هآرتز الاسرائيلية: السعودية تسعى لأن تكون دولة عظمى

الشيخ الرئيس 

Nothing means anything anymore
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
11 فبراير 2010
المشاركات
30,058
التفاعل
146,719 588 3
الدولة
Lebanon
بسم الله الرحمن الرحيم،

كتب المحلل الاسرائيلي زافي باريل مقالا لتحليل سياسة التسليح السعودية الجديدة مختارا لمقاله عنوان (السعوديون يرغبون في بناء دولة عظمى لكن هناك شيء مهم ينقصهم) واختار في افتتاحية مقاله صورة الأمير محمد بن سلمان داخل الكعبة.

رأيي: الاسرائيليين الخبثاء عرفوا تماما مصدر قوة السعوديين حيث يتحدث المحلل المجرم ان السعودية التي ترعى أقدس المواقع في دين الاسلام تعمل بشكل محموم لا يكل ولا يمل على أن تغير سياستها التسليحية بسرعة البرق وكأنها تسابق الزمن. الاسرائيليين ينظرون إلينا عن كثب ويحاولون فحص كل ما نفعل دون استهانة منهم وما عنوان المقال الا مدعاة للقلق برأيي.

يقول المحلل في صحيفة هآرتز ان السياسة التسليحية السعودية تراهن على شراء مشاريع عسكرية بأكملها من دول ناضجة تكنولوجيا وتبحث عن المال. مثل جنوب افريقيا، اوكرانيا، بيلاروسيا، كوريا الجنوبية، باكستان، الهند، الصين. هذه الدول مستعدة ان توفر للزبون السعودي كل ما يطلب. ان اكبر عامل يخدم السعوديين هو جهوزية التنظيمات القانونية لاستقبال مصانع السلاح دون اي قيود وبما ان الجيش السعودي هو أحد أكبر مشتري السلاح وقطع الغيار في العام فالشركات ليس لديها مانع ان تفتح خط انتاجها داخل المملكة بل ستفعل ذلك بكل سرور كما فعلت أنتونوف الاوكرانية ولوكهيد مارتن الامريكية (وهو امر مثير ونادرا ما يحدث حيث اجتمع الشرق والغرب ليصنع لنفس المشتري).

رأيي: أتفق مع الكاتب الاسرائيلي، السعودية ترغب في توطين كل شيء ولكن فات على الكاتب الذي ينتقد هذه السياسة أنها تشبه السياسة الاسرآئيلية عندما صنعت جنوب افريقيا صواريخها الباليستية وفرنسا قنابلها النووية وامريكا دفاعها الجوي.

حلال على الاسرائيليين حرام على السعوديين؟؟

يخلص المحلل الاسرائيلي في مقاله الى ان الشروط السعودية باجبار الشركات العالمية بالتصنيع للمملكة على اراضيها + شراء 50% من احتياجات الشركات من المصنعين المحليين سيكون عقبة كبيرة امام ازدهار صناعة السلاح السعودية وبالتالي سيودي لعدم نضج السوق المحلي ويعزو المحلل الاسرائيلي ذلك الى ان عدد المهندسين والتقنيين السعوديين يعتبر قليل مقارنة بحجم الشراكات الهائلة التي تم عقدها مؤخرا مع مصنعي السلاح العالميين.

كذلك يظهر ان المحلل الاسرائيلي قلق من تحركات الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية السيد أندرياس شوير (والذي كان رئيسا تنفيذيا لعملاق الصناعة الالمانية راينمتال) قائلا ان تحركاته تعبر عن رغبته الشخصية في نجاح الشركة السعودية للصناعات العسكرية he has a personal interest ويستطرد المحلل الاسرائيلي قائلا انه في الغالب لن ينجح في تحقيق الطموح السعودي بسبب قلة الكفائات.


1550845289045.png
 
"شركاء السعودية حتي الان تجاوزوا واحد وعشرين شركة من الشركات العريقة في التصنيع العسكري. من بينها شركات تعتبر أم السلاح في اوطانها مثل لوكهيد مارتن وأنتونوف.
يبدو أن لدى السعوديين مفاوضين بارعين استطاعوا اقناع الشركات بجدوى التصنيع المحلي والوفاء بمتطلبات السوق السعودي."
 
"فيما تحاول اوروبا اعادة تقييم علاقاتها التسليحية مع السعودية بضغوط من برلين تتجه السعودية بسرعة للشرق حيث تجد ابواب كوريا الجنوبية والصين مفتوحة على مصراعيها لاستقبال الزبون السعودي"
 
"أندرياس شوير حصل على وظيفة الاحلام وهو يتنقل بين البلدان لتسويق السياسة التسليحية السعودية الجديدة وقد نجح في عقد العديد من الشراكات مع دول العالم المتقدمة صناعيا"
 
"بعد أن كانت دولة متعاونة مع طهران، إسلام أباد تعيد توجيه دفة سياستها لتصبح زبونا للسعوديين في قطاع الطاقة مديرين ظهورهم لإيران وسياستها في المنطقة"
 
للأمانه شوير يقدم عمل عظيم جدا جدا جدا اتمنى منحه الجنسيه والحمايه لانه سوف يتعرض لضغوط وتهديدات والايام بيننا
 
السعودية مكانها الطبيعي في المقدمة، وقيادتها وشعبها يعلم هذا، ولذا تجد القيادة تسعى بجدية للوصول للمكانة التي يجب أن يكون عليها السعوديون
 
نعم نستحق هذه المكانه بعد عقود من الخمول وسنكون دوله عظمى لها كلمه بالعالم ..
 
للأمانه شوير يقدم عمل عظيم جدا جدا جدا اتمنى منحه الجنسيه والحمايه لانه سوف يتعرض لضغوط وتهديدات والايام بيننا
اتفق معك تماما فهذا الرجل يجب حمايته وبقوه بغض النظر عن جنسيته لان تحركاته بكل الاتجهاته تثير حفيظة الاعداء وتجعله هدف لاستخبارات معاديه..
 
اوائل الثانويات في السعوديه يجب ابتعاثهم في الهندسه وتهئيتهم للصناعه العسكريه المقال فيه بعض الصحه حول هذه النقطه
 
من حق السعوديه ان تعمل لها مسار مختلف عن اي دوله في العالم نظرا لمكانتها الدينيه.. والسعوديه لديه ثروات طبيعيه هائله لم تستفد منها بالشكل المطلوب طيلة الاربع عقود الماضيه وحان الوقت الان للاستفاده من كل ذرة علي تراب هذا الوطن. لدينا كميات هائله من المعادن والذهب الاسود.. ولدينا حاليا امكانيات كبيرة بشريا فالذي يتحدث بهذا المقال ليس لديه معلومات كافيه عن القوي البشريه والتي ابتعثت الي كل اقطار العالم.. نحن لاينقصنا حاليا سواء المعدات والتدريب المبديء. وباذن الله سوف نصل الي مرامز متقدمه عالميا في كل شي طالما لدينا القياده الشابه والطموحه الي الوصول الي الدوله العظمي غصبا عن انوف المشككين والحاقدين..
 
اسرائيل علي قولة المصريين تاكل بعقل الشعب السعودي حلاوة

الدليل ان السعودية لازالت تنقل التقنيات

هناك دول صنعت بدون مساعدة ومن دون نقل التقنيات من تلقاء نفسها والسعودية تنقل التقنيات الان وببطء لا يوصف مع انها تمتلك الامكانات المادية
 
"أندرياس شوير حصل على وظيفة الاحلام وهو يتنقل بين البلدان لتسويق السياسة التسليحية السعودية الجديدة وقد نجح في عقد العديد من الشراكات مع دول العالم المتقدمة صناعيا"

الى الان لم ينجح فقد استفاد فقط من الأدوات التي وفرتها الحكومة لم يأتي بما كنت أتوقع او امل منه

لم يؤسس لبنية صناعية صحيحه يعتمد عليها للمستقبل هو أسس لصفقات تحسب له بادوات لا يمكن توفيرها لشخص ولا يحقق ما هو افضل


وجهة نظري فيه مخيبة جدا جدا وكنت اول المستبشرين به بشكل لا يصدق حتى اني حلفت بأن يطور الصناعه

ماذا حقق شوير لكي نحتفي به
 
اسرائيل علي قولة المصريين تاكل بعقل الشعب السعودي حلاوة

الدليل ان السعودية لازالت تنقل التقنيات

هناك دول صنعت بدون مساعدة ومن دون نقل التقنيات من تلقاء نفسها والسعودية تنقل التقنيات الان وببطء لا يوصف مع انها تمتلك الامكانات المادية

اسرائيل نفسها جميع منتجاتها نقل تقنيات ومشاركة مع شركات أمريكية
لن تجد منتج اسرائيلي بدون تقنيات أمريكية وبصمات أمريكية وأغلبها حتى التصميم أمريكي

وما المانع من نقل التقنيات من دول متقدمة

اسرائيل اكلت بعقول العرب اجمع حلاوة بأنها دوله خارقه صناعيا
 
السعودية تحتاج فقط ...! قيادات وطنية بكفائة عالية يكون هدفهم توطين الصناعة ب ايدي سعودية ولكن..!
التوطين ( الوهمي ) اللي اسميه عندما يكون التقنية لديك ولكن تعتمد على الاجانب و خصوصاً ( العرب )
 
دولة عظمي !!!!
مبالغات غير منطقية

ليست مبالغه دوله تستطيع ان تؤثر على العالم اجمع والكل يحسب لها الف حساب
وسوف تكون اعظم باذن الله
هذه الهجمة التي تواجهها المملكة من دول الغرب هي هجمة الخوف من المستقبل الذي ترسمه المملكة لها


وهذا من فضل ربي
 
في البدء يتجاهلونك، ثم يسخرون منك، ثم يحاربونك، ثم تنتصر:)

#السعودية_العظمى
 
عودة
أعلى