الجيش الأمريكي يجهز دبابات Abrams M1A2D من الجيل التاني بمستشعرات متطورة

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco
Dj7AK4-X4AAJZyn-min-750x375.jpg
 
كجزء من برنامج ترقية أسطول دبابات أبرامز ، ستجهز النسخة الجديدة من الدبابات الأمريكية الصنع ، والتي تسمى M1A2D ، بأجهزة استشعار متطورة وأنظمة قتالية.

ووفقًا لمصدر الجيش ، فإن تقنية حجر الزاوية في معظم دبابات أبرامز M1A2D (سابقاً SEPv4) هي الجيل الثالث (3GEN) FLIR ، والذي سيوفر أطقم الدبابات قدرًا أكبر من الفتك.

ستكون 3GEN FLIR ترقية وسوف تكون مشتركة مع منصات قتالية أخرى.

سوف توفر 3GEN FLIR أو 3GF المكونات المشتركة التي سيتم دمجها في مشاهد السيارة للاستطلاع والمراقبة واكتساب الأهداف من أجل توفير صورة مشتركة لجميع المركبات المضيفة. وتشمل المكونات الشائعة مجموعة المستوى البؤري المزدوج الموجه ذات النطاق المزدوج (الأشعة تحت الحمراء والموجات الطويلة بالأشعة تحت الحمراء) عالية الوضوح ، Dewar Cooler Bench (DCB) والبصريات والإلكترونيات اللازمة لتحويل الإشعاع الحراري إلى صور فيديو. سوف تحل 3GF محل مشاهد 2GF.
 
مع الترقية ، ستقوم دبابات أبرامز بدمج كاميرات ملوّنة مع جهاز البحث بالليزر ذو نطاق العين الآمنة ومؤشر ليزر عبر منصة لتسهيل معركة متعدّدة الأضلاع فيقمرة القائد.

بالإضافة إلى ترقية الفتك Hard to kill ، ستشمل M1A2D تدريبًا مضمنًا بالكامل لزيادة كفاءة الطاقم في النظام. بدأ هذا البرنامج في وقت مبكر بما فيه الكفاية على متن أي تكنولوجيا يراها الجيش حاسمة لميدان المعركة في المستقبل لتشمل الذكاء الاصطناعي ، والاستقلالية ، APS أو أجهزة الاستشعار المتقدمة.
 
وفقا لبلاغ الجيش الأمريكي ، حصلت شركة جنرال ديناميكس لاند سيستمز على تعديل بقيمة 310.6 مليون دولار في أغسطس 2017 لتطوير سبعة نماذج من خزانات M1A2D واختبارها. ستشتمل تهيئة M1A2D الجديدة على أجهزة الاستشعار ، والفتك ، وتحسينات الاستدامة،من المقرر أن يبدأ إنتاج دبابات M1A2D في العام المالي 2012 ، مع تنفيذ عمليات التسليم في السنة المالية 2025.
 
عودة
أعلى