خبراء: بيونغ يانغ في المرحلة النهائية من استكمال تطوير نسختها من صاروخ "إسكندر" الروسي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
13 فبراير 2018
المشاركات
7,342
التفاعل
17,577 9 0
خبراء: بيونغ يانغ في المرحلة النهائية من استكمال تطوير نسختها من صاروخ "إسكندر" الروسي
Published time: 7 أغسطس, 2019 11:00

بيونغ يانغ أجرت اختبارا صاروخيا في سواحلها الغربية
بيونغ يانغ أجرت اختبارا صاروخيا في سواحلها الغربيةKCNA / Reuters
ذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء نقلا عن خبراء، أن كوريا الشمالية أطلقت أمس نسختها من الصاروخ الروسي "إسكندر".

وقال الخبراء إنه "من غير المعتاد أن يعبر الصاروخ الكوري الشمالي سماء المناطق المكتظة بالسكان، لكن الصاروخين اللذين أطلقتهما كوريا الشمالية، حلقا في الأجواء قرب العاصمة بيونغ يانغ ومدينة نامبو، ما أثبت بوضوح الموثوقية والسلامة وقدرة الحرب الفعلية لنظام الأسلحة التكتيكية من النوع الجديد" لدى كوريا الشمالية.
ولفت الخبراء، إلى أن كوريا الشمالية قد تكون في مرحلة نهائية من استكمال تطوير نسختها من الصاروخ الروسي "إسكندر"، وأن نشره لن يستغرق وقتا طويلا.
وكانت بيونغ يانغ قد أجرت اختبارا صاروخيا في سواحلها الغربية هو الرابع من نوعه في أقل من أسبوعين.
وذكرت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية أن الصاروخين حلقا مسافة حوالي 450 كم على ارتفاع 37 كم بسرعة قصوى للطيران بلغت 6.9 ماخ.
المصدر: "يونهاب"
 
بومبيو: إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ لا يشكل عائقا أمام المفاوضات معها
Published time: 7 أغسطس, 2019 22:13

5d4b48a195a597de678b4629.jpg
Reuters
قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الأربعاء، إن عمليات اطلاق الصواريخ قصيرة المدى بشكل متكرر من جانب كوريا الشمالية لا تشكل عائقا أمام استئناف المحادثات مع الولايات المتحدة.

وردا على سؤال عما اذا كانت تلك التجارب الصاروخية، تجعل الأجواء أقل ملاءمة لهذه المحادثات، أجاب بومبيو ببساطة "لا".
وتابع خلال مؤتمر صحفي مع نظيره البريطاني، دومينيك راب، في واشنطن "نحن نشاهد ما يحدث في كوريا الشمالية".
وذكّر بومبيو بأنه عندما وصل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى البيت الأبيض عام 2017 "كانت هناك تجارب نووية" و"إطلاق لصواريخ بعيدة المدى"، مشددا على أن ذلك لم يعد يتكرر مؤخرا.
وقال: "وهذا شيء جيد".

و الذي عاد خالي الوفاض من زيارة لبانكوك حيث حاول عبثا أن يلتقي ممثلين عن كوريا الشمالية على هامش مجموعة من الاجتماعات الإقليمية، قال الأربعاء أيضا "نأمل في أننا سنستطيع خلال الأسابيع المقبلة العودة إلى طاولة المفاوضات". ولم ترسل بيونغ يانغ وفدا رفيعا إلى بانكونغ.
وأردف بومبيو "نستعد لمفاوضات في الأسابيع القليلة المقبلة ونتوقع أن يتمكن الفريقان من الاجتماع".
المصدر: أ ف ب
 
يجب عل الدول الخليجية فتح قناة إتصال معاهم والتوصل إلى صيغة تفاهمية معاهم والا ياخوفي في 2020 نلاقي ايران صابغته أخضر ومسميته صاروخ كباب إسكندر سلطاني .
 
صدام حسين وافق على تفتيش الأمم المتحدة لمخازن الصواريخ والنتيجة تخلصت امريكا من أهم أسلحة صدام التي تشكل خطورة عليها وتم احتلال العراق اعتقد ان زعيم كوريا الشمالية فهم الدرس جيدا واستوعبه وفهم لعبة امريكا معه( نزع سلاح كوريا الشمالية يعني احتلالها من قبل اعدائها وتصعيد الموقف يعني سلام ومفاوضات هذه اللغة التي تفهمها امريكا ) لذلك زعيم كوريا الشمالية يصعد الموقف مع أمريكا للسلام والمفاوضات ورفع العقوبات
 
في شبه القارة الكورية لامجال للضعفاء ولا مجال للتراجع الجميع يتسلح بأحدث الأسلحة الكيميائية والنووية وأحدث الصواريخ اي إشارة من كوريا الشمالية تدل على الضعف أو الانهزام سيؤدي هذا للمزيد من العقوبات والحصار وربما الحرب لذلك نجد صلابة وحزم في الموقف الكوري الشمالي وتهديد لجيرانه حلفاء امريكا وإطلاق المزيد من الصواريخ الجديدة كذلك التحالف الكوري الشمالي مع الصين وروسيا لم يكن أفضل حالا من اليوم والنتيجة مفاوضات ثنائية أمريكية مع كوريا الشمالية مفاوضات كورية كورية يعني اعتراف أمريكي صريح بقوة بيونغ يانغ
 
كوريا الجنوبية واليابان
على الاقل استفادو من السعودية كثير واكيد استفادت منهم لكن ما اتوقع تستفيد نقل تقنيات سلاح الصواريخ من كوريا الشمالية

مافيه شك انه لولا حماية روسيا والصين لا صواريخ كيم بتفيده ولا تجاربه بتنفع ضد امريكا لكن يهمنا مصلحتنا من الصواريخ

سلاح الصواريخ كله من الصين نفس التوجه مافيه صعوبة تستوعب النسخ الكوريه
 
خايف تكون المعلومات الامريكية صح و تكون للجزائر يد في نقل الإسكندر الروسي إليهم ، تقارير عدة قالت ان الجزائر فتحت ابوابها لمستشاريين كوريين لمعاينة المنظومة على اراضيها
 
مكرر

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى