السعوديين الجدد وإدارة الإقليم

اللى بيدير الخليج العربي وبيتحكم في مرور الناقلات ومضيق هرمز وبيدير اليمن وسوريا والعراق ولبنان وبيسقط طائرات امريكية وبيهدد وبيرفع مستوي تخصيب اليروانيوم وترامب الحنجرة مش عارف يعمل معاهم حاجة واوربا باكلمها بتحارب عشانها لدرجة تعمل نظام للتبادل المالي مخصوص ليها ....ببساطة شديدة ايران
ليه الناس في المنتدي مش شايفن الل كل العالم شايفه


وسيناء
 
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين

السعوديون اليوم لا يمكنهم أن يكونوا أكثر سعادة بوضعهم في العالم.
لا يمكن أن تكون الظروف أفضل من الظروف الحالية لجني المكاسب الضخمة بعد عقود من العمل التي قام بها أسلافنا ومن سبقونا من أبناء هذا الوطن المقدس.

قد يبدو كلامي مثيراً للإستغراب للاخوة الذين غرّتهم الدعاية الإعلامية وبهرجة الصحافة والإعلام ضد المملكة. فلو نظرت للصحافة والإعلام فقط لما شاهدت خبراً واحداً إيجابياً يتحدث عن المملكة .

كل المحللين أجمعوا أن السعوديين يخسرون في كل مكان. وكل الليبراليين والإخوان المسلمين والإيرانيين الذين يمتلكون الإعلام يعملون ليل نهار وبدون أوفر تايم لطرق هذه الدعاية في وجدان الناس لكي لا يفكروا أصلاً في أي أمر آخر .

كما أنه من غير المعقول للدول الهامشية وأشباه الدول ان تكون محط أنظار الكوكب ومحط زيارات رؤساء الدول العظمى بعد تنصيبهم مباشرة لا يصح ان نقبل ما تمليه الدعاية علينا خصوصا إذا نظرنا إلى الحقائق. فكما قيل الحقائق لا تبالي بالمشاعر وكما قال رونالد ريغان: facts are stubborn things.

لو نظرت إلى الحقيقة والى جوهر الأحداث ستجد في ضباب الأكاذيب وشلّال الأوهام صورة الحقيقة المضيئة .


السعودية تنتصر والسعوديون الجدد لا يمكن أن يكونوا أكثر سعادة ولا أكثر امتنان مما يعيشونه الآن وما يجري لصالحهم حتى لو توسلتنا الدعاية المضادة ترجونا أن نصدق عكس ذلك.

نحن في عصر جني المكاسب حقا! وامش معي في هذه التجربة الذهنية.


مشاهدة المرفق 189235



أولاً: الشركات الكبرى تهرب من إيران لتجيء بأموالها للسعودية



مشاهدة المرفق 189232


التاريخ 16 مايو 2018 شركتي Total و Maersk العملاقتين تهربان من إيران

السعوديون الان يجلسون في هيئاتهم ومباني مؤسساتهم والشركات الكبرى تطرق أبوابهم للسلام عليهم. فمنذ مدة طويلة كانت تلك الشركات لديها شروط للدخول للسوق السعودي وتفاوض منذ عدة سنين دون أي تقدم في المفاوضات. وفجأة يقوم الرئيس ترامب ويقول من يتعامل مع إيران سوف أضرب عليه عقوبات قاسية. قالت الشركات الاوروبية أيها السعوديين كيف حالكم؟ منذ مدة طويلة لم نسلم عليكم مشتاقين مشتاقين والله. أولهم وأكبرهم شركة توتال التي قال رئيسها التنفيذي بكل وضوح: دول خليجية أبلغتني بشكل غير رسمي أنها ستوقف التعامل معنا إذا استمرينا في التعامل مع ايران. أهلاً بكم في الرياض عاصمة القرار.


ثانياً: السعودية تجني مكاسب حظر النفط على إيران

مشاهدة المرفق 189233


التاريخ مايو 8 2018 وزارة الخزانة الأمريكية تبدأ بالإعداد لإجراء العقوبات المدمرة على إيران.

التاريخ 4 نوفمبر 2018 وزارة الخزانة الأمريكية تنشر رسميا أمر الرئيس ترامب بحظر شراء النفط الإيراني

بعد أن أصدر سيد البيت الأبيض الرئيس دونالد جون ترامب أوامره للعالم بأن لا يشتروا النفط الإيراني ظهرت طنطنات إعلامية من أبواق نعرفها جميعاً بأنها لن تلتزم بالقرار وأن الشجاعة والإقدام هي سيدة الموقف. تركيا كمثال قالت إنها لن تسمح لأحد أن يفرض عليها عدم شراء النفط الايراني. وبعدها بعدة أيام خرج جون بولتون وقال أخبرني وزير الخارجية التركي عن الخطوات التي بدأوا بإتخاذها لشراء النفط من غير المورد الايراني وافتضح الأتراك على الملأ. الصين الهند اليابان وتركيا توقفت عن شراء النفط الايراني بنسب كبيرة وبدأت بشراء النفط من مصادر أخرى. السعوديون لا يمكن أن يكونوا أكثر سعادة فالاموال التي كانت متجهة لايران ومليشياتها ذهبت للخزينة السعودية لبناء الشوارع والمستشفيات والمدارس للإنسان السعودي ولمساعدة من يحتاجون المساعدة حول العالم حيث يبقى صندوق المعونات السعودي أحد أكبر صناديق المعونات في العالم.


ثالثاً: العالم يحرس الحدود البحرية السعودية ويقبض على السفن الايرانية


التاريخ 4 جولاي 2019 العالم يبدأ بالقبض على سفن إيران التي تقوم بتهريب النفط.

يجلس السعودي بعد المغرب يحتسي القهوة العربية مستقراً في عرينه بينما تدور رحى محاولات التهريب الايرانية في البحار المحيطة. يتسلل الإيرانيون وسفنهم كالفئران في الظلام ليحاولوا بيع ما يستطيعون بيعه من النفط (الذي لا يذهب ريعه للسعوديين).
لا يكلف السعودي نفسه كثيرا للتصدي لتلك المحاولات فالعالم بأكمله تحت أمره وطوع رغباته. يتم حصار السفن الايرانية والقبض عليها متلبِّسةً بفعل مُخِلّ بالآداب الدولية المصمَّمة من أجل مصالح السعوديين وضداً على مصالح طهران وأحبابها.

فقبل عدّة أيام خرج خبر في الصحافة عن قبض بريطانيا على سفينة نفط إيرانية كانت تتسلل من جبل طارق ذاهبةً تحدوها الأحلام والشوق أن تخرج من ربقة التأثير السعودي ليأتي الانجليز وعلى عينك يا تاجر ويقولوا إنت رايح فين يا أيها الايراني؟ هناك أمر ضبط وإحضار كتبه السعوديون وأصدره البيت الابيض ضدك. مش عيب تبيع النفط وتاخذ أمواله بدل أن يأخذها السعوديين؟ لا عيب كده!

حاول الإيرانيون الرد على تلك العملية المباركة بالقبض على سفينة إنجليزية فالتجأت بالشاطيء السعودي فهرب الإيرانيون بعيداً بعيداً ينتظرونها حتى تخرج من عرين الأسود. وعندما خرجت من المياه الاقليمية المحروسة جيداً بأيدي السعوديين الجدد لم يشفع لها أن رافقتها مدمرة بريطانية فاستمرت محاولات التحرش بها حتى هربت بعيداً عن الايرانيين. و اتّضح أيها القارئ الكريم أن السعوديين سيحمون مياههم الاقليمية جيداً ويبدو أنّ الإيرانيين يفهمون تلك الرسالة all too well فخط فهد لا زال محفوراً في ذاكرة الملالي وكوابيسهم وهم يحترمون السواعد السعودية التي تلقي شُعَل النار في وجوههم. واليد التي لا تقواها قم بتقبيلها والإبتعاد عن مياهها الاقليمية. هذا مثل سعودي معروف على فكرة.


رابعاً: العالم بأسره يخطب وُدّ السعوديين خصوصاً عمالقة آسيا والهند

مشاهدة المرفق 189234


التاريخ 29 يونيو 2019 السعودية تحضر قمة مجموعة العشرين في أوساكا في اليابان

من يشاهد كمية الإهتمام والمحبة والإسترضاء الذي حصل عليه الأمير محمد بن سلمان في قمة G20 في أوساكا في اليابان لا يكاد يصدق الحملة الإعلامية على الرجل. الرجل خطف كل الأضواء. الكل يبحث عن ودّه ويتقرب منه ويريد السلام عليه والجلوس معه. الهند تحتضن الأمير ممثلةً في رئيسها. إندونيسيا ترى الأمير صديقاً حميماً لها وكوريا تنادي أنها ستعمل كل ما تستطيع وفاءً للدعم السعودي لها في السبعينيات.

النداءات تتوالى من الدول الأسيوية. النمور الإقتصادية الصناعية الرائعة تنادي على السعوديين بأعلى درجات الوفاء والإحترام للتاريخ المشترك. الجميع يقول للسعوديين نحن معكم. ولس فقط في الصناعة بل لن نشتري النفط الايراني يا أصدقائنا العزيزين. أهم شيء رضاكم. ونحن في السعودية لا نستطيع الرد إلا بأقصى درجات الرضى.




المحصلة النهائية بعيدا عن الدعاية المنظمة ضد السعوديين هي:

قوة جذب الكوكب السعودي تزداد لمصلحة الجميع وكل الأقمار الصغيرة التي تحاول الإفلات لغرض في نفسها ستجد أمامها الشمس البرتقالية لتردها لتدور في فلكها الطبيعي. وهكذا يجب أن تكون الأمور.

نرحب بكم في قمة G20 في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية

عملاق الشرق الأوسط


عاش هذا الوطن المقدس وأبناؤه الأوفياء في دولتهم العظمى

طبيب سهران

مشاهدة المرفق 189236
مقال ممتاز وضح حقيقة الوضع الحاصل بالفعل
للعدو والصديق ولاهل العقول
 
مقال واقعي ومنطقي والمملكة في الطريق الصحيح لمكانها الطبيعي على قمة اقليم الشرق الاوسط اقتصادياً وعسكرياً

بصراحه اكثر ما شدني هو العنوان ?،نار وشرار كعادة الشيخ الرئيس @Alucard
-المملكة العربية السعودية كانت سبب في سقوط العثمانيين
-ظهر العثمانيين الجدد لاعادة امجادهم
-بتوقيت مثالي للغاية وفي وقت حرج برز السعوديين الجدد لانهاء كل امال واحلام الخلافه العثمانيه على مبدأ (وإن عدتم عدنا)

??❤️??
 
صلو عالنبي أيها الاخوة. كل يعطي رأيه باحترام دون شخصنة
 
الاعجابات باقية وتتمدد.
مقالك اعتمد على الواقع ونحى العاطفة جانباً .. بدليل الوقائع التي سرتدها، وهذا شيء يحسب للمقال وكاتبه.
المخالفون لك كالعادة، اعتمدوا على العواطف التي امتلأت قلوبهم بها، ففي كل مرة تمر فيها المنطقة بحالة عصف، يمنون أنفسهم بأن يروا السعودية في حالة ضعف .. خسؤوا وخاب مسعاهم.
 
(( رَّبَّنَا إِنِّي أَسْكَنتُ مِن ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِندَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُوا الصَّلَاةَ فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِّنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُم مِّنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُونَ))
الامر محسوم من زمان يا سيدي.
شكرا على المقال المُحكم
 
مقال متميز كعادتك


نعم بشرط افتتاح مستشفى مصغر في المنتدى لإستقبال حالات الانهيار العصبي


اخي الكريم سامحني وتقبل كلامي بصدر رحب.

مهما كانت ردود الاخوة الاعضاء فالمنتدى مفتوح ومن حقهم ان يقولوا ما يريدون.

انا ضد تجريم الاراء الاخرى حتى لو لم تروق لنا.

هذا لا يعني انني ساترك الاراء دون رد كاسح. لكن من حقهم ان يتكلموا.

تحية،
 
للامانة والذمة والاخوة في الاشراف عارفين.

لم اكن امسح اي رد في مواضيعي نهائيا حتى الذين يهاجمونني حتى الذين يشتمونني.

الشخص الذي يعرض فكره على الناس سيجد كل النوعيات ترد عليه وهذا هو الطبيعي وهذا هو شكل العالم. وانا احب التحدي ومقارعة الفكر بالفكر لانني بالعادة انتصر كما تعلمون جميعا.

خطابي الان مركز ومحصور للسعوديين. اريد تطوير الوعي السعودي وكشف البروباجاندا المعادية القديمة والحديثة.

وليس خطاب معادي للاشقاء حتى لو تصوروا ذلك.

تحية،
 
189301
189302
 
اخي الكريم سامحني وتقبل كلامي بصدر رحب.

مهما كانت ردود الاخوة الاعضاء فالمنتدى مفتوح ومن حقهم ان يقولوا ما يريدون.

انا ضد تجريم الاراء الاخرى حتى لو لم تروق لنا.

هذا لا يعني انني ساترك الاراء دون رد كاسح. لكن من حقهم ان يتكلموا.

تحية،

انا معك ايضا لهم حق التعبير عن ارائهم ولكن نلاحظ اراء متشنجه وعصبيه لدى البعض منهم قد تؤثر على صحتهم
 
عودة
أعلى