باكستان تريد شراء البانتسير ودبابات T90

معضلة باكستان الأولى هي التمويل .
٩ مليارات دولار مبلغ كبير جدا خصوصا في ظل مجاهدة باكستان في دعم روبيتها عبر دعم احتياطاتها من العملات الأجنبية .. ممكن يكون في تمويل طويل الأجل عبر النظام المصرفي الروسي ..
ممكن برضو تمويل جزئي من الامارات والسعودية .
أكبر ( خطيئه ) وليس خطأ فقط هو دعم باكستان من قبل دول الخليج اقتصاديا وماليا ، دول الخليج وعلى رأسها السعوديه دعمت باكستان لعشرات السنين ، وفي النهايه ماذا كانت النتيجه ..!!

الجواب ستجدونه في عملية ( عاصفة الحزم ) بخلاف العديد من المواقف المتخاذله والبطولات والمواقف الصوتيه لاغير ، في نفس الوقت الذي( تغرف) فيه باكيتان من السعوديه وغيرها من دول الخليج المئات بل المليارات على مدار الاعوام حتى يومنا الحاضر ..

كان المفترض ترك باكستان بدون دعم في وجه الهند لتقوم الهند ( بذبحها عسكريا ) وتقوم دول الخليج من جانب أخر ( بذبحها ماليا واقتصاديا ) استكمالا للدور الامريكي في حصار ومقاطعة باكستان لتبقى وحدها مع حليفتها الوحيده الصين ...

لكان شاهدنا الباكستانيون اليوم يأتون ( ليلعقوا ) احذية دول الخليج طلبا للصفح والغفران والطلب المساعده مقابل تقديم كل ماتطلبه دول خليج سمعا وطاعه دون أن ينبتوا ببنت شفه ، ولكن للاسف الشديد السعوديه وغيرها من الدول الخليج لم ولن يتعلموا الدرس نهائيا ..

باكستان ليس لها حليف سوى( الصين )و(ايران) فقط ..
 
التعديل الأخير:
وللأن غير صحيح تعاقد باكستان عليهما
مازالت دراسة !

وبعدين هل باكستان لو لديها القدرة المادية والخيارات الغربية
هل ستتعاقد برضه ع التي 90 والبانتسير الذي ضاع شرفه بسوريا !!

والذي روسيا اقرت بفشله وعملت تطوير له مؤخراً اعتمدت على أداءه الأخير بسوريا


معني تطويره هذا لا يعني انه فشل
ثانيا. لا تدع العاطفية تغلب علي رايك
فالبانستير جيد جدا حتي هذه اللحظة
ومن يقول غير ذالك فهوا غير متابع. او متحيز لطرف ضد الاخر
واه صحيح
تركيا ستشتريه مع الاس٤٠٠ لحمايته ايضا
والامارات. تحمي بيه مواقع هامة
 
171010
 
مثل ما يقول الطرف الاخر ان الباتريوت ضاع شرفه من الحوثى بصواريخ بدائية .

الكلام لا يوجد اكثر منه فالجميع سينتقد بل ويقلل

لا البانتسير قوى جدا مفيش دفاع جوى فى العالم يتحمل هجمات عنيفه بالطائرات واغراق الصواريخ البالستية وهجوم من جميع الاتجاهات بدون رد او بدون قوات جويه تجابه ودفاع جوى قوى ، الدفاع الجوى السورى شبه يحتضر البانتسير لو كان من ضمن دفاع جوى طبقى بعيد المدى ومتوسط وقصير ومدفعيه مضادة للطائرات وقوات جوية قوية كان بقى فعال جدا جدا ، بخلاف انه اغلب استهدافه كان اثناء اعادة التلقيم ودى كارثة لان الدفاع الجوى السورى لا يمتلك الاعداد الكافية لكى يستطيع تشغيل جزء واعادة تلقيم الجزء الاخر ودا درس هام جدا للدفاعات الجوية بأنه يجب ان تمتلك عدد انظمه ضخم جدا متوسطة وقصيرة لصد عمليات الاغراق الصاروخى .


المنظومة اثبتت فعالية عالية في مواجهة الصواريخ الجوالة و تم حتى اسقاط قنبلة انزلاقية من نوع spice 1000 ، لحد الساعة و من اصل ثلاث اصابات اثنان وقعت اثناءعملية اعادة التذخير حيث يترك الطاقم المنظومة في نفس الموقع بدون اي اجراءات للحماية كالتمويه او نقل العربة لمكان آمن معد مسبقا ، الهجوم الثالث يجسد مفهوم الاغراق الصاروخي ( saturation attack ) حيث يبين الفيديو منظومة بانتسر تشتبك مع اهداف في الحيز الامامي في حين هناك صاروخ يصل من الخلف و نظرا لطرق توجيه صواريخ البانتسر فالاصابة كانت مؤكدة .

اما مسألة تطوير البانتسير فافضل لك يا اخى ان تقرأ عن الدفاع الجوى الروسى جيدا الروس تقريبا كل فترة قريبة يطورون انظمتهم هل الاس 400 فاشل من اجل تطوير الاس500 هل بوكm2 فاشل من اجل البوك m3 .

البانتسير اصيب مرتان فقط وهو متوقف ..المرة الثالثة تم تعديل الفديو من قص ولصق وتظليل من الاسرائليين لاخفاء قدرة البانتسير على اسقاط الصواريخ الاسرتئلية ولا يوجد لحد الان اي فيديو من باحث صاروخ اسرائيلي يثبت ان البانتسير الذي واجه عدة صواريخ اسرائيلة تدمر حيث لم يعرض اي شيء وبنفس الوقت الصاروخ الءي صور الهجوم نفسه لم يصل للهدف فعلا وتوقف بثه قبل ان يصل .اعتقد لو كان هناك اصابة محققة لما ترددت اسرائيل ببثها ....ثانيا الاصابة في مواجهه لا تعني فشل كما يتخيل البعض ...الدفاع الجوي وظيفته معروفة ولحد الان س-٣٠٠ وبانتسير ببلد منهار واعداد بسيطة وغيرهم من بوك وس٢٠٠ حققوا المهظة بنسبة نجاح جيدة جدا ضد افضل اسلحة الجو في العالم
 
للعلم
سبق لباكستان أن جربت الابرامز في الثمانينات ولم تنل اعجابهم
 
s400 سيكون الرد الروسي على صفقات الطائرات الغربية الهندية


ضربه معلم لو اخذته باكستان وسيدفع لمزيد من توازن القوى في القارة الهندية
 
الكدب والتدليس على التى 90 ! معلش هات تسجيل هات فديو ! من مصدر محترم مش صورة وشوية كتابة جنبها وتنسبها لشخص ما

بتنقل غلط وخلاص !
التى 90 النسخة ms حسب ويكبديا احدث نسخة تمنها تصديريا 4.5 مليون دولار ! يعنى لو نسخة خاصة بالجيش الروسى ممكن تنزل النص اساسا !
الليوبارد الالمانى حسب اخر تسعير 2007 ويكبديا الانجليزى 5.7 مليون دولار
عارف بس لو كلامك صح والدبابة تى 90 118 مليون روبل ! يعنى تقريبا 2 مليون دولار ! انت عاوز تقول اللليوبارد الالمانية الالمان هيبيعوها للروس او تكلفتها 600 الف دولار ؟
دا المنطق مات
 
عودة
أعلى