الليرة التركية تهوي لمستوى قياسي منخفض

هل أردوغان قادر على إنقاذ الليرة التركية من ترامب ؟؟

• مجموع المصوتين
    588
المنتدي عربي ومن حق العرب إن يقولوا ما يريدون لا تحجر علي أرائهم هل هذه هيا ديمقراطيه الخلافه
كل مشاركاتك في المنتدي عن محور تركيا و الخلافه ومحور اسرائيل وكيف إن نفتالي بينيت هو الصديق الصدوق بالاضافه لسياسه المحاور التي بشرت بها في المنتدي ولم نرى منها شيئا حتي الان
اجل من حق الجميع ان يدلو بدلوه انا لا احجر على احد اشتم اردو ليل نهار محدش حيمسكك بس كمان تقبل الراي الاخر هذه هي الديموقراطية اه نسيت انت ضد الكلمة دي معلش بس العالم اكبر من شخص او نظام ثانيا سياسة المحاور موجودة وتطبق كلنا راينا ماحصل مع قطر و الحالة الاماراتية وغيرها و بينيت بالتاكيد افضل لنا من نتياهو والخلافة دي في خيالك يا عيني انا ولامرة بشرت فيها

خلونا في صلب الموضوع يا شباب

أتوقع الارتفاع العالي المتسارع لليرة التركية راح يجعلها عرضة للمضاربات .
هل من الممكن تنزل مرة أخرى .. انا اتوقع نعم.

انا بتكلم بشكل عام مبوجهش الكلام لشخص محدد انا شفت ناس بتتكلم كما لو انهم اتراك أبا عن جد والمضحك اليومين دول على تويتر الشباب العربى الصغير الى لسه مسافر تركيا جديد من وهوا لسه فى مطار بلده بتلاقية مغير اسمه محمد أردوغان وليد يلدرم محمود العثمانى قمة فى الذل والهوان والله تخيل كده اسافر امريكا فا اسمى نفسي مادو ديدو ترامب او اسافر السعودية اسمى نفسي مادو ديدو بن طلال :ROFLMAO:
وانا بتكلم بشكل محدد عن مفردة لم يستخدمها غير طرف معين هنا بالمنتدى هذا اولا ثانيا بالنسبة للشباب العربي سؤال ليك وللمختصين ما سبب هذه الظاهرة برايك ممكن تجاوبني

كل شي وارد في عالم المال والاعمال

لم يقدس احد اردو يمكنك شتمه ليل نهار ولكن تحمل تعدد الاراء ياصديقي ليس بالضرورة ان يقدس الجميع الصنم الذي تقدسه
نحن لا نقدس الاصنام بل اجدادنا اخرجو الشعوب امثالك من ظلمات الجهل وعباده العجول كالترك أو عباده النار كالمجوس
من الواضح إن تلك الدول وشعوبها تحتاج إلي فتح من جديد وتذكيرهم بأسيادهم العرب

وانا بتكلم بشكل محدد عن مفردة لم يستخدمها غير طرف معين هنا بالمنتدى هذا اولا ثانيا بالنسبة للشباب العربي سؤال ليك وللمختصين ما سبب هذه الظاهرة برايك ممكن تجاوبني
قبل لما ارد عليك فى سؤال جانى من احد المتابعين للموضوع هوا عاوزك ترد عليه

قبل لما ارد عليك فى سؤال جانى من احد المتابعين للموضوع هوا عاوزك ترد عليه

مشاهدة المرفق 445415
الكثير طبعا نحن لم نغلقها لتفتح والطيران متوقف بين البلدين بالمناسبة الحدود قريبا ان شاء الله ستغلق حسب رايي والان جاوبني على التساول

نحن لا نقدس الاصنام بل اجدادنا اخرجو الشعوب امثالك من ظلمات الجهل وعباده العجول كالترك أو عباده النار كالمجوس
من الواضح إن تلك الدول وشعوبها تحتاج إلي فتح من جديد وتذكيرهم بأسيادهم العرب
من هم اجدادك انا بالنسبة لي اجدادي يرجعون الى الجزيرة العربية الذين طهروا مصر والمنطقة من الغزاة وادخلوها الاسلام طبعا عندي احساس انك بتحسس من كلمة اسلام دغري راح تربطها بالاخوان اعتقد الاتراك اصلا لم يكونوا موجودين في تلك الفترة كانت هناك امراطوريتين البيزنطية والفارسية

الكثير طبعا نحن لم نغلقها لتفتح والطيران متوقف بين البلدين بالمناسبة الحدود قريبا ان شاء الله ستغلق حسب رايي والان جاوبني على التساول

هو سالك عن الزعيم مش رايك باللي صار هههههههههههه

الليرة سينخفض بشكل كبير المرة القادمة ....الضربة القادمة ستكون مفجعة .......ده في حالة استمر اردوغان لأن سقوط العملة بسبب مشاكله الخارجية و الداخلية بشكل سياسي و بعض الاجرائات الخاطئة الاقتصادية

للمعلومة فقط الاحتياطي اللي تكلم عليه 123 مليار دولار ....هوا 88 مليار

اردوغان في مشكلة كبيرة ....النتصار الذي حدث ذلك انتصار وهمي ....سنرى نتائجه قريبا

ردا على هري وفتي البعض هنا الافتصاد السعودي بعتبر وعن جدارة من اكبر الاقتصادات عالميا بغض النظر عن النفط
ولان الموضوع عن تركيا وليس مقارنة بين مصر والمملكة الشقيقة فلن اقارن مصر بالمملكة بل فقط تركيا
القيمة المضافة للصناعات التحويلية في الناتج القومي التركي عام 2020 بالاسعار الجارية قدرها البنك الدولي 137.709 مليار دولار وهذا يجعل تركيا صناعيا رقم 17 عالميا
وقدرت القيمة للمملكة ب 90.774 مليار دولار وهذا يجعلها 22 عالميا في الصناعة التحويلية
الاقتصاد السعودي لا يعتمد فقط على النفط الخام كما يدعي البعض وفعلا سياحة الحج والعمرة تدخل ايرادات ضخمة للمملكة قدرت في عام 2019 قبل ازمة كورونا ب 16.4 مليار دولار في حين كان ايراد تركيا من السياحة 29.8 مليار دولار

صابر كان مذيع بالجزيرة وبيجري ورا حوارات مع الاخوان

لا كان مراسل جربوع في قسم الحوادث في صحيفة المصري اليوم.

لو تقصد بالإخواني كارنية الزريبة والعضوية العاملة، نعم صابر مشهور ليس اخواني. لكنه يمشي اخواني لو تقصد عموم الفكرة الاسلامجية وما يلزمها من غباوة وسخافة وثقل ظل😂

هذا هو ما اقصدة هو يؤمن بفكر الاخوان العضوية والكارنية لا يهموا

نرجع لموضوعنا الرئيسي الليرة التركية والاقتصاد التركي
اردوغان يضمن 5 تريليون ليرة في البنوك بسعر صرف يقارب 10 ليرة مقابل الدولار صح
طيب بعد سنة لو انخفض سعر صرف الليرة واصبح 20 ليرة تعادل دولار واحد تكون الخزينة التركية مدينة لللمودعين في البنوك ب 5 تريليون ليرة
هيجيب الفلوس ديه منين اما استدانة اموال المودعين في البنوك بالكامل من البنوك لاعادتها للمودعين الضعف او طباعة نقود
يعني تركيا هتغرق في الديون او التضخم بعد سنة انا فرحان جدا باللي عمله اردوغان
الراجل رفع تكلفة الانتاج بتحسن سعر صرف الليرة ومضاعفة الاجور و يراهن على زبادة الصادرات والسياحة وايرادات النقل الجوي والبحري في عام الاوميكرون واحتمال نزاع في اوكرانيا وارتفاع اسعار النفط عالميا يعني احتمالات فشله اكبر من نجاحه

التعديل الأخير:
اولا القرضاوي يتكلم لبرنامج بسياق تاريخي وهو هل استنطبول كانت عاصمة الجواب نعم هل خطابه كان موجه للاتراك ام غيرهم كان للاتراك ثانيا نحن نتحدث عن مفردة خليفة وليس سلطان ومن شبه اردو بسلطان كان فيسياق اتهام بانه من حريم السلطان ولم يدعو الى قيام خلافة

1 مرة اخرى السلطان العثمانى كان يلقب ايضا بالخليفة وهذا معناة ان وصف اردوغان بالسلطان العثمانى هو وصفة تلقائيا بالخليفة وارفقت لك المصدر على كلامى
2 انت تركز فقط على خالد مشعل وتتجاهل الفيديو بتاع القرضاوى الذى قال فية ان اردوغان هو السلطان العثمانى هذا ليس سياق تاريخى
3 ليس لى شان ان كان موجهة الى الاتراك او لغيرهم القرضاوى تكلم بالعربية والفيديو تم عرضة على جمهور متكلم بالعربية

ثالثا الطرف الاخر الذي اتدث عنه انا هم موجودون في المنتدى و الذين يتهمون الاعضاء الاخرين الذين يخالفونهم الراي بانهم اخوان وانهم انصار الخليفة ويدعةن للخليفة ومفردة الخليفة هم من اطلقوها وعاشوا الدور وليس العكس ويمكنك تصفح المنتدى والتاكد بنفسك

اذا كان اثبات ادعائك انت هو ان اتصفح المنتدى فاثبات ادعائى انا سيكون ان تذهب وتتصفح كل المنتديات وكل منصات السوشيال ميديا من 2014 الى الان وعندها ستعرف اى من الطرفين الذى بدا

هذا اخر رد لى فى هذا الموضوع فيبدو انك متمسك برايك بطريقة تجعلك لاتقرا ردودى وتجعلنى اعيد كلامى

اما بالنسبة للظاهرة دى ليها كذا سبب الأول لاحظتها كتير فى الشباب الصغير الى من سوريا ودول كانو فى مناطق بتسيطر عليها تركيا و مقاتليها وبسبب ان الشاب ده كان طفل لما حصل كده يعنى نقدر نقول ان بقالة سنين فى فلك الدعاية التركية شبه ميعرفش وطن تانى غير تركيا بالنسبة لدول تانية فيها التركمان ودول منهم الى بيتحدث العربية لكن ولائه بالكامل لتركيا لكنى بستغرب لما بلاقية بيتكلم بتلون يعنى شوية عربي شوية تركى يعنى الشخص ده عنده مشكلة فى الهوية يعنى فى داخلة مش عارف يحدد وطن اما الباقين الحقيقة مش لاقى لهم أي مبرر وتحديدا" الاخوان الى بيواجه عنصرية فى تركيا وتميز فى كل شئ ومع ذالك تم التصدير ليه من قيادات الجماعة ان من غير تركيا هتتسجن بالرغم من ان الاخوان فى مصر مش كلهم بيتسجنو الى بيشتغل فى السياسة بس والمطلوبين قيادتهم فقط لكن القيادات ورطت الباقى علشان تصعب الموضوع مش اكتر المشكلة الى الناس مش واخدين بالهم ان فى جيل كون وعيه من الاشاعات والكذب السياسي يعنى الى كان عمره 10 سنين ساعة الثورة اصبح 20 او 21 سنه فا تقدر فى خلال عشر سنين تحوله لوحش نفس المشكلة فى مصر بنواجها مع الجيل الجديد انهم بيحاولو يشيطنو الطرف الاخر علشان هما ميفتكروش الى حصل بالتفصيل ويطلعو السيسي فى كتب الوزارة انو فارس الفرسان مع انه معملش شئ مختلف عن الاخوان كلهم قفزو على ثورة الشعب بالنسبة لى فى سبيل مصالحهم الخاصة عارف لو كان واحد زى السيسي مشي الاخوان وبعد كده سلم مصر لرئيس منتخب كنت هحترمة الى يوم الدين لكن اول لما رشح نفسه عرفت انه مجرد طامع فى الحكم زيه زى غيره

التعديل الأخير:
من هم اجدادك انا بالنسبة لي اجدادي يرجعون الى الجزيرة العربية الذين طهروا مصر والمنطقة من الغزاة وادخلوها الاسلام طبعا عندي احساس انك بتحسس من كلمة اسلام دغري راح تربطها بالاخوان اعتقد الاتراك اصلا لم يكونوا موجودين في تلك الفترة كانت هناك امراطوريتين البيزنطية والفارسية
من هم اجدادك هل تنتمي إلي أي قبيله عربيه حتي تقول اجدادك
العرب الاقحاح لا يفتخرون إلا بالعرب من يفتخر بالتركي أو بالاسرائيلي الغلام نفتالي بينيت ليس عربي
الم تقل إن أقاربك يعملون في الحكومه الاسرائيليه ويخدمون اسرائيل
لا تدعي إنك عربي نعرفك ونعرف من أين إنت والاخوه الأردنيين يعرفونك
هو السؤال لما تخجل من اصلك وبلدك وتدعي إنك من العرب

كشفت نتائج استطلاع رأي لمؤسسة (ORC Research) المقربة من حزب أردوغان أن التأييد الشعبي لحزب العدالة والتنمية بدأ يتلاشى وانخفضت لـ 30.3% في ديسمبر الحالي بعد أن كانت 36.8% في فبراير 2021، وفي المقابل أرتفعت نسبة تأييد أحزاب (CHP& IYI & HDP & DEVA) المعارضة علي حساب الائتلاف الحاكم

#قطر اتفقت مع #تركيا على شراكة تستهدف إدارة وتشغيل مطار كابول الدولي أهم منفذ جوي في #أفغانستان.

عودة
أعلى