تركيا تبدا عمليات تنقيب قبالة قبرص

العجيب في الأمر هو أن الكل اصبح ينقب ...لما لم يفعلوا ذلك منذ مدة خصوصا وأن المنطقة غنية بالغاز والنفط وارجو إلا تربطو العملية بترسيم الحدود
ثروة كبيرة في باطن البحر وسباق على اخذ نصيب منها قبل الاخر وموضوعه قديم فأسارائيل لها حقول في البحر

الصومال واليمن عضوان في الجامعة العربية اذا هل تؤيد تقسيمهما ؟
هذه دول اتحادية دخلت بشروط لتكوين هذه الدول المشتركة ومن يخون الاتفاق فلا تثيرب على اي طرف يقرر فض الشراكة لانها لم تكن وحدة اندماجية حتى تقولوا تقسيم .

فهم القضية مطلوب اولا
.​

لا يا صديقي انا اعتمد نظرية اخي هيرون @هيرون عندما قال القتال بين المسلمين لابأس به ويوجد امكانية للصلح

لذلك سنطبق هذا الأمر مع النظام والمعارضة بعيدا عن الدولة العلمانية الفاجرة تركيا.
دعني اسألك اذا افترضنا قتال العلوي بشار الاسد للمسلمين وسفك دماء نصف مليون مسلم هل تعتبره مسلم يجوز الصلح معه بينما مسلمي تركيا اصبحوا كفره وفجره ؟ علي اي اساس كفرتهم وماهو سندك الديني ام ان خلاف سياسي في قضيه سياسيه قلبت الامر الي كفر وايمان !
طيب اذا كانت القضيه كفر وايمان لماذا تمتلي منصات تويتر للسعودين بالدعاء لحزب الشعب الجمهوري للفوز في انتخابات اسطنبول مع انهم موسسي العلمانيه وهم المدافعين عنها حتي اليوم ضد حزب العداله !
القضيه هنا سياسيه ام ايمانيه ام ماذا اخي الكريم !؟

التعديل الأخير:
لا اعلم ماذا يغضب البعض من تنقيب تركيا امام قبرص؟ و كان قبرص اصبحت دوله عربيه

المضحك لم نري ذلك الغضب عندما يتم شراء الغاز الاسراءيلي بالمليارات

لتنقب تركيا و بالتوفيق لهم طالما لم تقترب من حقول مصر

لا اعلم ماذا يغضب البعض من تنقيب تركيا امام قبرص؟ و كان قبرص اصبحت دوله عربيه

المضحك لم نري ذلك الغضب عندما يتم شراء الغاز الاسراءيلي بالمليارات

لتنقب تركيا و بالتوفيق لهم طالما لم تقترب من حقول مصر
تنقيب تركيا لا يتعارض مع مصلحة مصر طالما بعيد عن حقوقنا ولكن اخى تنقيب تركيا يهدم اتفاقية ترسيم الحدود وهذا ما لا تعلمه قردوغان يعلم أن تنقيبه في منطقه قبرص التركيه لا قيمه له ولكن هو يضرب مسمار في نعش اتفاقيه ترسيم الحدود ...قردو مش غبي ...واحنا فهمينه ومش اغبياء ايضا

لاتحرف كلامي على هواك ياعزيزي

بشار وحلفاءه ليسوا مسلمين بل علوية ورافضة ودروز على غير مله الإسلام

شكراً

ومن قال الدولة السورية كافرة نحن نتكلم عن نظام اي الدولة كونك تكفر اشخاص فلا يهمي لاني شخصيا تم تكفيري لاني بعثي والجملة المشهورة وان صلى وصام .

لذلك المعارضة خرجت على دولة مسلمة وارتمت في حضن دولة علمانية كافرة.

دعني اسألك اذا افترضنا قتال العلوي بشار الاسد للمسلمين وسفك دماء نصف مليون مسلم هل تعتبره مسلم يجوز الصلح معه بينما مسلمي تركيا اصبحوا كفره وفجره ؟ علي اي اساس كفرتهم وماهو سندك الديني ام ان خلاف سياسي في قضيه سياسيه قلبت الامر الي كفر وايمان !
طيب اذا كانت القضيه كفر وايمان لماذا تمتلي منصات تويتر للسعودين بالدعاء لحزب الشعب الجمهوري للفوز في انتخابات اسطنبول مع انهم موسسي العلمانيه وهم المدافعين عنها حتي اليوم ضد حزب العداله !
القضيه هنا سياسيه ام ايمانيه ام ماذا اخب الكريم !؟

ألعب سياسه مثل ماتريد لكن لاتألف من رأسك دين جديد يقبل بالعلوية والدروز والرافضة كجزء من المسلمين .
ونصيحه أخرى خلك واضخ لاتخلط الأفكادو مع الملوخية وتحشي السطور من كل بستان لتظهر بمظهر الفاهم ..

شكراً

تنقيب تركيا لا يتعارض مع مصلحة مصر طالما بعيد عن حقوقنا ولكن اخى تنقيب تركيا يهدم اتفاقية ترسيم الحدود وهذا ما لا تعلمه قردوغان يعلم أن تنقيبه في منطقه قبرص التركيه لا قيمه له ولكن هو يضرب مسمار في نعش اتفاقيه ترسيم الحدود ...قردو مش غبي ...واحنا فهمينه ومش اغبياء ايضا

اذا اردت حقوقك دون حرب وتحرشات ومشاحنات لماذا رسمت حدودك باستبعاد دوله رئيسيه كتركيا واعترفت بحقوق جزيره وحقوق المحتل الصهيوني !
اذا كان الغرض حفظ الحق كان الاولي دعوه تركيا للمشاركه في الترسيم لكن هذا لم يحدث للخلاف السياسي بين نظامي السيسي واردوغان !
اذا لا تلام تركيا علي خرق معاهده الترسيم ولا يمكن فرض امر واقع علي تركيا حتي في عز ضعفها اجتاحت الجزيره وكانت اليونان علي شفي الاحتلال لولا تدخل الناتو لحقن الدماء !

هذه دول اتحادية دخلت بشروط لتكوين هذه الدول المشتركة ومن يخون الاتفاق فلا تثيرب على اي طرف يقرر فض الشراكة لانها لم تكن وحدة اندماجية حتى تقولوا تقسيم .

فهم القضية مطلوب اولا
.​
انا فاهم الموضوع لكن الي مو فاهمه البعض يتخذ اي موضوع عن تركيا مبدأ الضد من دون اي منطق او حيادية كالحنية المبالغ فيها على قبرص اليونانية وانا اجزم الاغلب حتى ما يعرف شنو موضوع قبرص من الاساس وما علاقة اليونان في الصراع هذي انشالله ما اختلفنا عليه لا تهمني قبرص ولا اليونان ولا علاقة اسرائيل في سباق الغاز في المتوسط لكن اللي مو فاهمه ولا داخل عقلي اقحمتوا اليمن والصومال مو على اساس كننا ندعم امن واستقرار هذين البلدين فجأه قلبنا(هو تشجيع نادي كورة ) ليس هكذا تقاس الامور تجادلوا كما تريدون لكن شوية منطق والله لانك تدعم سيطرة تركيا هلى شمال قبرص لازم ندعم حركات انفصالية بجنوب اليمن والصومال انت تدرك ماذا يكون اليمن ان ثار عليك جل الشعب ونبذك والله ماكو لا عربية ولا غربية تنقذك من شعبه وتضاريسه دعوا عنكم وحدة اليمن والصومال بعيداً وعلى طاري الصومال انا اجزم انك انت تعرف اصل المشكلة فلا داعي لادخال اسم الصومال في موضوع عن غاز البحر المتوسط وترى ما فيها شي لو اعترف الشخص بخطأه وزلته ترى ما تصغره بالعكس تكبره بعيون الاخرين تقبل تحياتي ?

ألعب سياسه مثل ماتريد لكن لاتألف من رأسك دين جديد يقبل بالعلوية والدروز والرافضة كجزء من المسلمين .
ونصيحه أخرى خلك واضخ لاتخلط الأفكادو مع الملوخية وتحشي السطور من كل بستان لتظهر بمظهر الفاهم ..

شكراً
بالضبط اخي الكريم سلم لسانك

القضيه هنا سياسيه ام ايمانيه ام ماذا اخي الكريم !؟
القضية سلطة

ومن قال الدولة السورية كافرة نحن نتكلم عن نظام اي الدولة كونك تكفر اشخاص فلا يهمي لاني شخصيا تم تكفيري لاني بعثي والجملة المشهورة وان صلى وصام .

لذلك المعارضة خرجت على دولة مسلمة وارتمت في حضن دولة علمانية كافرة.

مثل العادة يؤلف بودروش ...
لايوجد في سوريا معارضة لتزعم انها خرجت على الدولة المؤمنة العلوية الرافضية
شعب أفراد خرجوا واحد حتى ملايين ضد نظام أسرف في القتل وجلب المليشيات الإيرانية وغيرها

هذا الشعب ماقدم من فرنسا وامريكا حتى تسميه معارضة .

بودروش أحبك بس تكفى لاتخربط ..

انا فاهم الموضوع لكن الي مو فاهمه البعض يتخذ اي موضوع عن تركيا مبدأ الضد من دون اي منطق او حيادية كالحنية المبالغ فيها على قبرص اليونانية وانا اجزم الاغلب حتى ما يعرف شنو موضوع قبرص من الاساس وما علاقة اليونان في الصراع هذي انشالله ما اختلفنا عليه لا تهمني قبرص ولا اليونان ولا علاقة اسرائيل في سباق الغاز في المتوسط لكن اللي مو فاهمه ولا داخل عقلي اقحمتوا اليمن والصومال مو على اساس كننا ندعم امن واستقرار هذين البلدين فجأه قلبنا(هو تشجيع نادي كورة ) ليس هكذا تقاس الامور تجادلوا كما تريدون لكن شوية منطق والله لانك تدعم سيطرة تركيا هلى شمال قبرص لازم ندعم حركات انفصالية بجنوب اليمن والصومال انت تدرك ماذا يكون اليمن ان ثار عليك جل الشعب ونبذك والله ماكو لا عربية ولا غربية تنقذك من شعبه وتضاريسه دعوا عنكم وحدة اليمن والصومال بعيداً وعلى طاري الصومال انا اجزم انك انت تعرف اصل المشكلة فلا داعي لادخال اسم الصومال في موضوع عن غاز البحر المتوسط وترى ما فيها شي لو اعترف الشخص بخطأه وزلته ترى ما تصغره بالعكس تكبره بعيون الاخرين تقبل تحياتي ?
يا عزيزي نحن نشنع على من لديه ازدواية للمعايير وألا فأنا مع حرية الشعوب خاصة اذا كا كانت صاحبة استقلال سابق ولست مع اي انفصال مهما كان

اذا اردت حقوقك دون حرب وتحرشات ومشاحنات لماذا رسمت حدودك باستبعاد دوله رئيسيه كتركيا واعترفت بحقوق جزيره وحقوق المحتل الصهيوني !
اذا كان الغرض حفظ الحق كان الاولي دعوه تركيا للمشاركه في الترسيم لكن هذا لم يحدث للخلاف السياسي بين نظامي السيسي واردوغان !
اذا لا تلام تركيا علي خرق معاهده الترسيم ولا يمكن فرض امر واقع علي تركيا حتي في عز ضعفها اجتاحت الجزيره وكانت اليونان علي شفي الاحتلال لولا تدخل الناتو لحقن الدماء !
واضح أن حضرتك لم تتابع ماقبل الترسيم اخى تم دعوة تركيا اكثر من مره ورفضت وحتى الان يوجد منطقه لم يتم ترسيمها لان تركيا لها حقوق فيها وايضا اليونان ومصر واسرائيل

طبعا الموضوع مليء بالتناقضات
من يلوم تركيا ( لانها عدو ) علي قبرص الشماليه لا يلوم الامارات ( لانها حليف ) علي أرض الصومال - و العكس صحيح

من يتغني بقرارات آلامم المتحده هو اول من يهاجمها ان كانت ضده - و العكس صحيح

من يهاجم تركيا علي سرقه الغاز يدافع عن الصفقات الملياريه مع اسرءايل رغم سرقتها للغاز - و العكس صحيح

لا شيء افضل من الثبات علي مبدأ واحد مهما اختلفت الاسماء

لله الامر
هدء من روعك يا عزيزي. وهل ترانا نحن أيضا غير ثابتين علي المبدأ. لعلك تقصد شراء مصر للغاز الاسرائيلي للقيام بتسيله في مصر ومن ثم بيعه للعالم مثل ما تفعل مصر مع أي دوله في المنطقه تريد ذلك. لان مصر الدولة الوحيدة في المنطقه التي تملك مصانع لأسأله الغاز يا عزيزي. فير ان لمصر موقع معجزه بين ثلاث قرات و ستستخدم هذه الميزة في توصيل الغاز أيضا. و ستتحكم في خط استراتيجي لنقل الطاقه الي أوروبا يا عزيزي. لذلك كل الدول تطلب من مصر.
وأخيرا لما تحب تناقش شيء فابتعد عن المجادلات الغير هادفه و ليس لها مضمون او اصل. نحن جميعا نعلم ان اسراءيل لا تستطيع ان تاخوذ متر مكعب واحد من مصر بشكل سلمي علي الأقل. فدع عنك هذا الكلام. لانه لن يفيدك

الموضوع انقلب كالعادة الى جدل للاسف

المهم تركيا لها فترة تنقب في البحر المتوسط هل هناك اكتشافات لكميات مجدية ام لا

حجه ماذا لو تقصد ان بشار يقام عليه الحجه فهذه كارثه بشار علوي وقتاله هنا للمسلمين ليس قتال مسلم لمسلم !
يا اخي هو كافر بالنسبة لعقيدتي وفهمي لها .
لكن هل انتم اقمتم عليه الحجه
يا اخي انا شخصيا مررت بهذا الموقف تم تكفيري وفي كل مرة احاججهم فأخرج ان السلفي وهم لا يفقهون من دينهم شيئا.

عودة
أعلى