العرب اللندنية : مصر توقع علي شحنة طائرات CH5 بدون طيار مع الصين وتصنيع مشترك لـ CH4

إنضم
3 أبريل 2015
المشاركات
4,313
التفاعل
10,971 0 0
طائرات صينية دون طيار سلاح مصري لاصطياد الإرهابيين
  • باتت مصر عرضة لخطر الإرهاب أكثر من أي وقت مضى بعد أن انعكست هزيمة داعش في سوريا والعراق على الحالة الأمنية المصرية، وارتفعت وتيرة الأعمال الإرهابية بشكل كبير على شطري مصر الشرقي والغربي. وتبحث القاهرة تطوير أذرعها الأمنية لمواجهة الخطر بشكل أكثر فعالية، واستعانت مؤخرا بسلاح الطائرات دون طيار من الصين لمواجهة المتطرفين في عمق الأراضي الليبية قبل الوصول إلى الحدود المصرية.
العرب
feather.png
[نُشر في 2017/12/26، العدد: 10852، ص(6)]


_127223_droneg.jpg

تطوير العتاد وحده لا يكفي في مواجهة الإرهاب المتطور




القاهرة – تأخذ الحرب التي تخوضها مصر ضد الإرهاب تحولات جديدة بعد أن طورت العناصر الإرهابية استراتيجيتها الهجومية وصعدت من هجماتها.
كما فتحت منافذ أخرى لدعم جبهة سيناء، فيما يكشف إعلان الجيش المصري عن عقد صفقات في أنواع جديدة من الأسلحة لم تكن معروفة في السابق لدى القوات المسلحة عن تغيير في العقيدة العسكرية في إدارة الحرب مع هذه العناصر والجماعات على جبهتين معقدتين، في سيناء والصحراء الغربية.
وأبرمت القوات المسلحة المصرية صفقات سلاح متطورة لمختلف أفرعها الرئيسية من طائرات حربية، وصواريخ أرض- جو، وسفن وغواصات وحاملات طائرات، لكنها أضافت نوعا جديدا من الأسلحة النوعية هو الطائرات دون طيار (درونز).
ويكشف استهداف مطار العريش بإحدى القذائف أثناء قيام وزيري الدفاع والداخلية بجولة تفقدية بعاصمة محافظة شمال سيناء عن تحد واضح من التنظيمات الإرهابية ينبئ بتصعيد خطير وحرب غير سهلة تحتاج إلى عقيدة دفاعية متطورة لوجتسيا وفكريا، وتتعامل مع الخطر الإرهابي وفق الجهة القادم منها، فمواجهة الإرهابيين في سيناء تختلف عن الحرب ضدهم على الحدود مع ليبيا مثلا.

وكشفت مصادر مصرية لـ”العرب” عن اتباع الحكومة خطة جديدة تعتمد فيها على تقنية الطائرة دون طيار، والتي سيتم اعتمادها أساسا في الحرب ضد الإرهاب على الجبهة الليبية نظرا للمساحة الجغرافية الشاسعة حيث تمتد الحدود المصرية الليبية على نحو 1200 كم.

في المقابل، ستتم الاستفادة من وسائل أخرى في الحرب على جبهة سيناء التي تعتبر صغيرة ومحدودة جغرافيا، بالإضافة إلى أن المنطقة باتت معروفة بالنسبة لدى قوات الأمن باعتبارها المعقل التقليدي للإرهابيين وبالنظر إلى الحرب المستمرة ضدهم منذ سنوات، مقارنة بالوضع مع الجبهة الليبية الحديثة.

_15142095108.jpg

سمير فرج: التهديد يفرض على الجيش المصري وجودا مستمرا على خط الحدود


طائرات صينية



وتتبع مصر استراتيجية خاصة لدخول عالم الطائرات دون طيار، وتعمل على بناء أسطول من الطائرات دون طيار، بعد أن وقعت مؤخرا على شحنة جديدة من طائرات من هذا النوع ذي المدى الطويل مع الصين من طراز سي اتش 5. وستكون مصر أول دولة تبدأ في تشغيل هذا النوع بعد الصين، والذي يصل مداه إلى 6500 كم وعدد ساعات الطيران إلى 60 ساعة متواصلة، كما يمكنه أن يحمل 24 صاروخ أرض- جو. وكانت القوات المصرية أجرت اختباراتها عليه في يونيو الماضي.

وقالت المصادر لـ”العرب” إن هناك أعمالا إنشائية ضخمة تمت لتطوير البنية التحتية للمطارات المصرية القريبة من الحدود الشرقية، أبرزها مطارا المليز وسيوة، لاستيعاب الطائرات المروحية الهجومية والطائرات دون طيار للمشاركة بكثافة في عمليات مكافحة الإرهاب في سيناء وفي الصحراء الغربية.


وأضافت أن البرنامج المصري للطائرات دون طيار يستهدف بناء واستخدام طائرات يصل مداها إلى 10 آلاف كم بحيث يمكن تغطية 90 بالمئة من الأراضي الليبية.


وبدأت القاهرة أيضا تصنيعا مشتركا مع بكين لطائرة من نوع وينغ لونغ، كما تعمل على التعاون مع روسيا وفرنسا وكوريا الجنوبية لتسليح الجيش المصري بهذا النوع من الطائرات لمراقبة الحدود ومحاربة الميليشيات على حدودها الشرقية والغربية.

وكشفت تقارير أمنية مؤخرا عن اتخاذ إجراءات أخرى لمواجهة هذه الأزمة المستفحلة، أبرزها استحداث خرائط جديدة للأوكار الإرهابية للتعرف على التمركزات الجديدة لتلك العناصر، والخلفية التنظيمية التي تنتمي إليها، والجهات الدولية التي تدعمها وتمولها ماديا ومعلوماتيا.

وقال اللواء خالد عكاشة، عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب، “إن الاعتماد على الطائرات دون طيار في الحرب على الإرهاب من الوسائل التكنولوجية الناجحة والمهمة”.

وشدد في تصريحات لـ”العرب” على أن هذا النوع من الطائرات مزود بتقنيات تكنولوجية متطورة طلبها الجانب المصري كي يتمكن من ملاحقة الإرهابيين بما سيكون له أثر إيجابي على الأمن القومي المصري في فترات قادمة.

وأشار إلى أن الحدود الغربية ضخمة للغاية، ومصر أعلنت في أكثر من مناسبة أن المنطقة ستشهد عبور الإرهابيين الذين كانوا في سوريا والعراق في اتجاه ليبيا الملاذ الآمن الجديد لهذه الجماعات، لافتا إلى أن مصر تتحدث عن هذا الخطر منذ أربعة أشهر مضت وحذرت بقوة منه ولدى جميع الأجهزة الأمنية حالة استنفار قصوى لمجابهة الخطر الشديد. واستبق الجيش المصري تلك التطورات من خلال توسيع القاعدة العسكرية في سيدي براني قرب الحدود مع ليبيا، وتدشين أخرى جديدة تحمل اسم الرئيس المصري الراحل محمد نجيب.

ويقول خبراء أمنيون إن الحل الأمثل لمواجهة الجماعات المسلحة هو مباغتة الجماعات في عقر دارها قبل وصولها إلى الأراضي المصرية، ما يعزز من أهمية استخدام الطائرات دون طيار كسلاح يصعب تدميره، ويمكنه الوصول إلى نقاط بعيدة المدى في عمق الأراضي الليبية، بالإضافة إلى أن تدميره لا يعرض حياة الجنود المصريين للخطر.

واستهدف الإرهابيون عددا من المصريين من المقيمين في ليبيا، وكانت أبرز حادثة في ذلك إعدام 19 مصريا قبطيا في 2015 وردت القاهرة على تلك الهجمات بقيام سلاح الجو المصري بتدمير مراكز رئيسية لتدريب وتخزين الأسلحة في منطقة درنة.

واختارت القوات المصرية درنة باعتبارها أقرب نقطة للأراضي المصرية يسيطر عليها المتطرفون، لكن تلك الضربات لم تكن مؤثرة، لأن الجماعات ومراكزها الحقيقية تتركز في وسط ليبيا، والضربات المؤثرة تحتاج إلى الدخول في العمق الليبي، وهي إحدى قدرات ومميزات الطائرات دون طيار.

وأوضح خبراء عسكريون أن هذه الطائرات تستخدم أيضا لجمع المعلومات والبيانات الاستخبارية لصالح الجيش المصري، لأن مبدأ الدفاع عن النفس يكفل لمصر مطاردة الإرهابيين خارج الحدود دون التعرض للحكومات المركزية في هذه الدول التي تأوي عناصر إرهابية.

وأكد اللواء جاد الكريم الطرابيلي، الرئيس السابق للشركة المصرية للمطارات، أن مصر بدأت دخول عالم الطائرات دون طيار بقوة لدواع تتعلق بالحفاظ على أمنها القومي ومكافحة الإرهاب وتتبع مساراته والتعجيل برصد عناصره قبل القيام بعمليات داخل حدود الدولة المصرية.

_15142097465.jpg


وتابع جاد الكريم في تصريحات لـ”العرب” أن هذا النوع من الطائرات لا يحتاج إلى تجهيزات مختلفة عن التجهيزات التي تتم للأنواع الأخرى في المطارات العسكرية أو المدنية وربما يحتاج إلى تجهيزات أقل تكلفة كما يمكن أن يستخدم نفس المطارات.


أهمية استراتجية



زادت الأهمية الاستراتيجية للطائرات دون طيار مع ازدياد الشواغل الأمنية لمعظم البلدان في الشرق الأوسط، لأنها أقل تكلفة من الطائرات الحربية وتطير على ارتفاعات منخفضة ويصعب رصدها من قبل الرادارات الأرضية.

وكانت حتى عام 2000 تحتكر صناعتها الولايات المتحدة، ولكن انتقلت صناعتها بعد ذلك لتنحصر بين بريطانيا والولايات المتحدة وإسرائيل، حتى فاجأت الصين العالم في بداية عام 2010 بنجاحها في صناعة وتطوير الطائرات دون طيار، وسمحت بتصديرها لدول مختلفة حول العالم.

ولعبت الطائرات دون طيار دورا محوريا في الحرب على الإرهاب في سوريا والعراق بعد أن اعتمدت عليها الولايات المتحدة في توفير غطاء جوي لقوات سوريا الديمقراطية في حربها ضد داعش بمحافظة دير الزور.

وتتيح الأنواع المختلفة من هذه الطائرات ميزة تفوق للقوات المسلحة المصرية، منها ما يحلق على ارتفاعات عالية ومنها ما يطير بصورة منخفضة، وهناك نوع منها يمكث لعدة أيام في الجو ومزود بأجهزة استطلاع وذخائر ويتم التحكم فيه من غرف قيادة العمليات في المطارات أو في أماكن أخرى محددة.

وقال الخبير الأمني اللواء سمير فرج “وفقا لمقتضيات الأمن القومي المصري وبعد تدهور الأوضاع الأمنية في ليبيا عقب سقوط نظام العقيد معمر القذافي وتمركز عناصر مختلفة من التنظيمات الإرهابية بها، فرضت الأوضاع على المخطط العسكري المصري الالتزام بوجود مستمر على خط الحدود من خلال الطائرات دون طيار أو من خلال نقاط ثابتة ودوريات للربط بين هذه النقاط”.

وأضاف فرج لـ”العرب” أن هذا النوع من الخطر يعني التركيز على نوعيات خاصة من المعدات الحديثة منها هذه النوعية من الطائرات، فضلا عن أنواع خاصة من المركبات والمروحيات والاتصالات، التي استدعت قيام مصر بإنشاء قمر صناعي خاص للاتصالات، وأعمال الاستعلام والمراقبة.

ووفقا لإحصاءات صادرة عن الجيش، فإن القوات المصرية استطاعت خلال العامين الماضيين تدمير 1400 سيارة دفع رباعي تسللت عبر الحدود مع ليبيا إلى الصحراء الغربية.

وكشفت تقارير أمنية أن الإعلان عن ظهور تنظيمات متطرفة جديدة وظهور عناصر من تنظيم داعش وآخرين تابعين للقاعدة ينذر بمحاولات دمج قوى متطرفة من أجل صناعة نواة جديدة في الصحراء الشاسعة بين مصر وليبيا لتكون مركزا لعمليات كبيرة ضد مصر ودول أخرى.



 
مبروك لمصر هذه الصفقة الموفقة وهذا التوجه موجود لدى دول عربية كالسعودية والامارات والعراق في اقتناء طائرات من دون طيار صينية مسلحة ولو لم يكن لهذا الدرون المسلح فعالية كبيرة لما اتجهت له هذه الدول .
 
مبروك لمصر هذه الصفقة الموفقة وهذا التوجه موجود لدى دول عربية كالسعودية والامارات والعراق في اقتناء طائرات من دون طيار صينية مسلحة ولو لم يكن لهذا الدرون المسلح فعالية كبيرة لما اتجهت له هذه الدول .


الله يبارك فيك ياغالي بالفعل العراق لديه الــ CH4 والسعودية ستصنع العائلة كاملة بامر الله تعالي والامارات لديها نماذج رائعه من الدرونات حفظ الله امتنا لما فيه الخير
 
الدرونات سلاح فتاك ضد الارهابيين فهي تقوم باصطيادهم ومراقبتهم وتصوير جحورهم وتقديم معلومات استخباراتيه جباره
يجب على اي دوله تعاني من الارهاب ان تكون اولوياتها هي الدرونات
اللهم احفظ مصر واهلها من كل ارهابي ومتطرف
 
الدرونات سلاح فتاك ضد الارهابيين فهي تقوم باصطيادهم ومراقبتهم وتصوير جحورهم وتقديم معلومات استخباراتيه جباره
يجب على اي دوله تعاني من الارهاب ان تكون اولوياتها هي الدرونات
اللهم احفظ مصر واهلها من كل ارهابي ومتطرف

الطائرات بدون طيار بالفعل تعطي ذراعا طولي وبأقل التكاليف لذا هي بحق السلاح المثالي لمحاربة الارهاب ومع التطور التكنولوجي ربما ينتهي عصر الطائرات المأهولة من البشر
اللهم احفظ مصر والسعودية وكل ديار الاسلام اللهم امين
 
Hطائرة CH-5 هي منصة جوية غير مأهولة مُتعددة المهام بعيدة المدى عالية البقائية قادرة على تنفيذ مهام الإستطلاع والإستخبار الإلكتروني والتشويش على وسائل الإتصالات والقذف الجوي، وتم تطويرها وإنتاجها من قبل “الشركة الصينية لعلوم وتقنيات الفضاء والطيران” وظهرت لأول مرة خلال معرض AirShow China في تشرين الثاني/نوفمبر 2016.

تتميز الطائرة بحمولتها الكبيرة التي تصل إلى 1 طن من الذخائر والصواريخ بعدد يصل إلى 16 صاروخاً مُوزّعين على 6 نقاط تعليق أسفل الأجنحة، كما تسمح أيضا بتنصيب أنظمة إستطلاع ومسح جوي يُمكن أن يصل مداها إلى 80 كم، هذا بخلاف أنظمة الرادار المُتحصصة في إختراق التضاريس الأرضية كالكهوف والحوائط السميكة لرصد وتحديد مواضع إختباء العناصر الإرهابية.

تمتلك الطائرة أيضاً وصلة بيانات لاسلكية لنقل المعلومات وبث الصور والفيديو للمحطات الأرضية لمسافة تصل إلى 250 كم، ووصلة بيانات أخرى للإتصال عبر الأقمار الإصطناعية يصل مداها إلى 2000 كم.

يصل طولها إلى 11 متر، والمسافة بين طرفي الجناحين 21 مترـ وأقصى وزن للإقلاع 3.3 طن، ورغم أنها قادرة فعلياً على حمل حتى 16 صاروخاً إلا أن حمولتها الكبيرة البالغة 1 طن، تجعلها قادرة زيادة حمولة الصواريخ إلى 24 صاروخاً مضاداً للمركبات المدرعة والأفراد والخنادق.

تصل بقائية الطائرة إلى 40 ساعة وتمتد إلى 60 ساعة بحد أقصى ويتراوح مداها بحسب الحمولة مابين 6500 كم إلى 10000 كم، ويصل سقف إرتفاعها الأقصى إلى 9 كم فوق سطح البحر.

هذا ويُخطط المصممون الصينيون إلى زيادة بقائية الطائرة إلى 120 ساعة ومداها إلى 20 ألف كم، وذلك من خلال تزويدها بخزانات وقود خارجية.

تتميز الطائرة الصينية بتفوقها في المدى والبقائية على الطائرة الأمريكية المسلحة بدون طيار MQ-9 Reaper التي يبلغ مداها 1850 كم وبقائيتها بالحمولة القصوى 14 ساعة في حين انها بدورها تتفوق على الـCH-5 في الحمولة ( 1.7 طن ) وسقف الإرتفاع الأقصى ( 15 كم ) نظراً لإمتلاكها محرك أكثر قوة، ولكن يأتي عامل التكلفة في صالح الطائرة الصينية التي تصل إلى اقل من نصف تكلفة نظيرتها الأمريكية التي تتجاوز 16 مليون دولار للطائرة الواحدة، أي حوالي 8 مليون دولار أو أقل.

يُمكن للطائرة حمل أنواع عديدة من الصواريخ والقنابل:

1) الصواريخ الموجهة:

– صاروخ BA-7 المضاد للدبابات والمشتق من الصاروخ AKD-10 المماثل لصواريخ Hellfire الأمريكية، وهو موجه بأشعة الليزر ويزن 47 كجم، وتصل دقته لأكثر من 80% عند مداه الأقصى البالغ 7 كم.

– صاروخ BRM1-90 المضاد للمدرعات وتجمعات الأفراد، والأهداف عالية القيمة كالدفاعات الجوية و المدفعية بالإضافة إلى الأهداف الجوية المُحلقة على ارتفاعات منخفضة، وهو موجه بأشعة الليزر و يزن 16.8 كجم ويبلغ مداه 8 كم.

– صاروخ TY-90 جو-جو مخصص في الأساس لإسقاط المروحيات والطائرات بدون طيار المروحيات، يتم توجيهه حرارياً و تصل سرعته القصوى إلى 2 ماخ ( 2470 كم / ساعة )، كما يمتلك طابة تصادمية Impact Fuze لقتل الهدف بالتصادم المباشر وأخرى تقاربية Proximity Fuze للإنفجار بجوار الهدف و يبلغ مداه 8 كم.

2) القنابل الموجهة والحرة:

– قنابل LS-6 بوزن 50 كج، وهي من قنابل ذكية الموجهة بالأقمار الصناعية GPS و منظومة الملاحة بالقصور الذاتي INS كما تمتلك باحث كهروبصري لإصابة الهدف بأعلى دقة ممكنة.

– قنابل GB-4/100 بوزن 100 كجم و GB-7/50 بوزن 50 كجم وهي قنابل ذكية مُوجهة بأشعة الليزر.

– عائلة القنابل العنقودية YZ-200 بأوزان 125 و50 كج ويتم توجيه القنبلة نفسها بأشعة الليزر، بالإضافة إلى عائلة القنابل العنقودية YZ-100 ذات أوزان 100 و50 و30 كج وتحمل الذخائر العنقودية بداخلها على منظومات توجيه مختلفة ( القصور الذاتي – الأقمار الصناعية – أشعة الليزر – أشعة تحت حمراء – رادار ) .

– القنابل الحرة FT-7 بوزن 130 كج ذات أجنحة مسطحة لزيادة دقة الإصابة، وقنابل FT-9 و FT-10 بوزن 50 و25 كجم.

120928065558-01-drones-dod-story-top.jpg
2017-09-27-Le-drone-CH-5-teste-deux-nouvelles-armes-guidées-01.jpg
2017-12-08-09-24-04.png
2017-12-08-09-23-301.png



 
اخبار جميلة جدا و على نفس القدر مخيفة
الارهاب لم يظهر وجهه الحقيقي في مصر حتى الآن و هنا المشكلة
الدرونز و الاستباق في العمق الليبي و التنسيق مع القيادة الليبية امر رائع جدا احي عليه
لكن لا نزال نعاني في ال ground operations و التسيق المعلوماتي و سرعته
ال rain bow اضافة مهولة جدا خصوصا لو بكميات 100+ مثلا ستغطي فعلا و 24 ساعة ;)
 
اخبار جميلة جدا و على نفس القدر مخيفة
الارهاب لم يظهر وجهه الحقيقي في مصر حتى الآن و هنا المشكلة
الدرونز و الاستباق في العمق الليبي و التنسيق مع القيادة الليبية امر رائع جدا احي عليه
لكن لا نزال نعاني في ال ground operations و التسيق المعلوماتي و سرعته
ال rain bow اضافة مهولة جدا خصوصا لو بكميات 100+ مثلا ستغطي فعلا و 24 ساعة ;)


التسلسل الزمني للاحداث يشير الي مخطط وما وحديث اردوغان عن هجرة دواعش الرقة الي سيناء امر بالفعل يوحي بخطر كبير وعلي مصر ان تستعد جيدا لما هو قادم وتاخذ زمام المبادرة ــ
 
الإرهاب رغم أنه من أسوء الأمور اللى من الممكن أن تحدث لدولة ما و لكن كما قالو لا يوجد شر خالص فمن الممكن ان تخرج منه ببعض الفوائد
الاستخدام و التسرع فى وتيرة التسليح و تجديد التدريبات و التسليح و أيضا معروف ان منهم مرتزقة و اجانب متدربين على اعلى مستوى ما يعطى دروس للقتال و الاشتباك لم تكن لتعرفها لولا الاحتكاك المباشر
و بالفعل الدرونات المسلحة أصبحت مهمة جدا فى المواجهه
عسى يبتكروا درون قادر على حماية منطقة ما دون الرجوع للقيادة فقط يقتل كل شئ يتحرك فى مساحة ما محددة مسبقة أى شئ حى يتحرك يتم قتلة فورا و يظل متواجد بالجو بصفة دورية طوال السنة ليست مقاتلة واحدة ولكن أسراب
 
هكذا هو التفكير الصحيح تلك الطائره قد تظل اكثر من يومين ف السماء .. لتعرف المسارت والمداخل التى يدخلون اليها وتضربهم وبتكلفه قليله ورصد دائم .. تلك الطائرات فعلا العيون التى لا تنام
 
الإرهاب رغم أنه من أسوء الأمور اللى من الممكن أن تحدث لدولة ما و لكن كما قالو لا يوجد شر خالص فمن الممكن ان تخرج منه ببعض الفوائد
الاستخدام و التسرع فى وتيرة التسليح و تجديد التدريبات و التسليح و أيضا معروف ان منهم مرتزقة و اجانب متدربين على اعلى مستوى ما يعطى دروس للقتال و الاشتباك لم تكن لتعرفها لولا الاحتكاك المباشر
و بالفعل الدرونات المسلحة أصبحت مهمة جدا فى المواجهه
عسى يبتكروا درون قادر على حماية منطقة ما دون الرجوع للقيادة فقط يقتل كل شئ يتحرك فى مساحة ما محددة مسبقة أى شئ حى يتحرك يتم قتلة فورا و يظل متواجد بالجو بصفة دورية طوال السنة ليست مقاتلة واحدة ولكن أسراب


لولا الارهاب لما فكرت مصر في الدرونات المسلحة لا تنسي ان مصر تصنع نسخة الاستطلاع الصينية ايضا asn
 
الإرهاب رغم أنه من أسوء الأمور اللى من الممكن أن تحدث لدولة ما و لكن كما قالو لا يوجد شر خالص فمن الممكن ان تخرج منه ببعض الفوائد
الاستخدام و التسرع فى وتيرة التسليح و تجديد التدريبات و التسليح و أيضا معروف ان منهم مرتزقة و اجانب متدربين على اعلى مستوى ما يعطى دروس للقتال و الاشتباك لم تكن لتعرفها لولا الاحتكاك المباشر
و بالفعل الدرونات المسلحة أصبحت مهمة جدا فى المواجهه
عسى يبتكروا درون قادر على حماية منطقة ما دون الرجوع للقيادة فقط يقتل كل شئ يتحرك فى مساحة ما محددة مسبقة أى شئ حى يتحرك يتم قتلة فورا و يظل متواجد بالجو بصفة دورية طوال السنة ليست مقاتلة واحدة ولكن أسراب
فكرة صعبة التنفيذ خصوصا لو وجد مدنيين فى المكان
 
كلام كويس .......... بس احنا محتاجين صناعة ذخائر محلية موجهه متطورة ........ احنا متاخرين اوى فى الموضوع دا ..... بالتعاون مع الصين ممكن نخطوا خطوة كويسة
 
بالتوفيق لام الدنيا
 
الدرون CH-5

المدى : 10000 كم بالاتصال بالأقمار الصناعيه

الحموله : 1000 كجم

تستطيع أن تحمل : 24 صاروخ

سقف الارتفاع : 10 كم

فترة البقاء فى الجو : 60 ساعه

2017-09-27-Le-drone-CH-5-teste-deux-nouvelles-armes-guidées-15.jpg
1703980_-_main.jpg
1706828_-_main.jpg
CH-5_Rainbow_5_UAV_production_model_performs_trial_flight_in_North_of_China_640_002.jpg
DKct1TnV4AEwykO.jpg
DQS0iuDWAAA4NJ_.jpg
DQWt1NpW0AAHZsu.jpg
 
التعديل الأخير:
الدرون CH-5

المدى : 10000 كم بالاتصال بالأقمار الصناعيه

الحموله : 1000 كجم

تستطيع أن تحمل : 24 صاروخ

سقف الارتفاع : 10 كم

فترة البقاء فى الجو : 60 ساعه

مشاهدة المرفق 97635 مشاهدة المرفق 97636 مشاهدة المرفق 97637 مشاهدة المرفق 97638
مشاهدة المرفق 97639 مشاهدة المرفق 97641 مشاهدة المرفق 97643

وكاله فضاء وصناعه اقمار صناعيه ... هل هناك ارتباط بين الطائرات وهذه الوكاله .. فقد تدعم هذه الطائرات للسير لهذه المسافات 1000 ... انتظر راى الخبراى
 
وكاله فضاء وصناعه اقمار صناعيه ... هل هناك ارتباط بين الطائرات وهذه الوكاله .. فقد تدعم هذه الطائرات للسير لهذه المسافات 1000 ... انتظر راى الخبراى

هناك قمر صناعى متطور للاتصالات العسكرية يجرى تصنيعه الان فى فرنسا لصالح مصر المقرر اطلاقه فى عام 2019

مدى الطائرة عشرة الاف كيلومتر وليس ألف عن طريق الاتصال بالأقمار الصناعيه
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى