جماعة "الإخوان المسلمون" بمصر تعلن عن توجه وأولويات جديدة بعد مراجعة داخلية

إنضم
23 مايو 2019
المشاركات
4,436
التفاعل
11,301 87 0
الدولة
Egypt
أعلنت جماعة "الإخوان المسلمين" بمصر عن تبنيها توجها جديدا للفترة المقبلة، وذلك على خلفية ما وصفته بـ"الواقع الجديد" بعد وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي، و"بعد مراجعات داخلية متعددة
..
وقالت الجماعة، المصنفة إرهابية في مصر، في بيان أمس السبت: "قمنا بمراجعات داخلية متعددة، وقفنا خلالها على أخطاء قمنا بها في مرحلة الثورة ومرحلة الحكم، كما وقفنا على أخطاء وقع فيها الحلفاء والمنافسون من مكونات الثورة".

وأضافت أن "جماعة الإخوان المسلمين تقف الآن على التفريق بين العمل السياسي العام وبين المنافسة الحزبية الضيقة على السلطة، ونؤمن بأن مساحة العمل السياسي العام على القضايا الوطنية والحقوق العامة للشعب المصري، والقيم الوطنية العامة وقضايا الأمة الكلية، هي مساحة أرحب للجماعة من العمل الحزبي الضيق والمنافسة على السلطة".

وأكدت دعمها لـ"كل الفصائل الوطنية التي تتقاطع مع رؤيتنا في نهضة هذا الوطن في تجاربها الحزبية، ونسمح لأعضاء الإخوان المسلمين والمتخصصين والعلماء من أبنائها بالانخراط في العمل السياسي من خلال الانتشار مع الأحزاب والحركات التي تتقاطع معنا في رؤيتنا لنهضة هذه الأمة".

وقالت جماعة الأخوان إن وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي "قد فرض واقعا جديدا على شكل وطبيعة الصراع بين معسكر الثورة والانقلاب العسكري، يتوجب معه، إعادة تأطير الأجندة الثورية في مصر على محوري الفكر والحركة".

وبالنسبة لوفاة محمد مرسي اتهمت الجماعة في بيانها السلطات المصرية "بتعمد قتله بالإهمال الطبي"، مضيفة: "سنقوم بدعم كل الجهود الهادفة للتحقيق الدولي بشأن قتل الرئيس، وسنناضل من أجل ذلك".

كما أكدت الجماعة أنها ترى "ما حدث في مصر منذ 3 يوليو 2013 هو انقلاب عسكري نتج عنه حكم عسكري دموي، لا نعترف به، ولا نشتبك معه سياسيا، ونرى السبيل الوحيد للخروج من الأزمة التي يعيشها الوطن هو إنهاء الحكم العسكري".

يأتي هذا عشية الذكرى السادسة، التي تصادف 30 يونيو للإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي من الحكم.

ويعد ذلك أول إعلان رسمي من الجماعة بهذا المضمون منذ خروجها من السلطة إثر احتجاجات حاشدة أيدها الجيش في يوليو عام 2013.

المصدر: وكالات
IMG_٢٠١٩٠٦٣٠_٠٨٣٩١٦.jpg
IMG_٢٠١٩٠٦٣٠_٠٨٣٩٤١.jpg
IMG_٢٠١٩٠٦٣٠_٠٨٣٩٥٩.jpg
IMG_٢٠١٩٠٦٣٠_٠٨٤٠١٦.jpg
 
مراجعات كثيرة وقت الزنقة

اهل تقية
اهل كذب
اهل نشر الفتن
 
الهدف من هذه البيانات هو محاولتهم الالتفاف على الشعب ومحاولتهم الرجوع الى المشهد السياسي من جديد بعدما طردهم الشعب المصري واخرجهم نهائيا من الحياة السياسية
 
ما قرأته في بيانهم هو تأصيل سياسي لعمل الخوارج، ومخالفة صارخة لراي الفقهاء في الحاكم المسيطر ذا الشوكة، جماعة لا هي إسلامية في منهجها ولا هي ليبرالية في فكرها..
جماعة فاشلة بكل ما تعنيه الكلمة من فشل..
 
من المستحيلات ان يعتقد تنظيم الإخوان بانهم أخطأوا او ان لهم أخطاء بالفعل، حتى وان صرحوا بذلك.

يعتقد تنظيم الإخوان ان قرارات مجلس شورى الإخوان هي الصواب والأفضل على الإطلاق بناءا على ما يتوفر لهم من معلومات من عناصرهم المميزين ممن لهم اتصال بدوائر السياسة والحكم في مصر ودول الإقليم ودول العالم.

لكن المشكلة ليست في تحليل المعلومات، وإنما في هدف التحليل والقرار.

قرار تنظيم الإخوان هدفه الوحيد هو تنظيم الإخوان وليس اي شيئ اخر، لا وطن ولا ثورة ولا شعب ولا مصالح اي احد من الناس.
والتصريح الحالي لا جديد فيه، فلا يهمهم مجال عام ولا مصلحة عامة، بل الهدف رجوع الإخوان للشارع بشكل غير مباشر بعد رفضهم التام بشكل مباشر من المجتمع، او يتم تدمير السياسة تماما عن طريق إعطاء الحكومة التبرير والادعاء ان السياسيين المدنيين يحتكون بالإخوان لخدمة التنظيم، ويغلق المجال العام تماما، وهو رغبة مشتركة للحكومة والإخوان معا.

التنظيم الإخواني فقط هو المصلحة العليا لقرارات الإخوان، كحال جميع التنظيمات والايدولوجيات الإسلامية السياسية.

برأيي جماعات الاسلام السياسي بأنواعها والتي يكون الدين أداة ووسيلة هدفها التسلط والتحكم في المجتمع والناس حتى ان لم تصل لكرسي الحكم.

لا يجب أن يسمح لها بجميع مرجعياتها بالتواجد في المجال العام السياسي او الاجتماعي لأنها تمثل مرض مجتمعي مزمن يجب علاجه لا نشره، ويجب استبدالها مجتمعيا لا ان يترك المجتمع لهم فريسة سهلة.

لا فرق بين هذا بمرجعية اخوانية او هذا بمرجعية سلفية او هذا شيعية. الجميع من أصل واحد بهدف واحد ويستخدمون نفس الوسائل وان اختلفت الأسماء والمظاهر والخطاب الظاهر.

هذا مرض مجتمعي يعطل المجتمع في تساؤلات وقضايا بدائية عن التطور السياسي والاجتماعي الحقيقي.

فيديو يمثل طريقة تفكير أحد تلك التنظيمات وهو الإخوان

 
كلام اردوغان بامتياز خاصة استغلال موت مرسي يرغب اردوغان ان يكون مثل خاشقجي
مانقصت علي هذي الامة الا اردوغان وعملائه
 
زي مراجعات الجهاديه السلفيه
ومراجعات الاخوان قديما
اشكال قذره اضرو بالدين اكثر من اي طرف
 
سبق ان قام الاخوان المسلمين بمراجعات في عهد السادات او مبارك لا اتذكر تحديدا الفترة لكن ثبت ان مراجعاتهم لم تكن عن قناعة حقيقية بل تكتيك تطلبته تلك المرحلة ومايحدث اليوم الى حد بعيد لن يخرج عن المراجعات السابقة خصوصا وانهم على قوائم الارهاب في عدة دول عربية مهمة.

اخوان مصر وغير مصر يحتاجون وقفة صادقة مع النفس قبل غيرها وان تكون مراجعاتهم هدفها الاسمى تصحيح المسار على منهج الله القويم الذي يعتمد على الكتاب والسنة بعيدا عن الحزبية المقيتة وبفهم سلف الامة من الصحابة والتابعين ... خلاف ذلك فهم يضحكون على انفسهم وعلى اتباعهم .
 
يتلونون حسب البيئة المحيطة بهم

لماذا لا يذكرون الأخطاء التي وقعو فيها في الفتره الماضية
 
كيف يصدر بيان عنهم وجميع القيادات في السجون ؟

في شخص تحت المرشد وهو المسؤول عن أمور جماعة الإخوان وهو موجود في بريطانيا و مستحيل اتذكر اسمه لاني سمعت اسمه من سنوات و عندك ايضا المراقب العام لجماعة الإخوان المتأسلمين المهندس عبد الحميد الذنيبات موجود في مصر ولم يسجن ، و بعد انت لو تسأل ربعك بيخبرونك و بيعطونك اسماء اخرى .
 
لاعوده يااخوان الشيطان
الى مزبلة التاريخ الابديه
غير مأسوفا عليكم
 
 
عودة
أعلى