إتفاقية وادي عربة - معاهدة السلام الإسرائيلية الأردنية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
انا لا افهم شيء

مختصر الموضوع

الشعب الاردني لا يريد الاتفاقية مع الكلاب

الشعب الاردني له امتداد في فلسطين وهو ادرى بمصالحه

الشعب الاردني يقف خلف حكومته و ملكه وهم الادرى متى تلغى او تبقى الاتفاقية.

انتهى الموضوع ...

خلاف ذلك كله جدل بيزنطي و مشاركات الغاية منها الاستفزاز فقط.

أعتقد أن الحكومة الأردنية والملك الأردني يمثلون وجهة نظر الشعب الأردني, على الأقل يمثلون الغالبية. :)

لذلك, ما دامت الحكومة الأردنية ملتزمة بالإتفاقية فهذا يعني أن الأردنيون يؤيدون إلتزام حكومتهم بها. :)

الشعب الأردني مع سيدنا ابوحسين وباقي الحكي مالو داعي والمزايادات على الاردنيه راحت زمان والعالم كله يحترم ما هو أردني من سيدنا والشعب الأردني واله كلمته بين كبرى الدول العالم ????????

انا لا افهم شيء

مختصر الموضوع

الشعب الاردني لا يريد الاتفاقية مع الكلاب

الشعب الاردني له امتداد في فلسطين وهو ادرى بمصالحه

الشعب الاردني يقف خلف حكومته و ملكه وهم الادرى متى تلغى او تبقى الاتفاقية.

انتهى الموضوع ...

خلاف ذلك كله جدل بيزنطي و مشاركات الغاية منها الاستفزاز فقط.
اخوي الموضوع ما انتهى ولا اسوف ان الغرض منه استفزاز. بالعكس انا من الناس اللي ما عرف ان فيه اتفاقية سلام وكنت أظن ان الأردن اتفق مع الكيان الصهيوني مع مصر وقت كامل ديفيد.
اسوف الموضوع إثرائي والنقاش فيه جيد لكن للاسف كان فيه آراء سيئة من بعض الأعضاء.
المهم إذا انت تسوف الموضوع يستفزك انصحك لا تتعب أعصابك وتدخل الموضوع

أعتقد أن الحكومة الأردنية والملك الأردني يمثلون وجهة نظر الشعب الأردني, على الأقل يمثلون الغالبية. :)

لذلك, ما دامت الحكومة الأردنية ملتزمة بالإتفاقية فهذا يعني أن الأردنيون يؤيدون إلتزام حكومتهم بها. :)

نعم نحن نؤيد حكومتنا و ملكنا و هم ادرى بمصالح البلد.

التعديل الأخير:
الأردن مقبل علي امتحان صعب بعد شهر رمضان المبارك

اعتقادي يأتي بحسب التصاريح المتداوله بأن هناك امر خطير يحاك ضد الاردن ف حتماً ان حدث مايقولونه سيتم الغاء اتفاقية السلام من قبلهم
لو الملك وصل الى قناعة ان الاردن بخطر ، اكثر سيناريوهين يحضرانني الان

الاول سحب الجيش من على الحدود و يطلق يد الشعب في التسلح ، خصوصا اهل معان و الطفيلة و الكرك و السلط و الشونة و الغور ، هذه المناطق رفض الحسين سحب السلاح من اهلها في احلك الظروف التي مرت بها المملكة في ايلول الاسود ..

الثاني كما كان موقف الحسين لما كانت ستبدأ حرب الخليج الثانية ، قام اسحاق شامير او اسحاق رابين بتهديد العراق انه اذا ضربت اسرائيل ستقوم اسرائيل بالهجوم على العراق عن طريق الاردن ! فرد عليه الحسين وقتها انه اذا كنت رجلا تقدم خطوة واحدة فقط عبر الحدود ،،، وقتها سنعيد القدس و الضفة الى سيطرتنا كما كانت .. و تم نقل وحدات الجيش و الدبابات الى الحدود و كانت على تاهب كامل ..

فان كانوا رجالا ايا كانوا ، ليحاولوا الاضرار بسيادة الاردن و مستقبله ! و الا ستفتح جبهات الجحيم عليهم .. و كما قال احد شعار الجيش العربي في ذكرى الكرامة :

و دارت رحاهم شرق الانهار ،،،، و اصبح عليهم يوم مثل يوم القيامة !

اخوي الموضوع ما انتهى ولا اسوف ان الغرض منه استفزاز. بالعكس انا من الناس اللي ما عرف ان فيه اتفاقية سلام وكنت أظن ان الأردن اتفق مع الكيان الصهيوني مع مصر وقت كامل ديفيد.
اسوف الموضوع إثرائي والنقاش فيه جيد لكن للاسف كان فيه آراء سيئة من بعض الأعضاء.
المهم إذا انت تسوف الموضوع يستفزك انصحك لا تتعب أعصابك وتدخل الموضوع

انا اعصابي غير متعبة لكن النقاش البيزنطي لا جدوى منه.

بالنسبة للاثراء نحن لا نتحدث عن تركيبة الذرات بل بالعكس الموضوع خرج عن جوهر الغرض من المنتدى بحسب تعليمات المنتدى نفسه !!!

المنتدى عسكري علمي و ليس منتدى سياسي لكن اللوم ليس على الاعضاء.

أعلن الملك الأردني عبد الله الثاني, في أكتوبر 2018 إنهاء ملحقي "الباقورة والغمر" من إتفاقية السلام مع إسـرائـيـل "المعروفة بإتفاقية وادي عربة الموقعة في أكتوبر 1994".

وقال الملك الأردني في تغريدة له على صفحته الرسمية على منصة التواصل الإجتماعي Twitter:

"لطالما كانت الباقورة والغمر على رأس أولوياتنا, وقرارنا هو إنهاء ملحقي الباقورة والغمر من إتفاقية السلام, إنطلاقاً من حرصنا على إتخاذ كل ما يلزم, من أجل الأردن والأردنيين".

لو الملك وصل الى قناعة ان الاردن بخطر ، اكثر سيناريوهين يحضرانني الان

الاول سحب الجيش من على الحدود و يطلق يد الشعب في التسلح ، خصوصا اهل معان و الطفيلة و الكرك و السلط و الشونة و الغور ، هذه المناطق رفض الحسين سحب السلاح من اهلها في احلك الظروف التي مرت بها المملكة في ايلول الاسود ..

الثاني كما كان موقف الحسين لما كانت ستبدأ حرب الخليج الثانية ، قام اسحاق شامير او اسحاق رابين بتهديد العراق انه اذا ضربت اسرائيل ستقوم اسرائيل بالهجوم على العراق عن طريق الاردن ! فرد عليه الحسين وقتها انه اذا كنت رجلا تقدم خطوة واحدة فقط عبر الحدود ،،، وقتها سنعيد القدس و الضفة الى سيطرتنا كما كانت .. و تم نقل وحدات الجيش و الدبابات الى الحدود و كانت على تاهب كامل ..

فان كانوا رجالا ايا كانوا ، ليحاولوا الاضرار بسيادة الاردن و مستقبله ! و الا ستفتح جبهات الجحيم عليهم .. و كما قال احد شعار الجيش العربي في ذكرى الكرامة :

و دارت رحاهم شرق الانهار ،،،، و اصبح عليهم يوم مثل يوم القيامة !
وحنا كشعب اول الناس مع الجيش
والشعب الأردني معروف شو معدنه عند الشده

أعلن الملك الأردني عبد الله الثاني, في أكتوبر 2018 إنهاء ملحقي "الباقورة والغمر" من إتفاقية السلام مع إسـرائـيـل "المعروفة بإتفاقية وادي عربة الموقعة في أكتوبر 1994".

وقال الملك الأردني في تغريدة له على صفحته الرسمية على منصة التواصل الإجتماعي Twitter:

"لطالما كانت الباقورة والغمر على رأس أولوياتنا، وقرارنا هو إنهاء ملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية السلام، انطلاقا من حرصنا على اتخاذ كل ما يلزم، من أجل الأردن والأردنيين".

حقنا ورجعناه ما فيها مشكله
والشعب الأردني بتنزه بالباقوره

حقنا ورجعناه ما فيها مشكله
والشعب الأردني بتنزه بالباقوره
ترا الاسبوع الماضي كنت فيها ، والله اجمل من هيك اراضي بحياتي ما شفت ، حتى الكورة مش هيك ..

اصاب جلالة الملك بانهاء الملحقين الذين يخصان الغمر و الباقورة

أن شاء الله وحدة الاردنيين مع سيدنا ابو حسين بنتعدها بقوه وكثير من دول عالم مع الاردن
ادارة الازمات تخصصنا .. اللي بفكرة بمضرة الاردن

والله غير يوصل صوت تكسير عظامه لقبرص

بموجب إتفاقية وادي عربة الموقعة في أكتوبر 1994, تمتع البلدان "إسـرائـيـل والأردن" بعلاقات دبلوماسية وقنصلية كاملة.

والتي تخص تبادل السفراء المقيمين, كما إتفقوا على أن العلاقة الطبيعية بينهما تشمل أيضاً العلاقات الإقتصادية والثقافية.

وقع على إتفاقية وادي عربة عن الأردن رئيس الوزراء الأردني السابق عبدالسلام المجالي.

و وقع على إتفاقية وادي عربة عن إسـرائـيـل رئيس الوزراء الإسرائيلي الراحل إسحاق رابين.

وكان شاهداً على الإتفاقية الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون.

وأرسلت ثلاث نسخ موقعة من إتفاقية وادي عربة باللغات الإنجليزية, العربية والعبرية إلى الأمين العام للأمم المتحدة لتسجيلها بمقتضى المادة 102 من ميثاق الأمم المتحدة.

قال الملك عبد الله الثاني حرفيا اليوم الثلاثاء 2019/04/16 لكتلة الإصلاح النيابية "الاخوان" :

(اتركولي اتفاقية الغاز ، الاتفاقية لها وضع قانوني ، اتركوها لي)
وحول صفقة القرن ، قال الملك ، (لا أخاف الصفقة ، وهناك دول أوروبية معنا بقوة)

بموجب إتفاقية وادي عربة الموقعة في أكتوبر 1994, تمتع البلدان "إسـرائـيـل والأردن" بعلاقات دبلوماسية وقنصلية كاملة.

والتي تخص تبادل السفراء المقيمين, كما إتفقوا على أن العلاقة الطبيعية بينهما تشمل أيضاً العلاقات الإقتصادية والثقافية.

وقع على إتفاقية وادي عربة عن الأردن رئيس الوزراء الأردني السابق عبدالسلام المجالي.

و وقع على إتفاقية وادي عربة عن إسـرائـيـل رئيس الوزراء الإسرائيلي الراحل إسحاق رابين.

وكان شاهداً على الإتفاقية الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون.

وأرسلت ثلاث نسخ موقعة من إتفاقية وادي عربة باللغات الإنجليزية, العربية والعبرية إلى الأمين العام للأمم المتحدة لتسجيلها بمقتضى المادة 102 من ميثاق الأمم المتحدة.
طب شو مشكلتك ..ههههه ..خبرنا..حدثنا..

انا اراقب المنتدى من زمان ، و اراقب هذا الشخص افكاره غير طبيعية

هو فقط يقوم بالاستفزاز لا اكثر

هههههه اتفاقيه واضحه للجميع وصوت عليها مجلس الامه والاردنيين منهم وافق ومنهم عارض ديموقراطيه وكل وقت الو مواقف معين ومصالح عليا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى