نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
المنتجات لشركة صومام انتاج جزائري :) و شركة موجودة من عشرات السنوات ايضا


ممكن صورة واضحه لأن صورة المنتجات في الثلاجة اللي وضعها الأخ جودتها منخفضة لذلك خمّنت من لون الشعار أنه يشبه شعار دانون .
 

كأنها تبع شركة دانون الفرنسية تشبه شعارها ربما ماخذ توكيل العلامة في الجزائر لأن شركة دانون موجودة في السوق الجزائري
مشاهدة المرفق 179108

بالضبط شكراً لك

سألت لأنها تشبه منتجات الصافي لدينا واتضح ان السمة المشتركة بينهم هي دانون او ربما لعامل القرب من فرنسا

F5D7E6A0-AC0F-48C3-A9A9-E88325D6D0D5.jpeg
 
اترك عليك
مستوى لا يستحق النقاش
لا فعلاً الصورة شدت انتباهي وحبيت اعرف فلا تسيء الظن بارك الله فيك وياليت بدال إساءة الظن تسوي موضوع عن الشركة في القسم الاقتصادي اكون شاكر لك
 
بالضبط شكراً لك

سألت لأنها تشبه منتجات الصافي لدينا واتضح ان السمة المشتركة بينهم هي دانون او ربما لعامل القرب من فرنسا

مشاهدة المرفق 179112
لا فعلاً الصورة شدت انتباهي وحبيت اعرف فلا تسيء الظن بارك الله فيك وياليت بدال إساءة الظن تسوي موضوع عن الشركة في القسم الاقتصادي اكون شاكر لك
دانون الجزائر الفرنسية هههههههههههههههههههههههه
 
بالضبط شكراً لك

سألت لأنها تشبه منتجات الصافي لدينا واتضح ان السمة المشتركة بينهم هي دانون او ربما لعامل القرب من فرنسا

مشاهدة المرفق 179112


وانا من صورة الأخ ردها ظننتها دانون لأن دانون منتشرة في كثير من البلدان حول العالم ومنها الجزائر لكن شكراً للأخ الذي أوضح فيما بعد .

  • شركة Danone هي شركة فرنسية متعددة الجنسيات، تعتبر من أضخم شركات الصناعات الغذائية موجودة في 90 بلد حول العالم.

179119
 
الاسم الرسمي دانون جرجرة وهي فرع للشركة الفرنسية الام


شكراً على المعلومة ؛ على ذكر دانون كانت أول دخولها للسوق لدينا بالشراكة مع شركة الصافي للأغذية والألبان
والآن إستحوذت شركة نادك السعودية للأغذية على شركة الصافي دانون بنسبة 100% وأدخلتها تحت مظلتها بالكامل .
 
أويحيى يمثل أمام القضاء مجددا بسبب شركة "فولكسفاغن"!

مثل رئيس الحكومة الجزائري السابق، أحمد أويحيى، اليوم أمام محكمة في العاصمة الجزائرية لسماع أقواله في قضايا فساد تورط فيها ممثل شركة "فولكسفاغن" في الجزائر.
وقالت القناة الرسمية الجزائرية، إن محكمة أخرى استمعت إلى أقوال مدير مجمع "سوفاك" لتجميع سيارات علامة "فولكسفاغن"، مراد عولمي، إلى جانب 52 مسؤولا كبيرا آخر.
وفي سياق متصل، أكدت صحيفة النهار أن وزير المالية السابق، كريم جودي، غادر المحكمة العليا نهار اليوم بعد الاستماع إلى أقواله، حيث أمر قاضي التحقيق بوضعه تحت الرقابة القضائية.
وشغل جودي منصب وزير المالية في حكومة أويحيى من يونيو 2007 إلى مايو 2014، قبل أن يستقيل لدواع صحية.
وتأتي جلسات الاستماع اليوم بعد قرار المحكمة العليا إيداع كل من رئيسي الحكومة السابقين، أحمد أويحيى وعبد المالك سلال، ووزير التجارة السابق، عمارة بن يونس، السجن الاحتياطي.
يذكر أنه إلى جانب الشخصيات السياسية، أودعت العدالة الجزائرية أيضا رجلي الأعمال البارزين، علي حداد ومحيي الدين طحكوت وعائلته السجن الاحتياطي.
المصدر: وكالات
 
المحكمة العليا بالجزائر تأمر بوضع وزيرين سابقين تحت الرقابة القضائية

أمر قاضي التحقيق بالمحكمة العليا في الجزائر بوضع وزيرين سابقين تحت الرقابة القضائية، بعد الاستماع إلى أقوالهما في إطار التحقيق بقضايا فساد، بحسبما أعلنته المحكمة في بيان الأحد.
وجاء في البيان أن كريم جودي، وزير المالية بين العامين 2007 و2014، مثل أمام قاضي التحقيق لدى المحكمة العليا للاستماع لأقواله في قضايا "تبديد أموال عمومية وإساءة استغلال الوظيفة ومنح منافع غير مستحقة خارج القانون"، وتقرر وضعه تحت الرقابة القضائية.
وأضافت المحكمة، أن وزير النقل السابق عمار تو، الذي كان يعتبر أحد الأوفياء للرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة، مثل يوم الأحد أيضا، أمام قاضي التحقيق للاستماع إلى أقواله في القضايا نفسها المعني بها كريم جودي، وتقرر وضعه تحت الرقابة القضائية.
وبين الأربعاء والخميس، أمر قاضي التحقيق بحبس رئيسي الوزراء السابقين أحمد أويحيى وعبد المالك سلال والوزير السابق عمارة بن يونس، بينما أفرج عن وزير النقل السابق عبد الغني زعلان من تحت الرقابة القضائية، بحسب بيان للمحكمة العليا.
وأوضح البيان أن الرقابة القضائية تعني "سحب جوازي السفر العادي والدبلوماسي، والإمضاء مرة في الشهر أمام قاضي التحقيق".
وعدد البيان "الجنح" الأربع المتابع بها المتهمون، وهي "منح امتيازات غير مبررة للغير في مجال الصفقات العمومية، وتبديد أموال عمومية، وإساءة استغلال الوظيفة، وتعارض المصالح".
ومنذ استقالة بوتفليقة في 2 أبريل، أودع عدد من كبار الأثرياء ورجال الأعمال الجزائريين النافذين، الحبس المؤقت بتهم الاستفادة من قربهم من عائلة بوتفليقة للحصول على امتيازات.
المصدر: وكالات
 
سجن رجل الأعمال الجزائري علي حداد 6 أشهر


أصدرت محكمة جزائرية اليوم الاثنين حكما بالسجن 6 أشهر بحق رجل الأعمال علي حداد، المقرب من السعيد بوتفليقة شقيق الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة.
كما أمرت المحكمة بسحب جواز سفر حداد، لإدانته بالتزوير واستخدام تصريح مزور.
وتم توقيف رجل الأعمال الجزائري خلال الاحتجاجات التي شهدتها البلاد اثناء محاولته الهروب برا نحو تونس عبر أحد المعابر الحدودية بوثائق مزوّرة.
ويملك علي حداد عددا من الشركات، إلى جانب مجمع إعلامي يضم جريدة "وقت الجزائر" الناطقة بالعربية و"le temp d’algerie" الناطقة بالفرنسية وأيضا قناة "دزاير تي في" و"دزاير نيوز" التي تم الإعلان عن غلقها بسبب أزمة مالية.
المصدر: د ب أ
 
رئيس أركان الجيش الجزائري: حل الأزمة هو الحوار وإجراء الانتخابات

قال رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح، إن السبيل الوحيد للخروج من الأزمة يقتضي انتهاج أسلوب الحوار الجاد بين الأطراف وتنظيم انتخابات رئاسية في الآجال المحددة دستوريا.
ودعا الفريق قايد صالح أثناء كلمته في الناحية العسكرية الثالثة خلال زيارة عمل وتفتيش إلى ولاية بشار، إلى التمسك بأحكام الدستور.
وأضاف رئيس أركان الجيش الجزائري أن "مفاتيح الأزمة موجودة لدى من تتوفر فيهم خصلة الإيثار والتخلي عن الأنانية الشخصية والحزبية".
وأكد قايد صالح أن الجيش يحرص على التمسك الشديد بالمخارج القانونية والدستورية لحل الأزمة التي تمر بها الجزائر.
المصدر: وسائل إعلام جزائرية
 
الجزائر.. إيداع رجال أعمال ومسؤولين سابقين في الدولة السجن

أودع وكيل الجمهورية الجزائري، 7 رجال أعمال ومسؤولين سابقين في الدولة، السجن بتهمة الفساد المالي واستغلال النفوذ.
وقرر وكيل الجمهورية إيداع السجن كل من "عولمي مراد، رجل أعمال مسير وشريك، أحمد أويحيى وزير أول سابق، وبودياب عمار رئيس مدير عام سابق للقرض الشعبي الجزائري، عبد الكريم مصطفى مدير سابق بوزارة الصناعة، مقراوي حسيبة مديرة عامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بوزارة الصناعة، وجناوي فوزي مدير خلية تموين كبريات الشركات بالقرض الشعبي الجزائري، إلى جانب علوان محمد رئيس دراسات بوزارة الصناعة، في المقابل، كما تم وضع 9 متهمين، بعضهم مسؤولون حكوميون سابقون تحت الرقابة القضائية".
ويتعلق الأمر بجرائم تبيض الأموال و"المشاركة في تبديد واستعمال أموال البنك بصفة منافية لمصالح البنك" و"تحريض موظفين عموميين على استغلال نفوذهم الفعلي والمفترض بهدف الحصول على مزية غير مستحقة" و"الاستفادة من سلطة وتأثير أعوان الدولة والجماعات المحلية".
المصدر: الخبر
 
قايد صالح: الجزائر ليست لعبة حظ

حذر نائب وزير الدفاع، رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح، من "النوايا مبهمة الأهداف" التي يسعى أصحابها إلى تجميد العمل بأحكام الدستور.
وأكد الفريق أحمد قايد صالح في كلمته خلال اليوم الثاني من الزيارة الميدانية التي يقوم بها إلى الناحية العسكرية الثالثة في بشار التابعة لولاية تندوف جنوب غربي البلاد، أن ذلك يهدد بـ"إلغاء كافة مؤسسات الدولة والدخول في نفق مظلم اسمه الفراغ الدستوري"، مشيرا إلى أنه تهديم لأسس الدولة الوطنية الجزائرية وتفكير في بناء دولة بمقاييس أخرى وبأفكار أخرى وبمشاريع إيديولوجية أخرى، تخصص لها نقاشات لا أول لها ولا آخر.
وقال الفريق قايد صالح: "لقد كثر الحديث عن أهمية إيجاد حل توافقي بين أحكام الدستور وبين المطالب الشعبية، فهل يعتقد هؤلاء بأن هناك تناقضا أو تباعدا بين ما ترمي إليه الأحكام الدستورية في أبعادها الحقيقية وبين ما يطالب به الشعب الجزائري في مسيراته المتتالية، فالشعب الذي زكى دستوره هو أحرص من غيره على صيانة قانون بلاده الأساسي وحفظ أحكامه ودوام العمل به، فلا يمكن أن يتم باسم الشعب تحطيم إنجازه المتمثل في قانونه الأساسي أي الدستور".
وأضاف: "هل يدرك من يدعي عن جهل أو عن مكابرة وعناد أو عن نوايا مبهمة الأهداف، نعم نوايا مبهمة الأهداف، بأن سلطة الشعب هي فوق الدستور وفوق الجميع، وهي حق أريد به باطل، كونهم يريدون عن قصد تجاوز، بل تجميد العمل بأحكام الدستور".
كما شدد رئيس أركان الجيش على أن "الجزائر ليست لعبة حظ بين أيدي من هب ودب وليست لقمة صائغة لهواة المغامرات"، مبينا أن الدستور هو حضن الشعب وحصنه المنيع وهو الجامع لمقومات شخصيته الوطنية و ثوابته الراسخة التي لا تحتاج إلى أي شكل من أشكال المراجعة والتبديل.
وأشار في كلمته إلى أن الدولة الجزائرية بمؤسساتها المختلفة، بقيت محافظة على كافة قدراتها التسييرية وهيبتها ونشاطاتها المختلفة وحافظت على تواصل مسارها وعلاقاتها مع شركائها الأجانب، بفضل أبنائها المخلصين الموجودين في مختلف مواقع نشاطهم وأعمالهم.



المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية
 
تظاهرات لعشرات الصحفيين الجزائرين احتجاجا على إغلاق قنوات تلفزيونية وصحف

تظاهر صحفيو المجمع الإعلامي "الوقت الجديد" التابع لرجل الأعمال علي حداد، صباح اليوم الأربعاء 19 يونيو، بساحة أول ماي في العاصمة الجزائرية للتعبير عن مخاوفهم من "مصير مجهول".
وردد الصحفيون والمصورون والتقنيون شعارات "الصحافة ليست جريمة"، كمل رفعوا لافتات كتبت عليها عبارات "العصابة هندست فوضى السمعي البصري، حان وقت التقنين"، و"نحن عمال ولسنا رجال أعمال"، و"أنقذوا عائلاتنا".
ونقل موقع "كل شيء عن الجزائر" تأكيد الصحفيين أنهم "ضحية الجميع، فالسلطة أوقفت الإشهار العمومي، والحراك يعتبرنا ضمن العصابة، أين المفر؟".
كما طالب المحتجون بإنقاذ المجمع وتطبيق القانون، داعين سلطات البلاد للتدخل من أجل إنقاذ أكثر من 400 عائلة يعليها العاملون في المجمع وتواجه مصيرا مجهولا.
ويضم مجمع "الوقت الجديد" الإعلامي جريدتي "وقت الجزائر" و"لوتان دالجيري"، وأيضا قناتي "دزاير (الجزائر) نيوز" و"دزاير (الجزائر) تي في".
يذكر أن محكمة جزائرية كانت أصدرت يوم الاثنين الماضي حكما بالسجن 6 أشهر بحق رجل الأعمال علي حداد، المقرب من السعيد بوتفليقة شقيق الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة.
المصدر: TSA
 
الجيش الجزائري يحذر من رفع رايات غير العلم الوطني في المظاهرات

وصف رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، رفع رايات غير الراية الوطنية (العلم الجزائري) أثناء المظاهرات بـ"القضية الحساسة".
وقال قايد صالح اليوم أثناء زيارته لناحية عسكرية في مدينة بشار إن "للجزائر علما واحدا استشهد من أجله ملايين الشهداء، وراية واحدة هي الوحيدة التي تمثل رمز سيادة الجزائر واستقلالها ووحدتها الترابية والشعبية".
وأضاف قائد الجيش أن "رفع رايات أخرى غير الراية الوطنية من قبل أقلية قليلة جدا قضية حساسة تتمثل في محاولة اختراق المسيرات"، مؤكدا على أن أوامر صدرت لقوات الأمن "من أجل التطبيق الصارم والدقيق للقوانين سارية المفعول والتصدي لكل من يحاول مرة أخرى المساس بمشاعر الجزائريين في هذا المجال الحساس".
وبخصوص الانسداد السياسي الذي تعرفه البلاد، شدد قايد صالح على أنه "لا خوف على مستقبل الجزائر بلد ملايين الشهداء، لأنها ستعرف بفضل أبنائها المخلصين كيف تلتمس طريقها نحو الأمن والأمان".
ويرى متابعون أن قائد الجيش الجزائري قصد بتصريحاته الراية الأمازيغية التي تعتبرها شريحة واسعة من الجزائريين راية ثقافية ترمز لمكون من مكونات الهوية في الجزائر وشمال إفريقيا.
يذكر أن المئات من المتظاهرين حملوا الأعلام الأمازيغية إلى جانب الراية الرسمية الجزائرية في المظاهرات الأخيرة التي تعرفها الجزائر.
المصدر: وسائل إعلام جزائرية.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى