اطلاق بينونه (مزيد) الاماراتيه

الجــــــــــلاد

صقور الدفاع
إنضم
13 ديسمبر 2011
المشاركات
1,381
التفاعل
507 0 0
أطلقت أبوظبي لبناء السفن، وصناعة السفن البحرية الرائدة ومزود خدمات الدعم في منطقة الخليج والتابعة لشركة مبادلة الاستراتيجي، اليوم "Mezyad"، السفينة الرابعة من الدرجة بينونة برنامج كورفيت لصالح القوات البحرية الإماراتية وسفينة ثالثة تحت بينونة أسطول التي شيدت من قبل أبوظبي لبناء السفن. انطلقت السفينة في حضور كبار المسؤولين في البحرية في دولة الإمارات وأبوظبي لبناء السفن.

وMezyad يتميز بأعلى مستوى من تجهيز مسبق لبدء كما أنها مزودة آلات الدفع بما في ذلك محرك والأسلحة مثل بندقية الرئيسي، المدافع الجانبية التي تم تثبيتها في حزيران وأيلول وتشرين الأول 2011. وتم أيضا أكثر من 100 كيلومتر من الكابلات الكهربائية وعدد كبير من الأنابيب والمعدات التي يتم تركيبها لاستكمال مرحلة التجهيز للMezyad، الذي شهد أيضا تفجير شبكة كاملة والرسم.

أبوظبي لبناء السفن كما أعلنت اليوم انها انتهت من تمديد جدار الرصيف من مرافق بناء السفن من قبل حوالي 155 متر، وانتهى بناء عائم جديد ومحطة الكهرباء. هذا البرنامج يتيح للتوسع أبوظبي لبناء السفن لاستيعاب المزيد من السفن لإجراء فحوص، الرافضة لائقا والمحاكمات.

وقال محمد سالم الجنيبي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لبناء السفن: "إن إطلاق Mezyad مرة أخرى يدل على قدرات أبوظبي لبناء السفن المتقدمة والتزام قوي لأعلى معايير الجودة. سيقوم البرنامج بينونة فئة كورفيت، الذي هو بناء أكبر سفينة حربية برنامج ومشروع الأول من نوعه في المنطقة، وزيادة كبيرة في الترسانة البحرية الإمارات العربية المتحدة وتمكينها من الاضطلاع على نحو فعال واجبها الدستوري في حماية الملاحة البحرية في الإمارات العربية المتحدة إقليم. إطلاق السفينة الرابعة من الدرجة كورفيت بينونة البرنامج هو بالتأكيد وسيلة ممتازة للبدء في عام 2012، بمناسبة معلما آخر في لدينا سنوات من التميز والنجاح باعتباره بناء السفن الرائدة والبحرية مزود خدمات الدعم في المنطقة وحول العالم. وعلاوة على ذلك، أبوظبي لبناء السفن لديها أكثر من سبب للاحتفال ونحن نعلن عن التوسع في جدار الرصيف منشأتنا بناء السفن، والتي تسمح لنا لاستيعاب المزيد من السفن وخدمة عملائنا بشكل أفضل ".

بدأ بناء Mezyad مع قطع من الصلب لبناء الهيكل في 10 مايو 2007. وقد وضعت عارضة في 28 نوفمبر 2007، في حين تم الانتهاء من الهيكل في عام 2008 وكان قد تم تثبيت العلوي في وقت لاحق من ذلك العام. يتكون جسم السفينة من الصلب ويتم إجراء العلوي من البحرية الصف الألومنيوم.

فئة كورفيت بينونة البرنامج هو بناء أكبر سفينة حربية البرنامج في المنطقة التي تتكون من السفن الحربية للدولة من بين الفن الستة في البحرية في دولة الإمارات. ويمكن نشر كل من طرادات عالية متقدمة 72 متر للبعثات المختلفة، بما في ذلك الدوريات الساحلية والمراقبة، وعمليات طائرات الهليكوبتر، ودوريات زمن السلم.

ميزات السفينة الحربية بينونة فئة "مفتاح تشمل العلوي التخفي، مثل، سطح هبوط الطائرات العمودية وحظيرة طائرات أ. وسيتم أيضا على السفينة الحربية تكون مزودة صواريخ مضادة للسفن، وصواريخ للدفاع الجوي، مراقبة 3D، والملاحة ورادارات سيطرة على الحريق وإلكترونية متعددة المصادر جناح حرب.

ويجري تنفيذ برنامج بينونة في العالم من الدرجة مرفق أبو ظبي لبناء السفن في منطقة المصفح في أبوظبي. وقد بنيت أول من السفن بينونة في ساحة شيربورغ CMN وفقا لاتفاق من الباطن مع أبوظبي لبناء السفن. سفينة بينونة الثانية، اسمه 'آل الحصن "، وسفينة ثالثة، تحمل اسم" الظفرة "، وأطلقت في عام 2011. ومن المتوقع ان كل ست سفن كورفيت لتسليمها إلى القوات البحرية الإمارات العربية المتحدة بحلول عام 2014



مبــــروك لدولتي وللاتحاد الخليجي والى الامام ,,,



 
التعديل الأخير:
رد: اطلاق بينونه (مزيد) الاماراتيه

الامارات سوف تضع لها بصمـه قريبا

أذا استمرت على هذا المنوال بين

الدول الصناعيه عسكريا

سياسه حكيمه وتفكير جيد

وتطلع للمستقبل
 
رد: اطلاق بينونه (مزيد) الاماراتيه

مرحى ,,

هذه الجميلة ( مزيد ) :
Abu-Dhabi-Ship-Building-Launches-UAE-Navy-Corvette.jpg


AD20120216644321-Abu%20Dhabi%20Shipb.jpg


بعدد 6 كورفيت بينونه ( الحصن , مزيد , ..... ) ستكون قوة مرعبة في الخليج بقدراتها التي جعلتها توصف باحدى اكثر السفن البحرية ( في فئتها ) اكتضاضا بالانظمة في العالم .
Abu-Dhabi-Ship-Building-Holds-Launching-Ceremony-for-Mezyad.jpg


محركات ( نفث مائي موجه ) احدثت ثورة في عالم الكورفيت :
3_water_jets.jpg

97114.jpg


تخيل قوة المناورات الحادة التي بمقدور البينونة القيام بها ( على طريقة الجيت سكي ) :

وعنها بصورة عامه :




يتميز الكورفيت بينونة بتقنية التخفي او ببصمة رادارية منخفضة. و تتوفر على مدرج لعمودية واحدة و مرآب لإصلاح العمودية و تزويدها بالسلاح و الوقود.


أنظمة التسليح:

الانظمة:
في يونيو سنة 2004, تم التعاقد مع شركة ماركوني الايطالية لتزويد الكورفيت بنظام المراقبة و السيطرة IPN-S command and control system و نظام آخر للتحكم في النيران بالنسبة للمبرج الرئيسي من نوع NA-25XM fire control system.

كما ستقوم شكة ساجيم بتركيب نظام للبحث و تحديد الاهداف و توجيهالصاروخ يعمل بالاشعة تحت الحمراء Sagem Vigy EOMS.

الصواريخ المضادة للسفن:
تتسلح بينونة بعدد ثماني صواريخ مضادة للسفن طراز MBDA MM40 block 3 Exocet missiles ذو مدى يتراوح ما بين 70 إلى 130 كلم يعمل بنظام GPS, و تصل سرعته إلى 0.9 ماخ و يحمل راس حربية تزن 165 كلغ.



صواريخ الدفاع الجوي:
تتسلح بينونة لدفاعها الجوي بثماني صواريخ ذو إطلاق عمودي Raytheon MK56 .
سيتم تركيب نظام آخر فوق سطح المرآب من نوع mk49 mod3 21-cell RAM launcher, و يصل مدى الصاروخ إلى 8كلم.



المدفع الرئيسي:
سيتم تركيب برج او مدفع رئيسي من ايطاليا طراز Oto Melara 76/62mm Super Rapide.
و يستطيع هذا البرج بفضل ميزته (إطلاق سريع للقذائف) ان يطلق قذائف زنة 6 كلغ لمدى 16 كلم بمعدل 120 طلقة في الدقيقة.
كما سيتم تركيب مدفعين من طراز Oto Melara 30mm guns.

نظام اكتشاف و كسح الالغام:

صممت بينونة لتكون قادرة على إزاحة و اكتشاف الالغام مستقبلا, كما يمكنها زرع الغام بحرية في نفس الوقت.
و جهزت بنظام NDS 3070 Vanguard hull-mounted mine and obstacle avoidance sonar لاكتشاف و إزالة الالغام.

مدرج العمودية:

تتوفر بينونة على حظيرة لعمودية متوسطة الحجم كاملة التجهيز, و تستطيع حمل عمودية من طراز Eurocopter AS 565 Panther.

انظمة المراقبة و التدابير المضادة:

رادار ثلاثي الابعاد للبحث Sea Giraffe AMB
رادار للتحكم في النيران Selex Orion RTN 25 X-band radar
نظامين للانذار NLWS310 laser warning system & Elettronica SLR-736E

نظام الدفع:
سيتم تجهيز بينونة ب 4 محركات ديزل طراز 12V595 TE90 from MTU are each rated at 4.2MW.
و ما يميز بينونة ان تعمل لدفعها بواسطة المياه النفاثة يؤمن قدرة عالية على المناورة.
تصل سرعتها القصوى إلى 32 عقدة و سرعة تطواف 15 عقدة. و تستطيع ان تعمل لمدى 2400 ميل بحري او 14 يوما متواصلا.

25_66680_2dae6311d741bb8.jpg
 
رد: اطلاق بينونه (مزيد) الاماراتيه

بإخـــصار اخي الكريم كملجسم


الإمارات جمعت كل ماهو متميز في العالم من اسلحة كانت متشتتة

وجمعتها في بينونة
 
رد: اطلاق بينونه (مزيد) الاماراتيه

الدفاع الجوي

سيتم تركيب نظام آخر فوق سطح المرآب من نوع mk49 mod3 21-cell ram launcher, و يصل مدى الصاروخ إلى 8كلم.

لدي سؤال

هل معنى ان الصواريخ المحملة على كورفيت بينونة لاتكشف المقاتلات الا من مسافة 8 كلم

ومن ثم ماهو مدى اكتشاف الأرتفاع ؟

مثلا مقاتلة تحلق على ارتفاع 18 الف قدم هل يمكن لهذا الصاروخ ان يسقطها او يكتشفها اذا صح التعبير


ومن ثم

هل يمكن لهذه الصواريخ اسقاط مقاتلة مثل الأف 15 او الأف16 او سو 35 مثلا
 
رد: اطلاق بينونه (مزيد) الاماراتيه

مبروك الامارات

ضمن مشروع يضم بناء 6 سفن بـ4 مليارات درهم
«أبوظبي لبناء السفن» تطلق رابع سفينة «كورفيت» للقوات البحرية

1275957197.jpg


image_1.jpg


دشنت شركة أبوظبي لبناء السفن في مقرها في منطقة مصفح، أمس، السفينة «مزيد» الرابعة من طراز «كورفيت» ضمن مشروع «بينونة» لصالح القوات البحرية في الدولة، بحضور اللواء الركن ابراهيم سالم المشرخ قائد القوات البحرية، وحميد عبد الله الشمري رئيس مجلس إدارة الشركة، ومحمد سالم الجنيبي الرئيس التنفيذي للشركة، وعدد من المسؤولين بالقوات البحرية وشركة أبوظبي لبناء السفن.

وافتتحت الشركة عقب تدشين السفينة، مشروع توسيع الأرصفة المائية ضمن حوض بناء السفن التابع لها، بإضافة 155 متراً نقلة نوعية تتيح للشركة استيعاب عدد أكبر من السفن لإجراء الاختبارات الفنية والتقنية، فضلاً عن استكمال إنشاء العوامة الجديدة والمحطة الكهربائية الفرعية ويعد مشروع توسيع الأرصفة المائية.

ويتضمن مشروع بينونة، الذي ينفذ لصالح البحرية الإماراتية بناء 6 سفن بقيمة تقديرية تبلغ نحو 4 مليارات درهم (800 مليون يورو)، على أن يتم إنهاء اختبارات «كورفيت 1 و2» وتسليمهما بكامل التجهيزات إلى البحرية الإماراتية خلال العام الحالي.

وأكد محمد سالم الجنيبي، الرئيس التنفيذي للشركة أن إطلاق السفينة «مزيد»، أمس، يؤكد الإمكانات العالية المتاحة في «أبوظبي لبناء السفن» ويعكس التزام الشركة التام بأعلى معايير الجودة العالمية، مضيفاً في كلمته خلال الحفل الذي أقيم قبل بدء عملية مراسيم تدشين السفينة وإطلاقها في المياه أن بناء السفن العسكرية يعد المصدر الرئيسي لدخل الشركة، حيث تمثل نسبة العقود العسكرية 80% من أعمال الشركة، مقابل 20% للعقود التجارية، لافتاً إلى سعي الشركة لزيادة نسب التشغيل التجارية.

وأوضح أن مشروع «بينونة» الذي يعد الأكبر والأول من نوعه في المنطقة، يشكل إضافة مهمة وخطوة نوعية من شأنها تطوير أسطول القوات البحرية لدولة الإمارات والارتقاء بالقدرة الدفاعية والحربية لمواصلة ضمان حماية المصالح الحيوية وتعزيز الأمن البحري في الدولة.

وقال: يسرنا افتتاح سجل إنجازاتنا في العام 2012 بتدشين السفينة الرابعة من مشروع «بينونة» التي جاءت امتداداً لسنوات من التميز والنجاح في تعزيز مكانة شركتنا إقليمياً ودولياً في مجال بناء السفن وتوفير خدمات الدعم البحري في منطقة الخليج والعالم. وتعد شركة أبوظبي لبناء السفن رائدة في مجال بناء السفن وتوفير خدمات الدعم البحري في منطقة الخليج والشريك الاستراتيجي لشركة «مبادلة». وأوضح الجنيبي، أن السفينة «مِزيَد» تتمتع بأعلى مستويات الجاهزية بعد تزويدها بأحدث التجهيزات والتقنيات والنظم المتقدمة بما فيها جهاز الدفع والمحركات والأسلحة التي تعتبر من أهم التكوينات الأساسية.

وتشتمل السفينة على المدفع الأساسي والمدفع الجانبي، الذي تم تثبيته في الربع الثالث من العام الماضي، كما تم تركيب أكثر من 100 كيلومتر من الكابلات الكهربائية وعدد كبير من الأنابيب والمعدات لاستكمال مرحلة تجميع وتجهيز السفينة «مِزيَد» التي خضعت أيضاً إلى عملية مكثفة لإنهاء اللمسات الأخيرة كالصبغ قبل تدشينها في المياه.

وأعرب الجنيبي عن فخره بتحقيق إنجاز آخر مع استكمال مشروع توسيع الأرصفة المائية ضمن حوض بناء السفن والذي سيتيح لنا استيعاب عدد أكبر من السفن والارتقاء بالخدمات المقدمة لعملائنا. وأوضح الجنيبي أن عمليات بناء «مِزيَد» بدأت بتشكيل الهيكل من ألواح الفولاذ الصلب في مايو من العام 2007 وتم إنشاء قاعدة السفينة في نوفمبر 2007، فيما تم تجميع واستكمال هيكل السفينة في العام 2008، وأما الجزء العلوي فتم تركيبه في وقت لاحق من العام ذاته. واستخدمت الشركة، الفولاذ الصلب في إنشاء الهيكل، بينما تم إنشاء الجزء العلوي من السفينة باستعمال الألومنيوم المخصص للاستخدامات البحرية.



مشروع ضخم

وحول مشروع بينونة، أكد الجنيبي أن مشروع «بينونة» يعد الأضخم والأول من نوعه في منطقة الخليج، إذ يضم 6 سفن حربية متطورة من طراز «كورفيت» بطول 72 متراً لصالح القوات البحرية لدولة الإمارات، لافتاً إلى أنه تم تزويد كل سفينة بأحدث التقنيات والنظم المتطورة للمهام الموكلة إليها، بما فيها المهمات الاعتراضية وأعمال المراقبة ودوريات خفر السواحل وعمليات طائرات الهليكوبتر وغيرها من المهام الأمنية الأخرى.

 
رد: اطلاق بينونه (مزيد) الاماراتيه

لدي سؤال

هل معنى ان الصواريخ المحملة على كورفيت بينونة لاتكشف المقاتلات الا من مسافة 8 كلم

ومن ثم ماهو مدى اكتشاف الأرتفاع ؟

مثلا مقاتلة تحلق على ارتفاع 18 الف قدم هل يمكن لهذا الصاروخ ان يسقطها او يكتشفها اذا صح التعبير


ومن ثم

هل يمكن لهذه الصواريخ اسقاط مقاتلة مثل الأف 15 او الأف16 او سو 35 مثلا




مدى الصاروخ لا دخل له بالرادار أخي العزيز .. فربما الكورفيت يكون مزود برادار يكتشف الطائرات من على بعد 300 كم او أكثر ، السبب في قصر مدى هذا الصاروخ انه يستخدم بالدرجة الاولى في الدفاع القريب عن السفينة ضد الصواريخ المضادة للسفن أخي العزيز ... ومدى الارتفاع يعتمد على نوع الصاروخ .​
 
التعديل الأخير:
رد: اطلاق بينونه (مزيد) الاماراتيه

وبالنسبة لقدرته على إسقاط المقاتلات مثل السوخوي والاف 15 والاف 16 فإن هذا النوع من الصواريخ قادر على إسقاط معظم الاجسام الطائرة في نطاق مداه العملي .
 
رد: اطلاق بينونه (مزيد) الاماراتيه

مدى الصاروخ لا دخل له بالرادار أخي العزيز .. فربما الكورفيت يكون مزود برادار يكتشف الطائرات من على بعد 300 كم او أكثر ، السبب في قصر مدى هذا الصاروخ انه يستخم بالدرجة الاولى في الدفاع القريب عن السفينة ضد الصواريخ المضادة للسفن أخي العزيز ... ومدى الارتفاع يعتمد على نوع الصاروخ .​

بالضبط اخي تومكات ...

صواريخ الدفاع الجوي من نوع RAM من شركة ريثيون الامريكية :
ORD_SAM_Mk-44_Firing_RIM-116_RAM_lg.jpg


تبدو في مؤخرة كورفيت البينونة :
14955.jpg


نظام رهيب ذو حركية عالية :
100526-n-4135m-112.jpg


لنقرأ سوية ما كتب حوله من شركة ريثيون :

احدث نظام تم ابتكاره لتوفير الحماية للسفن بمختلف احجامها :

p111-b.gif


The Rolling Airframe Missile (RAM) Guided Missile Weapon System is the world's most modern ship self-defense weapon and has been specifically designed to provide exceptional protection for ships of all sizes
المزيد :



وهنا بشكل مبسط من ويكيبيديا :
Primary Function: Surface-to-Air Missile
Contractor: Raytheon, Diehl BGT Defence
Length: 2.79 m (9 ft 2 in)
Diameter: 127 mm (5.0 in)
Fin span: 434 mm (1 ft 5.1 in)
Speed: Mach 2.0+
Warhead: 11.3 kg (24.9 lb) blast fragmentation
Launch Weight: 73.5 kg (162 lb)
Range: 9 km (5.6 mi)
Guidance System: three modes—passive radio frequency/infrared homing, infrared only, or infrared dual mode enabled (radio frequency and infrared homing)
Unit Cost: $444,000
Date Deployed: 1992


مواصفات تقنية :

Specifications
Weight 5,777 kg (12,740 lb) (launcher)
73.5 kilograms (162 lb 1 oz) (missile)
Length 2.79 m (9 ft 2 in) (missile)

--------------------------------------------------------------------------------

Warhead blast fragmentation warhead
Warhead weight 11.3 kg (24 lb 15 oz)

--------------------------------------------------------------------------------

Wingspan 434 mm (17.1 in)
Propellant solid
Speed In excess of Mach 2
Guidance
system three modes—passive radio frequency/infrared homing, infrared only, or infrared dual mode enabled (radio frequency and infrared homing)
Launch
platform Mk 144 Guided Missile Launcher (GML) of the Mk 49 Guided Missile Launching System (GMLS)


 
رد: اطلاق بينونه (مزيد) الاماراتيه

مدى الصاروخ لا دخل له بالرادار أخي العزيز .. فربما الكورفيت يكون مزود برادار يكتشف الطائرات من على بعد 300 كم او أكثر ، السبب في قصر مدى هذا الصاروخ انه يستخم بالدرجة الاولى في الدفاع القريب عن السفينة ضد الصواريخ المضادة للسفن أخي العزيز ... ومدى الارتفاع يعتمد على نوع الصاروخ .​

اعذرني اخي الكريم لجــهلي

ولكن ماهو الرادار المركب على بينونة وماهو مداه

واعذرني على تعـــبك ولكنكم اساتذة نريد الإستــفاده منكم

وشكرا لك على التوضيح فقد وضحت لي اشياء كثيرة
 
رد: اطلاق بينونه (مزيد) الاماراتيه

والعجيب فيه ان كل بطارية قادرة على إطلاق 20 صاروخ ! لتوفر قدرة دفاع مركزية بكثافة نيرانية عالية​
 
رد: اطلاق بينونه (مزيد) الاماراتيه

اعذرني اخي الكريم لجــهلي

ولكن ماهو الرادار المركب على بينونة وماهو مداه

واعذرني على تعـــبك ولكنكم اساتذة نريد الإستــفاده منكم

وشكرا لك على التوضيح فقد وضحت لي اشياء كثيرة

هنا موضوع متكامل عن البينونه اخي العزيز :
Sensors
Sentry radar: Saab Microwave Systems Sea Giraffe
Navigation radar: Terma A/S I band Scanter 2001

Optronics: Sagem EOMS NG
Jammers/Decoys: Saab Avitronics NLWS310 (laser warning) - Rheinmetall MASS
Communications: Link 11

رادار من نوع سي جيراف من ساب السويدية ,
رادار ملاحة من نوع Terma A/S I band Scanter 2001

المزيد بشكل مفصل هنا :


baynunah_front.jpg


هذا وتقبل جميل التحية والتقدير

اخوك كملجسم
 
رد: اطلاق بينونه (مزيد) الاماراتيه


انصحك برؤية هذا الفيديو كاملاً عن رادار البينونة Saab Sea Giraffe ثلاثي الأبعاد .. سيعجبك .

وسأبحث لك عن المزيد من المعلومات .



[YOUTUBE]8gu3uByc6sA[/YOUTUBE]
 
التعديل الأخير:
رد: اطلاق بينونه (مزيد) الاماراتيه


انصحك برؤية هذا الفيديو كاملاً عن رادار البينونة saab sea giraffe ثلاثي الأبعاد .. سيعجبك .

وسأبحث لك عن المزد من المعلومات .



[youtube]8gu3ubyc6sa[/youtube]

كفيت ووفيت اخي الكريم انت والأخ كملجسم


تعبتكم معاية

واتضحت الرؤية وتقييم خاص للفيديو وعام لكم جزاكم الله خيرا
 
رد: اطلاق بينونه (مزيد) الاماراتيه

بالنسبة للمدى أخي العزيز فإنه يختلف حسب الموديل .. اعتقد بأن الموجود على البينونة ذو مدى 180 كم للأهداف الجوية ويتقلص بالنسبة للأهداف البحرية طبعاً .
 
رد: اطلاق بينونه (مزيد) الاماراتيه

نحن دوماً في الخدمة أخي العزيز ....


وهذه مواصفات الرادار من موقع الشركة المصنعة :​
General Parameters
Frequency band 5.4 – 5.9 GHz
Transmission Power 25 KW or LPI

Antenna
Type 3D Phased Array
Beam width 2.1o
Average sidelobe level < -50 dB
Weight (including Turn Table) 660 kg


Radar Modes and Instrumented Coverage
Instrumented ranges 40/100/180km
Antenna rotation rate 30/60 rpm
Full elevation coverage > 70o
Altitude detection ceiling > 20,000 m

IFF/SSR
Modes 1,2,3/A,S,4/NS
Potential 5


Target Tracking
Automatically initiated and tracked
Air targets: 200
Surface targets: 400
Jammer targets: 50
 
رد: اطلاق بينونه (مزيد) الاماراتيه

انصحك برؤية هذا الفيديو كاملاً عن رادار البينونة Saab Sea Giraffe ثلاثي الأبعاد .. سيعجبك .

وسأبحث لك عن المزد من المعلومات .



[YOUTUBE]8gu3uByc6sA[/YOUTUBE]


اضافة تحسب لك اخي tom14cat

الجميل انه لكل كورفت بينونه مميزاته الخاصه

وتسليحها المميز والمتنوع واعتبرها من اقوى كورفت في التجهيز

وبعد دخول فلج ستكون في مامن ضد الغواصات

واتمنى زيادة اعداد الفلج من 4 -6 لتكون مرعبه

الاتجاه القادم يجب ان يكون نحو المدمرات والغواصات

فالبدايه نطلب منها عدد جيد ومن ثم نشترط بصناعتها محليا

في احواضنا المتنوعه .,,,

+++
 
التعديل الأخير:
رد: اطلاق بينونه (مزيد) الاماراتيه

حاليا اكتمل ٧٠ ٪ من برنامج البينونه :


ياترى ، عند فراغ خطوط الانتاج في حوض ابوظبي لبناء السفن ، مالذي سيصنع هناك ، علما ان فينكينتيري الايطالية عقدت مع الفتان لبناء السفن اتفاقية لانشاء احواض الاتحاد لبرنامج كورفيت الحراسة الخفية ..
هل ستكون الغواصات ؟
شخصيا ، اميل للاعتقاد بذلك ، ماذا تعتقدون يا اعزائي ؟
 
رد: اطلاق بينونه (مزيد) الاماراتيه

حاليا اكتمل ٧٠ ٪ من برنامج البينونه :


ياترى ، عند فراغ خطوط الانتاج في حوض ابوظبي لبناء السفن ، مالذي سيصنع هناك ، علما ان فينكينتيري الايطالية عقدت مع الفتان لبناء السفن اتفاقية لانشاء احواض الاتحاد لبرنامج كورفيت الحراسة الخفية ..
هل ستكون الغواصات ؟
شخصيا ، اميل للاعتقاد بذلك ، ماذا تعتقدون يا اعزائي ؟



هناك احتمال وارد اخي كملجسم بأن تنشغل الاحواض في بناء سفن مشابهه للبينونة لغرض التصدير ربما .
 
عودة
أعلى