الجيش الأمريكي يطور مركبة قتالية مسيرة عن بعد NGCV

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco
واحدة من المعاهد للأبحاث والتطوير في الولايات المتحدة الأميركية أنهت مؤخرا من تطوير جيل جديد من المركبات القتالية next-generation Combat vehicle NGCV.
مركز الجيس الأمريكي للمدرعات و الأبحاث ،التطوير والهندسة TARDEC اصبح اليوم قاب قوسين أو أدنى من تصنيع نمودج أولي للعرض على شكل مركبة روبوتية مبنية على أسس منصات بديلة منها المركبة المدرعة القتالية للمشاة M-113.
قامت TARDEC بتصنيع مركبة روبوتية برية Ground Vehicle Robotics RCV وهي مركبة غير مأهولة تماما تظم انظمة تحكم روبوتية منها نظام إكتساب الهدف Target Acquisition و سلاح التحكم عن بعد Remot weapon system على منصة بديلة لتقييم الجندي بمنصة قتالية.
من المنصات البديلة توجد المركبة المدرعة ناقلة الجند M-113 والتي ستكون النمودج المعتمد في صناعة القاعدة الأولية لهده المركبة الروبوتية والتي ستحمل مختلف الأسلحة والانطمة المتطورة.
الأسلحة الغير مأهولة على مثن المركبة النمودج M-113 سيتم تدعيمها وتعزيزها عبر نطام مدفعي من عيار 30mm ونظام XM-813- Remot weapon station RCWS مع نظام مناولة الدخائر Ammunition Handling system AHS ونظام scenario based fire control system X-3 purpose-built Electric drive مع تعزيز لرشاش من عيار 7,62mm Remot weapon station RWS ونظام Automatic turred Mortar ATM-81mm
كما سيتم إضافة مستسعرات إلكترونية مع إدماج لنمط الذكاء الاصطناعي Modules Artificial intelligence وتكنولوجية سبيرنيتية مع حماية ب360 درجة وتزويد المركبة بنطام situational awareness وبحث مستقل لاكتساب الأهداف AiTD/R.
ولن يقتصر الأمر علي هده المكونات بل ستنظاف إليها ميزة الآلية Automated ومستشعرات جد متطورة دات وظائف مختلفة مع نظام خوارزمي تمكن المدرعة الروبوتية بمناورة الأسلحة المشتركة بدون وجود للعنصر البشري.
p5pEZCA.jpg
 
مختلف الأنظمة القتالية التي ستزود بها المدرعة الروبوتية
united-states-ammunition-handling-system-market.png
M240_CROWS.jpg
remote-weapon-station-rws-browning-m2-3d-model-obj-3ds-c4d-lwo-lw-lws-mtl.jpg
m02006120800315.jpg
 
الجيش الأمريكي سيتسلم هده المركبات في السنة القادمة 2019،مفهوم المركبات القتالية الكلاسيكية إنتهى زمنها ولو في المنظور البعيد ،رربوتات قتالية ستعوض العنصر البشري.
 
الام113 منصة مرنة و يبدوا انه لا زال لديها الكثير لتقدمه
 
M-113 لها عدة نمادج تختلف من دولة الى اخرى وحسب الاختصاصات،تبقى المرشحة رقم واحد لتكون قاعدة تحويل جذرية لمفهوم المركبة المدرعة القتالية للمشاة الروبوتية.
 
عودة
أعلى