لاتربيون مصر قريبه من اتمام صفقة 12 مقاتله رافال جديدة

RUS

عضو
إنضم
2 مارس 2016
المشاركات
548
التفاعل
1,946 5 107
الدولة
Egypt
During Emmanuel Macron's visit to Egypt (27-29 January), there is growing talk that Cairo is placing a new Rafale order with Dassault Aviation (12 aircraft).
Between Paris and Cairo, there is a real convergence on the Rafale issue to the point that it is increasingly possible that an announcement for the sale of twelve additional Rafale intervenes during the visit of Emmanuel Macron in Egypt (27 -29 January), according to concordant sources. After many adventures on this file ( ), it is ready to take off even if, according to our information, the visit of the French president was almost postponed. But after an exchange between the two presidents Tuesday night, she was finally maintained.
Cairo wishes a big event
In general, this visit should be an opportunity for French industrialists, who will accompany the presidential delegation, to sign a number of contracts. And this despite the relatively high French outstanding in Egypt (6 billion euros), which places Cairo in the top 10 countries with the highest outstandings with France. If Dassault Aviation could reap a new Rafale order, Naval Group could still wait for the signing of two additional Gowind corvettes in negotiations for several years.
The Egyptians want to make this visit a diplomatic event forefront especially since President A bdel Fattah al- Sisi has just taken the presidency of the African Union. Paris does not want to be angry with Cairo and therefore continues its strategic partnership with Egypt, which remains a key country for the stability of the region.
 
انهي معيار !
اكيد المعيار الا حدث الاف 4 لسه بدرى عليه لانهم اساسا بدأو تطوير F3R من وقت قريب لكامل اسطولهم ولانستنى بتاع 4 او 5 سنين تبقى إسرائيل بالاف 35 وانت بالحورس والميراجات القديم
 
اكيد المعيار الا حدث الاف 4 لسه بدرى عليه لانهم اساسا بدأو تطوير F3R من وقت قريب لكامل اسطولهم ولانستنى بتاع 4 او 5 سنين تبقى إسرائيل بالاف 35 وانت بالحورس والميراجات القديم
يعني هتيجي بانهي معيار ؟f3r ?
 
‏Mohamed Al-Kenany‏
فرنسا ومصر تقتربان من توقيع صفقة الرافال الإضافية​
________________________________________
أعلنت جريدة " لاتريبيون La Tribune " الفرنسية، أنه طبقا لعدد من المصادر، فإن هناك توافق كبير بين القاهرة وباريس فيما يخص مسألة عقد مقاتلات الرافال الإضافي، ووصل إلى مرحلة تجعل من الممكن جدا الإعلان عن توقيعه بعدد 12 مقاتلة ( العقد الاول بعدد 24 مقاتلة )، أثناء زيارة الرئيس ماكرون المرتقبة لمصر في الفترة " 27 - 29 " يناير الجاري.
واشارت الجريدة إلى أن ملف الصواريخ الجوالة طراز " سكالب SCALP-EG " الذي كان يشهد عرقلة أمريكية خلال الفترة الماضية، قد تم تسويته بين الجانبين. ( قام الجانب الفرنسي بتسوية الامر مع الولايات المتحدة، إلى جانب اتجاه شركة MBDA الفرنسية لتصنيع المكون المحلي البديل للمكون الأمريكي في الصاروخ، والذي كان بمثابة مسمار جحا للولايات المتحدة لعرقلة العقد الجديد ).
 
التعديل الأخير:
حسب كلام كناني
معيار F3-R وفي اضافات مش اضافة واحدة بس
التطوير للاسطول بتاعنا هايكون لنفس المعيار المذكور وهايكون على دفعات
التطوير يشمل تحسين قدرات كل من الرادار ومنظومة الحرب الإلكترونية واضافة قدرة اطلاق صواريخ جديدة للقتال الجوي واضافة حواضن تهديف واستطلاع حديثة بدلا من الموجودة حاليا
 
انهي معيار !

الصفقة المتوقعة (12) ما هى إلا بند إضافى للصفقة الأولى (24) , لذا الطبيعى أن تكون F3R كسابقتها.

وعموماً لا زال الوقت مبكراً للحديث عن المعيار التالى (F4) حتى بالنسبة للفرنسيين أنفسهم.
 
الشباب الي متابعة صفقة الرافال
كدا احنا تعاقدنا علي كام رافال بالصفقة دي !
والاسطول الي استلمناه كام قطعة كدا ؟
 
مبروووك
دام ان المعيار الجديد لا يتضمن تعديلات على البدن فلا مشكلة من الحصول عليه مستقبلا
 
rafale-egypte-dassault-aviation.jpg
لا تستطيع فرنسا حالياً تقديم صواريخ كروز Scalp التي تصنعها MBDA إلى المصريين بسبب مكوّن أمريكي.

(الاعتمادات: داسو الطيران)المفاوضات بشأن بيع رافال إضافية بين فرنسا ومصر تعوقها الولايات المتحدة. ترفض واشنطن تصدير عنصر أمريكي على متن الصاروخ كروز Scalp الذي تريد القاهرة الحصول عليه.

تمسك بجدية في المفاوضات بين باريس والقاهرة لبيع رافال إضافية (12 مقاتلة) إلى سلاح الجو المصري ، وفقا لمصادر متطابقة. وهذه ليست كما في الماضي. ووفقًا لهذه المصادر نفسها ، فإن فرنسا غير قادرة حاليًا على إنتاج صواريخ كروز فروة الرأس المصنعة من قبل MBDA للمصريين بسبب مكون منها ... أمريكي. اتصلت بها شركة لا تريبيون ، وامتنع داسو أفييشن و MBDA عن التعليق.

وكانت باريس قد أعطت الضوء الأخضر لتصدير صاروخ فروة الرأس بعد مرورها على اللجنة المشتركة بين الوزارات لدراسة صادرات المواد الحربية (CIEEMG) ، لكن الولايات المتحدة منعت عملية البيع. تتبع واشنطن لائحة الاتجار الدولي بالأسلحة ( ITAR ) . حرب جيدة للأمريكيين. لكن هذا الوضع يزعج بشدة المصريين ، الذين يريدون صواريخ فروة الرأس على الإطلاق ، أن داسو أفييشن ، الذي لا يريد أن يفوت صفقة بيع جديدة رافال.

نحو ترتيب فرنسي أمريكي جديد؟
إذا لم يكن عرض رافال في خطر ، يشرح أحدهم لـ "تريبيون" ، فإن هذه العملية قد تباطأت بالتأكيد على الرغم من المرات والزيارات المتكررة بين باريس والقاهرة للمفاوضين المصريين والفرنسيين في الأسابيع الأخيرة. ويتوقف كل الضغط على MBDA ، التي هي على مرأى من السلطات المصرية ، في مواجهة الصاروخ. لدرجة أن القاهرة تريد فروة الرأس ... مجاناً. ما MBDA يرفض. ومع ذلك ، وبحلول نهاية عام 2017 ، بدا أن كل شيء موجود في مكان للتوقيع بين القاهرة وداسو للطيران في بداية هذا العام في وقت زيارة إيمانويل ماكرون. لقد فاتته

تقوم MBDA بتغيير هذا المكون ، أو تجد فرنسا والولايات المتحدة ترتيبًا على مستوى عالٍ جدًا.بدعوة من دونالد ترامب ، سيزور إيمانويل ماكرون الولايات المتحدة في 23 و 24 أبريل. يجب أن نتذكر أن زيارة فرانسوا هولاند إلى الولايات المتحدة في فبراير 2014 قد استقرت بالفعل في بيع اثنين من أقمار التجسس في دولة الإمارات العربية المتحدة (الإمارات العربية المتحدة). كانت الولايات المتحدة ترفض تصدير بعض المكونات "المصنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية" اللازمة لتصنيع هذين الساتلين.
 
لماذا الاصرار على الرفال ناقصه التسليح
اليس المفترض التعاقد على الاف ١٦ وزياده اعدادها
او الميغ
 
كدا 36 مقاتله بعون الله كامله مكمله وعند اكتمال التسليم سيكون نضج F 4 للتعاقد عليه
 
لماذا الاصرار على الرفال ناقصه التسليح
اليس المفترض التعاقد على الاف ١٦ وزياده اعدادها
او الميغ

كيف ناقصة التسليح؟
 
عودة
أعلى