الامارات توقع عقد شراء كورفيتات جويند

مجموعة نافال ستزود البحرية الإماراتية بشراك CANTO المضادة للطوربيد و MU90
وقعت Naval Group عقدين مع دولة الإمارات العربية المتحدة المسلحة لتوفير عدد غير معلوم من طوربيدات MU90 خفيفة الوزن وأنظمة CANTO المضادة للطوربيدات. من المحتمل أن يتم تركيبها على متن طرادات غويند المستقبلية للبحرية الإماراتية.
طاقم الأخبار البحرية 28 فبراير 2023


1677588978607.png


جاء هذا الإعلان في اليوم الثالث لمعرض آيدكس / نافدكس 2023 الذي أقيم في أبوظبي بين 20 و 24 فبراير 2023. وتبلغ القيمة الإجمالية للصفقة 407 ملايين درهم ، أي ما يعادل حوالي 11 مليون دولار.



والعقدين الآخرين اللذين تم التوقيع عليهما هما عقد بقيمة 407 مليون درهم إماراتي مع الشركة الفرنسية Naval Group لشراء أنظمة CANTO وطوربيدات mu-90 المضادة للطوربيدات.





1677589060055.png




من المرجح جدًا أن يتم شراء هذه الأنظمة لطرادات بني ياس المستقبلية (نوع غويند) قيد الإنشاء في فرنسا لصالح البحرية الإماراتية. تم إطلاق أول سفينة في فئتها ، بني ياس ، في ديسمبر 2021 وشقيقتها ، الإمارات ، في مايو من العام الماضي. كلا السفينتين في مرحلة التجهيز حاليًا في حوض بناء السفن التابع لمجموعة Naval Group في لوريان ، بريتاني. سيتم نشر CANTO من قاذفات شرك جديدة تابعة لـ Naval Group.




 
بدأ أول كورفيت من طراز Gowind للبحرية الإماراتية (الإمارات العربية المتحدة) ، بني ياس (P110) ، تجاربه البحرية في 6 مارس 2023. إنه التصميم الأكثر تقدمًا حتى الآن في عائلة Gowind.
1679643958615.png

بني ياس عبارة عن كورفيت خفي متعدد المهام تم بناؤه بواسطة Naval Group لتوفير إمكانات متعددة ومتزامنة ومصممة لتحقيق ، بأعلى مستوى من الأداء ، مجموعة كاملة من عمليات الدفاع البحري وأدوار الأمن البحري. في عام 2019 ، طلبت دولة الإمارات العربية المتحدة بناء طرادين من طراز Gowind في فرنسا. تم إطلاق أول كورفيت ، بني ياس ، في ديسمبر 2021. تم إطلاق السفينة الثانية ، الإمارات ، في مايو 2022 في حوض بناء السفن التابع لمجموعة نافال في لوريان.

 
 
الاشقاء في قطر اختاروا بعناية رادار ايسا كرونوس على كورفيت من فئة الدوحة عكس الامارات التي اختارت رادار بيسا و نحن في الان 2019 ناهيك على ان طاليس نفسها تعرض عشرات رادارات ايسا متل NS200
يجب أن نتمهل سيدي الفاضل ، سعر الكورفت (من دون تسليحه) الرئيسي يبلغ 375 مليون يورو هذا أغلى نسخة Gowind مقارنة بالنسخة المصرية 250 مليون يورو ، حتى الماليزية 330 مليون يورو والتي هي بالأساس نسخة جوويند بطول وإزاحة أكبر وتميل لكونها فرقاطة خفيفة لم تصل لهذا السعر.

لذلك أقول أن نتمهل ونرى المواصفات كاملة ، سنة ونصف من المفاوضات لن تذهب هباء منثوراً.

قبل حوالي اربع سنوات عندما أعلنوا عن العقد كنت قد تحدثت عن ضرورة التمهل حتى خروج المواصفات النهائية وحتم لم تخيب البحرية الإماراتية التوقعات.



الجوويند النسخة الإماراتية قطعه رائعة بتجهيزات مميزة ألف مبروك وأتمنى سماع خبر القطع الإضافية قريبا
 
1681739705767.png

1681739727650.png

 
سيتم تسليم القطعه الثانيه من هذا العام على حسب تصريح شركة نافال جروب


 
مايو ٢٠٢٤

Gowind تحمل اسم الإمارات بالترميز P111
تحري أختبارات شبه نهائيه

٢٠٢٤٠٥١٩_١٤٥٦٥٢.jpg
٢٠٢٤٠٥١٩_١٤٥٦٤٨.jpg
 
يونيو 2024

تسلمت البحرية الإماراتية كورفيت Gowind - الإمارات - رسمياً في لوريان، بحضور وفد رسمي من البحرية الإماراتية برئاسة نائب القائد العميد عبدالله المحيربي

 
لوريان، 27 يونيو 2024 – أقيم حفل تسليم كورفيت غوويند® الإمارات، الذي طلبته دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مجموعة نافال، في 27 يونيو 2024 في لوريان، بحضور وفد رسمي من القوات البحرية الإماراتية، برئاسة نائب قائد القوات البحرية الإماراتية، العميد عبد الله المحيربي.

الإمارات هي ثاني كورفيت جوويند® تسلمها الإمارات العربية المتحدة إلى مجموعة نافال في عام 2019. بنيت في لوريان وتم إطلاقها في مايو 2022 ، وبدأت تجاربها البحرية في أكتوبر 2023 ، في الوقت الذي تم فيه تسليم أول كورفيت ، بني ياس.

وسيواصل طاقم الإمارات في فرنسا تدريبه التشغيلي على السفن كجزء من حلول الخدمة التي تقدمها مجموعة نافال. وستبدأ السفينة عبورها إلى الإمارات العربية المتحدة تحت العلم الإماراتي في يوليو، ومن المتوقع وصولها إلى أبوظبي في أغسطس.

"يشرفني جدا أن أكون معكم في هذا اليوم الرمزي لمجموعة Naval Group حيث نقوم بتسليم Gowind Al Emarat الثانية إلى البحرية الإماراتية. لقد أظهرت مجموعة نافال التزامها الثابت بنجاح برنامج بني ياس ، بالتعاون الوثيق مع البحرية الإماراتية ، ونحن فخورون اليوم بالترحيب بضيوفنا الإماراتيين في حفل نقل علم سفينة الإمارات ".

تمتلك البحرية الإماراتية الآن مقاتلات سطحية مثبتة في البحر ، تتضمن أحدث التقنيات وتتكيف مع احتياجاتها الخاصة بفضل التصميم المعياري لعائلة Gowind®.

تم بناء طرادات Gowind® للبحرية الإماراتية في حوض بناء السفن Lorient التابع لمجموعة Naval Group ، حيث تم دمج المعدات المصنعة محليا من قبل الصناعة الإماراتية. تعمل مجموعة نافال على تعزيز علاقتها مع البحرية الإماراتية لمواجهة تحدياتها المستقبلية على أفضل وجه. كما تعمل المجموعة على تطوير شراكتها مع الصناعة المحلية، وذلك لتقديم أكبر دعم لصيانة هاتين الكورفيتين Gowind® في دولة الإمارات العربية المتحدة. يرمز هذا البرنامج إلى التزامنا بتقديم أحدث الأنظمة للبحرية الإماراتية ورسوتنا لترسيخ مجموعة نافال في الدولة على المدى الطويل ، لا سيما من خلال تطوير التعاون الصناعي مع شركائنا المحليين.


GRFrWlaWkAApgaR.jpeg


طرادات Gowind® ، سفن قتالية متعددة المهام مصممة للتفوق البحري

حققت كورفيت Gowind® نجاحا كبيرا مع 11 وحدة تم اختيارها بالفعل من قبل العديد من القوات البحرية. إنه يوفر قدرات متعددة وهو مصمم لأداء مجموعة كاملة من عمليات الدفاع البحري والأمن البحري على أعلى مستوى.

متعددة الأدوار حسب التصميم ، وتتميز بقدرات في جميع مناطق الحرب ، مدمجة بعناية من المراحل الأولى للعملية الهندسية.

قوية ومجهزة تجهيزا جيدا وتسير في المحيط ، كورفيت Gowind® تم اختبارها بالفعل في البحر وقوية وخفية. بفضل نظام إدارة القتال الذي صممته Naval Group والحلول الهيكلية المبتكرة ، فإنه يدمج أحدث جيل من أجهزة الاستشعار والأسلحة. وبشكل أكثر تحديدا ، يوفر Gowind®:

  • أداء عالي في جميع مجالات القتال ، مدمج بنظام القتال SETIS وصاري متكامل معياري مبتكر (PSIM) ؛
  • أنظمة مؤتمتة للاستخدام المبسط من قبل طاقم مخفض ؛
  • الموارد القابلة للنشر (طائرات الهليكوبتر الثقيلة ، الطائرات بدون طيار ، RHIBs) لتوسيع القدرات القتالية للسفينة ؛
  • قابلية التوسع لتلبية احتياجات العملاء ودمج أحدث الابتكارات.
الميزات التقنية

  • الطول الشامل: 102 م
  • الشعاع الكلي: 16 م
  • الإزاحة: 2,800 طن

 
هل في المنتدى اي موضوع عن تسليح البحرية الاماراتية.. من ناحية عدد القطع وانواعها ونوعية التسليح... الخ
 
هل في المنتدى اي موضوع عن تسليح البحرية الاماراتية.. من ناحية عدد القطع وانواعها ونوعية التسليح... الخ


فئة ابوظبي كلاس
عدد(2 )



جويند( عدد2-4)




كورفت فلج 2 (العدد مابين 2-4)



كورفت فلج 3





كورفت بينونه ( عدد 6)





سفينةBR71MK
تطوير لسفن بينونه او زيادة عددها





سفينة اريله (عدد2)
طنب الكبرى و السعديات


مشاركة في الموضوع 'ابوظبي لبناء السفن تصنع سفينة دورية جديدة OPV'
https://defense-arab.com/vb/threads/75233/post-977673






سفن متعددة المهام وحاملة للطائرات




زوارق قتاليه





زوارق للتدخل السريع





زوارق غناطه





سفن انزال


مشاركة في الموضوع 'عاصفة الحزم ( متابعة مستمره ) منتدى الدفاع العربي'
https://defense-arab.com/vb/threads/82232/post-1581559


مشاريع مستقبليه





هذا مااستطعت ارفاقه والي اذكره في هذا الوقت والله اعلم
 
التعديل الأخير:
هذا مااستطعت ارفاقه والي اذكره في هذا الوقت والله اعلم


يوجد صفقة ل10 قوارب أوفشور في صفقة مشتركة بين إدج وFincantieri
وتشير الاخبار انه من نفس الطراز المورد للبحرية القطرية
.



يبلغ طول هذه السفن حوالي 53.4 مترًا وعرضها 8.1 مترًا، مع إزاحة حمولة كاملة تبلغ 401 طنًا. يمكن أن تصل سرعتها إلى 23 عقدة ويبلغ مداها التشغيلي 2100 ميل بحري بسرعة إبحار تبلغ 16 عقدة. يبلغ عدد الطاقم القياسي 38 عضوًا.

يمكن للسفن القيام بعمليات دورية بحرية في ظروف بحرية صعبة، حتى حالة البحر 5، وتحمل الظروف حتى حالة البحر 7.

يشتمل التسلح عادةً على مدفع Otobreda Marlin عيار 30 ملم ومدفعين رشاشين عيار 12.7 ملم. تتميز بعض الطرازات، مثل Saettia MK4، أيضًا بأنظمة أسلحة متقدمة مثل Marlin WS (محطة الأسلحة الخفيفة الوزن المتقدمة التي يتم التحكم فيها عن بعد) مع نظام التحكم في الحرائق البصري.



1719575085938.png


 
التعديل الأخير:
فئة ابوظبي كلاس
عدد(2 )



جويند( عدد2-4)




كورفت فلج 2 (العدد مابين 2-4)



كورفت فلج 3





كورفت بينونه ( عدد 6)





سفينةBR71MK
تطوير لسفن بينونه او زيادة عددها





سفينة اريله (عدد2)
طنب الكبرى و السعديات


مشاركة في الموضوع 'ابوظبي لبناء السفن تصنع سفينة دورية جديدة OPV'
https://defense-arab.com/vb/threads/75233/post-977673






سفن متعددة المهام وحاملة للطائرات




زوارق قتاليه





زوارق للتدخل السريع





زوارق غناطه





سفن انزال


مشاركة في الموضوع 'عاصفة الحزم ( متابعة مستمره ) منتدى الدفاع العربي'
https://defense-arab.com/vb/threads/82232/post-1581559


مشاريع مستقبليه





هذا مااستطعت ارفاقه والي اذكره في هذا الوقت والله اعلم
شكرا على جهدك.. انا كنت ابحث في المنتدى ما حصلت اي موضوع متكامل عن البحرية الاماراتية.. وقت انشاء موضوع بهذا الشان
الجراح @الجراح
 
1719582810784.png


مثال على حماية السفن الحربية: كاميرتان بانوراميتان تعملان بالأشعة تحت الحمراء تعملان بنظام إدارة قتال واحد (CMS)
يعد نظام البحث والتتبع HGH InfraRed خيارًا استثنائيًا عندما يتعلق الأمر بحماية نفسك وأصولك، لأنه يوفر حماية فائقة ضد التهديدات الجوية والسطحية.

ويعتمد هذا النظام المبتكر على تقنية الأشعة تحت الحمراء السلبية بالكامل، والتي تضمن موثوقية لا مثيل لها في اكتشاف وتتبع وتصنيف التهديدات المحتملة من أي اتجاه.

بفضل فعاليته المؤكدة في البحر، فهو الخيار المفضل لأولئك الذين يتطلعون إلى تأمين سفنهم السطحية ضد المخاطر المحتملة. تم تصميم نظام HGH InfraRed Search and Track حول كاميرا SPYNEL-X الرائعة التي تتميز بأداء متطور، مع دمج تقنية دمج البيانات عالية المستوى من CYCLOPE Hypervisor. يضمن هذا النهج المتكامل حصولك على حل مراقبة كامل وشامل مصمم خصيصًا لتلبية متطلباتك.


1719582979583.png
1719583006504.png



توفر كاميرا بانورامية SPYNEL-X IR واحدة اكتشافًا مبكرًا للتطفل البشري على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع على مساحة قطرها 16 كم
 
تتميز السفينة الحربية Gowind الإماراتية بأجهزة استشعار بانورامية مبتكرة ووحدة استخبارات (PSIM) متكاملة تتضمن جميع أنظمة الاستشعار الخاصة بالسفينة تقريبًا مثل الرادارات والإلكترونيات الضوئية ومجموعة الحرب الإلكترونية وهوائيات الاتصالات وأنظمة طقس السفينة وما إلى ذلك.

1719583183121.png



تشمل المعدات الإلكترونية نظام R-ESM/C-ESM متكامل جديد من Elettronica (Elt) Roma،
1719584400670.png


نظام R-ESM/C-ESM هو منتج جديد من شركة Elettronica (Elt) Roma الذي يسمح بالتعايش بين هوائيات R-ESM وC-ESM التي تتقاسم نفس الحجم وتقليل الاقتران الكهرومغناطيسي بفضل رواية بنية النظام. يسمح الهوائي بتقليل وزن وحجم النظام، مع أحدث العروض الكهرومغناطيسية.




1719584937088.png


تم تصميم نظام ELT/332 لاعتراض (CESM) وتحليل الاتصالات اللاسلكية (COMINT) في نطاقات التردد HF وVHF وUHF وSHF. وهي مصممة لتجهيز العديد من المنصات، بما في ذلك السفن والملاجئ والغواصات والشاحنات والطائرات ذات الجسم الكبير، وذلك بفضل أعلى درجة من النمطية والاكتناز.

1719585524832.png


نظام حرب إلكترونية متقدم ومتكامل تمامًا لوظائف الإنذار والمراقبة والتدابير المضادة. النظام عبارة عن نظام الكل في واحد، مما يعني أنه قادر على أداء جميع الوظائف المذكورة أعلاه في وحدة معالجة واحدة فقط، ودمج الهوائيات السلبية وأجهزة إرسال ECM. وقد تم تصميمه لأداء الكشف عن الباعث وتصنيفه وتحديد هويته ولمواجهة مجموعة كبيرة من أجهزة الإرسال. مجموعة متنوعة من التهديد. يتم تثبيت Virgilius على أي منصة ذات أجنحة ثابتة ودوارة، ومنصات سطحية بحرية ومنصات غواصات وأنظمة أرضية.
 
عودة
أعلى