإنطلاق الصاروخ

متحمس جدا معلومات لم أكن أعرفها ومفيده :p
اقصد بها اذا رادار موجة للجنوب ف منصات الاطلاق عليها تكون موجهة في نفس الجهة ف اذا وجهت المنصة الاطلاق لمكان اخر بيكون غير الجهة الموجهه فيها الرادار بيفقد الصاورخ لحظة اطلاقة طاقة في الألتفاف.

فكرة المشروع من البداية هو تغطية جهة مساحتها 120 درجة من اليمين او اليسار ف اذا صممت بكشل عمودية ايش بتستفيد غير خسارة طاقة في الانطلاق ثم الان تحول الموضوع لرادار 360 درجة شي بيغير معادلة اللعبة, لا اتوقع اعادة تصميم منصة الاطلاق ف هناك حل بسيط جدا هو بدال ما كل المنصات موجهة في جهة وحدة تكون بشكل يغطي كل الاتجاهات سواء دائري او ماسة مثلاً

هل تم تزويد اي من منصات الباتريوت السعوديه برادارات ٣٦٠ درجه
لا لا الموضوع توه بادي بيدخل الخدمة سنه 2022 2023 ممكن من الان نتعاقد معاهم وممكن بعد دخولة الخدمة لديهم نطلب التطوير

الموجود كروتال وسكاي جارد فقط والاقمار الصناعيه اصلا تثبت ان مافيه
والضباط اما يكذبون او يجهلون الوضع
ممكن تم نشره ماخرا من جهة البر الجهه الشرقيه لمحطة ....
لكن هو فعليا موجود سابقا خارج بقيق لكن هل يغطي بقيق

ممكن تم نشره ماخرا من جهة البر الجهه الشرقيه لمحطة ....
لكن هو فعليا موجود سابقا خارج بقيق لكن هل يغطي بقيق

هو لو بينشر بيكون بالخلف من جهة شرق مثل ماذكرت

عودة
أعلى