مستقبل الدفاع الجوي المصري للتصدي للصواريخ الباليستية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
نتمنى انك تكون سعيد ومبسوط وانت شايف الناس بتقطع فبعض كده

لا والله مش سعيد. لكن كل شخص مسئول عن نفسه وبامكانه لا يرد على الاهانات. شوفني مثلا اتشتم ويتم الهجوم علي واقرر كشخص عاقل يعرف انه مسئول عن نفسه ان لا اتكلم.

ادعوا الاخوة لتجربة عدم الرد على الاساءات. الصبر والحلم خير من الطيش والانفعال. وفي النهاية...

كلو رايح.

الحقيقة المحضة مع اعتذاري مقدما ان كانت تضايق احد.

الدفاع الجوي المصري في مواجهة الصواريخ الباليستية ضعيف. يحتاج ترقية.

تحية،

الحقيقة المحضة مع اعتذاري مقدما ان كانت تضايق احد.

الدفاع الجوي المصري في مواجهة الصواريخ الباليستية ضعيف. يحتاج ترقية.

تحية،
بتقبض كام مقابل إثارة الجدل في المنتدي
مش ممكن يكون ده مجانا
بطل شغب

بتقبض كام مقابل إثارة الجدل في المنتدي
مش ممكن يكون ده مجانا
بطل شغب

أين الجدل؟ حتى الاخوة المصريين الخبراء يقولون نفس ما أقول. ليس لدى مصر سوى S-300 Anty 2500 لمواجهة الصواريخ الباليستية بالاضافة لمهامه الأخرى.

لا يوجد جدل الا لدى بعض الاخوة الذين لا يحبون هذه الحقيقة. هم احرار.

تحية،

البعض ينسى ان الدفاع الجوي المصري ضعيف في مواجهة الطائرات الورقية النارية أيضا :) عليكم فتح موضوع من اجل ذلك...لاننا لانمتلك "مثل اسرائيل" الدفاع الجوي اللازم لذلك!

المشكلة ان البعض يخلق عدو وهمي ثم يبحث له عن سلاح لإيقاف ذلك العدو!! نحن اصلا لانواجه هذا الخطر مثلما تواجهه دول اخرى! كيف سنصرف المليارات على شيء غير موجود أصلاً؟!!

لازلت عند رأيي، مصر لا تمتلك دفاع جوي لمواجهة الطائرات الورقية النارية (السلاح الذي صنعته المقاومة في غزة وأرّق الاسرائيليين-ولازال يؤرقهم!).

يلا ننتظر فتح شريط من اجل ذلك!

بشكل عام التهديدات التي تواجهها سماء مصر كالتالي:

1- صواريخ كروز.
2- طائرات مسيرة
3- طائرات حربية.

بالطبع الثلاث عدائيات تستطيع مصر التعامل معهم بشبكة دفاعها الجوي الاخطبوتية المعقدة! ناهيك عن الحديث عن قواتها الجوية!!
غير ذلك لا يوجد تهديد حقيقي، وحتى رغم ذلك قلنا سابقا مصر تستطيع الدفاع عن نفسها ضد الصواريخ الباليسيتية في الأماكن ذات "القيمة" High value.
من يريد تكرار عبارات رنانة عليه التذكر ان كل دولة لاتواجه نفس التهديد بنفس الدرجة! انتهى...

أين الجدل؟ حتى الاخوة المصريين الخبراء يقولون نفس ما أقول. ليس لدى مصر سوى S-300 Anty 2500 لمواجهة الصواريخ الباليستية بالاضافة لمهامه الأخرى.

تحية،

ممكن تضع لنا مقارنة بين الاس300 و الباتريوت حتي نستفيد من مشاركاتك القيمة

let me get this straight :LOL:
الباتريوت ذو مدي رصد 100 كم و زاوية لا تتعدي 80 درجة و مدي اشتباك 150 كم ( في افضل الاحوال ) افضل من الاس300 الذي يمتلك مدي رصد 300 كم بزاوية 360 درجة و مدي اشتباك 200 : 250 كم خخخخخخخههههههه
bro , you made my day
THANK YOU
:ضحكه:

تحية،
عاوز تنهي الجدل ده وتثبت وجهة نظرك للجميع
اذكر كم صاروخ باليستي يستطيع العدو المحتمل لمصر اطلاقه في الرشقة الواحدةوما لدي مصر من منظومات كم تستطيع ان تطلق للاعتراض
اذا لم تكفى فيكون عندك حق
اما اذا كان ما هو متاح يستطيع التعامل مع ما هو محتمل يبقي لنا عندك اعتذار

4 بطاريات أنتاي 2500 عدد قليل و كثافته النارية ضعيفة مقارنة بالنسخ الأخرى يعني سيتصدى للصواريخ البالستية فقط

اذكر كم صاروخ باليستي يستطيع العدو المحتمل لمصر اطلاقه في الرشقة الواحدةوما لدي مصر من منظومات كم تستطيع ان تطلق للاعتراض
يعني يمكن اعتراض صواريخ لورا و أريحا بصورايخ منظومة أمون أو السام 6 أو التور او طير الصباح ؟

الله على تفكيرك يا فخر المنتدى

4 بطاريات أنتاي 2500 عدد قليل و كثافته النارية ضعيفة مقارنة بالنسخ الأخرى يعني سيتصدى للصواريخ البالستية فقط
Antey 2500 vm متخصص اكثر في التصدي للصواريخ الباليستية المطلقة من مدي 2500 كم غير PMU 2 العقيم
و كيف تكون كثافته النارية ضعيفة مقارنة بالنسخ الاخري و كل نسخ الاس300 و الاس400 تملك نفس عدد عربات الاطلاق و اللي بالمناسبة يمكن زيادتها بسهولة

يعني يمكن اعتراض صواريخ لورا و أريحا بصورايخ منظومة أمون أو السام 6 أو التور او طير الصباح ؟

علي فكرة دمك يلطش
انا مذكرتش منظومة بعينها
البس نظارتك هتلاقيني كاتب ما يمكن من المنظومات إطلاق للاعتراض يكفي او لا
ثم هل تعتقد احنا محتفظين بالمنظومات دي في متحف
روح شوف رمايات الدفاع الجوي وتعالي

الباتريوت الذي لا يستطيع ان يتصدي لصواريخ مطلقة من مدي ابعد 1000 كم اصبح بقدرة قادر افضل من الذي يتصدي لصواريخ مطلقة من علي بعد 2500 كم
هل تعلم انه لتغطية زاوية رصد 360 درجة ستحتاج الي ثلاث بطاريات باتريوت

الباتريوت الذي لا يستطيع ان يتصدي لصواريخ مطلقة من مدي ابعد 1000 كم اصبح بقدرة قادر افضل من الذي يتصدي لصواريخ مطلقة من علي بعد 2500 كم
هل تعلم انه لتغطية زاوية رصد 360 درجة ستحتاج الي ثلاث بطاريات باتريوت
بالمناسبة في حال حرب ايرانية سعودية (لا قدر الله) و حال اطلقت ايران صواريخ باليستية من مدي ابعد من 1000 كم من عمق الاراضي الايرانية سيقف الباتريوت موقف المتفرج و سنري "المزهريات" بحق و حقيقي و الاسوأ من ذلك ان الايرانيين لن يحتاجوا الي اغراق صاروخي لاختراق الدفاع الجوي السعودي , هو صاورخ واحد لكل مطار و كفي الله المؤمنين شر القتال
لا أتمني الشر لبلاد الحرمين لكن علي قولة اخوتنا السعوديين facts are stubborn

علي فكرة دمك يلطش
انا مذكرتش منظومة بعينها
البس نظارتك هتلاقيني كاتب ما يمكن من المنظومات إطلاق للاعتراض يكفي او لا
ثم هل تعتقد احنا محتفظين بالمنظومات دي في متحف
روح شوف رمايات الدفاع الجوي وتعالي
لا يهمني إذا كانت في متجف او لا المهم من منها يمكنه التصدي للصواريخ البالستية من غير الأنتاي والبوك -_-
حسب قولك لا تعرف القدرات الصاروخية لجيرانكم وكم ستكون أعداد الرشقة الأولى

هل تعلم ان الحوثي وليس اسرائيل
اطلق على المملكة 300 صاروخ
وبالداخل اليمن قرابة 400-500 صاروخ

ومصر لديها فقط 4 منظومات أنتاي
وإذا استطاعت التصدي لها وهذا مشكوك فيه
المخزون سينفذ وهي لم تتصدى لربع العدد الذي اطلقه الحوثي !!
فما بالك لو كانت اسرائيل ذات العدد الكبير جداً من الصواريخ والتقنيات الحديثة جداً
حتماً ستكون مجزرة !​

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى