نظام الدفاع الجوي المتوسط المدى Patriot في الأردن

الحمد لله لست من تلك النوعية ،،،، لكن ماذا سيكون اذا تدريب جنود و ضباط الجيش ،،، و ماذا سيكون المشاركة في تمرين رماية للباتريوت في المانيا ؟

عزيزي، لدينا في المملكة بعثات وطواقم جوية تذهب بشكل شبه سنوي إلى الولايات المتحدة وتتدرب على صيانة الفالكون رغم أن المملكة لا تملكها، الإطلاع على السلاح ليس دليل الإمتلاك ولكنه دليل ثقافة واسعة ولإكتساب المزيد من الخبرة خصوصاً إذا كان سلاح فعال لدى العدو، أنتم في الأردن رغم قلة الموارد و الميزانيات المخصصة للقطاع العسكري تملكون قوات محترفة لحد بعيد وخصوصا العمليات الخاصة .. هذه الاشادة سمعتها وقرأتها من وزير دفاع الدولة الأقوى في العالم وكان ذلك في ندوة في البحرين قبل 5 سنوات !

عزيزي، لدينا في المملكة بعثات وطواقم جوية تذهب بشكل شبه سنوي إلى الولايات المتحدة وتتدرب على صيانة الفالكون رغم أن المملكة لا تملكها، الإطلاع على السلاح ليس دليل الإمتلاك ولكنه دليل ثقافة واسعة ولإكتساب المزيد من الخبرة خصوصاً إذا كان سلاح فعال لدى العدو، أنتم في الأردن رغم قلة الموارد و الميزانيات المخصصة للقطاع العسكري تملكون قوات محترفة لحد بعيد وخصوصا العمليات الخاصة .. هذه الاشادة سمعتها وقرأتها من وزير دفاع الدولة الأقوى في العالم وكان ذلك في ندوة في البحرين قبل 5 سنوات !
صحيح و كان ظهور المهندسين خلال التدريب على صيانة الميغ-29 في روسيا للتوسع اظن ،،، لكن المصدر من موقع gttyimages يقول انه هذه الصور التقطت في عمان الاردن اثناء تدرب الجنود عليها ،،، و كانت بتاريخ 23 اظن من ذلك الشهر ،،، و ذكر ايضا انه بتاريخ 6 من ذلك الشهر ،،، استلم الاردن 3 بطاريات من منظومة باتريوت

بداية الازمة السوريه الاردن استعار الباتريوت منا..!
كيف يستعير وهو يملكه وطلب بعض البطاريات من دول اخرى

ههههههه... طول هذه المده والسعوديين خلال حرب اليمن يخدعونا بأنهم يملكون الباتريوت والحقيقه لايملكونه هم والاماراتيون ، الاغلب انها كانت بطاريات اردنيه واستعارتها منها كل من السعوديه والامارات ...ههههههههههههههههه
اخي نشاب تصبح على خير ...

ههههههه... طول هذه المده والسعوديين خلال حرب اليمن يخدعونا بأنهم يملكون الباتريوت والحقيقه لايملكونه هم والاماراتيون ، الاغلب انها كانت بطاريات اردنيه واستعارتها منها كل من السعوديه والامارات ...ههههههههههههههههه
اخي نشاب تصبح على خير ...
ههههههههه تلاقي الخير اخوي

الأردن ما عنده باتريوت
سبحان الله حتى موقع الشركة الصانعة ما ذكر الأردن.

ببساطة ، الاردن ما اشتراه من الشركة مباشرة ?
لا حتى لو الأردن ما اشتراه من الشركة مباشرة.
علشان تكون بالصورة اغلب الأسلحة الأمريكية ما يتم شرائها من الشركة الصناعة مباشرة.
اللي يصير هو ان الحكومة الأمريكية تتولى الموضوع عن طريق قواتها المسلحة.
مثلا السعودية اشترت أف 15 اللي يستلزم الفلوس ويباشر الصفقة هي القوات الأمريكية حتى يستلمها السعوديين.
لان تسليم الأسلحة لأطراف دولية يجب ان يتم عن طريق لجنة المبيعات الخارجية وهذي تتعامل مع الثوار المسلحة الأمريكية

الأردن ومصر ما عندهم باتريوت وغير هذا الكلام غير مقبول الا بمصدر رسمي.

لا حتى لو الأردن ما اشتراه من الشركة مباشرة.
علشان تكون بالصورة اغلب الأسلحة الأمريكية ما يتم شرائها من الشركة الصناعة مباشرة.
اللي يصير هو ان الحكومة الأمريكية تتولى الموضوع عن طريق قواتها المسلحة.
مثلا السعودية اشترت أف 15 اللي يستلزم الفلوس ويباشر الصفقة هي القوات الأمريكية حتى يستلمها السعوديين.
لان تسليم الأسلحة لأطراف دولية يجب ان يتم عن طريق لجنة المبيعات الخارجية وهذي تتعامل مع الثوار المسلحة الأمريكية
برضهفيه جزء منه لم نشتريه من امريكا ?

برضهفيه جزء منه لم نشتريه من امريكا ?
وسبحان الله الشركة الصانعة ما عرفت حتى الان!!
ارحم عقولنا يبن الحلال ترا مب بالغصب يصير عند الأردن باتريوت!! يا رجل إذا سلاح جو الأردن قديم وبدا الأردن يبيع اغلبه كيف تبيه يقدر يشغل باتريوت اللي قيمة الصاروخ الواحد حول خمسة مليون دولار!!!

لكي انهي الشكوك ، هذا الشخص/الصفحة كل اردني يعرف مدى مصداقيتها ، بالنسبة لي انا مقتنع تماما بكلامه ، و انا و غيري نعتبره اكثر من مصدر رسمي

هذا احد المنشورات فقط ، هناك قرابة 18 علث فيها عن الباتريوت في الاردن

عودة
أعلى