عملية عسكرية أمريكية ضد نظام الأسد

هل تم اعتراض الصواريخ الغربية

• مجموع المصوتين
    215
فى انتظار كلمة مصر عما يحدث فى سوريا.:coffee:

مثل تركيا والعراق والأردن والأمارات بالترتيب الحياد التام ورفض اي حرب من الأساس ولكن الحرب قادمة هذه حقيقة وتخلط الأوراق والمصالح بالمنطقة

سألت سؤال بريئ هل التبدل بالمواقف يعتبر اضحوكه فقط لاغير دعنا من هذا بخصوص موضوع المشاركة بالضربه مو شي جديد السعوديه تريد التغيير بسوريا لكن وش الحل برأيك السعوديه لاتقدر على الدخول للوحل السوري منفرده السعوديه تريد الدخول لسوريا من خلال الامريكان السعوديه لاتملك المقدره على الدخول وحيده لسوريا السعوديه تحتاج تحالف دولي للنفاذ منه للساحه السوريه التدخل الروسي بسوريا غير المعادلات عندما حدث التبدل بالمواقف الامريكيه ويريدون توجيه ضربه عسكريه او تشكيل تحالف دولي هل تريد من السعوديه ترك هذه الفرصه تذهب هكذا لا اعتقد انه من المجدي التبدل بالمواقف شي طبيعي في اثر تغييرات حدثت ذكرت لاتستطيع فعلها لانك منفرد لاتستطيع مواجهة روسيا دون سند من دولة كبرى او عظمى يارجل اتركنا من السعوديه هياط البريطانيين والفرنسيين هل تتوقع يسون ضربتهم لولا الامريكان هل يمكنهم توجيه ضربه بدون ان تكون امريكا رأس الحربه في عمل كهذا الامر لايقتصر على السعوديه ايضا بريطانيا وفرنسا

يا اخي الكريم اصبحنا اضحوكة نعم بسبب قول أشياء لا نستطيع فعلها والامثلة كثيرة ... بالمناسبة انا ما بنيت كلامي هذا على موقفنا من الضربة، الامثلة كثيرة دور وتلقى لن أكون الشخص الذي يجلب هذه الامثلة هنا فما زلت حريص على سمعة بلدي !!!

هذا ما اشير له انا، رحم الله امرئ عرف قدر نفسه، نحن نبقى دولة اقليمية ويجب ان نتصرف كدولة اقليمية ولا التبعات أكثر من المكاسب .

امريكا لا يوثق بها أبداً، لا يجب ان ننجرف خلف أي قضية مخاطرين بامكانياتنا ومصالحنا من أجل أن هناك تحرك امريكي في مكان ما !

اعتقد بعد قراءه معظم ردود الاخوه الاعضاء يوجد لغط كبير .
اولا يجب على الجميع ان يكون متاكد لاوجود لهجوم كيماوي بامكانك أن تقول أن النظام مجرم قاتل و لكنه بالتأكيد ليس غبي و انك تقف مع الضربه ممكن و إن تتمنى سقوط النظام لك الحق لكن أن تقول هناك هجوم كيماوي يعني أن مستوى ذكائك معدوم للاسف .
الخاسر الأكبر لحد الان السعوديه بكل الحسابات يجب أن تجد طريقة لتخرج سوريه من إيران بطرق اكثر ذكائا
كل الأطراف ساهمت بتدمير سوريه بالتساوي واي محلل موضوعي يعترف بذلك .
اعتقد محمد بن سلمان ذكي جدا و يدرك ذلك ويحاول أن يتراضى مع النظام السوري باسرع وقت رغم الضغط من أطراف أخرى

جميل يعني انت تتفق ان السعودية تتبع لأمريكا " لا عمل عسكري سعودي إلا اذا قامت به أمريكا غير ذلك فلا عمل عسكري ".

اشوف الامر طبيعي جدا
سوريا مسرح عمليات دولي ومتواجد فيه الروس
لابد من غطا ولا احد افضل من الامريكان سياسي او عسكري
.
عكس بعض العمليات مثل عاصفة الحزم مثلا

اعدك انها ستكون مملة وغير واضحة هذا اذا تم التحدث عن سوريا من الاساس
ما حدث بالعراق لم يكن ببعيد عن سوريا و ما يحدث بسوريا ليس ببعيد عنا الغفوة مستمرة، اتوقع كلمه مصر ستكون الفاصله فى هذا *الفيلم* الكبير

مثل تركيا والعراق والأردن والأمارات بالترتيب الحياد التام ورفض اي حرب من الأساس ولكن الحرب قادمة هذه حقيقة وتخلط الأوراق والمصالح بالمنطقة
كله هيضرب فى كله والهدف عدو وهمي

أسطول المحيط الهادي
ميغ 31

يا اخي الكريم اصبحنا اضحوكة نعم بسبب قول أشياء لا نستطيع فعلها والامثلة كثيرة ... بالمناسبة انا ما بنيت كلامي هذا على موقفنا من الضربة، الامثلة كثيرة دور وتلقى لن أكون الشخص الذي يجلب هذه الامثلة هنا فما زلت حريص على سمعة بلدي !!!

هذا ما اشير له انا، رحم الله امرئ عرف قدر نفسه، نحن نبقى دولة اقليمية ويجب ان نتصرف كدولة اقليمية ولا التبعات أكثر من المكاسب .

امريكا لا يوثق بها أبداً، لا يجب ان ننجرف خلف أي قضية مخاطرين بامكانياتنا ومصالحنا من أجل أن هناك تحرك امريكي في مكان ما !
صدقني السعودية خسرت صفقة الاس 400 بعد هذا الموقف المتسرع

Nighthawk @Nighthawk

ممنوع اخي الترويج لمنتديات اخري وانت كنت مشرف وتعرف قانون المنتدى.

بالنسبة لحديث المعاتيه الذي نقلته. هم مستعدون يحرقون كل شيء ليبقوا هم والافكار التي يروجونها حتى لو مات من يحتمل اعتقاده بهذه الافكار. وصفك لهم بالزبانية وصف دقيق جدا وسقطت ورقة التوت التي تستر عورتهم بعد CISMOA.

شكرا،

·

الخارجية الروسية: الغارة على مطار تيفور السوري تزامنت مع تنامي نشاط "داعش" في تلك المنطقة

·

الخارجية الروسية: الغرب لم يصغ إلى معطيات العسكريين الروس الذين لم يعثروا على أي أثر للكيميائي بدوما

·

الخارجية الروسية حول سوريا: التهديد باستخدام القوة ضد دولة ذات سيادة انتهاك لميثاق الأمم المتحدة

·

الخارجية الروسية: الغارة على مطار تيفور السوري تزامنت مع تنامي نشاط "داعش" في تلك المنطقة

·

الخارجية الروسية: الغرب لم يصغ إلى معطيات العسكريين الروس الذين لم يعثروا على أي أثر للكيميائي بدوما

·

الخارجية الروسية حول سوريا: التهديد باستخدام القوة ضد دولة ذات سيادة انتهاك لميثاق الأمم المتحدة

وما هي الخلاصة ؟؟ لا شيء الروس ليس لديهم ما يقولوه ،، زمن الكلام انتهى والافعال في الطريق

عودة
أعلى