أزمة ترامب السياسية


كلين كينواي مساعدة ترامب تمارس اشتباكات لفظية عنفية باللقاءات التلفزيونية









كلين كينواي هي التي التي تخرج لسانها بطريقة مريضة غير سوية في هذه الصورة:

DgPzID-XcAc4W1x.jpg
 

كلين كينواي مساعدة ترامب تمارس اشتباكات لفظية عنفية باللقاءات التلفزيونية









كلين كينواي هي التي التي تخرج لسانها بطريقة مريضة غير سوية في هذه الصورة:

مشاهدة المرفق 129702


مصادر مضروبة يازلمة لو تجيب الف تلفزيون عربي ماياثر علي طفل امريكي
نريد مصادر حره امريكية وقياسات راي عام موثوقه والا اسمحي موضوعك ماله
فايده وتضيع وقتك وتشغلنا والاعضاء بتفاهات الاعلام الموجهه السلطوي
يازلمه ناقص تجيب قناه الميادين وقناه العالم
 
يعني الاعتراض على كذب الاعلام الحر ممنوع وضد الحرية

 
ليس هذا هو سبب كره بعض العرب لترامب

ولو كان هذا هو السبب الحقيقي كان كرهو اردوغان الذي نقل السفاره التركيه الي القدس قبل ترامب بسنتين واعترف باسرائيل وارسل لهم سفير ويدرب الطيارين الاسرائيلين في سماء تركيا وقطع الانهار عن العراق
فاذا كنتم تدعون ان القدس واسرائيل هي السبب لماذا لم تكرهون اردوغان قبل ترامب
لا حول ولا قوة الا بالله ...........
 
مقال اعجبني احببت المشاركه به ..

#ترامب-جيت
القصة الكاملة لمعضلة دونالد ترامب الحالية .. هذه مختصر الحكاية لان الخوض فى التفاصيل المرعبة يحتاج الى كتاب كامل ..
منذ الشهور الاولى لوصول دونالد ترامب للحكم برزت قضية التدخل الروسي فى الانتخابات الامريكية .. كان وصول ترامب للحكم مفاجاة مرعبة للاوساط السياسية و المثقفة فى امريكا حتى ان افتتاحية النيويورك تايمز كانت مخيفة .. كان العنوان الاساسي لها " دونالد ترامب وصل لسدة الحكم .. كلمات لم نكن نتمنى ابدا ان نكتبها " ..و لان ترامب بالاساس ليس سياسيا بل تاجر فقد اختار تصادم فى شدة الغباء مع الاعلام الامريكى و وصفه بالمزيف حتى انه فى احد مؤتمراته الاولى بعد الوصول للحكم طرد مراسل CNN .. صار ترامب عدوا صريحا للاعلام الامريكى و هو الة جبارة يمكنها اكتساح الاخضر و اليابس بلا مبالغة .. ثم ظهرت اولى التقارير التى تذكر ان المخابرات الامريكية و مكتب التحقيقات الفدرالي تحقق فى تقارير تبدو حقيقية عن تورط روسي مؤكد فى التاثير على نتيجة الانتخابات و تسهيل وصول دونالد ترامب للحكم .. و لان الاعلام لا يطيقه تلقف الاخبار و اقام الدنيا و لم يقعدها .. صار ترامب حديث الصباح و المساء .. ثم ظهر الخيط الاول .. جيمس كومي .. مدير ال FBI .. معضلة كومى انه قبيل الانتخابات بايام قليلة تسبب فى هبوط شعبية هيلاري كلينتون بشدة عندمت اصدر تقريرا يشير الى احتمالية تورط هيلاري فى مراسلات رسمية مع الروس قد تضر بالامن القومى و عاد بعد الانتخابات و نفى ذلك التقرير و اعتذر بشدة لهيلاري على ما فعله . المهم ان الجميع موقن بان ما فعله كومي احد اسباب خسارة كلينتون . المعضلة اذا انه لا احد يمكن ان يصدق بعد ذلك ان كومي قد يكون عدوا لترامب لانه احد اسباب وصوله للحكم . فوجيء الجميع باقالة جيمس كومي من ال FBI .. ثم ظهر كومي و هاجم ترامب بضراوة ناعتا اياه بالكذب و التواطؤ و انه طلب منه حرفيا ايقاف التحقيقات فى التدخل الروسي و نشر كتابا مزلزلا يقصف ترامب بكل السبل .. و هنا سيتضح كيف تعمل دول المؤسسات لا الافراد .. الكونجرس الذي يحوز اغلبيته الجمهوريين قرر تعيين المحقق الخاص روبرت موللر لاستقصاء الامور بكل الطرق الممكنة .. و لم يصمت ترامب .. هاجم مولر و لجنته .. و صمت مولر الذي يبدو كثعلب حقيقي .. و فى تلك الاثناء الملتهبة دوت القنبلة الجديدة .. ظهر مدير المخابرات الامريكية الاسبق ليقول انه يؤمن تماما ان روسيا تملك اشياء سوداء مخزية تبتز بها ترامب و تتحكم به تماما .. و هنا وجد مولر انه فى تحقيق مخيف . هذه شهادة اعلى رجال امن فى الولايات المتحدة مديرا ال FBI و ال CIA و ايقن مولر ان الامور ستزداد سوءا و هو ما كان ..
ظهرت اربعة هدايا لمولر فى وقت واحد تقريبا ..
جورج نادر .. ستورمي دانيالز .. كامبريدج اناليتيكا .. الجاسوس الاليكترونى الروسي الغامض ..
جورج نادر هو رجل اعمال امريكي من اصول لبنانية سبق سجنه فى التشيك لارتكابه اعمال جنسية مشينة ضد اطفال . لديه علاقات متشعبه بالعديد من دول الشرق الاوسط خاصة الكيان الصهيونى و نتنياهو صديقه الصديق . منذ عام 2016 بدا نادر يقدم نفسه على اساس انه مستشار ولى عهد ابو ظبي . ظهر وقتها تقرير لم يلفت الانتباه كثيرا بشان ترتيب لقاء سري بين ترامب و بوتين فى سيشل برعاية نادر .. تلقف مولر التقارير و قبض على نادر و حقق معه و هاله ما ادرك .. لم تكن روسيا فقط هى من تدخلت فى الانتخابات . كان الاراضى الامريكية مرتعا للجميع .. ثم ظهرت ستورمي دانيالز ممثلة الافلام الاباحية التى ادعت ان مايكل كوهين محامي ترامب دفع لها اموال كبيرة لتخفى علاقتها الجنسية مع ترامب قبيل الانتخابات و هى جريمة خطيرة فى القانون الامريكي و انكر ترامب و نعتها بالكاذبة قبل ان يتراجع لاحقا . و صارت دانيالز ضيفة مستمرة فى كافة القنوات الامريكية تحكى باستفاضة كل التفاصيل المشينة عن علاقتها بترامب و اتسعت فضيحة ترامب .. ثم ظهر تقرير استخباراتى يؤكد ان احد اشهر الهاكرز الروس تدخل فى الانتخابات الامريكية ثم تاكد ال CIA من هويته . ضابط فى المخابرات الروسية ثم اتضح الاخطر .. انه تواصل مع حملة ترامب قبيل الانتخابات .. و ازداد الطين بلة بظهور فضيحة كامبردج اناليتيكا .. و هى شركة ذات شهرة عالمية تعمل فى مجال الانترنت و مواقع التواصل و اصدرت بيانا رسميا تؤكد تورطها فى التاثير فى الانتخابات الامريكية باقتحام ملايين حسابات فيس بوك فى امريكا و كانت فضيحة لفيس بوك و خسر يومها 10 مليارات دولار من راس ماله السوقى و جرت جلسة استماع لزوكنبرج فى الكونجرس و بدا متوترا قلقا الخوف يدبغ وجهه المتعرق و اعتذر للشعب الامريكي .. و ادرك روبرت مولر وقتها من ملايين الصفحات للتقارير التى يتابعها اعضاء لجنته ان هذه جريمة غير مسبوقة فى تاريخ امريكا لم تصنعها روسيا وحدها بل الكثيرين و ان المال نجح فى شراء الامن القومى الامريكى و ان الاختراق الامنى على مستوي الاعلى فى امريكا مخيف .
ثم ظهر تقريرين ايقن بعدها مولر انه امام جريمة تواطؤ كاملة تصل الى حد الخيانة العظمي ..
التقرير الاول يوضح ان جاريد كوشنر صهر ترامب و مستشاره اليهودي الشاب المتعصب للكيان الصهيونى اطلع على تقرير ارسلته المخابرات لترامب بان العشرات من امراء الاسرة الحاكمة فى السعودية ارسلوا تقريرا للمخابرات الامريكية يبدون رفضهم لوصول محمد بن سلمان لسدة الحكم .. فما كان من كوشنر بعد قراءة التقرير مباشرة الا ان طار بنفاثة صوب اوروبا و منها للرياض التى وصلها فجرا فقابل بن سلمان ساعتين قبل ان يعود لامريكا دون توقف و بعدها بعدة ساعات جري توقيف الريتز كارلتون الشهير لامراء المملكة . كانت كارثة على اثرها قررت المخابرات الامريكية دون الرجوع لترامب تخفيض التصريح الامنى لكوشنر و عدم السماح له بقراءة تقارير امنية من الدرجة الاولى مقدمة لترامب و قررت فتح تحقيق عميق بخصوص جاريد كوشنر ..
اما التقرير الثانى الذي صعق مولر كان بخصوص ريكس تيلرسون وزير الخارجية الامريكي الاسبق .. و تيلرسون رجل شديد المهابة و الاحترام و الوطنية فى اوساط صناعة القرار الامريكية . اشار التقرير ان تيلرسون احبط غزو سعودي بحرينى بري لقطر فى اعقاب الازمة الخليجية مباشرة و ان تيلرسون هدد ترامب و كوشنر ان هذا لو حدث ستكون كارثة كبري للخليج و امريكا . بعد ان سقط مخطط كوشنر لاجتياح قطر تسرب تقرير جديد ان جورج نادر اوعز الى اليوت برودي مستشار ترامب باقالة ريكس تيلرسون و تعيين مايك بومبيو وزير للخارجية و جون بولتون مستشار للامن القومى و هما معروفان بعداء كبير لايران و تركيا و محبة كبيرة للكيان الصهيونى .
صار مولر يوقن ان التواطؤ وصل الى حد مشين و ان حلقات صنع القرار فى امريكا مخترقة على كافة المستويات و واكب هذا ماساة قمة ترامب بوتن فى هلسنكي التى اسماها الامريكان قمة الخيانة .
صار الوضع ماساويا فى واشنطن ..
اول امس و بعد تحقيقات لعام و نصف ايقن مولر انه لم يعد الانتظار ممكنا فى مستنقع الخيانة هذا ..
تلقى ترامب طعنة نجلاء قاتلة من محاميه مايكل كوهين الذي رتب صفقة مع مولر للنجاة بنفسه سينال على مقتضاها 5 سنوات فى السجن بعد ان سلم ترامب تماما و اقر بكذبه بايعاز من ترامب و هاجمه ترامب بضراوة و اصدر محامى كوهن بيان فجر الامس هدد ترامب علانية بان كوهين بامكانه تقديم معلومات اضافية بامكانها الاضرار الشديد بترامب..
ثم كانت الطامة الكبري فى نفس اليوم بادانة بول مانافورت مدير حملة ترامب الانتخابية بالعديد من التهم قد يحصل بسببها على 10 اعوام فى السجن .
و بدا مولر متحكم و مسيطر تماما و ظهر و قد اعد الفخ كاملا و لم يعد بامكان احد ايقاف خطته .
و ظهر ترامب بالامس مرعوبا . و للمرة الاولى يهدد بان عزله سيدمر الاقتصاد العالمي و سيؤدي للفوضى ..
و لم يعره مولر انتباها . فهذا الثعلب كمن حتى صارت خطته كاملة ..
هل سيعزل ترامب .
نعم . اظن ذلك .
لماذا سيعزل و ما هى تداعيات اللحظة الرهيبة الحالية فى السياسة الامريكية .
ساخبركم فى مقال اخر تفصيلى لان هناك لحظة فارقة فى التاريخ الانسانى الحديث تتشكل ..
 
هناك مشكلة عويصة فى نسب انجازات وهمية لترامب كالقضاء على داعش و ايقاف دعم الاخوان .. للاسف عناوين عريضة لكن عندما تبحث خلفها تجد "لا شيء"
لا يوجد توافق امريكي عربي حول تركيا هذاً أولاً السبب الوحيد لهجوم ترامب على الاتراك هو سياسة الحمائية فيما يتعلق بصفقة الاس 400 و قبل ذلك كان ترامب و اردوغان سمن على عسل اما قضية القس فهو امر للاستهلاك الداخلي خاصة مع اقتراب الانتخابات النصفية

ثانياً ايقاف انشطة الاخوان كانت بجهود عربية و لا علاقة لترامب او امريكا بتحجيم الاخوان

ثالثاً . القضاء على داعش لم يكن بيد ترامب بل جاء بحملة من اوباما فى 2014 تزامن مع هجمات موازية للتحالف فى سوريا

رابعاً . البنتاجون صرح هذا الاسبوع ان داعش فى وضعية تساعدها على العودة ، هذا كلام بنتاجون ابوايفانكا

خامساً . لا يوجد موقف حاسم من حكومة ابوايفانكا تجاه مليشيات الحوثي بل رأينا تعمد لتعطيل حسم الحديدة لمآرب فى نفس يعقوب

سادساً . لا يوجد موقف امريكي من النفوذ الايراني فى كل من العراق و سوريا

سابعاً . اعتراف امريكا بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني و نزعها من طاولة المفاوضات لا يمكن ان يقارن لا بمواقف مطبعين عرب او مسلمين ، لان امريكا هى راعي السلام فى المنطقة و هى من يؤسس و ينظم مستقبل عملية السلام فلا وجه للمقارنة لا بموقف اردوغان و لا بموقف غيره من المطبعين العرب الذين لا يملكون من امرهم شي ، و الكيان الصهيوني لم يتوقف هنا للعلم بل طلب من ترامب الموافقة على الاعتراف بالجولان جزء من الكيان الصهيوني .

يجب ان نفهم و نعى معنى كلام ترامب انه نزع مسألة القدس من طاولة المفاوضات

الآن نأتي لمسمار جحا و ضغط ترامب على نظام الملالي . ترامب ليس لديه عداء مع نظام الملالي بل يريد ان يتفاوض على "صفقة" أفضل لأن الشركات الامريكية طلعت خالية الوفاض و لم يكن لها نصيب من الكعكة الايرانية اغلب مشاريع البني التحتة ذهب لشركات اوروبية ، طبعاً دائماً ما نسمع ان "بيبي" بنيامين نتنياهو "صديق " ترامب يتحدث عن ايران و العداء لايران و الهجوم على ايران و ان ايران تشكل تهديد و يجب ايقاف برنامجها النووي .

طبعاً هذه مسرحيات يستغفلون بها العقول ، ياتي الصهيوني و يقول لدى مستندات و ملفات حول البرنامج الايراني و يعرضها لتعظيم دور الموساد و من بعد ياتي الايراني و يقول الموت لامريكا و الموت لاسرائيل و يرمي بالصواريخ على مكة ، فلا اسرائيل دمرت برنامج ايران النووي كما فعلت مع البرنامج العراقي و لا ايران ضرب تل ابيب كما ترمي بصواريخها على مكة ، طبعاً لا يمكن ان تكتمل المسرحية دون ان يلعب الامريكي دوره بتعظيم الفزاعة الايرانية ليبيع المزيد من السلاح للدول العربية

قناع ترامب سيقع و سنرى بام أعيننا حقيقة ما يضمر للدول العربية .

هناك ادعاءات ان ترامب يمشى فى سياسة توافقية مع المملكة او الدول العربية و هذا تدليس

فمواقف امريكا فى كل من اليمن و سوريا و العراق و فلسطين و هى ملفات عربية حساسة تعري الامريكان

و لم يتخذ الامريكان اى قرار تماشياً مع سياسة احد بل كما قال ترامب america first المصالح الامريكية اولاً و من بعدي الطوفان و لا يوجد تعبير اكبر من قراره بنقل السفارة الى القدس و نزعها من طاولة المفاوضات ضارباً بعرض الحائط الموقف العربي من القضية الفلسطينية .

^^^
 
مصادر مضروبة يازلمة لو تجيب الف تلفزيون عربي ماياثر علي طفل امريكي
نريد مصادر حره امريكية وقياسات راي عام موثوقه والا اسمحي موضوعك ماله
فايده وتضيع وقتك وتشغلنا والاعضاء بتفاهات الاعلام الموجهه السلطوي
يازلمه ناقص تجيب قناه الميادين وقناه العالم

مرحبا بك في قائمة التجاهل عندي.

خالص تحياتي.
 
فضيحة متكاملة الأركان في عقر دار ترمب!.. حلفاء يتساقطون تحت وطأة التحقيقات.. فهل اقتربت ساعة الصفر؟.. أم أن المعجزة التي صعدت به قادرة على إبهارنا دوما؟.. التفاصيل كاملة لقصة "العميل الروسي المحتمل.. دونالد ترمب"
تقرير مختصر ولكن هام جدا ويحوي معلومات جديدة ومهمة:
 
الإعلام المحسوب على الإخونج في العالم العربي شغال 24 ساعة بتغطية مباشرة ومتكاملة
عن عزل ترامب أكثر من الأمريكان أنفسهم.
أسهبوا في تغطية القصة حتى ظننت أن الأمريكان جهزوا المشانق لوضعها على رقبة ترامب
ورفاقه غدًا.


أيتام أوباما لن يعودوا مجددًا ولن يكون لهم أي حضور في المنطقة مجددًا حتى يشتروا حريتهم من سيدهم التركي أردوغان.
 
مقال اعجبني احببت المشاركه به ..

#ترامب-جيت
القصة الكاملة لمعضلة دونالد ترامب الحالية .. هذه مختصر الحكاية لان الخوض فى التفاصيل المرعبة يحتاج الى كتاب كامل ..
منذ الشهور الاولى لوصول دونالد ترامب للحكم برزت قضية التدخل الروسي فى الانتخابات الامريكية .. كان وصول ترامب للحكم مفاجاة مرعبة للاوساط السياسية و المثقفة فى امريكا حتى ان افتتاحية النيويورك تايمز كانت مخيفة .. كان العنوان الاساسي لها " دونالد ترامب وصل لسدة الحكم .. كلمات لم نكن نتمنى ابدا ان نكتبها " ..و لان ترامب بالاساس ليس سياسيا بل تاجر فقد اختار تصادم فى شدة الغباء مع الاعلام الامريكى و وصفه بالمزيف حتى انه فى احد مؤتمراته الاولى بعد الوصول للحكم طرد مراسل CNN .. صار ترامب عدوا صريحا للاعلام الامريكى و هو الة جبارة يمكنها اكتساح الاخضر و اليابس بلا مبالغة .. ثم ظهرت اولى التقارير التى تذكر ان المخابرات الامريكية و مكتب التحقيقات الفدرالي تحقق فى تقارير تبدو حقيقية عن تورط روسي مؤكد فى التاثير على نتيجة الانتخابات و تسهيل وصول دونالد ترامب للحكم .. و لان الاعلام لا يطيقه تلقف الاخبار و اقام الدنيا و لم يقعدها .. صار ترامب حديث الصباح و المساء .. ثم ظهر الخيط الاول .. جيمس كومي .. مدير ال FBI .. معضلة كومى انه قبيل الانتخابات بايام قليلة تسبب فى هبوط شعبية هيلاري كلينتون بشدة عندمت اصدر تقريرا يشير الى احتمالية تورط هيلاري فى مراسلات رسمية مع الروس قد تضر بالامن القومى و عاد بعد الانتخابات و نفى ذلك التقرير و اعتذر بشدة لهيلاري على ما فعله . المهم ان الجميع موقن بان ما فعله كومي احد اسباب خسارة كلينتون . المعضلة اذا انه لا احد يمكن ان يصدق بعد ذلك ان كومي قد يكون عدوا لترامب لانه احد اسباب وصوله للحكم . فوجيء الجميع باقالة جيمس كومي من ال FBI .. ثم ظهر كومي و هاجم ترامب بضراوة ناعتا اياه بالكذب و التواطؤ و انه طلب منه حرفيا ايقاف التحقيقات فى التدخل الروسي و نشر كتابا مزلزلا يقصف ترامب بكل السبل .. و هنا سيتضح كيف تعمل دول المؤسسات لا الافراد .. الكونجرس الذي يحوز اغلبيته الجمهوريين قرر تعيين المحقق الخاص روبرت موللر لاستقصاء الامور بكل الطرق الممكنة .. و لم يصمت ترامب .. هاجم مولر و لجنته .. و صمت مولر الذي يبدو كثعلب حقيقي .. و فى تلك الاثناء الملتهبة دوت القنبلة الجديدة .. ظهر مدير المخابرات الامريكية الاسبق ليقول انه يؤمن تماما ان روسيا تملك اشياء سوداء مخزية تبتز بها ترامب و تتحكم به تماما .. و هنا وجد مولر انه فى تحقيق مخيف . هذه شهادة اعلى رجال امن فى الولايات المتحدة مديرا ال FBI و ال CIA و ايقن مولر ان الامور ستزداد سوءا و هو ما كان ..
ظهرت اربعة هدايا لمولر فى وقت واحد تقريبا ..
جورج نادر .. ستورمي دانيالز .. كامبريدج اناليتيكا .. الجاسوس الاليكترونى الروسي الغامض ..
جورج نادر هو رجل اعمال امريكي من اصول لبنانية سبق سجنه فى التشيك لارتكابه اعمال جنسية مشينة ضد اطفال . لديه علاقات متشعبه بالعديد من دول الشرق الاوسط خاصة الكيان الصهيونى و نتنياهو صديقه الصديق . منذ عام 2016 بدا نادر يقدم نفسه على اساس انه مستشار ولى عهد ابو ظبي . ظهر وقتها تقرير لم يلفت الانتباه كثيرا بشان ترتيب لقاء سري بين ترامب و بوتين فى سيشل برعاية نادر .. تلقف مولر التقارير و قبض على نادر و حقق معه و هاله ما ادرك .. لم تكن روسيا فقط هى من تدخلت فى الانتخابات . كان الاراضى الامريكية مرتعا للجميع .. ثم ظهرت ستورمي دانيالز ممثلة الافلام الاباحية التى ادعت ان مايكل كوهين محامي ترامب دفع لها اموال كبيرة لتخفى علاقتها الجنسية مع ترامب قبيل الانتخابات و هى جريمة خطيرة فى القانون الامريكي و انكر ترامب و نعتها بالكاذبة قبل ان يتراجع لاحقا . و صارت دانيالز ضيفة مستمرة فى كافة القنوات الامريكية تحكى باستفاضة كل التفاصيل المشينة عن علاقتها بترامب و اتسعت فضيحة ترامب .. ثم ظهر تقرير استخباراتى يؤكد ان احد اشهر الهاكرز الروس تدخل فى الانتخابات الامريكية ثم تاكد ال CIA من هويته . ضابط فى المخابرات الروسية ثم اتضح الاخطر .. انه تواصل مع حملة ترامب قبيل الانتخابات .. و ازداد الطين بلة بظهور فضيحة كامبردج اناليتيكا .. و هى شركة ذات شهرة عالمية تعمل فى مجال الانترنت و مواقع التواصل و اصدرت بيانا رسميا تؤكد تورطها فى التاثير فى الانتخابات الامريكية باقتحام ملايين حسابات فيس بوك فى امريكا و كانت فضيحة لفيس بوك و خسر يومها 10 مليارات دولار من راس ماله السوقى و جرت جلسة استماع لزوكنبرج فى الكونجرس و بدا متوترا قلقا الخوف يدبغ وجهه المتعرق و اعتذر للشعب الامريكي .. و ادرك روبرت مولر وقتها من ملايين الصفحات للتقارير التى يتابعها اعضاء لجنته ان هذه جريمة غير مسبوقة فى تاريخ امريكا لم تصنعها روسيا وحدها بل الكثيرين و ان المال نجح فى شراء الامن القومى الامريكى و ان الاختراق الامنى على مستوي الاعلى فى امريكا مخيف .
ثم ظهر تقريرين ايقن بعدها مولر انه امام جريمة تواطؤ كاملة تصل الى حد الخيانة العظمي ..
التقرير الاول يوضح ان جاريد كوشنر صهر ترامب و مستشاره اليهودي الشاب المتعصب للكيان الصهيونى اطلع على تقرير ارسلته المخابرات لترامب بان العشرات من امراء الاسرة الحاكمة فى السعودية ارسلوا تقريرا للمخابرات الامريكية يبدون رفضهم لوصول محمد بن سلمان لسدة الحكم .. فما كان من كوشنر بعد قراءة التقرير مباشرة الا ان طار بنفاثة صوب اوروبا و منها للرياض التى وصلها فجرا فقابل بن سلمان ساعتين قبل ان يعود لامريكا دون توقف و بعدها بعدة ساعات جري توقيف الريتز كارلتون الشهير لامراء المملكة . كانت كارثة على اثرها قررت المخابرات الامريكية دون الرجوع لترامب تخفيض التصريح الامنى لكوشنر و عدم السماح له بقراءة تقارير امنية من الدرجة الاولى مقدمة لترامب و قررت فتح تحقيق عميق بخصوص جاريد كوشنر ..
اما التقرير الثانى الذي صعق مولر كان بخصوص ريكس تيلرسون وزير الخارجية الامريكي الاسبق .. و تيلرسون رجل شديد المهابة و الاحترام و الوطنية فى اوساط صناعة القرار الامريكية . اشار التقرير ان تيلرسون احبط غزو سعودي بحرينى بري لقطر فى اعقاب الازمة الخليجية مباشرة و ان تيلرسون هدد ترامب و كوشنر ان هذا لو حدث ستكون كارثة كبري للخليج و امريكا . بعد ان سقط مخطط كوشنر لاجتياح قطر تسرب تقرير جديد ان جورج نادر اوعز الى اليوت برودي مستشار ترامب باقالة ريكس تيلرسون و تعيين مايك بومبيو وزير للخارجية و جون بولتون مستشار للامن القومى و هما معروفان بعداء كبير لايران و تركيا و محبة كبيرة للكيان الصهيونى .
صار مولر يوقن ان التواطؤ وصل الى حد مشين و ان حلقات صنع القرار فى امريكا مخترقة على كافة المستويات و واكب هذا ماساة قمة ترامب بوتن فى هلسنكي التى اسماها الامريكان قمة الخيانة .
صار الوضع ماساويا فى واشنطن ..
اول امس و بعد تحقيقات لعام و نصف ايقن مولر انه لم يعد الانتظار ممكنا فى مستنقع الخيانة هذا ..
تلقى ترامب طعنة نجلاء قاتلة من محاميه مايكل كوهين الذي رتب صفقة مع مولر للنجاة بنفسه سينال على مقتضاها 5 سنوات فى السجن بعد ان سلم ترامب تماما و اقر بكذبه بايعاز من ترامب و هاجمه ترامب بضراوة و اصدر محامى كوهن بيان فجر الامس هدد ترامب علانية بان كوهين بامكانه تقديم معلومات اضافية بامكانها الاضرار الشديد بترامب..
ثم كانت الطامة الكبري فى نفس اليوم بادانة بول مانافورت مدير حملة ترامب الانتخابية بالعديد من التهم قد يحصل بسببها على 10 اعوام فى السجن .
و بدا مولر متحكم و مسيطر تماما و ظهر و قد اعد الفخ كاملا و لم يعد بامكان احد ايقاف خطته .
و ظهر ترامب بالامس مرعوبا . و للمرة الاولى يهدد بان عزله سيدمر الاقتصاد العالمي و سيؤدي للفوضى ..
و لم يعره مولر انتباها . فهذا الثعلب كمن حتى صارت خطته كاملة ..
هل سيعزل ترامب .
نعم . اظن ذلك .
لماذا سيعزل و ما هى تداعيات اللحظة الرهيبة الحالية فى السياسة الامريكية .
ساخبركم فى مقال اخر تفصيلى لان هناك لحظة فارقة فى التاريخ الانسانى الحديث تتشكل ..

مقال جيد يختصر مسائل كثيرة لكنه يتجاهل مسائل كثيرة هامة جدا ... فترامب منذ اليوم الأول وهو يكن عداء هائل لأجهزة الأمن والاستخبارات الأمريكية أكثر بكثير من عداءه لأجهزة الإعلام نفسها.

أسباب عداء ترامب لمجتمع أجهزة الأمن والاستخبارات الوطنية والقومية الأمريكية تعود في كثير جوانبها لشدة تحذيراتهم من وصول ترامب للرئاسة ... واستخدامهم كلمات قوية جدا غير معهودة سياسيا آبدا للتحذير من ترامب وتخلفه وجهله وغباءه وسخافاته المتعددة.

تقريبا يكاد يكون كل مدراء الأجهزة الأمنية الأمريكية السيادية الرئيسية السابقين رافضين تماما لترامب وعبروا عن ذلك علانية بدرجات وأساليب متفاوتة.

وهذا من أهم أسباب أزمة ترامب وغالبا ستؤدي ليس للإطاحة به فحسب بل ستؤدي لحركة تصحيح عكسي بالغة القوة لن تطال ترامب وحده بل ستشبه حركة ثورة تصحيح في أمريكا ستقوم بكنس كثير من الحثالات الحقيرة التي وصلت لمراكز عالية جدا في دوائر صناعة القرار والسياسة في أمريكا.

وهذه مجرد إضافة واحدة فقط على المقال وتفاصيلها طويلة جدا ومهمة جدا وشيقة جدا جدا فترامب ينظر له خبراء الأمن والسياسة في أمريكا على إنه حثالة حقيرة جدا جدا جدا.

خالص تحياتي.
 
مدير سابق لـ CIA: "ترامب عميل روسي"




نشرت في : 05/08/2016آخر تحديث : 05/08/2016

trump8jmlkqsd.jpg

فيسبوك

اتهم المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية "سي آي ايه" مايكل جي. موريل في مقالة نشرتها صحيفة نيويورك تايمز الجمعة 5 آب ـ أغسطس 2016، مرشح الحزب الجمهوري إلى الانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب بأنه "عميل لروسيا الاتحادية من دون أن يدري".


ويشرح المسؤول الأميركي السابق في مقالته الأسباب التي تدفعه الى التصويت لصالح المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون في الثامن من تشرين الثاني ـ نوفمبر المقبل، معتبرا أن ترامب "ليس مؤهلا فحسب لهذا المنصب، بل يمكن أن يشكل خطرا على أمننا القومي".
وأضاف موريل الذي عمل 33 سنة في وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، وكان مساعد مديرها قبل أن يصبح مديرها بالوكالة "في عالم الاستخبارات نستطيع أن نقول إن (فلاديمير) بوتين (الرئيس الروسي) قد جند ترامب كعميل لروسيا الاتحادية من دون أن يدري الأخير".
وذكر موريل أن بوتين كان عميلا سابقا للاستخبارات الروسية وهو متخصص في كشف الثغرات لدى خصومه واستخدام أفضل الوسائل للاستفادة منها.
وأضاف موريل في مقالته أن بوتين خلال الانتخابات التمهيدية "استغل نقاط ضعف ترامب عبر مدحه. وكان رد فعل ترامب كما توقعه بوتين". وذكر بما بقول ترامب إن الرئيس الروسي زعيم كبير، وبأنه شجع أجهزة الاستخبارات الروسية على التجسس على منافسته الديموقراطية، كما دعا إلى إعادة النظر في التزام الولايات المتحدة داخل الحلف الأطلسي في حال حصول اعتداء روسي ضد إحدى دول البلطيق.
واتهم موريل أيضا، ترامب بأنه "هدد أمن البلاد عبر دعوته إلى منع المسلمين من دخول" الولايات المتحدة الأمر الذي يعزز دعاية الجهاديين الذين يؤكدون أن مكافحة الإرهاب ليست سوى حرب ضد الإسلام.
بالمقابل يقدم هذا المسؤول الاستخباراتي السابق دعما قويا إلى هيلاري كلينتون قائلا "أنا واثق بأنها ستكون قادرة على تحمل المسؤولية الأهم لأي رئيس وهي ضمان أمن البلاد".
وأكد على أن كلينتون كانت من أشد المتحمسين لتنفيذ العملية التي أدت إلى مقتل أسامة بن لادن في باكستان، وأنه خلال كثير من الاجتماعات التي شارك فيها بحضورها لاحظ أنها كانت دائما ملمة بالملفات المعروضة للبحث، وتطرح الاسئلة المناسبة، وتغير رأيها في حال سمعت حججا مضادة.

المصدر:
مونت كارلو الدولية



مجلة أمريكية شهيرة: قد يكون الـ"كي جي بي" السوفيتي جنّد ترامب منذ سنوات!
تاريخ النشر:12.07.2018 | 04:45 GMT |
آخر تحديث:12.07.2018 | 05:23 GMT |
5b46d3f4d4375076538b458f.jpg

© Official White House Photo by Shealah Craighead


9061

أثارت مجلة "نيويورك" عاصفة من الشك حول احتمال أن يكون جهاز الاستخبارات السوفيتي الـ"كي جي بي" قد جنّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للعمل لمصلحته، منذ زيارته لموسكو عام 1987.

إقرأ المزيد

وربطت المجلة الأمريكية المعروفة بين انفتاح شهية رجل الأعمال ترامب على العمل السياسي في عام 1987، ورحلته التي قام بها إلى موسكو في ذلك العام لمناقشة إمكانية بناء فندق في العاصمة السوفيتية.
وأشارت المجلة إلى لقاء أجراه رئيس أمريكا الحالي في نيويورك مع السفير السوفيتي في واشنطن، يوري دوبينين، المعروف بحنكته وعمق قناعاته العقائدية، قبل عام من زيارته الأولى لموسكو. وخلصت للقول: "إن الفندق الذي رغب آنذاك ببنائه رئيس أمريكا المستقبلي لم يشيّد أبدًا، لكن ترامب عاد من الاتحاد السوفيتي بطموحات سياسية لم تكن منظورة لديه قبل توجهه إلى هناك".
وأشارت المجلة إلى أنه قد تكون لدى الكرملين ممتسكات على ترامب بعد زياراته لموسكو في عامي 1987 و 2013 . بالإضافة إلى ذلك، وفقا للمجلة، فإن إحجام رئيس الولايات المتحدة عن نشر الإقرارات الضريبية الخاصة بأعماله قد يكون مرتبطا بحصوله "بطرق مختلفة على تمويل روسي" على مدى سنوات طويلة.

ويجري في الولايات المتحدة حاليا تحقيق متشعب ومعقّد بشأن تدخل روسي مزعوم في الانتخابات الأمريكية الرئاسية الأخيرة، وكذلك بشأن ادعاءات عن وجود صلات وروابط لترامب مع موسكو، رغم نفي البيت الأبيض والكرملين قطعيا.
وتنفي روسيا بشكل قاطع هذه الاتهامات وتصفها بأنها ادعاءات ومزاعم لا أساس لها من الصحة.
ويعقد رئيسا روسيا والولايات المتحدة في عاصمة فنلندا هلسنكي يوم 16 يوليو الجاري أول قمة رسمية بينهما، قال الكرملين إنها ستناقش سبل إعادة العلاقات الثنائية بين البلدين إلى طبيعتها، وكذلك القضايا الدولية الملحة.
وسيكون هذا أول اجتماع رسمي بين بوتين وترامب يعقد وفقا لاتفاق مسبق وليس على هامش مؤتمرات واجتماعات دولية يحضرها الرئيسان.





DjuWZytUUAARm9J.jpg
 
رؤساء شركات أمريكية كبرى يحذرون ترامب من خطورة سياساته
تاريخ النشر:24.08.2018 | 20:16 GMT |
5b805a24d43750277d8b45ee.jpg

Globallookpress Michael Brochstein


3521

حذر رؤساء شركات أمريكية كبرى من خطورة سياسات الهجرة لإدارة الرئيس دونالد ترامب على الاقتصاد الأمريكي، وسط النقص الكبير في سوق العمالة في الولايات المتحدة.
وحض المشاركون في منتدى "الطاولة المستديرة" لرؤساء الشركات في رسالة إلى وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية كيرستين نيلسن، يوم أمس الخميس، على إعادة التفكير في توجيهات واشنطن الأخيرة التي ألقت بظلال من الشك على الأوضاع القانونية للعمال وألحقت أضرارا بعملية استقطاب المواهب وتوظيفها.
وجاء في الرسالة أن "بعض (العمال) سينقلون عائلاتهم ويستقرون في بلد جديد إذا كان باستطاعة الحكومة في أي وقت ودون إشعار أن تجبرهم على المغادرة الفورية، وفي كثير من الأحيان دون تفسير".
وأضافت الرسالة أنه في الوقت الذي يصل فيه عدد الوظائف الشاغرة إلى أعلى مستوياته في التاريخ بسبب نقص اليد العاملة، ليس الوقت مناسب الآن لمثل هذه القيود.
وحمل رؤساء الشركات إدارة الجنسية والهجرة التي تخضع لسلطة كيرستين نيلسن، مسؤولية قرارات متباينة، اعتبروها خاطئة، محذرين من أنها قد تؤدي إلى حرمان مفاجئ للموظفين من وضعهم القانوني بعد أن تم السماح لهم بالعمل لسنوات.
وفي حالات أخرى سحبت الإدارة تصاريح العمل الممنوحة لأزواج العمال المهاجرين القانونيين.
وتؤثر هذه المشاكل على الموظفين المرخص لهم بموجب برنامج "أتش - وان بي" الذي يسمح للشركات بتوظيف مهارات أجنبية لشغل وظائف متخصصة.
وقالت الرسالة: "من باب الإنصاف لهؤلاء الموظفين، ولتجنب التكاليف والمضاعفات غير الضرورية للشركات الأمريكية، يجب ألا تغير الحكومة الأمريكية القوانين في منتصف العملية".
وتمثل "الطاولة المستديرة" للأعمال معظم الشركات الأمريكية الكبرى. ومن بين رؤساء الشركات الذين وقعوا على الرسالة تيم كوك من "آبل" وجايمي ديمون من "جاي بي مورغان تشايس" وجيمس كوينسي من "كوكا كولا" وجيني روميتي من "آي بي أم" وآرني رورنسون من "ماريوت".

المصدر: فرانس برس
 
مقال اعجبني احببت المشاركه به ..

#ترامب-جيت
القصة الكاملة لمعضلة دونالد ترامب الحالية .. هذه مختصر الحكاية لان الخوض فى التفاصيل المرعبة يحتاج الى كتاب كامل ..
منذ الشهور الاولى لوصول دونالد ترامب للحكم برزت قضية التدخل الروسي فى الانتخابات الامريكية .. كان وصول ترامب للحكم مفاجاة مرعبة للاوساط السياسية و المثقفة فى امريكا حتى ان افتتاحية النيويورك تايمز كانت مخيفة .. كان العنوان الاساسي لها " دونالد ترامب وصل لسدة الحكم .. كلمات لم نكن نتمنى ابدا ان نكتبها " ..و لان ترامب بالاساس ليس سياسيا بل تاجر فقد اختار تصادم فى شدة الغباء مع الاعلام الامريكى و وصفه بالمزيف حتى انه فى احد مؤتمراته الاولى بعد الوصول للحكم طرد مراسل CNN .. صار ترامب عدوا صريحا للاعلام الامريكى و هو الة جبارة يمكنها اكتساح الاخضر و اليابس بلا مبالغة .. ثم ظهرت اولى التقارير التى تذكر ان المخابرات الامريكية و مكتب التحقيقات الفدرالي تحقق فى تقارير تبدو حقيقية عن تورط روسي مؤكد فى التاثير على نتيجة الانتخابات و تسهيل وصول دونالد ترامب للحكم .. و لان الاعلام لا يطيقه تلقف الاخبار و اقام الدنيا و لم يقعدها .. صار ترامب حديث الصباح و المساء .. ثم ظهر الخيط الاول .. جيمس كومي .. مدير ال FBI .. معضلة كومى انه قبيل الانتخابات بايام قليلة تسبب فى هبوط شعبية هيلاري كلينتون بشدة عندمت اصدر تقريرا يشير الى احتمالية تورط هيلاري فى مراسلات رسمية مع الروس قد تضر بالامن القومى و عاد بعد الانتخابات و نفى ذلك التقرير و اعتذر بشدة لهيلاري على ما فعله . المهم ان الجميع موقن بان ما فعله كومي احد اسباب خسارة كلينتون . المعضلة اذا انه لا احد يمكن ان يصدق بعد ذلك ان كومي قد يكون عدوا لترامب لانه احد اسباب وصوله للحكم . فوجيء الجميع باقالة جيمس كومي من ال FBI .. ثم ظهر كومي و هاجم ترامب بضراوة ناعتا اياه بالكذب و التواطؤ و انه طلب منه حرفيا ايقاف التحقيقات فى التدخل الروسي و نشر كتابا مزلزلا يقصف ترامب بكل السبل .. و هنا سيتضح كيف تعمل دول المؤسسات لا الافراد .. الكونجرس الذي يحوز اغلبيته الجمهوريين قرر تعيين المحقق الخاص روبرت موللر لاستقصاء الامور بكل الطرق الممكنة .. و لم يصمت ترامب .. هاجم مولر و لجنته .. و صمت مولر الذي يبدو كثعلب حقيقي .. و فى تلك الاثناء الملتهبة دوت القنبلة الجديدة .. ظهر مدير المخابرات الامريكية الاسبق ليقول انه يؤمن تماما ان روسيا تملك اشياء سوداء مخزية تبتز بها ترامب و تتحكم به تماما .. و هنا وجد مولر انه فى تحقيق مخيف . هذه شهادة اعلى رجال امن فى الولايات المتحدة مديرا ال FBI و ال CIA و ايقن مولر ان الامور ستزداد سوءا و هو ما كان ..
ظهرت اربعة هدايا لمولر فى وقت واحد تقريبا ..
جورج نادر .. ستورمي دانيالز .. كامبريدج اناليتيكا .. الجاسوس الاليكترونى الروسي الغامض ..
جورج نادر هو رجل اعمال امريكي من اصول لبنانية سبق سجنه فى التشيك لارتكابه اعمال جنسية مشينة ضد اطفال . لديه علاقات متشعبه بالعديد من دول الشرق الاوسط خاصة الكيان الصهيونى و نتنياهو صديقه الصديق . منذ عام 2016 بدا نادر يقدم نفسه على اساس انه مستشار ولى عهد ابو ظبي . ظهر وقتها تقرير لم يلفت الانتباه كثيرا بشان ترتيب لقاء سري بين ترامب و بوتين فى سيشل برعاية نادر .. تلقف مولر التقارير و قبض على نادر و حقق معه و هاله ما ادرك .. لم تكن روسيا فقط هى من تدخلت فى الانتخابات . كان الاراضى الامريكية مرتعا للجميع .. ثم ظهرت ستورمي دانيالز ممثلة الافلام الاباحية التى ادعت ان مايكل كوهين محامي ترامب دفع لها اموال كبيرة لتخفى علاقتها الجنسية مع ترامب قبيل الانتخابات و هى جريمة خطيرة فى القانون الامريكي و انكر ترامب و نعتها بالكاذبة قبل ان يتراجع لاحقا . و صارت دانيالز ضيفة مستمرة فى كافة القنوات الامريكية تحكى باستفاضة كل التفاصيل المشينة عن علاقتها بترامب و اتسعت فضيحة ترامب .. ثم ظهر تقرير استخباراتى يؤكد ان احد اشهر الهاكرز الروس تدخل فى الانتخابات الامريكية ثم تاكد ال CIA من هويته . ضابط فى المخابرات الروسية ثم اتضح الاخطر .. انه تواصل مع حملة ترامب قبيل الانتخابات .. و ازداد الطين بلة بظهور فضيحة كامبردج اناليتيكا .. و هى شركة ذات شهرة عالمية تعمل فى مجال الانترنت و مواقع التواصل و اصدرت بيانا رسميا تؤكد تورطها فى التاثير فى الانتخابات الامريكية باقتحام ملايين حسابات فيس بوك فى امريكا و كانت فضيحة لفيس بوك و خسر يومها 10 مليارات دولار من راس ماله السوقى و جرت جلسة استماع لزوكنبرج فى الكونجرس و بدا متوترا قلقا الخوف يدبغ وجهه المتعرق و اعتذر للشعب الامريكي .. و ادرك روبرت مولر وقتها من ملايين الصفحات للتقارير التى يتابعها اعضاء لجنته ان هذه جريمة غير مسبوقة فى تاريخ امريكا لم تصنعها روسيا وحدها بل الكثيرين و ان المال نجح فى شراء الامن القومى الامريكى و ان الاختراق الامنى على مستوي الاعلى فى امريكا مخيف .
ثم ظهر تقريرين ايقن بعدها مولر انه امام جريمة تواطؤ كاملة تصل الى حد الخيانة العظمي ..
التقرير الاول يوضح ان جاريد كوشنر صهر ترامب و مستشاره اليهودي الشاب المتعصب للكيان الصهيونى اطلع على تقرير ارسلته المخابرات لترامب بان العشرات من امراء الاسرة الحاكمة فى السعودية ارسلوا تقريرا للمخابرات الامريكية يبدون رفضهم لوصول محمد بن سلمان لسدة الحكم .. فما كان من كوشنر بعد قراءة التقرير مباشرة الا ان طار بنفاثة صوب اوروبا و منها للرياض التى وصلها فجرا فقابل بن سلمان ساعتين قبل ان يعود لامريكا دون توقف و بعدها بعدة ساعات جري توقيف الريتز كارلتون الشهير لامراء المملكة . كانت كارثة على اثرها قررت المخابرات الامريكية دون الرجوع لترامب تخفيض التصريح الامنى لكوشنر و عدم السماح له بقراءة تقارير امنية من الدرجة الاولى مقدمة لترامب و قررت فتح تحقيق عميق بخصوص جاريد كوشنر ..
اما التقرير الثانى الذي صعق مولر كان بخصوص ريكس تيلرسون وزير الخارجية الامريكي الاسبق .. و تيلرسون رجل شديد المهابة و الاحترام و الوطنية فى اوساط صناعة القرار الامريكية . اشار التقرير ان تيلرسون احبط غزو سعودي بحرينى بري لقطر فى اعقاب الازمة الخليجية مباشرة و ان تيلرسون هدد ترامب و كوشنر ان هذا لو حدث ستكون كارثة كبري للخليج و امريكا . بعد ان سقط مخطط كوشنر لاجتياح قطر تسرب تقرير جديد ان جورج نادر اوعز الى اليوت برودي مستشار ترامب باقالة ريكس تيلرسون و تعيين مايك بومبيو وزير للخارجية و جون بولتون مستشار للامن القومى و هما معروفان بعداء كبير لايران و تركيا و محبة كبيرة للكيان الصهيونى .
صار مولر يوقن ان التواطؤ وصل الى حد مشين و ان حلقات صنع القرار فى امريكا مخترقة على كافة المستويات و واكب هذا ماساة قمة ترامب بوتن فى هلسنكي التى اسماها الامريكان قمة الخيانة .
صار الوضع ماساويا فى واشنطن ..
اول امس و بعد تحقيقات لعام و نصف ايقن مولر انه لم يعد الانتظار ممكنا فى مستنقع الخيانة هذا ..
تلقى ترامب طعنة نجلاء قاتلة من محاميه مايكل كوهين الذي رتب صفقة مع مولر للنجاة بنفسه سينال على مقتضاها 5 سنوات فى السجن بعد ان سلم ترامب تماما و اقر بكذبه بايعاز من ترامب و هاجمه ترامب بضراوة و اصدر محامى كوهن بيان فجر الامس هدد ترامب علانية بان كوهين بامكانه تقديم معلومات اضافية بامكانها الاضرار الشديد بترامب..
ثم كانت الطامة الكبري فى نفس اليوم بادانة بول مانافورت مدير حملة ترامب الانتخابية بالعديد من التهم قد يحصل بسببها على 10 اعوام فى السجن .
و بدا مولر متحكم و مسيطر تماما و ظهر و قد اعد الفخ كاملا و لم يعد بامكان احد ايقاف خطته .
و ظهر ترامب بالامس مرعوبا . و للمرة الاولى يهدد بان عزله سيدمر الاقتصاد العالمي و سيؤدي للفوضى ..
و لم يعره مولر انتباها . فهذا الثعلب كمن حتى صارت خطته كاملة ..
هل سيعزل ترامب .
نعم . اظن ذلك .
لماذا سيعزل و ما هى تداعيات اللحظة الرهيبة الحالية فى السياسة الامريكية .
ساخبركم فى مقال اخر تفصيلى لان هناك لحظة فارقة فى التاريخ الانسانى الحديث تتشكل ..


سبحان الله مجننتكم السعودية و محمد بن سلمان وان شاء الله تموتون حسد وغيظ
اصرخوا فكلما زاد صراخكم نعلم بان الخازوق ماخذ مداه كويس
 





























عاجل | صائب عريقات للجزيرة: ما حدث هو قرار شخصي من ترمب ضد السلطة الفلسطينية
 
عودة
أعلى