عملية عسكرية أمريكية ضد نظام الأسد

هل تم اعتراض الصواريخ الغربية


  • مجموع المصوتين
    215
فى مثل هذا الايام من العام الماضى كانت نفس هذه الضجه و التاهب فى الازمه الكوريه
لا اعلم لماذا شهر ابريل دائما تحدث امريكا ضحه كبرى
 
لا بديل عن ضربة والا لما تحركت كل هذه الاساطيل العيب علي من يعول كثيرا علي امريكا ويهلل لسياساتها هي او غيرها " ومن يهن الله فما له من مكرم " لماذا تفرحون بأناا مصيرنا في يد هؤلاء المجرمون كثيرا

ماهو البديل واخوة لنا يقتلون وتنتهك اعراضهم الله سبحانه هو الاول والاخير لا نعول ولكن نأمل ان يكونو سبب في سقوط نظام بشار الاسد
 
ممكن سبب التأخير

ان امريكا تريد رصد الأماكن الاكثر أهميمه وهي الاماكن اللتي سيتم تخبأة الاسلحه بها حتى تكون الضربه اكثر فعاليه

اما لو ضربت الاهداف المعروفه من مطارات ومستودعات فلا جديد

لكن لو ضربت المخابئ السريه فالضربه ستكون أوجع

كما انها تعطي فرصة للروس بمراجعة موقفهم

كما تعطيهم فرصه بتهريب طائراتهم واسلحتهم خارج سوريا وبالتالي تحصل امريكا على فرصة افضل في حالة الهجوم

النقطه الاهم حاليا ان امريكا تلعب باعصابهم بشكل كبير جدا واذا حصلت الضربه بعد ايام سيكون وضع الجيش الروسي والسوري مجهد نفسيا و(بدنياً) جراء السهر ونقل المعدات والاستنفار خلال الايام الماضية


امريكا قد تلعب على وتر انه لا ضربه حاليا ثم تفاجأهم

كل شيئ محسوب بالملي

وممكن نتفاجأ بالغاء قرار الضربة من الاساس

كل شيئ جائز
 
ما هي "الصواريخ الذكية والجديدة" التي هدد بها ترامب سوريا؟
في تصعيد سافر للتوتر الدولي بسبب التطورات الأخيرة في سوريا، حذر رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، من أن صواريخ أمريكية "ذكية"وجديدة قادمة إلى الأرض السورية لكن دون تحديد نوعها.



وقال ترامب، في تغريدة نشرها اليوم الأربعاء على حسابه الرسمي في موقع "تويتر": "تتوعد روسيا بإسقاط أي صواريخ سنطلقها على سوريا. يا روسيا، استعدي لأنها قادمة، وهي جميلة وجديدة وذكية!".
ورفض كل من البيت الأبيض والبنتاغون التعليق على أسلوب الرد الأمريكي المحتمل على مزاعم الهجوم الكيميائي في دوما السورية، ولا سيما الإشارة إلى أنواع السلاح، التي قد تستخدم حال لجوء الولايات المتحدة إلى خيار عسكري، لكن مؤشرات عدة تدل على أن هذه العملية المحتملة ستشارك على الأرجح المدمرة الأمريكية الصاروخية "USS Donald Cook" المرابطة في البحر الأبيض المتوسط.
وأمس الثلاثاء نقلت صحيفة "Washington Examiner" عن مصدر في البنتاغون أن المدمرة الأمريكية غادرت الاثنين ميناء قبرص وأبحرت باتجاه سوريا، مشيرة إلى أن السفينة مزودة بـ60 صاروخا مجنحا من طراز "توماهوك".
وتستطيع هذه الصواريخ تدمير أهداف من بعد يصل 2500 كيلومترا، وتتميز بدقة عالية ومزودة بنظام فعال للتكيف مع التدارس وقدراتها العالية على المناورة.
ومن الميزات القتالية الأبرز لهذه الصواريخ المجنحة قابليتها لتغيير برمجيتها بعد إطلاقها وهي تحلق باتجاه أهدافها، وذلك بفضل نظام توجيه "GPS".
ومن الجدير بالذكر أن الجيش الأمريكي قد استخدم هذه الأسلحة يوم 7 أبريل، عندما شن ضربات واسعة على مطار الشعيرات العسكري جنوب شرق مدينة حمص، وسط سوريا، وأطلق عليها 59 صاروخا من طراز "توماهوك"، من على متن المدمرتين "USS Ross" و"USS Porter".
ووصف الرئيس الأمريكي أيضا الأسلحة، التي هدد أن يضرب بها سوريا، بالجديدة، إلا أن صواريخ "توماهوك"، التي تستخدمها الولايات المتحدة حاليا، صممت في التسعينيات من القرن الماضي ولا يمكن إعطاؤها هذا الوصف.
لكن البنتاغون يعمل ومنذ أوائل العقد الماضي على تحديث الصواريخ من هذا الطراز، وبدأت الدفاع الأمريكية، قبل عدة سنوات، اختبارات متكررة لأسلحة "توماهوك" من نوع "Block IV"، وفي 11 يناير 2017 أعلنت شركة "Raytheon"، التي صممت الصواريخ الجديدة، القادرة على إصابة أهداف متحركة ورصد إحداثيات مواقع العدو، بإنهاء مرحلة تجربتها بنجاح، ومن المتوقع أن تدخل في خدمة الجيش الأمريكي في وقت قريب.

إقرأ المزيد


وأشارت صحيفة "Washington Post" في هذا السياق إلى أن ترامب، عندما تحدث عن "الصواريخ الذكية"، لمح إلى تلك التي تستخدم أنظمة توجيه دقيق تقوم على الليزر أو GPS، العامل عبر الأقمار الاصطناعية.
ولفتت الصحيفة أيضا إلى أن العسكريين الأمريكيين يمكنهم ترتيب مثل هذه الأنظمة حتى على صواريخ "غبية" حال تطلبت الضرورة، لكن اللجوء إلى هذا الخيار لا يبدو كثير الاحتمال لا سيما أن الضربات الأمريكية الممكنة قد تواجه نيران منظومة الدفاع الجوي الروسية من طرازي "إس-300" و"إس-400"، المنتشرة في سوريا، الأمر الذي لن يتجاهله البنتاغون في التخطيط لعمليته.
من جانبها، لفتت صحيفة "National Interest" إلى أن ضرورة تجاوز الدفاعات الجوية الروسية الفعالة قد تدفع العسكريين الأمريكيين لاستخدام الصواريخ من طراز "AGM-86" المطلقة جويا من قاذفات "B52-H".
وأضافت الصحيفة أن البنتاغون قد يلجأ كذلك إلى استخدام قاذفات الشبح "غير المرئية" من طراز "B2 Spirit"، المزودة بصواريخ وقذائف عالية الدقة من نوعي "AGM-158" و"AGM-154"، وكذلك قاذفات "F-22 Raptor"، المزودة بقنابل عالية الدقة من نوع "GBU-39".
ومن المفترض أن هذه الطائرات الحربية تؤهلها تكنولوجياتها لاكتشاف أنظمة الدفاع الجوي الروسية والتعامل معها.

 
خلوني اكون واقعي معكم اليوم لنا ٥ سنوات والمعطيات على الارض وفي السماء ليست من صالح العرب .

أثبتت روسيا أنها ند لامريكا ولمن جمعت معها من حلفاء.

حليف لروسيا يستخدم السلاح الكيماوي للمرة الثالثة او الرابعة(وربما اكثر من هذه المرات) امام مرآى العالم و رغم تهديد دولة تدعي أنها الاقوى بالعالم ، وتقف روسيا بوجه العالم مره تلو الاخرى لا يمس منه أحد شعره !

على الجميع أن يدرك أن أمريكا تحسب ألف حساب لروسيا حتى لو حشدت معها العالم واعلن الصين الحياد والدليل مضي أكثر من 48 ساعة على تهديدات ترامب :ROFLMAO::LOL:

على الدول العربية الابتعاد عن هذه المهاترات وخاصة من لوح بنيته التدخل فلا زال هناك مكان فسيح للانسحاب بكل كرامة.

الروس مازالوا في سوريا ومن يريد ان تثكله امه فليذهب اليهم ههههههههههه :ROFLMAO:
 
We will be making some major decisions in the next 24 to 48 hours' on Syria, says Trump


سنقوم باتخاذ بعض القرارات الرئيسية خلال 24 إلى 48 ساعة القادمة على سوريا ، كما يقول ترامب


" أين هي وعودك يا ترامب ؟"

القرار اتخذ و لكن لم ينفذ بعد.
 
هل هذا تمهيد للضربة


لماذا لا نرى انسانية تجاه اهل غزة العزل .....اين امريكا لتوقف اليهود عن ذبح الفلسطينيين اين الانكار العالمي و المشاعر اين ماكرون و تيريزا ماي ...اين التحالفات
 
1523487155456.png


1523487296351.png


1523487372489.png


1523487571354.png
 
استغرب من بعض الأخوه في المنتدى يدللون على عدم حصول ضربه اليوم بأن امريكا وترامب يتلاعبون وغير جادين ونسوا أن حصول الضربه مرتبط باكتمال وصول القوات القادمه من امريكا وفرنسا وبريطانيا موعد الضربه هو موعد وصول حاملة الطائرات الأمريكية إلى البحر الأبيض المتوسط
 

·



طائرات تتبع الناتو تحلق على امتداد الحدود التركية السورية



بسام جعارة

·



طائرات أميركية مضادة للغواصات تحوم قبالة قاعدة حميميم والقاعدة البحرية في طرطوس


بسام جعارة

·



قاعدة حميميم تعترف انها حيدت شخصيات هامة في النظام مع معدات هامة لتجنيبها القصف

 
لماذا لا نرى انسانية تجاه اهل غزة العزل .....اين امريكا لتوقف اليهود عن ذبح الفلسطينيين اين الانكار العالمي و المشاعر اين ماكرون و تيريزا ماي ...اين التحالفات
كلامك صحيح ،، و أضيف إليها ، أين المصالحة بين حماس و فتح
أما آن الاوان لتقديم تنازلات
 
لماذا لا تقوم روسيا بغلق المجال الجوي السوري اذا كانت فعلا جادة في مواجهة امريكا ؟
 
لن تكون هناك اي ضربة لا اليوم ولا غدا
لو ارادو ضرب الجيش السوري لضربوه
قبل سنوات والضربة فقدت اهم عنصر لها
 
عودة
أعلى