عملية عسكرية أمريكية ضد نظام الأسد

هل تم اعتراض الصواريخ الغربية

• مجموع المصوتين
    215
كم التغريدات الملفقة للريس ترامب غير حقيقي في هذا الموضوع و الجميل ان كل روابطها لا تعمل
Fake news :D
لا ادري كيف لا يعمل عندك؟! الرابط صحيح وهو من الحساب الموثق والتغريدة استخدمتها النيويورك تايمز في تقريرها فأنا لست من هواة التلفيق واعتقد انني استطيع التحقق جيداً من المصادر .
The message conflicted with Mr. Trump’s oft-stated scorn for President for, in his view, forecasting his military moves. “No, dopey, I would not go into Syria,” on Twitter in 2013 when Mr. Obama was considering a strike of his own in retaliation for a chemical attack on civilians, “but if I did it would be by surprise and not blurted all over the media like fools.”

التعديل الأخير:

تمام كلامك مظبوط
لكن لماذا تتواجد القوات الأمريكيه فى سوريا و بجوارها
لحماية من ؟
أو لمساعدة من ؟
أو تواجد الأمريكان لإطالة مدى الحرب كما حدث و يحدث و تنتهى بعدم وجود شيىء إسمه سوريا

لا شك ان العرب كما تقول
لكن أيضآ لا تنسا الدور الأمريكى فى وصولهم إلى ذلك
فقط عليك ان تراجع المواقف الأمريكيه فى الازمه الخليجيه
تشعر كان الإداره الأمريكيه انقسمت نصف مع السعوديه و نصف مع قطر و تستفيد أمريكا من الاثنان
قبل ذلك دعمو العراق ضد إيران و باعوا أسلحه لإيران و فى الأخير سلمو العراق لإيران تسليم مفتاح و هم أعداء إيران يا سبحان الله
و الكثير و الكثير

امريكا دوله تعيش على صناعة الحروب
و كما قلت لك كلامك عن العرب صحيح أخرجهم من اللعبه أنظمه دكتاتوريه و شعوب تحتاج إلى التعليم
لكن ما يعيب أمريكا أكثر إنها تقول انها حامية حقوق الانسان و الديمقراطيه
لكن تبعآ لمزاج العم سام
ما يحدث فى الروهينجا لا يهم
المهم أوكرانيا جارة روسيا
ما يحدث فى وسط إفريقيا لا يهم
سوريا و العراق جيران دولة الإحتلال الإسرائيلية أهم
لا يعيبك شيىء إنك تلعب لمصلحتك
ما يعيبك إنك تستخدم الحقوق و القيم الانسانيه لتحقيق مصالحك

يا اخي ما اقوله دائما و قلت و سوف اقوله:
الولايات المتحده تخدم فقط مصالحها
لذلك لا اتفهم من يلوم عليها اي موقف لا يتماشا مع اهوائه - و كانه كان يتوقع ان تحارب الولايات المتحده لان ذلك ما يظن انه الحق

الولايات المتحده ذهب الي العراق للبحث عن النووي و ارساء الديموقراطيه و الحقيقه شيئ اخر - روسيا ذهبت لسوريا تحت شعار حرب الارهاب و الحقيقه شيئ اخر - السعوديه ذهبت لليمن تحت شعار عوده الشرعيه و الحقيقه هي منع ايران من الوجود علي حدودها - ناصر ذهب لليمن لتحرير اليمنيين و الحقيقه انه اراد شئ اخر - ايران ذهبت لسوريا لحرب الارهاب و الحقيقه شيئ اخر الخ

الدول تستخدم الشعارات طول الوقت - فقط المغفليين من يصدقون ذلك
اتذكر قول معلمي عندما كنت ادرس للحصول علي الماجستير في السياسه ( و هو سياسي بريطاني مخضرم و عضو مجلس لوردات ) قوله: السياسات الدوليه مجموعه من الاكاذيب يولفها الاذكياء و يصدقها الاغبياء كالذئاب يعدون الاغنام بالعشب الاخضر فيصدقهم الاغنام

يا اخي انا امريكي متعصب جدا لبلدي و اقول لك: الولايات المتحده اخر ما يشغل بالها السلام او الديموقراطيه او اي شيئ اخر - فقط مصالحها
كما هو الحال ايضا في كل البلاد: ستسمع شعارات ترفعها البلاد عند تضارب المصالح لا صوت يعلوا فوق صوت المصلحه الخاص
كل بلد ترفع الشعار الذي يحقق مصالحها

يقال أنه الآن تتواجد 7 طائرات تابعة للبحرية الامريكية تطير على محاذاة السواحل السورية قريبة من القاعدة الروسية

احنا زهقنا عاوزين ننام
هتضربوا والا لأ
عاوز انااااااااااااااااام
وخايف يضيع منى اللقطه الاولى

والله يا أخي العلم عند الله انا فقط انقل بعض الاخبار

يا اخي ما اقوله دائما و قلت و سوف اقوله:
الولايات المتحده تخدم فقط مصالحها
لذلك لا اتفهم من يلوم عليها اي موقف لا يتماشا مع اهوائه - و كانه كان يتوقع ان تحارب الولايات المتحده لان ذلك ما يظن انه الحق

الولايات المتحده ذهب الي العراق للبحث عن النووي و ارساء الديموقراطيه و الحقيقه شيئ اخر - روسيا ذهبت لسوريا تحت شعار حرب الارهاب و الحقيقه شيئ اخر - السعوديه ذهبت لليمن تحت شعار عوده الشرعيه و الحقيقه هي منع ايران من الوجود علي حدودها - ناصر ذهب لليمن لتحرير اليمنيين و الحقيقه انه اراد شئ اخر - ايران ذهبت لسوريا لحرب الارهاب و الحقيقه شيئ اخر الخ

الدول تستخدم الشعارات طول الوقت - فقط المغفليين من يصدقون ذلك
اتذكر قول معلمي عندما كنت ادرس للحصول علي الماجستير في السياسه ( و هو سياسي بريطاني مخضرم و عضو مجلس لوردات ) قوله: السياسات الدوليه مجموعه من الاكاذيب يولفها الاذكياء و يصدقها الاغبياء كالذئاب يعدون الاغنام بالعشب الاخضر فيصدقهم الاغنام

يا اخي انا امريكي متعصب جدا لبلدي و اقول لك: الولايات المتحده اخر ما يشغل بالها السلام او الديموقراطيه او اي شيئ اخر - فقط مصالحها
كما هو الحال ايضا في كل البلاد: ستسمع شعارات ترفعها البلاد عند تضارب المصالح لا صوت يعلوا فوق صوت المصلحه الخاص
كل بلد ترفع الشعار الذي يحقق مصالحها
كده إنت صح الصح
و أنا متفق معك تمامآ
المهم هنا إننا نكون صادقين مع بعض لا أكثر فنحن فى منتدى نستفيد من بعض و لسنا سياسين
و عن نفسى لا ألوم الأمريكان إطلاقآ فى البحث عن مصالحهم
بل ألوم المغفلين الذين إعتبرو ترامب المخلص

كما يعتبر البعض أيضآ أردوغان الترك المخلص
و أخرين يلتمسون الخلاص من ايات قم أو حزب اللات

فنحن العرب إبتلينا بكثير من المغفلين

تحياتى

التعديل الأخير:
كده إنت صح الصح
و أنا متفق معك تمامآ
المهم هنا إننا نكون صادقين مع بعض لا أكثر فنحن فى منتدى نستفيد من بعض و لسنا سياسين
و عن نفسى لا ألوم الأمريكان إطلاقآ فى البحث عن مصالحهم
بل ألو المغفلين الذين إعتبرو ترامب المخلص

كما يعتبر البعض أيضآ أردوغان الترك المخلص
و أخرين يلتمسون الخلاص من ايات قم أو حزب اللات

فنحن العرب إبتلينا بكثير من المغفلين

تحياتى

يا اخي لطالما قلت ذلك - و اكرره دائما - فالله الحمد انا اقول الحق و ان لم يعجبني

تحياتي لك ايضا

أخ @Sam7 بحكم كونك مواطن أمريكي ما هي نظرة الشارع الامريكي بشكل عام تجاه ما يحدث وهل يمكن أن يتم إلغاء كل شيء اذا ما ازدادت الضغوط على ترامب و ادارته رغم كل هذه الحشود و الحرب الاعلامية

يا اخي لطالما قلت ذلك - و اكرره دائما - فالله الحمد انا اقول الحق و ان لم يعجبني

تحياتي لك ايضا
أنا أعلم ذلك و أُحيك و أنا أعتبرك من الأعضاء الثقات فى المنتدى تُثرى أى موضوع بمشاركاتك
إلتمس لى العذر إذا كان فى ردى شده فهو ليس موجه لك شخصيآ بل للأراء فقط

أخ @Sam7 بحكم كونك مواطن أمريكي ما هي نظرة الشارع الامريكي بشكل عام تجاه ما يحدث وهل يمكن أن يتم إلغاء كل شيء اذا ما ازدادت الضغوط على ترامب و ادارته رغم كل هذه الحشود و الحرب الاعلامية

اهلا اخي

لدي الكثيرين فكره خاطئه عن الغالبيه من الشعب الامريكي: لا احد يهتم او يتحدث عن ما يحدث او سيحدث سوي الاقليه من المهتميين بالسياسه
يبدأ الاهتمام عند ارسال قوات علي الارض
الشارع الامريكي غير موجود بالمعني الدارج لديكم
ما يهم الشعب الامريكي هو: وظائف - تامين صحي - تعليم - امن
ثم ياتي بعدها الهوي الحزبي و يسري ذلك علي الشعب و الاعلام و غالبيه اعضاء مجلسي الشيوخ و النواب :
ديموقراطيين : ضد الرئيس و لو صنع المعجزات
جمهوريين: مع الرئيس و لو حرق العالم

اتذكر نقاش لي مع احد كبار الكتاب في لوس انجلس تايمز ( ديموقراطيه ) و احد عتاه الاصوات الجمهوريه في الولايات المتحده : و طلبت من الديموقراطيه ان تذكر عمل واحد لترامب اعجبها ( محليا او دوليا ) = لا شيئ اعجبها في عام و نصف
و طلبت من الجمهوري نفس الشي بالنبسه لاوباما = لا شيء اعجبه في 8 سنوات

ذلك الحوار يلخص لك الشارع الامريكي و الميديا الامريكيه

اتمني ان اكون افدتك

الظاهر مافيه الا حنا جمهورية الاطاولة المتحدة اللي ماخذين الوضع بجدية.

عودة
أعلى