الحرب الإعلامية على المملكة العربية السعودية (مقال)

الشيخ الرئيس 

Nothing means anything anymore
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
11 فبراير 2010
المشاركات
30,058
التفاعل
146,728 589 3
الدولة
Lebanon
بسم الله الرحمن الرحيم،

اللهم صل على محمد وآله وصحبه وسلم.

عندما ضربت اليابان بيرل هاربور الامريكي كانت الحرب العالمية الثانية تدور رحاها بين قوى استطاعت أن تحقق درجة عالية جدا من القدرة على انتاج الذخائر والمعدات لخدمة المجهود الحربي. كان من يمتلك المصنع الأكبر والايدي العاملة الاكثر والمشغلين الأمهر هو من يستطيع فرض وجهة نظره في ساحة المعركة ويكتسح عدوه. عندما دخلت الولايات المتحدة الامريكية الحرب كانت تمتلك ميزة نوعية تختلف عن كل الدول التي تتعارك منذ سنوات، كانت تمتلك قدرة رهيبة على الصناعة وإمداد جيشها وحلفاءها بالمعدات والذخيرة. ملخص الحرب العالمية الثانية في وجهة نظري أن من امتلك المصنع الأكبر والعمال الأمهر والجنود الاكثر احترافية هو من استطاع ان يحسم الحرب لصالحه.

اليوم وبعد سبعين سنة لم يعد مهما من الذي يمتلك المصنع الأكبر وعدد المقاتلين الأكثر بل تغيرت ساحة المعركة تغيرا جذريا. أصبحت المعركة الحقيقية معركة مصطلحات، معركة أفكار وآراء، معركة القدرة على الحديث والنقاش، معركة في العالم الافتراضي. من استعد لهذه المعركة بآلة اعلامية وحشد بشري يسير على نسق اعلامي ثابت هو كمن بنى مصانعه وأعد عماله وجنوده لينتصر في الحرب العالمية الثانية. نحن في حرب عالمية دون شك سلاحها الاعلام.

عندما كان جوبلز يردد اكذب اكذب اكذب حتى صدقك الناس كان يستطيع أن يبصر المستقبل من برلين. مستقبل تختطف فيه الدعاية العقول ويصبح الناس كدمى مبرمجة لا عقول لها الا ما يتم ملؤه من خلال قنوات اعلامية تتمسك بخطها الاعلامي بشكل انتحاري لا يمكن التراجع عنه، وكيف تتراجع عنه وهي على خط النار والعدو يرفع سلاحه الاعلامي في وجهها؟

لم تعد الحقيقة مهمة بل هي أقل الاشياء أهمية في هذه الحرب. أصبح الخط الاعلامي يقوم على مبادئ جديدة تختلف عن مبادئ الاقناع والفهم وتقنين المعلومات وبثها لدى الناس ليكونوا أكثر وعيا. لا، لقد تغير كل شيء، أصبحت المعلومة صناعة، والرأي موجه، والفكر مدروس حسب ثوابت خط عام لا يمكن الحياد عنه مطلقا.

في ظل هذا التغير الدرامي في نوع المعركة وشكل ساحتها وطريقة استخدام السلاح، وجد السعوديون أنفسهم يتعرضون لأول ضربة من نوعها بهذا السلاح الثقيل. فجأة صحونا ووجدنا العالم كله يرمينا عن قوس واحدة. أصبح العرب والعجم المسلم وغير المسلم الصادق والكاذب المخلص والخائن التقي والفاجر كلهم ينطقون بعبارات واحدة تسير في نسق: كلنا ضد السعودية.

ماذا فعلت السعودية ليتم ضربها بكل قسوة بسلاح الاعلام؟ لنأخذ بعض الامور الغريبة التي حدثت في الموجة الاعلامية ضد المملكة مؤخرا.

١- في الاشهر الماضية ارتكبت الخارجية الكندية جريمة في الاعراف الدولية لا يمكن مغفرتها. ظنت أنها تستطيع أن تأمر السعوديين ان ينفذوا ما تريده بصيغة الأمر: now means now.
ردت السعودية بنفاذ صبر ورفض للغة الكندية الوقحة وقال وزير خارجية المملكة ان السعودية لن تقبل ان يخاطبها احد بهذه اللغة.

ماذا فعل الاعلام؟ في الثانية الاولى من رد الفعل السعودي قام بتحوير الموضوع برمته ليقول ان السعوديين غضبوا من كندا لأنها وقفت مع حقوق الانسان وحقوق المرأة الخ. في الحقيقة ان عمليات التحوير هي حيلة اعلامية تقليدية تسمى بالانجليزي spin operations وتعتمد على ان يقوم شخص باستخدام آلته الاعلامية لتحوير حدث ما وصياغة معنى محدد لهذا الحدث حتى لا يفكر احد في خارج هذه الحدود ولكي ينطبع في اذهان الناس ان هذا الحدث يحمل هذا المعنى المحدد سلفا. فتم تحوير الخطيئة الكندية تجاه السعودية الى ان السعودية دولة رجعية لا تحب حقوق الانسان وغضبت من التحضر الكندي الذي ينادي بحقوق الانسان وحقوق المعتقلين الخ.

المستغرب جدا والذي أظن أن أحفادنا سينظرون اليه باحتقار كما ننظر اليوم لمزوري التاريخ والكاذبين على الصحابة. هذا الامر المستغرب هو الوقوف الكامل وبدون اي تحفظ للاسلاميين الحركيين (الاخوان المسلمين) والعرب التقدميين حول العالم مع كندا وضد المملكة العربية السعودية. بل وتبنيهم بشكل كامل الخط الاعلامي الكندي بغض النظر عن أي حقيقة في الموضوع. وهنا اريد ان استجلي أمرين.
الامر الاول ان الاسلام يدعو المسلم ويحثه على ان يقف مع اخيه المسلم فكيف لو كان هذا الاخ هو البلد الاخير في العالم الذي يقوم على شريعة الله ويأمر بالمعروف وينهى عن المنكر ويساعد الفقراء والمحتاجين ويعمر مساجد الله حول العالم ويخدم ضيوف الله دون منة او طلب ويرفع راية الاسلام الشهادتين على علمه ويموت دونها. كيف للاسلامي الحركي ان يقف ضد هذا البلد ليقف مع من يشرعن الزنا والمثلية الجنسية في دستوره ويدعو الى أجندة تغيير اجتماعي ويعمل عليها لجعل المثلية الجنسية التي تغضب الله وتخالف شريعة الاسلام مساوية للموروث الاجتماعي التقليدي.
عندما تتحدث مع الاسلاميين الحركيين تجدهم يغوصون في النسق الاعلامي الذي تحدثت عنه. يغوصون حتى تراقيهم فلا يرون من العالم الا موجات التحوير التي يقوم بها من يسوسهم ويستخدمهم لأغراضه. عندما اختلفت ارض محمد مع أرض الإلحاد والشذوذ الجنسي وقف الاسلاميين مع نجاشي المثلية والربا ومحادة الله والإفساد في الأرض. فتأمل أيها العاقل.

الأمر الثاني هو أن هؤلاء يصبغون بلد الاسلام بصبغة تبرر لهم فعل أشنع ما يمكن فعله ضدهم. فبلد الاسلام سيء لأسباب هي (أكمل الفراغ وضع فيه ما تريد فالتفاصيل أقل الاشياء أهمية) ولهذا من المبرر العمل على تشويه سمعتها وضربها والانتقام منها شر انتقام. فتتلاقى الهجمة الاعلامية مع نفوس وعقول تم إعدادها سلفا لاستقبال هذه الهجمة الخارجية ليكونوا عملاء حرفيا للمحتل الاعلامي الاجنبي بل وربما تحولوا من العمل على الخط الاعلامي الى العمل على الارض لخيانة أوطانهم وتبرير هزيمتها تحت اي مبرر هناك.


٢- في قضية وفاة جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في اسطنبول. قبل ان افكك هذه القضية اريد ان اقول رحم الله الاستاذ جمال خاشقجي وعزاؤنا لعائلته ومحبيه وكما قال ملك السعودية خادم الحرمين الشريفين وولي عهده ان المخطئين سيتم حسابهم. ولي العهد السعودي شخصيا اصبح هدف هذه الهجمة وكأن الاجانب سيقررون لنا متقبلنا محاولين ضرب شعبيته هذه الهجمة المدوية ارتدت بعد مؤتمر دافوس الصحراء لأن تعطيه أكبر شعبية داخل المملكة منذ تعيينه وليا للعهد وتوج هذا الأمر قول الأمير السعودي الشاب: عزيمة السعوديين مثل جبل طويق. مستحضرا ما قال أسلافنا في جزيرة العرب قبل ألف وستمئة عام عن جبل طويق (اليمامة):

فأعرضت اليمامة واشمخرت
كأسياف بأيدي مصلتينا

وهكذا وببساطة وبسهولة خرج ولي العهد السعودي في مؤتمر أعاد بريق المملكة بسرعة في ظل جو مشحون. وجدد الثقة بالنفس وأعطى حقنة نضج لكل المتابعين أننا ان حصل خطأ لا يمثلنا فسوف نكافحه وفي نفس الوقت سنقول أننا أهل هذه الأرض وأصحاب القدرة على فعل كل ما نريد. نحن وليس الخارج. وجبل طويق (اليمامة) مثال فهو هنا منذ آلاف السنين ولن يزحزحه شيء أبدا.

شخصيا أرى براءة المملكة العربية السعودية كوطن والقيادة السعودية كرأس هرم والشعب السعودي كشعب يهمه هذا الموضوع، أرى البراءة الكاملة البيضاء النقية لكل هؤلاء من هذه الجريمة. بل انها قطعا لا تمثل مبادئنا ولا اخلاقنا ولا سيرتنا أبدا أبدا بل ان اكبر الامثلة على ان منهج السعوديين هو عدم التعرض الجسدي للمخالفين ان ابشع المعارضين السعوديين يعيشون في رفاهية ودلال في دول العالم ويبثون منها ابشع ما يمكن بثه وقد شابت لحاهم وانتفخت كروشهم دون ان يتعرض لهم احد. السعوديين بريئين تماما براءة الذئب من دم يوسف.

لكن السؤال الجوهري هنا، هل براءة السعوديين هي نقطة البحث؟ الجواب قطعا لا. فنقطة البحث هي التالي: كيف نقوم بتشويه السعودية وقيادتها وشعبها بأكبر قدر ممكن من عمليات الضخ والتحوير الاعلامي والتكسب السياسي من خلال هذه العمليات؟

لاحظ اخي المؤمن الذي يخشى الله ويريد ان تكون صحيفته نظيفة، لاحظ سلمك الله ان الكذب هو الاستراتيجية الوحيدة لامضاء مثل هذه الامور والاستفادة منها. فالحديث عن مشروع بئر زمزم او حلقات تحفيظ القرآن او برنامج اعادة البصر في الصومال كل هذه الاشياء تخالف التوجه المرغوب فيه والمحطة النهائية التي نرغب في الوصول اليها. نريد تحطيم السعودية بكل ما نستطيع.

هجم الاسلاميون على أرض رسول الله. خرجوا يدعون الى تخريب السعودية وهدمها. وقفوا في معسكر كندا وفرنسا والنرويج والدنمارك والسويد وألمانيا ومنظمة فيمين. وقف الاسلامي المتدين الذي يطلق لحيته ويسوك سانانه بجانب من يجاهر بشذوذه الجنسي ومن تجاهر بالاجهاظ ووضع يده في يدهم واطلق سهامه. لقد ظاهروا المشركين علنا على المسلمين وهذه خطيئة لا يمكن ان يمحوها كذب اعلامي او تزوير فضائي. لقد كسروا عقيدة الولاء والبراء التي يدعون اليها طوال اعمارهم لان الفرصة جائتهم لتحقيق هدف في شباك السعودية بل ربما ظنوا ان السعوديين في وضع يجعل من الممكن الحصول منهم على تنازلات في قضايا سياسية في المنطقة.

بعد أن هدأت الموجة وانقشع الغبار وارتكاب هذا الجرم البشع وجدوا ان الجميع تاجر بهم وباعهم ليتقرب من السعودية. وجدوا الفرنسيين يهرولون للمملكة والرئيس الامريكي يتجاهل الموضوع وينشغل بانتخاباته والرئيس التركي يبيعهم كاش مقابل علاقة اقتصادية مع السعوديين. أين سيذهبون من لعنة ما فعلوه لا أعلم؟!

إلى الديان يوم الحشر نمضي
وعند الله تجتمع الخصوم

٣- التشكيك. التشكيك هو فعل المنافقين حصرا وهو السياسة الاعلامية التي ظهرت بتسويق من حسابات تتبع لمنظمات عالمية كشفها حساب ديني على تويتر عندما طلبوا منه ان يقوم فقط "بالتشكيك" لا يريدون اكثر من ذلك. كلما حدث شيء في وطنك شكك فيه. لا تقم الا بالتشكيك لا تشتم ولا تسب بل كن مهذبا ولطيفا ولكن استخدم سلاح التشكيك.

رأينا هذا الامر جليا في السعودية. عندما قامت السعودية بايقاف مؤقت لضخ النفط عبر مضيق باب المندب خرج المشككون قرار غريب وسيء. طيب هل تعرف التفاصيل؟ بقطع النظر عن التفاصيل سنرقص سويا رقصة نقاشية لنصل في النهاية لان القرار سيء.
عندما قررت السعودية عدم تغيير موعد مؤتمر الاستثمار، خرج المشككون قرار سيء والافضل تأجيله للاسباب التالية (املاأ الفراغ فالاسباب ذاتها غير مهمة بقدر اهمية الدخول في التشكيك).

حتى عندما قام السعوديون باعلان انهم اخترعوا شيئا جديدا جاء المشككون لكي يشككوا في كل شيء.

مشكلة التشكيك انك ان رفضتها كمبدأ يضعك المشككون في خانة المطبل الجبان الذي لا يستطيع ان يقول رأيه وهنا ندخل في الاستراتيجية الاخيرة وهي:

٤- الاغتيال المعنوي. عندما يفشل التشكيك بمواجهة الحقائق (وهو أمر مضني جدا لا اسهل من الهدم ولا اصعب من البناء) يتم اغتيالك معنويا. فالطوفان السعودي الذي انتهك عمالقة صناعة الاعلام على تويتر هم عبارة عن حسابات مدفوعة الاجر. الذي يرى ان السياسة الحكومية في أمر ما هي الصواب هو مطبل. الذي يعتقد ان الاستقرار المجتمعي أولوية عبد يحب جلاديه (وهذه بالذات نقطة تضايق كل المشككين، الحرص على الامن والاستقرار وتدعيمه بكل ما تستطيع يصب رأسا ضد رغبتهم في احداث سيولة مجتمعية ينفذ من خلالها الاعلام لكي يصنع واقعا جديدا).


في النهاية، الحرب الاعلامية على السعودية لا اعتقد انها ستتوقف. ومن يحاربوننا يحاربوننا لاسباب مختلفة ولكنهم جميعا يقفون في معسكر واحد، العداء لعلم التوحيد، ولمكة والمدينة، لقبور الصحابة ولبئر زمزم والحطيم. قد لا يعتقدون ذلك لكن حالهم هو هذا الحال حتى لو قالوا بعبارات لا تتجاوز تراقيهم عكس ذلك. وكما ذهب كل من عادى السعودي الى اصغر مزبلة تاريخ سيذهب هؤلاء وسينضج الشعب السعودي أكثر ويتطور ويستمر في قيادة مستقبله بيده فمع سوء الهجمات الا انها الوسيلة الوحيدة لنضوج المجتمعات وهانحن نرى السعوديين واقفين في كل مكان يقاومون الهجمة على وطنهم ويرهبون عدو الله وعدوهم.

إن الذين وقفوا أمام العالم في تويتر وأخضعوهم بالقوة هم الذين يقفون على ثغور أرض رسول الله يحمونها بالسلاح والنار. وهم الذين يقفون في المستشفيات ينقذون الارواح ويعيدون البصر ويساعدون الطفلة الصغيرة والعجوز والشيخ. هم الذين يخططون الطرق والمصانع والمباني. هم الذين قال أجدادهم:

اللهم لولا أنت ما اهتدينا
ولا تصدقنا ولا صلينا
فأنزلن سكينة علينا
وثبت الأقدام إن لاقينا
إنا إذا صيح بنا أتينا
وبالصياح عولوا علينا
إن الأولى قد بغوا علينا
إذا أرادوا فتنة أبينا،

وهكذا نقول اليوم، إن الأولى قد بغوا علينا .. إذا أرادوا فتنة أبينا،،،

عاش هذا الوطن المقدس وأبناؤه الأوفياء.


Alucard
 
فأعرضت اليمامة واشمخرت ... كأسياف بأيدي مصلتينا


1541285978328.png
 
فأعرضت اليمامة واشمخرت ... كأسياف بأيدي مصلتينا


مشاهدة المرفق 139907
شكرا على المقال اخي, كنت احتاجه دون ان اعلم, بارك الله فيه جهودك (y)
اعجني كلامك حول التشكيك, الان يمكن ان اناقش فرضيات مثل القمح المتفجر دون ان يرتفع ضغطي :LOL:
 
مقال رائع .. كان يراودني كتابة موضوع بخصوص الحرب الاعلاميه .. وشيطنة المملكه !
كنت تكلمت عنها بموضوع اختفاء خاشقجي وكيف ساعدة شيطنة المملكه خلال سنوات على تمرير اي خبر ضد المملكه حتى لو كان نوعا ما صعب التصديق !
قبل ساعات رأيت تغريده للصحيفه الامريكيه سي ان ان عن موضوع وفاة طالبتين سعوديتين الاسبوع الماضي والشرطه ترجح الانتحار ..

طبعا ليس اتهام لكنه نسق متبع من الشيطنه رمي معلومات غير مؤكده ..لكن الهدف ليس الاتهام بقدر ترسيخ المملكه كشيطان ..واي معلومه عنها هي المتسبب بها .. بالتغريده اعلاه تقول الصحيفه ان السعوديه طلبت من اي اقارب للفتاتين الرجوع للمملكه لأنهما طلبتا لجوء سياسي !!!!! خبث بشكل عجيب .. طبعا القارء مسبق الاتهام ضدك دون ادنى اثبات ..!!
من الملام ؟ ....السعوديه بالدرجه الاولى !
ولا اقصد الاعلام ..اقصد الدوله بشكل عام متمثله بوزارة الخارجيه وسياستها الصامته ضد كل هالحروب !!!!
اين السفارات ودورها من الدفاع عن بلدهم وسمعته ؟ ان ظهر خبر كاذب لما لايتم رفع قضايا وطلب اعتذار رسمي ؟ .. لانجد هذه حتى في لبنان فما بالك بالدول الاخرى !!!!!!! المشكله في سياستنا
لاصوت للسفارات ولا غيرها في اي حرب اعلاميه ضدك ! ان كان هنالك تحرك فهو بالخفاء !! والعالم تحاربك بالعلن !!! ..
طبعا قضية خاشقجي أأمن انها بتغير الكثير والكثير ..سكوتنا في الماضي نتجرع تبعاته اليوم ..
اما اعلامنا ..اتمنى ان يتم حرقه بقاز ونشتغل من جظيد بطاقم جديد بفكر جديد بميزانيه ضخمه !
يارجل تركيا بحرب شرسه قذره ضدك .. وانت حتى ماقدرت تشيطنها لشعبك حتى !!! وسنتفاجأ بأعداد السياح السعوديين لها بالفتره القادمه ولا كأنها حاربتنا بأقذر واشرس من حرب الصهاينه ..وصلت حتى بأدخال الحرمين ضمن حربهم !!!!!
ان كنت لاتملك حتى ان تألب رأيك العام في الداخل ضد بلد معين ! كيف تريد الدفاع عن سمعتك في الفضاء العالمي !!!!!؟
 
بكل بساطة
افضل مقال قرأته بخصوص الاحداث الأخيرة
وفخر وإضافة وجود عقلية بارعة مثلك بالمنتدى
.................​

إن الذين وقفوا أمام العالم في تويتر وأخضعوهم بالقوة هم الذين يقفون على ثغور أرض رسول الله يحمونها بالسلاح والنار. وهم الذين يقفون في المستشفيات ينقذون الارواح ويعيدون البصر ويساعدون الطفلة الصغيرة والعجوز والشيخ. هم الذين يخططون الطرق والمصانع والمباني. هم الذين قال أجدادهم:

اللهم لولا أنت ما اهتدينا
ولا تصدقنا ولا صلينا
فأنزلن سكينة علينا
وثبت الأقدام إن لاقينا
إنا إذا صيح بنا أتينا
وبالصياح عولوا علينا
إن الأولى قد بغوا علينا

إذا أرادوا فتنة أبينا،
 
اعترف من انت ؟؟
أنا الي اشك انك احد كبار الصحفيين العرب
وتتنكر علينا بإسم الـ Alucard :cool:


مقااال راااائع واسمح اسجل إعجابي بك .
 
اتمنى الاستثمار الضخم من السعوديه في الاعلام

الغربي والشرقي والعربي ..لان الوضع لا يمكن

قبوله ..قناة العربيه في هذه القضيه وبهذه الايام

اثبتت انها ضعيفه وغير قادره على مواجة الحرب

الاعلاميه وليست بحجم الناقل المؤثر ..اتمنى بناء

اعلام كبير ومؤثر والاستثمار في القنوات الاعلاميه

الغربيه المؤثره
 
جوبلز يردد اكذب اكذب اكذب حتى يصدقك الناس

استراتيجته هذه بناها في خمس سنوات على أعلى تقدير

فما بالك بقناة الجزيرة التي تكذب على مدار 20 سنه !

وموجهه للشعوب العربيه حتى اصبح العالم العربي في معضمه مغسول الدماغ

غسيل الدماغ (بالإنجليزية: Brainwashing) يقصد به تحويل الفرد عن اتجاهاته وقيمه وأنماطه السلوكية وقناعاته، وتبنيه لقيم أخرى جديدة تفرض عليه من قبل جهة ما سواء كانت فرداً أو مجموعة أو مؤسسة أو دولة. ويندرج مصطلح غسل الدماغ تحت مسميات مختلفة تحمل المفهوم نفسه مثل: إعادة التقويم، وبناء الأفكار، والتحويل والتحرير المذهبي الفكري، والإقناع الخفي، والتلقين المذهبي، وتغيير الاتجاهات

الان تم تخطي الشعوب العربيه والاسلامية في محيطنا
واتجهت الموجه الاعلامية لتسهدف العالم أجمع وما تم ممارسته على الشعوب العربيه خلال 20 سنه يتم ممارسته مع شعوب العالم حالياً
كبرى المنصات الاخباريه والثقافية العالمية كرست جهودها للحرب علينا ويتم الان غسيل ادمغة بقية العالم
لم يبقى منصة اعلامية ولا صحفي ولا حتى شخص من عوام الناس الا وتحدث ولو بكلمة عن الازمه الاخيرة للمملكة حتى الاطفال اصبحوا يتحدثون ولهم قنوات تنتقد السعوديه ليأثروا على بقية الاطفال من اعمارهم


يقول مشعل النامي ان احد الاشخاص ويسكن في مصر الشقيقه يدير اكثر من 50 موقع للهجوم على السعوديه


قد لا يضرنا نبح الكلاب حالياً
لكن على المدى الطويل ستجد صعوبه في ان تختلط مع العالم
واذا استمر الحال كما هو فانه بعد 10 سنوات سنعاني كثيراً

مثال / دولة اجنبية تريد ان تستثمر في السعوديه او تبيع سلاح
ثم تظهر اصوات تطالب بوقف الاستثمار ووقف تصدير السلاح ستجد حشد شعبي وحشد حكومي لمنع التعامل معنا لانه خلال ال 10 سنوات الماضية تم غسل ادمغتهم بالاعلام الموجه
ولا اعتقد اننا سننتظر 10 سنوات لنرى هذا فلقد اصبحنا نشاهده حالياً ونسمع به كل يوم
وفي اغلب الاحيان نكسب هذه المعركه لكن بعد 10 سنوات لا اعتقد اننا سنكسب أي معركه وسنعيش في عزلة مثل كورياش (حقيقه لابد ان نواجهها ولا ندير لها ظهورنا)
اصبحنا نسمع عن مقاطعات لمستثمرين لنا واصبحنا نسمع عن عقوبات دولية علينا واصبحنا نجد بعض الشركات ترفض التعامل معنا

تخيل بعد 10 سنوات ماذا سيحدث ؟

قيمة بضع طائرات قتاليه يمكن ان تصنع منها اعلام يحارب اللاعلام المعادي ويكون مفعوله اقوى باضعاف من هذه الطائرات

الحرب الاعلامية الان اقوى فتكاً من الحرب التقليدية فمن يحسن استخدامها سيحقق ما يريد ولو على المدى الطويل

شكرا لك على هذا المقال المميز

ويستاهل 5 نجوم
 
الفشل الاكبر كان من منظومة الاعلام في السعودية ...!
حيث منذ قديم الزمان لم تحتوي على اذرع قوية تعمل على نشر الافكار و التصورات المراد ايصالها الى المواطن العربي البسيط ..
الوطن العربي الان اعلامياً تحت قيادة دولة واحدة
تمتلك سلاح تغييب العقل و المنطق ..! السعودية الدول الكبرى اقليمياً لاتمتلك منظومة حقيقية فقط منظومة مسلسلات و افلام و مسابقات فارغة و ليست من انتاج الاعلام السعودي ايضاً ..:ROFLMAO:

بالنظر الى الدول العربية نجد فقط ان قطر هي من تمتلك سلاح اعلامي خطير و قوي ضد الدول العربية
و الامر الاخطر من ذلك ان قطر اصبحت تلعب عالميا
الازمة الماضية هي جرس واحد من عدة اجراس خطيرة

لكن للاسف ..(n)
 
التشكيك مشكلة في السياسة وفي خارجها

من يتشكك في امور الحياة اليومية يسمونه أقاربه واصدقائه "موسوس" أو "نفسيه"

لكن في السياسة تتحول التشكيكات لآراء وغير الاراء أحيانا ماهو أششد لانه اعتبر حقيقة كأن يتحول التشكيك لأسرار مكشوفه وكل هذا بفضل موقع فلاني سرب عن مصدر مجهول أو شخصية "مقربة من صناع قرار" الخ...


التشكيك السياسي يحتاج رسالة دكتوره تبحثه
 
هولاء يظنون ان السعودية مثل سوريا وليبيا !! حتي في احد الصحف الاجنبيه كانو يقولون ان الشعب السعودي في المولات والاسواق ولا كان هناك ازمه !! هولاء لا يفهمون طبيعه المجتمع السعودي والخليجي بشكل عام نعم ربما تحصل اغلاط من هنا وهناك ولكن من الذي لا يغلط او يخطي ؟ امريكا بجلاله قدرها ارتكبت اخطاء عظيمه اكبر مثال في اليابان !!!! و هولاء لا يفهمون ايضا ان ال سعود والشعب السعودي واحد بل و يتزوجون من بعضهم البعض ويدرسون مع بعضهم الشعب منهم وهم منهم فهل يعقل ان يغضب الشعب السعودي من نفسه ؟ وهذا الوضع في باقي الدول الخلاصه هذا الحمله علي السعودية لمحاوله التاثير علي الشعب السعودي ولكن ستفشل فشل ذريع !

تحياتي
 
حرب اعلامية ضخمة لدرجة اجبرت زعيم الشواذ ان يتحول من رئيس دولة الى كاتب في واشنطن بوست
 
مقال رائع .. كان يراودني كتابة موضوع بخصوص الحرب الاعلاميه .. وشيطنة المملكه !
كنت تكلمت عنها بموضوع اختفاء خاشقجي وكيف ساعدة شيطنة المملكه خلال سنوات على تمرير اي خبر ضد المملكه حتى لو كان نوعا ما صعب التصديق !
قبل ساعات رأيت تغريده للصحيفه الامريكيه سي ان ان عن موضوع وفاة طالبتين سعوديتين الاسبوع الماضي والشرطه ترجح الانتحار ..

طبعا ليس اتهام لكنه نسق متبع من الشيطنه رمي معلومات غير مؤكده ..لكن الهدف ليس الاتهام بقدر ترسيخ المملكه كشيطان ..واي معلومه عنها هي المتسبب بها .. بالتغريده اعلاه تقول الصحيفه ان السعوديه طلبت من اي اقارب للفتاتين الرجوع للمملكه لأنهما طلبتا لجوء سياسي !!!!! خبث بشكل عجيب .. طبعا القارء مسبق الاتهام ضدك دون ادنى اثبات ..!!
من الملام ؟ ....السعوديه بالدرجه الاولى !
ولا اقصد الاعلام ..اقصد الدوله بشكل عام متمثله بوزارة الخارجيه وسياستها الصامته ضد كل هالحروب !!!!
اين السفارات ودورها من الدفاع عن بلدهم وسمعته ؟ ان ظهر خبر كاذب لما لايتم رفع قضايا وطلب اعتذار رسمي ؟ .. لانجد هذه حتى في لبنان فما بالك بالدول الاخرى !!!!!!! المشكله في سياستنا
لاصوت للسفارات ولا غيرها في اي حرب اعلاميه ضدك ! ان كان هنالك تحرك فهو بالخفاء !! والعالم تحاربك بالعلن !!! ..
طبعا قضية خاشقجي أأمن انها بتغير الكثير والكثير ..سكوتنا في الماضي نتجرع تبعاته اليوم ..
اما اعلامنا ..اتمنى ان يتم حرقه بقاز ونشتغل من جظيد بطاقم جديد بفكر جديد بميزانيه ضخمه !
يارجل تركيا بحرب شرسه قذره ضدك .. وانت حتى ماقدرت تشيطنها لشعبك حتى !!! وسنتفاجأ بأعداد السياح السعوديين لها بالفتره القادمه ولا كأنها حاربتنا بأقذر واشرس من حرب الصهاينه ..وصلت حتى بأدخال الحرمين ضمن حربهم !!!!!
ان كنت لاتملك حتى ان تألب رأيك العام في الداخل ضد بلد معين ! كيف تريد الدفاع عن سمعتك في الفضاء العالمي !!!!!؟


و الله صدقت و أو جزت
 
هجوم الاعلام الغربي على المملكة لا اراه شيء سيء

جزء كبير جداً من مشكلتهم مع السعودية دينية بحتة ولن يصلحها لا اعلام ولاغيره​
 
شكرا على هذا المقال الرائع بالنسبه للنقطه 3 و 4
استغلها اعلام الجزيرة والاعلام الغربي ومن في قلبه مرض من أبناء هذا الوطن وهي الإرجاف
وذلك من خلال تضخيم المشكلة وأنها سوف تكون عواقبها وخيمة
لدرجة أنهم أوهموا الكثير بانهيار نظام الحكم بالسعودية وغرق الشعب بالفوضى
من خلال متابعتي لوسائل التواصل الاجتماعي والمنتديات انخرط ممن اصابة الإرجاف وتمكن منه في بكائيات مضحكه
ولكن كان لمغردي الوطن الشجعان والشرفاء من ابناء الوطن العربي وقفه قويه اذهلت الخصوم حتى انقلب السحر على الساحر
مما جعل حتى مرتزقة الجزيرة يقرون بان حملة الارجاف ادت الى نتائج عكسيه و زادت من شعبية محمد بن سلمان
المضحك في الامر بعد نفاذ جميع محاولات أردوغان للنيل من زعامة المملكه الاسلامية والعربيه وجد نفسه فجأة كاتب صحفي بجريدة امريكيه


حسابات بعض الاعلامين العرب الشرفاء الذين كانوا خير مدافع عن بلاد الحرمين فلهم منا الشكر والتقدير


فهد الشليمي
أنور مالك
أمجد طه
مشعل النامي
سعيد الريسي
علي العراقي
جيري ماهر
محمد العرب
رعد الشلال
سفيان السامرائي



 
التعديل الأخير:
شكرا على هذا المقال الرائع بالنسبه للنقطه 3 و 4
استغلها اعلام الجزيرة والاعلام الغربي ومن في قلبه مرض من أبناء هذا الوطن وهي الإرجاف
وذلك من خلال تضخيم المشكلة وأنها سوف تكون عواقبها وخيمة
لدرجة أنهم أوهموا الكثير بانهيار نظام الحكم بالسعودية وغرق الشعب بالفوضى
من خلال متابعتي لوسائل التواصل الاجتماعي والمنتديات انخرط ممن اصابة الإرجاف وتمكن منه في بكائيات مضحكه
ولكن كان لمغردي الوطن الشجعان والشرفاء من ابناء الوطن العربي وقفه قويه اذهلت الخصوم حتى انقلب السحر على الساحر
مما جعل حتى مرتزقة الجزيرة يقرون بان حملة الارجاف ادت الى نتائج عكسيه و زادت من شعبية محمد بن سلمان
المضحك في الامر بعد نفاذ جميع محاولات أردوغان للنيل من زعامة المملكه الاسلامية والعربيه وجد نفسه فجأة كاتب صحفي بجريدة امريكيه


حسابات بعض الاعلامين العرب الشرفاء الذين كانوا خير مدافع عن بلاد الحرمين فلهم منا الشكر والتقدير


فهد الشليمي
أنور مالك
أمجد طه
مشعل النامي
سعيد الريسي
علي العراقي
جيري ماهر
محمد العرب
رعد الشلال
سفيان السامرائي




اضف لهم العملاق الكبير

يوسف علاونة
 
عودة
أعلى