إتفاقية وادي عربة - معاهدة السلام الإسرائيلية الأردنية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
اتوقع انك وغيرك من العرب في خليج يرى تهيئة الاجواء للتطبيع حتى على المستوى الشعبي

..........
؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لهذه الدرجة انتم بحاجة لهذه العلاقات

اخي الكريم هنالك فرق كبير في وزن الدول العربية طبعا موقف ملا مصر ليس بوزن دول صغيرة مثل مويشيوس ةما يطلب من موريشيوس ليس كما يطلب من مصر لتجاه القضايا القومية

لا أعرف، لم تكون علاقاتك مع الصهاينه، حلال و نجاح لحكامكم، بينما هي خيانه أن فعلنا مثلكم!!!!

يقول البعض التطبع يكون للسلام في المنطقه وان الوضع الراهن يزيد من فرص المتطرفين من الجانبين لنشر الفوضى و القتل في المنطقه، يجب أن نجد حل للعلاقات العربيه الاسرائيليه، وبما أن الأردنيين توصلوا لحل مع إسرائيل فلم لا ان تفعل باقي الدول العربيه نفس الشيئ

ملاحظه

انا لا اايد التطبع مع إسرائيل فيما يخص بلدي ولكن لا أقبل من أي عربي، يتهمنا بالخيانه، و دولته مطبعه مع إسرائيل.

اي حقيقة الله يهديك؟؟؟ حنا مالنا علاقة واللي كان ضعيف هن الفلسطينيين عمرهم ما اتفقو بين بعض.
الضعف مب لنا ولا عرفناه.
مدري ليه احس عند بعض الأردنيين أزدواجية ولاء بين فلسطين وبين الأردن!!!
الأردن بلد عزيز علينا ولا نرضى شلة منشقة تطالب بإزاحة الحكم الملكي الأردني.

الان عرفت ليه حكومتنا الله يعزها تمنع زواج السعودي من فلسطينية او الزواج من اي فتاة فيها صلات فلسطينية.
اخو واحد من الربع حب له واحدة أردنية واتفق مع أهلها على الزواج لكن موافقة حكومتنا جاءت بالرفض بسبب ان أمها من أصول فلسطينية
متأكد بأنه غير صحيح "للاسف" وان كنت اتمنى ذلك واغلاق هذا الباب عربية كانت او اعجمية

متأكد بأنه غير صحيح "للاسف" وان كنت اتمنى ذلك واغلاق هذا الباب عربية كانت او اعجمية
مالك لوا الكلام هذا صحيح وانا واقف على السالفة.
تبي تقتنع او لا بكيفك.
زمان كان فيه تساهل بموضوع الزواج من فلسطينيات او من اي فتاة تحمل جذور فلسطينية.
والكلام اللي أقول عنه صار العام الماضي.
يمنع منعا باتا الزواج من فلسطينية.
وانا في الحقيقة اشيد بهذا القرار واعتبره خطوة في الطريق الصحيح

يريدنا ان نحب امريكا وبريطانيا واسرائيل
والله اللي انا اشوفه ما اجبر احد يحب اي دولة
لكن اللي انا متاكد منه كلامه ما يعجب الصحونج والأخونج والمحسوبين علينا كعرب.
آراءه دايم محايدة ولم يخطي في حق دولنا الخليجية

عاد هذا الشئ مالك علاقة فيه.
الكلام بيننا حنا ابناء الخليج فقط
عفوا اخي اتكلم عن نفسي و عن شعبي

و اذا انت ناوي تحب اسرائيل و بريطانيا ، هذا شيء يخصك طبعا

عفوا اخي اتكلم عن نفسي و عن شعبي

و اذا انت ناوي تحب اسرائيل و بريطانيا ، هذا شيء يخصك طبعا
انا ما عندي شي ضد بريطانيا بالعكس حلفاء موثوقين هم وأمريكا
بالنسبة للكيان الصهيوني هذا انتم عندكم علاقات طبيعية معهم عن طريق اتفاقية وادي عربة وأمورهم زينة. ليه حنا حرام نطبع وأنتم حلال عليكم؟

اقسى شئ في التعامل مع الصهاينة هو التطبيع الإقتصادي .. غاز مسروق .. محاصيل زراعية .. منتجات مستوطنات غير شرعية .

تبي تقتنع او لا بكيفك.
لا ماراح اقتنع والمعلومة غير صحيحة ومن كيسك فيه شروط معينة والجنسية ليست منها، بس حلوه سالفة جذور مدري عاد يحللونها او يخاطبون الدول يقولون ولدنا بياخذ بنتكم عطونا تفاصيل اصلها

انا ما عندي شي ضد بريطانيا بالعكس حلفاء موثوقين هم وأمريكا
بالنسبة للكيان الصهيوني هذا انتم عندكم علاقات طبيعية معهم عن طريق اتفاقية وادي عربة وأمورهم زينة. ليه حنا حرام نطبع وأنتم حلال عليكم؟
مع اني علقت على هذا الامر سابقا اخي الكريم ، معلش اعيده

كل دولة حرة بعلاقاتها تفعل بها ما تشاء مع من تشاء ، ما حد له ضربة لازم على الاخر ، لكن بشرط ان لا تضر تلك العلاقة دولا اخرى !

اذا كانت اي دولة تريد اقامة علاقات مع المحتل هي حرة بذلك و لها الحق في ذلك ..

لكن ان كان ذلك على حساب الاردن طبعا سنعارض ذلك و سنقف بالمرصاد لاي شخص يحاول الاضرار بالسيادة الاردنية او مستقبلها ، للاردن صقوره احفاد السلطي و العجلوني و ذيابه احفاد الجازي و المجالي و التل ..

متأملون خيرا في موقف اغلب دول الخليج و اغلب الدول العربية و الاسلامية و على راسهم السعودية و الكويت و مصر و المغرب و تركيا و باكستان و ماليزيا غيرها بالوقوف مع الاردن و الحق الفلسطيني في حقه في ارضه كما نصت عليها المبادرة العربية : دولة فلسطينية على حدود 67 و عاصمتها القدس كاملة السيادة على اراضيها ..

و اخيرا : الشعوب لا تقبل بالتطبيع ابدا ، فلا تقول انتم لانه نحن كشعب نرفض جميع انواع التطبيع مهما كانت ، لكن لا نعرف ما هي مصلحة الاردن في السلام و التطبيع ، لا ندري لماذا يرسم الملك في راسه في الفترة القادمة لمواجهة الخطر القادم ..

دمت بود

تبي تقتنع او لا بكيفك.
ما السبب ؟ و لماذا انت فرح بهذا قرار ؟

لا ماراح اقتنع والمعلومة غير صحيحة ومن كيسك فيه شروط معينة والجنسية ليست منها، بس حلوه سالفة جذور مدري عاد يحللونها او يخاطبون الدول يقولون ولدنا بياخذ بنتكم عطونا تفاصيل اصلها
عنا حكومتنا ما بتسألك منين انت ! لحتى يجاوبوا دولة ثانية عن اصل فلان و علان !

ما السبب ؟ و لماذا انت فرح بهذا قرار ؟
فرح لهذا القرار لانه خطوة صحيحة ولأسباب كثيرة
الفلسطينيين مشاكلهم كثيرة جدا حتى المقيمين لدينا مشاكلهم كثيرة ويسيئون للوطن
عكس الأردنيين المقيمين لدينا نجد منهم كل الود والاحترام

أقترح إغلاق الموضوع لا فائدة من إستمرار النقاش فيه ..

تم ذكر بنود الإتفاقية بوضوح ..

كل طرف ذكر وجهة نظره وبوضوح ..

لافائدة من إبقائه مفتوح لمزيد من الجدل البيزنطي ..

MS @M.S هيرون @هيرون مع التحية

على شحم لا تقتنع انا اعطيك العلم الوكادي وروح اسأل موافقات زواج لفلسطينية لا تصدر بالموافقة وحتى لو كانت أردنية من أصول فلسطينية

أقترح إغلاق الموضوع لا فائدة من إستمرار النقاش فيه ..

تم ذكر بنود الإتفاقية بوضوح ..

كل طرف ذكر وجهة نظره وبوضوح ..

لافائدة من إبقائه مفتوح لمزيد من الجدل البيزنطي ..
بالعكس الموضوع انا مستمتع فيه وأثرى معلوماتي ويحدث باستمرار لكن للاسف بعض الأعضاء يجادلون فيه ويحاولن يحرفون مسار الموضوع.
سياسة تكميم الأفواه عمرها ما تفيد

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى