صناعة السيارات في السعودية.. القصة إلى النهاية

FPDcaMKXEAEFUSo


أما الاتفاقية الثانية فقد تم توقيعها بالشراكة مع كل من شركة تطوير لخدمات النقل وشركة سي إتش تي سي (CHTC KINWIN) الصينية، وذلك لإنشاء أول مصنع للحافلات في المملكة بقدرة إنتاجية تصل إلى (3000) حافلة سنوياً.
ويُعد هذا المشروع من المشاريع المتوافقة مع رؤية المملكة 2030، لما له من أهمية خاصة لكونه الأول من نوعه في المملكة لتوطين صناعة حافلات تستخدم التقنيات الحديثة للمحركات، كالمحركات الكهربائية، والمحركات الهيدروجينية، إضافة إلى محركات الاحتراق الداخلي (البنزين والديزل)، وستخدم هذه الحافلات عدة قطاعات من أبرزها قطاع التعليم، والحج والعمرة، وقطاع النقل العام والسياحة، وسيتم إنشاء هذا المشروع في مدينة جدة ومن المخطط أن يبدأ الإنتاج في الربع الرابع من عام 2024م.
 

وقعت مذكرة تفاهم مشتركة مع شركة وعدد من الجهات الحكومية والخاصة بالمملكة بهدف توطين صناعة المركبات، وتحديداً المركبات الكهربائية وذلك كجزء من أهداف لتنويع الاقتصاد وجذب الاستثمارات وخلق بيئة استثمارية تنافسية.

FTDf_xVWYAE1mMu


FTDf_xfXoAAj1sN


FTDf_xVWIAEvHBn


FTDf_xZWYAIqutw


FTDnVLHWAAEgHMK



FTDwpwUWIAEGfGo


FTDtQ_8WUAAOj6W
 
عرضة شركة سابك داخل جناح الشركة سيارة لوسيد في معرض K 2022

nmmndmnmdnnmd.png


تستخدم سيارة لوسيد منتجات شركة سابك في أكثر من 25 تطبيقًا ، من المكونات الهيكلية والبطارية الكهربائية والمكونات الكهربائية إلى الأجزاء الخارجية والداخلية.
 
وقّع لمركز الوطني للتنمية الصناعية ، مذكرة تفاهم مع "شركة فالي البرازيلية" لتطوير مصنع ومركز لوجستي لمعالجة وإنتاج كريات الحديد عالية الجودة تسهدف القطاعات المتقدمة مثل صناعة سيارات في مدينة رأس الخير الصناعية.

FgU0DGxXkAkot-U



وقعت الوزارة اتفاقية مع شركة التكنولوجيا البرازيلية Ocellott، تهدف إلى التعاون لتطوير نظام بطارية دفع مبتكر للمشاريع المستقبلية للسيارات الكهربائية

DST_1804985_3590328_10_3_2022102811023875-1024x682.jpg
 
الاعمال الانشائية في مصنع لوسيد بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية

FhPj0D_XgAEf1ld
 

لا تصلح الحافلات الكهرباءية والهيدروجينية لمهام تحتاج اعتمادية وحمولة جيدة وامان عالي كالنقل المدرسي والنقل بشكل عام
اتمنى لايتخطى هذا المشروع اي دراسة تقنية له لانه غلط كبير
 
الحافلات والشاحنات والقاطرات للعمل الطويل والمسافات الطويلة بحمولة مفيدة ، لازال الديزل الحل الوحيد وسيبقى عل الاقل عشر سنوات بعد الآن.
غير هذا مقطورات كهرباءية متصلة مع الكهرباء مباشرة ! كالترام والقطار الكهرباءي ...
 
عودة
أعلى