السعوديين الجدد وإدارة الإقليم

الشيخ الرئيس 

Nothing means anything anymore
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
11 فبراير 2010
المشاركات
30,058
التفاعل
146,728 588 3
الدولة
Lebanon
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين

السعوديون اليوم لا يمكنهم أن يكونوا أكثر سعادة بوضعهم في العالم.
لا يمكن أن تكون الظروف أفضل من الظروف الحالية لجني المكاسب الضخمة بعد عقود من العمل التي قام بها أسلافنا ومن سبقونا من أبناء هذا الوطن المقدس.

قد يبدو كلامي مثيراً للإستغراب للاخوة الذين غرّتهم الدعاية الإعلامية وبهرجة الصحافة والإعلام ضد المملكة. فلو نظرت للصحافة والإعلام فقط لما شاهدت خبراً واحداً إيجابياً يتحدث عن المملكة .

كل المحللين أجمعوا أن السعوديين يخسرون في كل مكان. وكل الليبراليين والإخوان المسلمين والإيرانيين الذين يمتلكون الإعلام يعملون ليل نهار وبدون أوفر تايم لطرق هذه الدعاية في وجدان الناس لكي لا يفكروا أصلاً في أي أمر آخر .

كما أنه من غير المعقول للدول الهامشية وأشباه الدول ان تكون محط أنظار الكوكب ومحط زيارات رؤساء الدول العظمى بعد تنصيبهم مباشرة لا يصح ان نقبل ما تمليه الدعاية علينا خصوصا إذا نظرنا إلى الحقائق. فكما قيل الحقائق لا تبالي بالمشاعر وكما قال رونالد ريغان: facts are stubborn things.

لو نظرت إلى الحقيقة والى جوهر الأحداث ستجد في ضباب الأكاذيب وشلّال الأوهام صورة الحقيقة المضيئة .


السعودية تنتصر والسعوديون الجدد لا يمكن أن يكونوا أكثر سعادة ولا أكثر امتنان مما يعيشونه الآن وما يجري لصالحهم حتى لو توسلتنا الدعاية المضادة ترجونا أن نصدق عكس ذلك.

نحن في عصر جني المكاسب حقا! وامش معي في هذه التجربة الذهنية.


189235




أولاً: الشركات الكبرى تهرب من إيران لتجيء بأموالها للسعودية



189232



التاريخ 16 مايو 2018 شركتي Total و Maersk العملاقتين تهربان من إيران

السعوديون الان يجلسون في هيئاتهم ومباني مؤسساتهم والشركات الكبرى تطرق أبوابهم للسلام عليهم. فمنذ مدة طويلة كانت تلك الشركات لديها شروط للدخول للسوق السعودي وتفاوض منذ عدة سنين دون أي تقدم في المفاوضات. وفجأة يقوم الرئيس ترامب ويقول من يتعامل مع إيران سوف أضرب عليه عقوبات قاسية. قالت الشركات الاوروبية أيها السعوديين كيف حالكم؟ منذ مدة طويلة لم نسلم عليكم مشتاقين مشتاقين والله. أولهم وأكبرهم شركة توتال التي قال رئيسها التنفيذي بكل وضوح: دول خليجية أبلغتني بشكل غير رسمي أنها ستوقف التعامل معنا إذا استمرينا في التعامل مع ايران. أهلاً بكم في الرياض عاصمة القرار.


ثانياً: السعودية تجني مكاسب حظر النفط على إيران

189233



التاريخ مايو 8 2018 وزارة الخزانة الأمريكية تبدأ بالإعداد لإجراء العقوبات المدمرة على إيران.

التاريخ 4 نوفمبر 2018 وزارة الخزانة الأمريكية تنشر رسميا أمر الرئيس ترامب بحظر شراء النفط الإيراني

بعد أن أصدر سيد البيت الأبيض الرئيس دونالد جون ترامب أوامره للعالم بأن لا يشتروا النفط الإيراني ظهرت طنطنات إعلامية من أبواق نعرفها جميعاً بأنها لن تلتزم بالقرار وأن الشجاعة والإقدام هي سيدة الموقف. تركيا كمثال قالت إنها لن تسمح لأحد أن يفرض عليها عدم شراء النفط الايراني. وبعدها بعدة أيام خرج جون بولتون وقال أخبرني وزير الخارجية التركي عن الخطوات التي بدأوا بإتخاذها لشراء النفط من غير المورد الايراني وافتضح الأتراك على الملأ. الصين الهند اليابان وتركيا توقفت عن شراء النفط الايراني بنسب كبيرة وبدأت بشراء النفط من مصادر أخرى. السعوديون لا يمكن أن يكونوا أكثر سعادة فالاموال التي كانت متجهة لايران ومليشياتها ذهبت للخزينة السعودية لبناء الشوارع والمستشفيات والمدارس للإنسان السعودي ولمساعدة من يحتاجون المساعدة حول العالم حيث يبقى صندوق المعونات السعودي أحد أكبر صناديق المعونات في العالم.


ثالثاً: العالم يحرس الحدود البحرية السعودية ويقبض على السفن الايرانية


التاريخ 4 جولاي 2019 العالم يبدأ بالقبض على سفن إيران التي تقوم بتهريب النفط.

يجلس السعودي بعد المغرب يحتسي القهوة العربية مستقراً في عرينه بينما تدور رحى محاولات التهريب الايرانية في البحار المحيطة. يتسلل الإيرانيون وسفنهم كالفئران في الظلام ليحاولوا بيع ما يستطيعون بيعه من النفط (الذي لا يذهب ريعه للسعوديين).
لا يكلف السعودي نفسه كثيرا للتصدي لتلك المحاولات فالعالم بأكمله تحت أمره وطوع رغباته. يتم حصار السفن الايرانية والقبض عليها متلبِّسةً بفعل مُخِلّ بالآداب الدولية المصمَّمة من أجل مصالح السعوديين وضداً على مصالح طهران وأحبابها.

فقبل عدّة أيام خرج خبر في الصحافة عن قبض بريطانيا على سفينة نفط إيرانية كانت تتسلل من جبل طارق ذاهبةً تحدوها الأحلام والشوق أن تخرج من ربقة التأثير السعودي ليأتي الانجليز وعلى عينك يا تاجر ويقولوا إنت رايح فين يا أيها الايراني؟ هناك أمر ضبط وإحضار كتبه السعوديون وأصدره البيت الابيض ضدك. مش عيب تبيع النفط وتاخذ أمواله بدل أن يأخذها السعوديين؟ لا عيب كده!

حاول الإيرانيون الرد على تلك العملية المباركة بالقبض على سفينة إنجليزية فالتجأت بالشاطيء السعودي فهرب الإيرانيون بعيداً بعيداً ينتظرونها حتى تخرج من عرين الأسود. وعندما خرجت من المياه الاقليمية المحروسة جيداً بأيدي السعوديين الجدد لم يشفع لها أن رافقتها مدمرة بريطانية فاستمرت محاولات التحرش بها حتى هربت بعيداً عن الايرانيين. و اتّضح أيها القارئ الكريم أن السعوديين سيحمون مياههم الاقليمية جيداً ويبدو أنّ الإيرانيين يفهمون تلك الرسالة all too well فخط فهد لا زال محفوراً في ذاكرة الملالي وكوابيسهم وهم يحترمون السواعد السعودية التي تلقي شُعَل النار في وجوههم. واليد التي لا تقواها قم بتقبيلها والإبتعاد عن مياهها الاقليمية. هذا مثل سعودي معروف على فكرة.


رابعاً: العالم بأسره يخطب وُدّ السعوديين خصوصاً عمالقة آسيا والهند

189234



التاريخ 29 يونيو 2019 السعودية تحضر قمة مجموعة العشرين في أوساكا في اليابان

من يشاهد كمية الإهتمام والمحبة والإسترضاء الذي حصل عليه الأمير محمد بن سلمان في قمة G20 في أوساكا في اليابان لا يكاد يصدق الحملة الإعلامية على الرجل. الرجل خطف كل الأضواء. الكل يبحث عن ودّه ويتقرب منه ويريد السلام عليه والجلوس معه. الهند تحتضن الأمير ممثلةً في رئيسها. إندونيسيا ترى الأمير صديقاً حميماً لها وكوريا تنادي أنها ستعمل كل ما تستطيع وفاءً للدعم السعودي لها في السبعينيات.

النداءات تتوالى من الدول الأسيوية. النمور الإقتصادية الصناعية الرائعة تنادي على السعوديين بأعلى درجات الوفاء والإحترام للتاريخ المشترك. الجميع يقول للسعوديين نحن معكم. ولس فقط في الصناعة بل لن نشتري النفط الايراني يا أصدقائنا العزيزين. أهم شيء رضاكم. ونحن في السعودية لا نستطيع الرد إلا بأقصى درجات الرضى.




المحصلة النهائية بعيدا عن الدعاية المنظمة ضد السعوديين هي:

قوة جذب الكوكب السعودي تزداد لمصلحة الجميع وكل الأقمار الصغيرة التي تحاول الإفلات لغرض في نفسها ستجد أمامها الشمس البرتقالية لتردها لتدور في فلكها الطبيعي. وهكذا يجب أن تكون الأمور.

نرحب بكم في قمة G20 في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية

عملاق الشرق الأوسط


عاش هذا الوطن المقدس وأبناؤه الأوفياء في دولتهم العظمى

طبيب سهران

189236

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
مقال مميز من كاتب مميز ذكر الحقائق

الله يعينك على صغار العقول اللي بيتركون الموضوع و يتهجمون على شخصك
فقط استخدم زر التبليغ
 

أجزم لن تأتي الظهيرة حتى يذهب الموضوع للعالم الآخر بفعل السنافر المكبوتة وحُجّة السيدة "فتنة هانم"

:ههه:

 
اهداء للوطن من الذاكرة

ياربى الفيحاء لاح الفجر يوحي بالصمود
عانقي الجوزاء تيها واعزفي لحن الخلود

كنا نغنيها بالمدارس بالاذاعات ماعاد ادري وش باقي الكلمات
محتاجين عصر الملك خالد ?
 
سيد العرب سمو الامير محمد بن سلمان قائد التغيير والاصلاح ... عهد جديد لوصول السعودية الى مصاف القوى المؤثرة في العالم


5c8f612b95a597a2628b4577.JPG
 
الهولندي مارك مؤلف كتاب «السعوديون» لـ«عكاظ»: العالم في حاجة إلى السعودية الحديثة
1233676.jpg

 
نحن في زمن السعودية العظمى ??
والتأثير الأول بصنع القرار العالمي

وعلى الأعداء والكارهين تقبل مرارتها
وإلا سيجرفهم سيلها

3AC92677-A9F4-464A-BA66-02B1F3EC1A6B.jpeg
 
حقاً كل يوم تثبت انك مميز ومبدع أكثر من قبل
مقال ثقيل على صدور الأعداء والكارهين ..!
 
مقال مميز و ممتع
اخي لوكارد انا معك تماماً
ولكن ما تشوف انه لو تأخر خروج المارد
من القمقم عشر سنوات أو
خمس سنوات أخري على الأقل لكان
جنينا أضعاف مضاعفة
تابعت على مر السنين كيف ان أسلافنا
بنوا هذا البلد الجوهرة
وكيف ان ال سعود الكرام لهم فضل
على أبناء هذا البلد لا يمكن لحر شريف
نبيل ان ينكرة
سنين والرجال تبني و تعمل بصمت
قبل سبعين سنة لم نكن شيئ بمفهوم الدول المتطورة واليوم كما يرى الجميع ننافس دول العالم
لا تعتبر سبعين سنة عمر يذكر في حساب الدول وعمرها الزمني
ومع ذلك نهضنا من تحت التراب

أفهم تماماً ان الظروف أجبرت قادة البلاد على التحرك و التصرف
خصوصاً في حرب اليمن
ولكن تمنيت لو انها تأخرت خمس سنوات أخري ليكتمل الكثير من المشاريع ولكن أمر الله غالب
 
قد يبدو كلامي مثيراً للإستغراب للاخوة الذين غرّتهم الدعاية الإعلامية وبهرجة الصحافة والإعلام ضد المملكة. فلو نظرت للصحافة والإعلام فقط لما شاهدت خبراً واحداً إيجابياً يتحدث عن المملكة .

كل المحللين أجمعوا أن السعوديين يخسرون في كل مكان. وكل الليبراليين والإخوان المسلمين والإيرانيين الذين يمتلكون الإعلام يعملون ليل نهار وبدون أوفر تايم لطرق هذه الدعاية في وجدان الناس لكي لا يفكروا أصلاً في أي أمر آخر .

كما أنه من غير المعقول للدول الهامشية وأشباه الدول ان تكون محط أنظار الكوكب ومحط زيارات رؤساء الدول العظمى بعد تنصيبهم مباشرة لا يصح ان نقبل ما تمليه الدعاية علينا خصوصا إذا نظرنا إلى الحقائق. فكما قيل الحقائق لا تبالي بالمشاعر وكما قال رونالد ريغان: facts are stubborn things.

لو نظرت إلى الحقيقة والى جوهر الأحداث ستجد في ضباب الأكاذيب وشلّال الأوهام صورة الحقيقة المضيئة .


السعودية تنتصر والسعوديون الجدد لا يمكن أن يكونوا أكثر سعادة ولا أكثر امتنان مما يعيشونه الآن وما يجري لصالحهم حتى لو توسلتنا الدعاية المضادة ترجونا أن نصدق عكس ذلك.




روى المغيرة بن شعبة قال: "إن أول يوم عرفت رسول الله صلى الله عليه وسلم أني كنت أمشي أنا وأبو جهل بن هشام في بعض أزقة مكة إذ لقينا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لأبي جهل: يا أبا الحكم هلم إلى الله وإلى رسوله أدعوك إلى الله فقال أبو جهل: يا محمد هل أنت مُنْتَهٍ عن سبّ آلهتنا؟ هل تريد إلا أن نشهد أنك قد بلَّغت؟ فنحن نشهد أن قد بلَّغت فوالله لو أني أعلم أن ما تقول حق لاتبعتك فانصرف رسول الله صلى الله عليه وسلم وأقبل علي أبوجهل فقال :
"والله إني لأعلم أن ما يقول حق ولكن يمنعني شيء إن بني قصي قالوا: فينا الحجابة فقلنا نعم ثم قالوا فينا السقاية فقلنا نعم ثم قالوا فينا الندوة فقلنا نعم ثم قالوا فينا اللواء فقلنا نعم ثم أطعموا وأطعمنا حتى إذا تحاكت الركب قالوا منا نبي والله لا أفعل".
وروى ابن هشام في سِيَرِه :
(أن أبا جهل كان إذا سمع بالرجل قد أسلم، له شرف ومنعة أَنّبَهُ وأخزاه وقال له تركت دين أبيك وهو خير منك، لنسفهنّ حلمك، وَلَنُفَيّلَنّ رأيك، ولنضعنَّ شرفك؛ وإن كان تاجراً قال والله لنكسدنّ تجارتك ولنهلكنّ مالك؛ وإن كان ضعيفاً ضربه وأغرى به). !!!

القضيّة متجذِّرة في عمق التاريخ وليست وليدة اليوم ..

لذلك ليس المطلوب إستنفاذ الجهد والوقت في الرد على هذه السرديات والآراء المعلَّبة والتوقف عندها كثيراً
"فقد تم تصميمها وصياغتها بعناية ليس لنناقشها وندحضها ونمضي بل لنتوقّف عن العمل ونتجادل حولها كل الدّهر" ؛
و الأصوب والأنجع أن ننطلق في تعزيز مانعتقده ونحافظ على هويتنا ومكتسباتنا ووعينا ووعي أجيالنا القادمة وتعليمهم بعدم التسليم لكل مايبثّه الإعلام من الضخّ القذر والدعاية دون "بحث وتفكير" .

حفظ الله وطننا الطاهر وشعبنا النبيل وحكامنا الكرام


 
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين

السعوديون اليوم لا يمكنهم أن يكونوا أكثر سعادة بوضعهم في العالم.
لا يمكن أن تكون الظروف أفضل من الظروف الحالية لجني المكاسب الضخمة بعد عقود من العمل التي قام بها أسلافنا ومن سبقونا من أبناء هذا الوطن المقدس.

قد يبدو كلامي مثيراً للإستغراب للاخوة الذين غرّتهم الدعاية الإعلامية وبهرجة الصحافة والإعلام ضد المملكة. فلو نظرت للصحافة والإعلام فقط لما شاهدت خبراً واحداً إيجابياً يتحدث عن المملكة .

كل المحللين أجمعوا أن السعوديين يخسرون في كل مكان. وكل الليبراليين والإخوان المسلمين والإيرانيين الذين يمتلكون الإعلام يعملون ليل نهار وبدون أوفر تايم لطرق هذه الدعاية في وجدان الناس لكي لا يفكروا أصلاً في أي أمر آخر .

كما أنه من غير المعقول للدول الهامشية وأشباه الدول ان تكون محط أنظار الكوكب ومحط زيارات رؤساء الدول العظمى بعد تنصيبهم مباشرة لا يصح ان نقبل ما تمليه الدعاية علينا خصوصا إذا نظرنا إلى الحقائق. فكما قيل الحقائق لا تبالي بالمشاعر وكما قال رونالد ريغان: facts are stubborn things.

لو نظرت إلى الحقيقة والى جوهر الأحداث ستجد في ضباب الأكاذيب وشلّال الأوهام صورة الحقيقة المضيئة .


السعودية تنتصر والسعوديون الجدد لا يمكن أن يكونوا أكثر سعادة ولا أكثر امتنان مما يعيشونه الآن وما يجري لصالحهم حتى لو توسلتنا الدعاية المضادة ترجونا أن نصدق عكس ذلك.

نحن في عصر جني المكاسب حقا! وامش معي في هذه التجربة الذهنية.


مشاهدة المرفق 189235



أولاً: الشركات الكبرى تهرب من إيران لتجيء بأموالها للسعودية



مشاهدة المرفق 189232


التاريخ 16 مايو 2018 شركتي Total و Maersk العملاقتين تهربان من إيران

السعوديون الان يجلسون في هيئاتهم ومباني مؤسساتهم والشركات الكبرى تطرق أبوابهم للسلام عليهم. فمنذ مدة طويلة كانت تلك الشركات لديها شروط للدخول للسوق السعودي وتفاوض منذ عدة سنين دون أي تقدم في المفاوضات. وفجأة يقوم الرئيس ترامب ويقول من يتعامل مع إيران سوف أضرب عليه عقوبات قاسية. قالت الشركات الاوروبية أيها السعوديين كيف حالكم؟ منذ مدة طويلة لم نسلم عليكم مشتاقين مشتاقين والله. أولهم وأكبرهم شركة توتال التي قال رئيسها التنفيذي بكل وضوح: دول خليجية أبلغتني بشكل غير رسمي أنها ستوقف التعامل معنا إذا استمرينا في التعامل مع ايران. أهلاً بكم في الرياض عاصمة القرار.


ثانياً: السعودية تجني مكاسب حظر النفط على إيران

مشاهدة المرفق 189233


التاريخ مايو 8 2018 وزارة الخزانة الأمريكية تبدأ بالإعداد لإجراء العقوبات المدمرة على إيران.

التاريخ 4 نوفمبر 2018 وزارة الخزانة الأمريكية تنشر رسميا أمر الرئيس ترامب بحظر شراء النفط الإيراني

بعد أن أصدر سيد البيت الأبيض الرئيس دونالد جون ترامب أوامره للعالم بأن لا يشتروا النفط الإيراني ظهرت طنطنات إعلامية من أبواق نعرفها جميعاً بأنها لن تلتزم بالقرار وأن الشجاعة والإقدام هي سيدة الموقف. تركيا كمثال قالت إنها لن تسمح لأحد أن يفرض عليها عدم شراء النفط الايراني. وبعدها بعدة أيام خرج جون بولتون وقال أخبرني وزير الخارجية التركي عن الخطوات التي بدأوا بإتخاذها لشراء النفط من غير المورد الايراني وافتضح الأتراك على الملأ. الصين الهند اليابان وتركيا توقفت عن شراء النفط الايراني بنسب كبيرة وبدأت بشراء النفط من مصادر أخرى. السعوديون لا يمكن أن يكونوا أكثر سعادة فالاموال التي كانت متجهة لايران ومليشياتها ذهبت للخزينة السعودية لبناء الشوارع والمستشفيات والمدارس للإنسان السعودي ولمساعدة من يحتاجون المساعدة حول العالم حيث يبقى صندوق المعونات السعودي أحد أكبر صناديق المعونات في العالم.


ثالثاً: العالم يحرس الحدود البحرية السعودية ويقبض على السفن الايرانية


التاريخ 4 جولاي 2019 العالم يبدأ بالقبض على سفن إيران التي تقوم بتهريب النفط.

يجلس السعودي بعد المغرب يحتسي القهوة العربية مستقراً في عرينه بينما تدور رحى محاولات التهريب الايرانية في البحار المحيطة. يتسلل الإيرانيون وسفنهم كالفئران في الظلام ليحاولوا بيع ما يستطيعون بيعه من النفط (الذي لا يذهب ريعه للسعوديين).
لا يكلف السعودي نفسه كثيرا للتصدي لتلك المحاولات فالعالم بأكمله تحت أمره وطوع رغباته. يتم حصار السفن الايرانية والقبض عليها متلبِّسةً بفعل مُخِلّ بالآداب الدولية المصمَّمة من أجل مصالح السعوديين وضداً على مصالح طهران وأحبابها.

فقبل عدّة أيام خرج خبر في الصحافة عن قبض بريطانيا على سفينة نفط إيرانية كانت تتسلل من جبل طارق ذاهبةً تحدوها الأحلام والشوق أن تخرج من ربقة التأثير السعودي ليأتي الانجليز وعلى عينك يا تاجر ويقولوا إنت رايح فين يا أيها الايراني؟ هناك أمر ضبط وإحضار كتبه السعوديون وأصدره البيت الابيض ضدك. مش عيب تبيع النفط وتاخذ أمواله بدل أن يأخذها السعوديين؟ لا عيب كده!

حاول الإيرانيون الرد على تلك العملية المباركة بالقبض على سفينة إنجليزية فالتجأت بالشاطيء السعودي فهرب الإيرانيون بعيداً بعيداً ينتظرونها حتى تخرج من عرين الأسود. وعندما خرجت من المياه الاقليمية المحروسة جيداً بأيدي السعوديين الجدد لم يشفع لها أن رافقتها مدمرة بريطانية فاستمرت محاولات التحرش بها حتى هربت بعيداً عن الايرانيين. و اتّضح أيها القارئ الكريم أن السعوديين سيحمون مياههم الاقليمية جيداً ويبدو أنّ الإيرانيين يفهمون تلك الرسالة all too well فخط فهد لا زال محفوراً في ذاكرة الملالي وكوابيسهم وهم يحترمون السواعد السعودية التي تلقي شُعَل النار في وجوههم. واليد التي لا تقواها قم بتقبيلها والإبتعاد عن مياهها الاقليمية. هذا مثل سعودي معروف على فكرة.


رابعاً: العالم بأسره يخطب وُدّ السعوديين خصوصاً عمالقة آسيا والهند

مشاهدة المرفق 189234


التاريخ 29 يونيو 2019 السعودية تحضر قمة مجموعة العشرين في أوساكا في اليابان

من يشاهد كمية الإهتمام والمحبة والإسترضاء الذي حصل عليه الأمير محمد بن سلمان في قمة G20 في أوساكا في اليابان لا يكاد يصدق الحملة الإعلامية على الرجل. الرجل خطف كل الأضواء. الكل يبحث عن ودّه ويتقرب منه ويريد السلام عليه والجلوس معه. الهند تحتضن الأمير ممثلةً في رئيسها. إندونيسيا ترى الأمير صديقاً حميماً لها وكوريا تنادي أنها ستعمل كل ما تستطيع وفاءً للدعم السعودي لها في السبعينيات.

النداءات تتوالى من الدول الأسيوية. النمور الإقتصادية الصناعية الرائعة تنادي على السعوديين بأعلى درجات الوفاء والإحترام للتاريخ المشترك. الجميع يقول للسعوديين نحن معكم. ولس فقط في الصناعة بل لن نشتري النفط الايراني يا أصدقائنا العزيزين. أهم شيء رضاكم. ونحن في السعودية لا نستطيع الرد إلا بأقصى درجات الرضى.




المحصلة النهائية بعيدا عن الدعاية المنظمة ضد السعوديين هي:

قوة جذب الكوكب السعودي تزداد لمصلحة الجميع وكل الأقمار الصغيرة التي تحاول الإفلات لغرض في نفسها ستجد أمامها الشمس البرتقالية لتردها لتدور في فلكها الطبيعي. وهكذا يجب أن تكون الأمور.

نرحب بكم في قمة G20 في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية

عملاق الشرق الأوسط


عاش هذا الوطن المقدس وأبناؤه الأوفياء في دولتهم العظمى

طبيب سهران

مشاهدة المرفق 189236
تسلم اناملك على ماكتبت وامتعتنا في قراءة المقال الذي وضع النقاط على الحروف

نحن بفضل الله وفضل حكومتنا وشعبنا سائرين للامجاد الصناعيه ولكن مايحز في القلب ان الدول العربيه مازالت تتبع الاسلوب الفكاهي في جعل نفسها دول حضاريه متقدمه (كذبا) على الخليج في كل شيء وانا اعتبر هذا الاسلوب حركه تعد من اكبر جرائم التاريخ الذي سيكون وبال عليهم اكثر من فترة عبدالناصر اللي استمتع فيها القوميين بموضوع السعوديين الرجعيين والقوميين الحضاريين

حتى وصل العالم العربي الى الرجعيه بكل قوه واصبحت دول الخليج بقيادة السعوديه تمثل الحضاره الاسلاميه بعيد عن اوامر الاوروبيين وعاداتهم وتقاليدهم وثقافتهم التي تفرض على الدول صاحبة القوميات (الحضاريه في العالم العربي) مقابل المعونات (ابتزاز مبطن)

فهل سيصحون عربنا ويلحقون مافاتهم تعليميا وتكلنوجيا واقتصاديا وسياسيا لندعم بعضنا بدل النهش العربي المبطن فيمن لم يتبع الموجه الاعلاميه العربيه التي شعارها الرجعيه السعوديه والقوميه الحضاريه

✌️

( ما اراه في السعوديه هيا الولايات المتحده الامريكيه بنسخه عربيه فلم تكن امريكا قبل الحروب العالميه تستعرض قوتها وصناعاتها ولكن بعد الحروب العالميه ظهرت كقوى كبيره صناعيه عسكريه تركن من كانو امس في المقدمه لتأتي مكانهم)
 
السعوديه استطاعت التواجد في قمة G20 دون صناعة سلاح ذو مدخول اقتصادي متوسط او كبير فكيف سيكون حالها بعد صناعة الاسلحه المتوسطه والثقيله بحرا وجوا وبرا

كيف سيكون وضعنا ونحن نمتلك القدره على دعم حلفائنا من صنع يدنا دون طرف ثالث

?وصلنا القمه الاقتصاديه وننتظر القمه الصناعيه ??العسكريه
 
صباح الخير
الله الله
تسلم الأيادي ابداع لامتناهي بعيدا عن السرب دائما
تحب التغريد
 
تسلم علي الموضوع

لم يدخل علي الموضوع من الحاسدين

الهم اكفنا شر كل حاسد اذا حسد
 
فعلا,, شريان ومحرك القوة لأي دولة هو (الاقتصاد) لاغير!!!
اقوي جيوش العالم = اقوي الاقتصادات عالميا
من لديه الاقتصاد (او المال) لديه:
- التعليم والبحث العلمي
- البنية التحتية والاعمار
- التكنولوجيا
- وبتحصيل حاصل (القوة العسكرية)

هذا بالنسبة لعالم (الاشياء)....

ولكن

الحضارة لاتبني بعالم الاشياء و الموجودات فقط,, هناك جانب اخر مهم وهو (عالم الافكار والوجدان)

نحن كعرب لسنا شيئا يذكر بدون (الدين),, والتاريخ شاهد علي هذا!!!

"
اعلم أيها المِلِكْ( أعزك الله )انه لأيتم عز المُلُكْ الا بالشّرع.....
ولا قوام للشريعة الا بالمُلُكْ (السلطة او النظام السياسي)،،
ولاعز للمُلُكْ الا بالرجال (الناس)،،
ولا يصلح الرجال الا بالمال (الاقتصاد)،،
وسبب المال هي العمارة (التنمية)،،
والعمارة لايستقيم امرها الا بالعدل ،،
والعدل نصبه الله (تبارك وتعالي ) بين خلقه وجعل عليه قيٍما وهو المِلِكْ....."

- نصيحة الموبذان الي الملك برهام بن برهام الفارسي -
 
شكراً على هذا المقال الرائع الواقعي
نحن مسؤلون عن وطننا فقط وسوف ندافع عنه
بكل قوه فلم يقف معنا لا القريب ولا البعيد
اسثناء الامارات لاني اعتبرنا بلد واحد
حرب لن نحارب احد نيابه عن العالم هذا ايران امامكم وهذا اسرائيل امامكم نحن نصنع بلدنا ومجتمعنا فقط .
يريدون ايقاف العجله بدخول حروب الاستنزاف احلامكم انتهت
السعوديه العظمي تكتب التاريخ
 
لو قامت السعودية بالتوجه لصنع السلاح النووي مع وجود صواريخ باليستية فسيقوم الغرب بفرض نفس العقوبات المطبقة على إيران. مشكلة الغرب مع إيران آنية ومن الممكن في اي لحظة ترفع العقوبات بناء على تفاهمات. سيكون كلامك صحيح إذا توقف البرنامج النووي ورضخت ايران. أما إذا فجزت سلاحها النووي فهذه ستكون مفاجأة غير سارة لنا وقد تجبر الغرب على المساومة والتي لن تكون في صالحنا.
من المبكر اعلان الانتصار يا صديقي. ادعوا الله أن يجعل تدبير المجوس تدميرهم واسألوا الله السلامة.
 
عودة
أعلى