أنباء عن تعاقد مصر على 32 طائرة بدون طيار Wing Loong I - D



الخبر واضح

لأن الطائرتين مختلفتين تماما فى كل شئ

المواد الداخلة فى التصنيع

الطول

الارتفاع

طول الجناحين

الحمولة

نقاط تعليق الأسلحة

سعر الطائرة بدون طيار Wing Loong I هو مليون دولار أما سعر Wing Loong I D هو 2 مليون دولار
 
الخبر واضح

لأن الطائرتين مختلفتين تماما فى كل شئ

المواد الداخلة فى التصنيع

الطول

الارتفاع

طول الجناحين

الحمولة

نقاط تعليق الأسلحة

سعر الطائرة بدون طيار Wing Loong I هو مليون دولار أما سعر Wing Loong I D هو 2 مليون دولار
لكن اليس هذا سعر قليل ؟؟؟؟
 
لكن اليس هذا سعر قليل ؟؟؟؟


The UAV has been primarily developed for export and has been marketed by Chinese developers as a cheaper alternative to the MQ-1 Predator. The per-unit price is estimated at around $1-2 million in comparison to, for example, the MQ-9 Reaper’s $30 million





So who would buy drones that can’t compete with their U.S. counterparts? Countries like Egypt, Saudi Arabia, Pakistan, Nigeria and the United Arab Emirates. With a price tag of $1 million, Wing Loong drones are much cheaper than, say, a modern tank, which makes any losses easier to bear for cash-strapped countries struggling to keep up with the requirements of modern warfare.


 
ما شد انتباهي بشده و اعتقد انه اهم من خبر الشراء في حد ذاته. هو ذكر ان لمصر باع طويل في التعامل مع الحكومه الصينية في هذا المجال. وسبق ان اشترت مصر الدرون الصيني السابق ومن ثمه أخذت رخصه تصنيع و وصلت الي اكثر من تسعين في الماءه منه. صناعه مصريه كامله. وهو ما أراه يشير الي احتمالية ان يتكرر الوضع مع هذا الحيوان المنقرض المذهل.
وهذا هو التطور الطبيعي لمثل تلك العلاقه بيننا وبينهم.
 
1542952934728.png
 
كنت اتمنى ان نتعاقد على CH-5 فهو درون افضل من كل النواحى

شاحنة الصواريخ CH-5


خبر من صحيفة chinatimes يتحدث عن امتلاك مصر لــ CH-5



http://defense-arab.com/vb/threads/119589/


اذا القوات الجوية المصرية الآن باتت تمتلك 4 أنواع من الطائرات بدون طيار صينية الصنع

( Wing loong 1-D // ASN-209 // Wing loong 1 // CH-5 )

هذا بالاضافة الى الدرونات الأمريكية الصنع RQ-20B-Puma و Teledyne Ryan Model 324 Scarab


http://defense-arab.com/vb/threads/121376/


الدرون المسلح CH-5


المدى : 10000 كم بالاتصال بالأقمار الصناعيه


الحموله : 1000 كجم

تستطيع أن تحمل : 24 صاروخ

سقف الارتفاع : 10 كم

فترة البقاء فى الجو : 60 ساعه


17 يوليو 2017 / شبكة الصين /

إن الصين مستعدة لانتاج كميات كبيرة من الطائرات بدون طيار من طراز"CH-5" أو "قوس قزح-5"، وهي آخر تقدم للبلاد لسوق الطائرات العسكرية الدولية بدون الطيار.

وأجرت أول طائرة "CH-5" من خلال عملية الانتاج الكبيرة الكميات أول رحلة لها لمدة 20 دقيقة في مطار بمقاطعة خبي بشمال الصين في الجمعة الماضي.

وقال أو تشونغ مينغ، مدير مشروع "قوس قزح"، سلسلة من الطائرات بدون طيار في الأكاديمية الصينية للديناميكا الهوائية الفضائية في بكين بعد الاختبار إن عدة دول تجري محادثات مع الأكاديمية على شراء طائرة "CH-5"، التي تعتقد واحدة من أفضل الطائرات العسكرية بدون طيار في العالم.

وأضاف أن "الرحلة في الجمعة تعني أنه تم الانتهاء من تصميم طائرة "CH-5"، واننا مستعدون لانتاجها بكميات كبيرة"، لكنه رفض تسمية المشترين المحتملين.

وقال شي ون، كبير مصممي سلسلة "قوس قزح"، إن طول أجنحة طائرة "CH-5" 21 مترا، ويمكن أن تحمل ما يصل الى 1000 كيلوغرام من المعدات والأسلحة، وتحمل 24 صاروخا في رحلة واحدة، وتبقى في الجو لمدة 60 ساعة، وتعمل على ارتفاع يصل إلى سقف اعلى من 10 كيلومترا، وتطير لمسافة 10 آلاف كيلومتر.

وعلاوة على ذلك، فإن طائرة "CH-5" قادرة على حمل نظام للإنذار المبكر وأدوات الحرب الإلكترونية لجمع المعلومات الالكترونية، ويمكن التشويش على اتصالات العدو و رداراته، وكشف الأهداف تحت الماء مثل الغواصات بعد تجهيز ببعض الأجهزة.

كما يمكن لطائرة "CH-5"استخدام كاميرات عالية الدقة، وأجهزة الرادار والراديو لخدمة مجموعة واسعة من القطاعات المدنية والعامة.

وجدير بالذكر أن الأكاديمية الصينية للديناميكا الهوائية الفضائية هي أكبر مصدر للطائرات بدون طيار في البلاد، حيث قد باعت طائراتها بدون طيار من طراز "قوس قزح" الى الجيوش فى أكثر من 10 دول.


 
التعديل الأخير:
خبر بتاريخ أمس أثناء تواجد رئيس أركان الجيش المصرى الفريق محمد فريد حجازى فى الصين


الصين ومصر تعتزمان تعزيز التبادلات والتعاون على المستوى العسكري



بكين 22 نوفمبر 2018 (شينخوا) التقى عضو مجلس الدولة ووزير الدفاع الوطني الصيني وي فنغ خه برئيس أركان الجيش المصري محمد فريد حجازي اليوم (الخميس) في بكين.

ومشيدا بالقوة الدافعة للتطور السليم للشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، قال وي إن الصين تولي أهمية كبيرة لعلاقاتها العسكرية مع مصر.

وأعرب وي عن رغبة الصين في تعزيز الاتصال الاستراتيجي بين الجيشين وتعزيز الزيارات المتبادلة والتبادلات المهنية والمناورات العسكرية المشتركة والتدريبات المشتركة وتدريب الأفراد ومجالات أخرى.

ودعا وي لبذل جهود لتحويل العلاقة العسكرية الثنائية إلى مثال جيد للعلاقات العسكرية بين الصين ودول المنطقة وحماية السلام والاستقرار بشكل مشترك في العالم.

وأعرب محمد فريد حجازي عن أمله في أن يتمكن البلدان والجيشان من زيادة تعزيز التبادلات والاتصالات في مختلف المجالات وإحراز تقدم أكبر في تعزيز العلاقات الثنائية.


 
عودة
أعلى