السيسي يعلن فشل مفاوضات سد النهضة

طبعاً من أكثر التهم المزيفة التي تلصق بالنظام السياسي المصري (التبعية للخارج)
خلينا نفتكر لحظة ٣ يوليو ٢٠١٣
كان العالم كله معادي للتغيير اللي عمله شعب مصر، بإستثناء قلة قليلة على رأسهم السعودية والإمارات والكويت والبحرين.
اغلب دول العالم أعلنت رفضها والبعض التزم الصمت والحياد.
ومارست أمريكا ضغوط على المصريين طوال عامين ونصف فترة حكم باراك أوباما وعلقت المساعدات، وكل ما نفوق من حوار نلبس في حوار. وكمان ضغوط اقتصادية كبيرة.
وطبعاً لا يخفى على احد المساعدات التي أرسلتها السعودية لمصر والتي مثلت جلسة أكسجين لاقتصاد يحتضر، وينتظر اعلان الوفاة أو الإفلاس في ظل تناقص الاحتياطي النقدي وتوقف السياحة ومفيش افتراض خارجي من مؤسسات دولية في ظل الرفض الدولي لثورة ٣٠ يونيو.
في عز الضغوط دي مصر اختلفت بشكل جذري مع السعودية في بعض الملفات الإقليمية وخاصة سوريا، وبالمناسبة موقف مصر ثابت (بإستثناء فترة المخبول مرسي لما اجتمع مع منتخب الإرهاب باستاد القاهرة واعلنها لبيك يا سوريا) والسعودية قطعت البترول عن مصر، والعراق أعلنت استعدادها لتوريده مكانها.
هل مصر تابعة فعلاً؟
- لو كانت مصر تابعة لما استطاعت الاختلاف مع السعودية (الدولة الأقوى والأهم في مجلس التعاون الخليجي)
- لو كانت مصر تابعة لما توترت العلاقات مع أمريكا طول فترة باراك أوباما.
لم تتحسن علاقات مصر مع أمريكا إلا بوصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلطة، وهو الذي عمل على تحسين العلاقات بين مصر والسعودية، وهذا مثبت بعد لقاء محمد بن سلمان به، ليعلن استمرار تدفق البترول السعودي لمصر وهو لم يرجع إلى بلاده.
اللي ميعرفش أ. ب. سياسة، نقوله
التبعية اي انك لا تملك قرارك، قرارك مرهون بمن تتبعه، وهو لا يتحقق في اي من الحالتين مع الدولتين اللي بتتهموا مصر إنها تابعة لهم، وخاصة في قرار مصر بمقاطعة النظام الداعم للإرهاب في قطر.
مصر كان لها موقف ثابت، والتغيير كان ممن تتهموا مصر بأنها تابعة لهم.
نبص للامور بموضوعية الله يكرمكم، نتفق أو نختلف مع النظام السياسي في اي قرار أو سياسة داخلية، لكن فيما يتعلق باستقلال القرار الوطني، أو السياسة الخارجية نسمع بقى للكلام المضبوط.
احب اقولكم ان الوحيد الذي يقارن مع عبد الناصر وأفضل فترات العلاقات المصرية مع أفريقيا هو السيسي، بعد تراجع للدور المصري منذ أواخر السبعينات والتدهور منذ منتصف التسعينيات حتى ٢٠١٤.
علاقات جيدة جداً مع الدول الأفريقية حالياً، ومع معظم دول العالم بإستثناء (المحور القطري التركي الإيراني) الذي يعادي مصر علانية.
تنويع في مصادر التسليح، بما يمثل إعادة تطوير كامل لتسليح وقوة الجيش المصري؛ من دول مختلفة (أمريكا ،روسيا، فرنسا ،ألمانيا،،،،،)
محاولات مستمرة لحفظ الأمن ومحاربة الإرهاب الإخواني وجهود دولية لعودة السياحة، حتى اقتربنا من معدلات ٢٠١٠)
الأزمة الوحيدة التي يعاني منها النظام خارجيا هي أزمة سد النهضة، وحرفيا هذا النظام يتحمل الجزء الأقل منها.
إثيوبيا استغلت ضعف الدولة مع ثورة يناير، وبدأت في بناء السد، واللي كان بيعملك حساب علشان دولة قوية، أصبح لا يعمل لك اي حساب وانت مش قادر تسيطر على الأوضاع الداخلية وبعدين زودنا الطين بله وجبنا رئيس مخبول، عمل مؤتمر سري مذاع على الهواء ويعادي إثيوبيا ويدبر لها المكائد على الهواء.
كل ما سبق لا يتحمله النظام الحالي.
ثم عانت مصر من تعنت المفاوض الإثيوبي وتعمده المماطلة واضاعة الوقت ليفرض امر واقع.
أما من يقول ان السيسي ضيع حقوق مصر بالتوقيع على إعلان مبادىء، لو متعرفوش إن اي توقيع لرئيس جمهورية لا يدخل حيز النفاذ إلا بتصديق مجلس الشعب المنتخب، وهو لم يحدث، لأنه كان مجرد إعلان مبادىء نوايا، وكان ضروري بعد فضيحة مرسي ومؤتمره السري.
رغم ان النظام الحالي يتحمل اقل وزر من خطايا النظم السابقة عليه وثورة يناير فيما يخص موضوع سد النهضة، إلا إنه لازال يحاول بشكل سلمي، وأظن كل الخيارات مفتوحة، وكما قال السادات (العسكري) مش هنموت هنا لما تقطعوا المية، هنموت هناك واحنا بنرجعها.
مصر وشعبها وحكومتها، كما أعلنت لا تقف ضد التنمية، ولكن تقف ضد التنمية التي تكون على حساب حياة المصريين، أعلنت الحكومة مرارا وتكرارا هذا الكلام، واننا لا نمانع من بناء السد، ولكن تتفاوض على السعة التخزينية في البحيرة خلف السد، وعلى سنوات ملئ البحيرة، بما لا يؤثر علينا. لكن إثيوبيا تريد ان تملئ البحيرة واحنا نموت مش مشكلتها.
أظن نقطة التبعية دي كلام فاضي واللي بيقولها حافظ شوية كلام بيترص ورا بعضه وخلاص
 
تم بناء السد و تم فرض الامر الواقع على مصر, الافضل بلعها وعدم الانجرار وراء المؤامرة على مصر, اثيوبيا دولة صاعدة قتصاديا, وتعج بالشركات الغربية بسبب الضريبة, نعم ستضربها بالرافال لكن اليوم الموالي سيكون اشبه بتحالفات حرب تحرير الكويت, اثيوبيا دولة صهيونية كبيرة واصبحت في 10 سنوات بيدقا لاسرائيل في المنطقة,

لا يوجد تانكر + لا يوجد الذخيرة المناسبة لتدميره

ثالثاً لو ملئو السد بالماء وحتى لو الحلفاء بالخليج جازفو وامدوك بالأدوات أنسى لأنك ستغرق ..!

الموضوع أصبح معقد وسيصبح أمر واقع الى ان يفرجها الله .


السيسي: لن يتم تشغيل سد النهضة بفرض الأمر الواقع

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن أي دولة لا يمكن أن تتعرض لمخاطر مثل المخاطر المرتبطة بنقص المياه، إلا إذا كانت في حالة ضعف.
واستشهد الرئيس المصري، بالعراق الذي كان يصله نحو 100 مليار متر مكعب من المياه، بينما لا يصله حاليا أكثر من 30 مليار متر مكعب سنويا.
وأوضح الرئيس السيسي، خلال حواره مع الشخصيات الأمريكية المؤثرة داخل المجتمع الأمريكي، أن أحد التحديات التي واجهت الدولة نتيجة أحداث 2011 هي إقامة مشروع سد النهضة ليؤثر على مصر وأبنائها، وكان من المفترض أن يتم إقامة مفاوضات مع الجانب الإثيوبي لو كانت الدولة المصرية متواجدة في هذا التوقيت.
وأضاف: "عندما ضعفت الدولة المصرية كان هناك ثمنا دفعه المصريون وستدفعه الأجيال القادمة. إحنا مش ضد التنمية، إحنا عايزين كلنا نعيش وكلنا ننمو، وكل بلد لديها تحديات، ونحن لسنا ضد إقامة السدود، لكن ليس على حساب مصر والإضرار بها".
وقال الرئيس إنه يجب الحفاظ علي حصة مصر من المياه، وقد اتفقنا مع الجانب الإثيوبي في 2011 خلال الاتفاق الإطاري علي أسلوب ملىء خزان سد النهضة، لكن للأسف لم تستطع اللجان الفنية حتى الآن الوصول إلى اتفاق في هذا الأمر.
وشدد الرئيس على أنه "لن يتم تشغيل السد بفرض الأمر الواقع، لأننا ليس لدينا مصدر آخر للمياه سوى نهر النيل"، مشيرا إلى أن 95% من مساحة مصر صحراء، وأن أي إضرار بالمياه سيكون له تأثير مدمر على المصريين، مشددا:"نحن مسئولون عن أمن مواطنينا".
وأكد الرئيس أن مصر دائما تتبنى سياسة تتسم بالحوار وبدأنا نصعد دبلوماسيا، لكي ننقل المشكلة من مستوي ثنائي وثلاثي حتي نصل إلى مجال طرح أكبر.
وقال الرئيس إنه لا بد من الوصول إلى اتفاق تصر عليه مصر، حتى نتحكم في الضرر، الذي يمكن أن نتحمله ببناء هذا السد، مشيرا إلى أن مصر في مستوى الفقر المائي، وسيتزايد نتيجة تزايد عدد السكان في مصر.


 
الصراحة لست من مؤيدين السيسي
لكن حينما يخرج رئيس دولة كمصر في الامم المتحدة ويقول ان سد النهضة سيهدد سلم المنطقة وانه يعمل بالامر الواقع

وهو كان وزيرا للدفاع ورئيسا للمخابرات الحربية قبل توليه السلطة
فهو لا يتكلم من فراغ

ننتظر ونري !!!!
من الممكن ان يثبت حكمه بعملية عسكرية ضد السد بصدي اعلامي لمواجهة المظاهرات + وحماية الامن المائي

عصفورين بحجر
 
إثيوبيا دولة لها سيادة
ودول كثيرة كبرى ومهمة مستثمرة بسدها

وضرب السد ان توفرت الأدوات من السعودية
هو أعتداء صريح يجرمه القانون الدولي !!

وسيدخل السعودية في إشكال كبير امام المجتمع الدولي وخاصة الغرب الذي يعاديها بشدة ولن يترك الفرصة وسينوبها ماسينوب مصر وقتها

لذلك ماتتحدث عنه مغامرة غير محسوبة

خاصة انك بعد ان وافقت ووقعت بنفسك بحضور الرئيسين
وتريد اليوم ان تضربة .!!
مستحيل والكل سيدينك
لذلك هو بعيد كلياً عن الواقع !

ولا أتوقع ان تقدم مصر على الضربة او ان ستدعمها السعودية او اَي دولة اخرى للمخاطر المترتبة بعد الضربة ..​
الامن القومي لمصر فوق اي سيادة
وإذا لم تساعدنا السعودية في الحفاظ علي امننا القومي يبقي امتي هتساعدنا!!
عموما من الاحتمالات القليلة جدا هوا دعم السعودية لنا عسكريا
لدينا حلول كثيرة بإذن الله
 
الامن القومي لمصر فوق اي سيادة
وإذا لم تساعدنا السعودية في الحفاظ علي امننا القومي يبقي امتي هتساعدنا!!
عموما من الاحتمالات القليلة جدا هوا دعم السعودية لنا عسكريا
لدينا حلول كثيرة بإذن الله

السودان الان مقرب من الحكومة المصرية من السهل التزود بالوقود من هناك
24 مقاتلة رافال كافية بالحاق الضرر الكافي بالسد \ معدات البناء

نحن دمرنا الحفار الاسرائيلي في السنغال علي بعد 6000 كلم من حدودنا
هل سيتعصي علينا سد يهدد مشرب 100 مليون ؟
 
مش واقفين علي السعوديه ربنا يسهل حالها وتسد علي ايران والحوثيين
الحقيقة لو لم يكن لمصر خير في نفسها والحفاظ على حقوقها وهنا نتحدث عن الحق في الحياة وليس اي حق ، فلا مسافة سكة ولا بتنجان ولا خير فيها لاحد وان ضحت مصر بشعبها فالتضحية بالحرمين اسهل بعد ذلك
في ناس بتتكلم عن غاز المتوسط وبتقول انه ممكن يضيع لكن انا عندي النيل اهم من غاز المتوسط كله مصر لا تستطيع الحياه والاستمرار بدون النيل ولكنها استطاعت الحياه بدون الغاز فهناك فرق بين رفاهية وضرورة
 
السودان الان مقرب من الحكومة المصرية من السهل التزود بالوقود من هناك
24 مقاتلة رافال كافية بالحاق الضرر الكافي بالسد \ معدات البناء

نحن دمرنا الحفار الاسرائيلي في السنغال علي بعد 6000 كلم من حدودنا
هل سيتعصي علينا سد يهدد مشرب 100 مليون ؟
بنسبة السودان استبعد ذالك لان مفيش توافق بين الحكومتين
 
تأكيد آخر على حاجة مصر لتطوير صواريخ كروز محلية تطلق من مختلف المنصات تعطيها قدرة standoff. امتلاك مصر صواريخ كروز تطلق من الغواصات فى هذا الظرف يتيح لها امكانية استهداف مباغت للسد ويحقق الردع قبل كل شئ.
 
غريب جدا موقف بعض الاعضاء من محاولة تصدير الاحباط والايهام بعدم قدرة مصر على مواجهة اثيوبيا وتدمير سد النهضة اذا لزم الامر ومحاولة التصوير ان اثيوبيا دولة عظمى تستطيع مواجهة دولة بحجم مصر
السيسى قالها صريحة ان النيل مصدر الحياة لمصر ولن يتم فرض الامر الواقع الذى تريده اثيوبيا
الكلام واضح وصريح
هل تعتقدون ان مصر دولة عاجزة على حماية امنها المائى وحقها فى الحياة
هل تعتقدون ان دول كالصين وايطاليا اكبر المستثمرين فى سد النهضة هيضحوا بعلاقات استراتيجية مع مصر من اجل ٢ او ٣ مليار دولار تم استثمارهم فى سد النهضة
بالامس ألتقى السيسى برئيسى جيبوتى وكينيا يعنى السيسى مهتم جدا بتدعيم علاقات مصر مع اشقائها الافارقة وعلاقة مصر بأغلب دول حوض النيل تحسنت بشكل كبير جدا يعنى بالبلدى كده مفيش حد هيقف فى وشنا لو اضطرت مصر لضرب السد
لو اضطرت مصر لضرب السد اثق ان الجيش يملك العديد من الخطط لكيفية اخراج السد من الخدمة
مسألة الحصول على دعم الاشقاء فى السعودية والامارات مسألة منتهية بالنسبة لي واكيد هيقفوا بجانب مصر.
 
الامن القومي لمصر فوق اي سيادة
وإذا لم تساعدنا السعودية في الحفاظ علي امننا القومي يبقي امتي هتساعدنا!!
عموما من الاحتمالات القليلة جدا هوا دعم السعودية لنا عسكريا
لدينا حلول كثيرة بإذن الله
مساعدة او دعم السعودية لمصر هي الأكبر ولا يوازيها دعم لدولة اخرى
فالمملكة أثبتت انها سيف مجرب بوقفاتها مع مصر بأمنها القومي بتحدي القوى الكبرى وقطع النفط مرتين وغيرها وهي ليست محل تشكيك.

لكن هذا الموضوع معقد ومصر أساساً الى الان ليس لديها النية بتوجيه ضربة
وان حدث شيء فالتاريخ أثبت ان السعودية دوماً سند مصر الأول ..
وحديثي بصعوبة توجيه الضربة بناءاً على المعطيات المتواجدة أمامنا .!
 
غريب جدا موقف بعض الاعضاء من محاولة تصدير الاحباط والايهام بعدم قدرة مصر على مواجهة اثيوبيا وتدمير سد النهضة اذا لزم الامر ومحاولة التصوير ان اثيوبيا دولة عظمى تستطيع مواجهة دولة بحجم مصر
السيسى قالها صريحة ان النيل مصدر الحياة لمصر ولن يتم فرض الامر الواقع الذى تريده اثيوبيا
الكلام واضح وصريح
هل تعتقدون ان مصر دولة عاجزة على حماية امنها المائى وحقها فى الحياة
هل تعتقدون ان دول كالصين وايطاليا اكبر المستثمرين فى سد النهضة هيضحوا بعلاقات استراتيجية مع مصر من اجل ٢ او ٣ مليار دولار تم استثمارهم فى سد النهضة
بالامس ألتقى السيسى برئيسى جيبوتى وكينيا يعنى السيسى مهتم جدا بتدعيم علاقات مصر مع اشقائها الافارقة وعلاقة مصر بأغلب دول حوض النيل تحسنت بشكل كبير جدا يعنى بالبلدى كده مفيش حد هيقف فى وشنا لو اضطرت مصر لضرب السد
لو اضطرت مصر لضرب السد اثق ان الجيش يملك العديد من الخطط لكيفية اخراج السد من الخدمة
مسألة الحصول على دعم الاشقاء فى السعودية والامارات مسألة منتهية بالنسبة لي واكيد هيقفوا بجانب مصر.
كل يرى بعين حاله
 
خلاصه القول دخلنا مرحله التصعيد الدولي وفي حاله فشل المجتمع الدولي في الحل سيتم توجيه ضربه عسكريه للسد
 
بالنسبه للسد لا حاجه لتدمير مبني خرساني ضخم بالكامل المطلوب دراسته جيدا وتحديد نقاط الضعف وتوجيه الضربه بقدر يسمح بشروخ وانهيار أجزاء هامه منه يصعب ترميمها وهو ما يتطلب تدميرة وبنائه من جديد الوصول للسد حاليا سيتم من خلال السودان بكل اريحيه عن طريق الرافال وآلاف ١٦ بلوك ٥٢ ولا يوجد ما يمنع ذلك
 
تحويل الأليوشن لتانكر هتبقى فكرة مسخرة
نشتري احسن
النسخه اللي معانا ممتازة للنقل وبلاش نخسرها

حسب علمي ان نظام التزود بالوقود يكون من الاجنحة
ف تقدر تستخدمها ايضا للشحن دون خسارتها
اليس كذالك !!
 
فيه فكرة ماحد تطرق لها

اذا بدأو بتعبية السد
يتم ضرب السد قبل يمتلي ويسبب مشاكل بيئية او بشرية
وقتها بتسبب مشاكل على جنوب السودان والسودان ويمكن مصر غير اثيوبيا

تحتاج تحييد الدفاعات الجوية لانه بكل تأكيد بوجود تهديد مسبق راح يتم تلغيمه بالدفاعات
وانظمة انذار

بقي معرفة الذخائر المناسبة لهذا اللعنة

53c32b8fd493e132e2c8ed7ae1f097ef.jpg
 
فيه فكرة ماحد تطرق لها

اذا بدأو بتعبية السد
يتم ضرب السد قبل يمتلي ويسبب مشاكل بيئية او بشرية
وقتها بتسبب مشاكل على جنوب السودان والسودان ويمكن مصر غير اثيوبيا

تحتاج تحييد الدفاعات الجوية لانه بكل تأكيد بوجود تهديد مسبق راح يتم تلغيمه بالدفاعات
وانظمة انذار

بقي معرفة الذخائر المناسبة لهذا اللعنة

مشاهدة المرفق 204768



KAB-1500LG-Pr-E


لا اعلم بامكانية اطلاقها من الميغ.. ولكن هي خيار بعيد عن الغرب
 
فيه فكرة ماحد تطرق لها

اذا بدأو بتعبية السد
يتم ضرب السد قبل يمتلي ويسبب مشاكل بيئية او بشرية
وقتها بتسبب مشاكل على جنوب السودان والسودان ويمكن مصر غير اثيوبيا

تحتاج تحييد الدفاعات الجوية لانه بكل تأكيد بوجود تهديد مسبق راح يتم تلغيمه بالدفاعات
وانظمة انذار

بقي معرفة الذخائر المناسبة لهذا اللعنة

مشاهدة المرفق 204768
خذها قاعدة لن ينتظر المصريين حتى امتلاء السد
اولا امتلاءه يحتاج تقريبا سنه على ما اذكر
وثانيا عند امتلاءه سيكون تدميره أسهل بسبب الضغط لكنه سيسبب كوارث وموت وتشريد الكثيرين وسينقلب الأمر امام الرأي العالمي ضد مصر

هناك حلول أسهل وناجحة
هو ضربه بحمله جويه لمحطات الطاقة و قنوات التصريف قبل ملئ السد
ضربه كهذه ستوقف ملئ السد وتأخره لمدة ليست بسيطة وبأضرار ستكون مادية ومقبوله وسيعرف الأثيوبيين والعالم جدية مصر
وان شاء الله ما توصل الأمور هذه المواصيل ويتم حل الامر وديا
 
شاهد حجم التخطيط لهذه العملية و الجهد المبذول لإنجاحها


يا سيدي امكانيات مقاتله واحده الآن تساوي مجموعه قاذفات قنابل من الحرب العالميه و عموم التقنيات العسكريه من رصد و تشويش و خداع اختلفت عن تلك الايام واني لا اقصد هذا النوع من القنابل حره التوجيه التي عفي عليها الدهر ، لن يؤثر هذا النوع الابمجرد بضع خدوش ، ولكني اقصد الفكره من حيث المبدأ انها قنابل خارقه للتحصينات بوزن يتعدي الثمانيه اطنان و سرعه و دقه عاليه لتحقيق اعلي قدر من الاختراق داخل جسم السد ثم الانفجار و سوف تري ان السد سيصبح في خبر كان
 
التعديل الأخير:
تحيط السفراء العرب والافارقة علما بمستجدات المفاوضات بين و و على قواعد ملء وتشغيل سد النهضة
عقد السفير حمدي سند لوزا، نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية اجتماعين بوزارة الخارجية مع كل من سفراء الدول العربية وسفراء الدول الأفريقية المعتمدين لدى القاهرة، وذلك لإحاطتهم علما بمستجدات المفاوضات بين مصر وأثيوبيا والسودان على قواعد ملء وتشغيل سد النهضة
|
 
تحيط السفراء العرب والافارقة علما بمستجدات المفاوضات بين و و على قواعد ملء وتشغيل سد النهضة
عقد السفير حمدي سند لوزا، نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية اجتماعين بوزارة الخارجية مع كل من سفراء الدول العربية وسفراء الدول الأفريقية المعتمدين لدى القاهرة، وذلك لإحاطتهم علما بمستجدات المفاوضات بين مصر وأثيوبيا والسودان على قواعد ملء وتشغيل سد النهضة
|

اعتقد السيسى نوى
يبدوا ان نشيد Triumphal March سوف يعزف قريبا فى القاهرة
 
عودة
أعلى