التسلح المصري - الفرنسي إلى أين ؟!

لا على الإطلاق, الصورة التي يتحدثون عنها هنا ليست حقيقية بل مزيفة.

والله ما اعرف
لكن الاخوان بالشؤون المعنوية سبق واضافوا قنبله نووية تكتيكية على انها لهم

:rolleyes:

والله ما اعرف

عفوا اخي هل تقصد هيئة الشؤون المعنوية التابعة للقوات المسلحة المصرية؟
ولو كانت للهيئة فممكن الفيديو او الصورة؟

في سر في موضوع فرنسا محدش عارفه لحد دلوقتي التحول عن فرنسا وراه لغز ممكن يظهر مع الوقت .. و اتوقع في اسباب سياسية بس لسه مش ظاهره لينا دلوقتي

اعتقد ان ما قرءنا عنه من تعثر في المفاوضات الماليه و رفض فرنسا تقديم التسهيلات التي ارادتها مصر هو السبب الاهم
ايضا لا اعتقد ان زياره ماكرون لمصر كانت مًوفقه

منطقيا كان زياده أعداد الجويند افضل من شراء منظومات جديده كالميكًو

لذلك اعتقد ان صفقات السلاح بين مصر و فرنسا الكبري تقريبا انتهت مالم يتحرك الرءيس الفرنسي نحو تقديم تسهيلات ماليه لتغطيه الصفقات

مصر في هذه اللحظه التسهيلات الماليه هي المتحكم الرءيسي في الصفقات ان تساوت او تقاربت ال specs الخاصه بالقطع المعروضه

لماذا لا يتجه المصريون إلى زيادة أعداد مروحيات UH-60 Black Hawk؟ أو مروحيات Mi-17؟

شراء Mi 17 جديده لامكان لها في تحديث القوات المسلحه المصريه

ال Black Hawk حقيقه لا اعلم لماذا لم تتعاقد عليها القوات المسلحه المصريه
الولايات المتحده سمحت لمصر باقتناء الأباتشي فهل ال BH اخطر من الاباتشي؟

المروحية ليوناردو الايطالية ليست نسخه بحرية وليست البديل عن الفرنسية ويبدو ان هناك عقد منفصل لنسخ بحرية لان الـ AW149 ليست بحريه

شراء Mi 17 جديده لامكان لها في تحديث القوات المسلحه المصريه

ال Black Hawk حقيقه لا اعلم لماذا لم تتعاقد عليها القوات المسلحه المصريه
الولايات المتحده سمحت لمصر باقتناء الأباتشي فهل ال BH اخطر من الاباتشي؟
مصر تريد الخروج من العباءة الأمريكية اولا
+ اميركا تريد فلوس كاش $ عشان تديك حاجات حلوة
وده مش متوفر في مصر للاسف
برنامج تعويضات الامريكية لمصر لا يكفي لعقد شراء اسلحة جديدة
بجانب ان البلاك هوك موجودة اصلا في مصر

المروحية ليوناردو الايطالية ليست نسخه بحرية وليست البديل عن الفرنسية ويبدو ان هناك عقد منفصل لنسخ بحرية لان الـ AW149 ليست بحريه

النسخه البحريه من تلك العاءله هي aw159 wildcat و هي نسخه محسنه من ال Lynx

مصر تريد الخروج من العباءة الأمريكية اولا
+ اميركا تريد فلوس كاش $ عشان تديك حاجات حلوة
وده مش متوفر في مصر للاسف
برنامج تعويضات الامريكية لمصر لا يكفي لعقد شراء اسلحة جديدة
بجانب ان البلاك هوك موجودة اصلا في مصر

دعً عنك موضوع الخروج من العباءه فمصر فرض عليها ذلك بعد قرار الرءيس الأسبق باراك اوباما بوقف المساعدات لفتره -و ان كنت أراه افضل ما حدث

البلاك هوكً لا يوجد منها في مصر سوي عدد محدود ٣-٤ مروحيات ان لم تخني الذاكره لذلك لا يمكن اعتبارها موجوده و تخدم

دعً عنك موضوع الخروج من العباءه فمصر فرض عليها ذلك بعد قرار الرءيس الأسبق باراك اوباما بوقف المساعدات لفتره -و ان كنت أراه افضل ما حدث

البلاك هوكً لا يوجد منها في مصر سوي عدد محدود ٣-٤ مروحيات ان لم تخني الذاكره لذلك لا يمكن اعتبارها موجوده و تخدم
اها فعلا حوالي ٤ طائرات ويخدمون لدي الرئاسة
لكن المشكلة الوحيدة في مصر الان هيا الكاش
اميركا لو هتدينا بتسهيلات وقروض مثر هتدوس معاها

اها فعلا حوالي ٤ طائرات ويخدمون لدي الرئاسة
لكن المشكلة الوحيدة في مصر الان هيا الكاش
اميركا لو هتدينا بتسهيلات وقروض مثر هتدوس معاها

اعتقد لو عرضت مصر أموال سيتحسن الموقف المصري في التفاوض كثيرا رغم ذلك سيظل هناك العديد من المحاذير علي تصدير اسلحه امريكيه لمصر

اعتقد لو عرضت مصر أموال سيتحسن الموقف المصري في التفاوض كثيرا رغم ذلك سيظل هناك العديد من المحاذير علي تصدير اسلحه امريكيه لمصر
بالظبط كدا
فالتفوق النوعي سيظل للصهاينة علي حساب مصر
لذالك مصر تحاول التعويض من اسواق اخري

ممكن نموذج

مع الصفقة السعودية للتايفون
كان فيه عرض امامها لكل الاسلحة اللي تحملها وتم التعاقد عليها لكن بالاصل هي نموذج في ذاك الوقت لم تصل الينا

مشاهدة المرفق 169344
كيف نموذج وحتى الرأس الحربي فوقه غطاء للحماية؟

والله ما اعرف

نعم المصريه

علي ما اتذكر في احد فيديوهات الشؤون المعنوية الخاصه باحتفال ما قاموا بوضع لقطه للرافال الفرنسيه داخل ذلك الفيديو علي انها رافال مصريه
لم تكن محمله بصاروخ نووي بل بصاروخ كروز ان لم تخني الذاكره
لتدرك انها فرنسيه كان يجب ان تضع اللقطه علي خاصيه التصوير البطيء

والله يا اخوي ما أتوقع ان مصر استلمته بالفعل لان مافيه ولا حتى صورة واحدة ثم ان الاعتراض الأمريكي كان من البداية

موضوع عدم وجود صورة هذا اتركه على جانب لأن الجيش المصرى فى العادة لا ينشر أى صور لمعظم الأسلحة الجديدة بشكل مباشر وممكن أعطيك أمثلة كثيرة لو تحب، لو قرأت الكلام المجلة فى الصورة التى اقتبست منها ستعلم أن الاعتراض الأمريكي بدأ بعد بدء التسليم يعنى مصر كانت تسلمت بالفعل على الأقل جزء من الصواريخ وايضاً يجب ان تعرف ان مصر حصلت على الذخائر للرافال مع الصفقة الأولى من المخزون الفرنسي بشكل مباشر و الاعتراض الأمريكي ظهر لاحقاً مع ظهور اخبار عن شراء مصر دفعة جديدة من الرافال

موضوع عدم وجود صورة هذا اتركه على جانب لأن الجيش المصرى فى العادة لا ينشر أى صور لمعظم الأسلحة الجديدة بشكل مباشر وممكن أعطيك أمثلة كثيرة لو تحب، لو قرأت الكلام المجلة فى الصورة التى اقتبست منها ستعلم أن الاعتراض الأمريكي بدأ بعد بدء التسليم يعنى مصر كانت تسلمت بالفعل على الأقل جزء من الصواريخ وايضاً يجب ان تعرف ان مصر حصلت على الذخائر للرافال مع الصفقة الأولى من المخزون الفرنسي بشكل مباشر و الاعتراض الأمريكي ظهر لاحقاً مع ظهور اخبار عن شراء مصر دفعة جديدة من الرافال

رغم انني أميل الي الرأي القاءل بان مصر لم تستلمه علي الإطلاق

لاكن يبقي ما نقلتله الجريده علي لسان المصدر احتمال قاءم رغم انه ليس من عاده مسؤولي الجيش المصري تسريب اخبار الصفقات و خاصه الذخائر المستلمة للصحف

رغم انني أميل الي الرأي القاءل بان مصر لم تستلمه علي الإطلاق

شخصاً أعتقد أننا تسلمنا جزء فقط من الصواريخ والله اعلم
لاكن يبقي ما نقلتله الجريده علي لسان المصدر احتمال قاءم رغم انه ليس من عاده مسؤولي الجيش المصري تسريب اخبار الصفقات و خاصه الذخائر المستلمة للصحف

هي مجلة وليست جريدة وهى مجلة معروفة جداً واعتقد تصريح المسؤول المصري طبيعي وليس تسريب لأن كما تعلم الصفقات مع الدول الغربية تكون معلنة غالباً ولا يوجد تعتيم عليها

هي مجلة وليست جريدة وهى مجلة معروفة جداً واعتقد تصريح المسؤول المصري طبيعي وليس تسريب لأن كما تعلم الصفقات مع الدول الغربية تكون معلنة غالباً ولا يوجد تعتيم عليها

أوافقك في ذلك

بغض النظر ان تم الاستلام ام لا حصول مصر عليه / استلام باقي الصفقه ان شاء الله امر في حكم المنتهي

صورة قديمة مقتبسه من وثائقي امريكي

صورة قديمة مقتبسه من وثائقي امريكي

مشاهدة المرفق 169383
??
من فضلك ابحث عن قنبلة نصر ٩٠٠٠ محلية الصنع
هي ليست بنووية لكن انفجارها يشبه النووي
لكنها قنبلة ناسي تخصصها
والمعلومة والفيديو صحيح

تعبت اقول كدا
ومعهد استكهولوم الدولي ذكر بالمصدر
استلام ٣٠ صاروخ من حوالي ٥٠.

عودة
أعلى