جنوب السودان تطلب عضوية جامعة الدول العربية

هل يوافق مجلس جامعة الدول العربية علي طلب جنوب السودان؟؟

• مجموع المصوتين
    115
جنوب السودان لا يمكن اعتبارها دولة حتى الان و ليس هناك اي فائدة من انضمامها الى الجامعة العربية
هم مجرد مجموعات من المرتزقة تتقاتل على تقاسم غنائم الحرب بعد الاستقلال
و اغلب سكانها ليسو عرب ولا مسلميين و امريكيا و اسرائيل تخلو عنهم
اضف الى ذالك ما ذكره احد الاخوة ان الجامعة العربية جامعة صورية لا تقدم و لا تؤخر
خريطة السيطرة في جنوب السودان
سندعمهم ليتوحدوا اذا قبلوا بشروطنا،
ومسألة ان الجامعة العربية صورية
هذه قسوة ومبالغة،

لها أدوار كبيرة ومشرفة على مر تأريخها،
وهناك قضايا تعجز عنها طبعا بحكم أنها تجمع لدول من دول العالم الثالث قدراتها محدودة

أعتقد الغاية هي الاستفادة من بعض الميزات الاقتصادية سواء للدولة أو الأفراد
مثلا دول الخليج تقدم مساعدات تنموية لأي دولة عربيه عضو فيها مثال مؤسسه النقد العربي وكذلك الصندوق الكويتي للتنمية والإمارات أيضا لديها وغيرها من الصناديق وكذلك تستطيع الحصول على بعض الخدمات الجمركية وأمور كثيرة لا يسعني الوقت لذلك

طيب الا يشفع لهم انهم يتكلمون العربية
اتوقع هجوم علي لأن أكثر العالم تتكلم انجليزي .

هذا سيجع انفصاليين كثر على اتخاذ نفس الخطوة
صدقوني شبح الانفصال هو اسوء شيئ يتهدد بلداننا.. بدأوا بالسودان والعراق وسوريا ويريدون المغرب وسيمرون لدول اخرى لامحالة..
انا شخصيا ارفض هذا الطلب الا اذا وافقت السودان عليه

أعتقد ان التعامل مع الواقع افضل من مطاردة الاحلام.
السودان وجنوب السودان اصبحوا دولتين بالتراضي. بدل ان يخطف الاسرئيليين جنوب السودان ثم نبدا نلطم ونقول ان الاسرائيليين شريرين يجب ان نتحرك بالمبادئ التي يفهمها العالم وهي خلق المصلحة ومن خلالها فرض مجال للتفاوض والاخذ والرد.

اجدادنا العرب الين قاطعوا كل شيء لان اسرائيل كانت جزء منه تركوا لنا مساحات هائلة سلمواا لاسرائيل مجانا بسبب سوء تصرفهم والان نحاول استعادة هذه المساحات بشق الانفس.

اهلا بجنوب السودان وكردستان العراق لجامعة الدول العربية.

#رأي

ناقص الوطن العربي أشباه دول. اللي عندنا يكفي

السودان وجنوب السودان اصبحوا دولتين بالتراضي. بدل ان يخطف الاسرئيليين جنوب السودان ثم نبدا نلطم ونقول ان الاسرائيليين شريرين يجب ان نتحرك بالمبادئ التي يفهمها العالم وهي خلق المصلحة ومن خلالها فرض مجال للتفاوض والاخذ والرد.

اجدادنا العرب الين قاطعوا كل شيء لان اسرائيل كانت جزء منه تركوا لنا مساحات هائلة سلمواا لاسرائيل مجانا بسبب سوء تصرفهم والان نحاول استعادة هذه المساحات بشق الانفس.

#رأي
بدل أن يخطف ؟!
ماهي مخطوفة من زمان أصلا،

والإنضمام يجب ان يكون بشروط،

كردستان حتى الآن إقليم عراقي يحظى بإدارة ذاتية،

فكيف نضمه وهو تابع لدولة عضو في الجامعة

#رأي

ياسلام عليك تفكير بعيد المدى .
مثل ما ترك السودان وحده حتى حصل الانفصال وكذلك ذهب الى الحضن الإيراني سياسه الاحتواء مطلوبه
كفاية خناجر في خصر العرب لا نريد المزيد

سندعمهم ليتوحدوا اذا قبلوا بشروطنا،
ومسألة ان الجامعة العربية صورية
هذه قسوة ومبالغة،

لها أدوار كبيرة ومشرفة على مر تأريخها،
وهناك قضايا تعجز عنها طبعا بحكم أنها تجمع لدول من دول العالم الثالث قدراتها محدودة
اخي الكريم دعم و قبول انضمام دولة كانت سبب في دمار و تقسيم دولة عربية مهمة مثل السودان (سلة الغذاء العربي)
امر خطير لانه سيكون تشجيع لي الحركات الانفصالية في كردفان و دارفور على تقسيم السودان
و الاخطر من ذلك انه هناك مخطط لدولة في جنوب اليمن و اضف الى ذلك مشروع خبيث لي اقامة دولة على اراضي المغرب
تحت مسمى الجمهورية العربية الصحرواية الديمقراطية و غيرها مثل ليبيا و العراق و سوريا

الجامعة العربية خذلت الشعوب العربية في اغلب الاوقات و شبه ميتة عند الكثير
كان هناك حديث لي الاخ الشقيق العقيد معمر القذافي ملك ملوك افريقيا المقيم حاليا في جهنم الى جانب العم ابو لهب
لا اذكره بالتحديد قال انا ما يجمع العرب فقط الجامعة العربية و هذه الفائدة الوحيدة لوجود الجامعة على ما اعتقد
ربما هناك بعض الظلم و ايضا المبالغة كما تفضلت اخي الكريم و بمكانك الحديث عن المواقف و الانجازات لي الجامعة لي الاستفادة
انا ايضا احترم رايك و اتفهم انك تفكر بمصلحة العرب و اشكرك

بدل أن يخطف ؟!
ماهي مخطوفة من زمان أصلا،

والإنضمام يجب ان يكون بشروط،

كردستان حتى الآن إقليم عراقي يحظى بإدارة ذاتية،

فكيف نضمه وهو تابع لدولة عضو في الجامعة

يجب استعادة كل الدول "المخطوفة" داخل مجال نفوذ مؤثر. مصر مبارك فعلت ذلك بنجاح وكان الاعلام وسلاح الدعاية المعادي يلعنها ليل نهار ويقوم بتشوييهها وتبرير كل شيء ضدها حتى قامت الثورة وضاع هذا النفوذ. الان يجب ان يدير النفوذ العربي ناس براجماتيين جدا يستطيعون ان يتمددوا في اماكن تمدد النفوذ المصري السابق ويحافظوا على مصالحنا.

انت تعرف رايي وانني اتمنى انفصال اقليم كردستان. لكن لاكون صادقا هذه الامنية خفت درجتها بعد ان شاهدت اللعب السعودي الرائع على الساحة اللبنانية والساحة العراقية. فربما لن نحتاج لانفصال كردستان لنحل مشكلة طريق الامداد الايراني.

تحية براجماتية.

اخي الكريم دعم و قبول انضمام دولة كانت سبب في دمار و تقسيم دولة عربية مهمة مثل السودان (سلة الغذاء العربي)
امر خطير لانه سيكون تشجيع لي الحركات الانفصالية في كردفان و دارفور على تقسيم السودان
و الاخطر من ذلك انه هناك مخطط لدولة في جنوب اليمن و اضف الى ذلك مشروع خبيث لي اقامة دولة على اراضي المغرب
تحت مسمى الجمهورية العربية الصحرواية الديمقراطية و غيرها مثل ليبيا و العراق و سوريا

الجامعة العربية خذلت الشعوب العربية في اغلب الاوقات و شبه ميتة عند الكثير
كان هناك حديث لي الاخ الشقيق العقيد معمر القذافي ملك ملوك افريقيا المقيم حاليا في جهنم الى جانب العم ابو لهب
لا اذكره بالتحديد قال انا ما يجمع العرب فقط الجامعة العربية و هذه الفائدة الوحيدة لوجود الجامعة على ما اعتقد
ربما هناك بعض الظلم و ايضا المبالغة كما تفضلت اخي الكريم و بمكانك الحديث عن المواقف و الانجازات لي الجامعة لي الاستفادة
انا ايضا احترم رايك و اتفهم انك تفكر بمصلحة العرب و اشكرك

أعتقد ضربك لدولة الجنوب في اليمن فيه لبس يجب تصحيحه
أولا الجنوب العربي دولة ذات كيان قبل الوحدة أي أنها إلى الآن لها عضويه في جامعة الدول العربية وكذلك لها عضوية في الأمم المتحدة الذي ينقصها مجرد تفعيل للعضوية .
الجنوب العربي دولة قائمة من قبل جرى احتلالها أو سمها ماشئت في صيف 94 بعد محاولة الانسحاب من الوحدة هي كانت مثل اتحاد مصر وسوريا تحت مسمى الجمهورية العربية المتحدة وعندما رأت سوريا تغول مصر عليها قام الجيش السوري بالانقلاب لاستعادة دولته ولم تحتج أي دولة وحتى لم تحتاج إلى أي إجراء لاستعادة عضويتها في الأمم المتحدة لانها قائمة بالأصل قبل الوحدة

يجب استعادة كل الدول "المخطوفة" داخل مجال نفوذ مؤثر. مصر مبارك فعلت ذلك بنجاح وكان الاعلام وسلاح الدعاية المعادي يلعنها ليل نهار ويقوم بتشوييهها وتبرير كل شيء ضدها حتى قامت الثورة وضاع هذا النفوذ. الان يجب ان يدير النفوذ العربي ناس براجماتيين جدا يستطيعون ان يتمددوا في اماكن تمدد النفوذ المصري السابق ويحافظوا على مصالحنا.

انت تعرف رايي وانني اتمنى انفصال اقليم كردستان. لكن لاكون صادقا هذه الامنية خفت درجتها بعد ان شاهدت اللعب السعودي الرائع على الساحة اللبنانية والساحة العراقية. فربما لن نحتاج لانفصال كردستان لنحل مشكلة طريق الامداد الايراني.

تحية براجماتية.
تحية اخي الكريم
انا لا اعرف بالتحديد لماذا انت تويد تقسيم العراق و تشكيل خنجر جديد في ظهور العرب
ربما تعتقد ان الاكراد سيحاربون تركيا و ايران كرمال عيون العرب
لكن لدي سوال بسيط جدا لو كانت دولتك مكان العراق هل تقبل بتقسيمها من اجل مصلحة العرب
لا اعرف ان كان هناك دول عربية درجة اولى و ثانية و ثلاثة
لو سمحت ارجو ان تحصر جوابك بنعم او لا
انا لا يهمني الاسباب و لا تحتاج لشرحها

التعديل الأخير:
تحية اخي الكريم ولك كذلك
انا لا اعرف بالتحديد لماذا ان ت تويد تقسيم العراق و تشكيل خنجر جديد في ظهور العرب انا لا اعتقد ان التقسيم بالضرورة سيكون خنجر
ربما تعتقد ان الاكراد سيحاربون تركيا و ايران كرمال عيون العرب لا شيء يحدث كرمال عيون احد. انا واعي لهذا الامر
لكن لدي سوال بسيط جدا لو كانت دولتك مكان العراق هل تقبل بتقسيمها من اجل مصلحة العرب لا
لا اعرف ان كان هناك دول عربية درجة اولى و ثانية و ثلاثة لا, لكن هناك دول فاشلة والابقاء على فشلها مكلف على محيطها وقد تكون الحلول احيانا مؤسفة جدا لكنها الواقعز
لو سمحت ارجو ان تحصر جوابك بنعم او لا تم :)
انا لا يهمني الاسباب و لا تحتاج لشرحها

الرد في اقتباسك اخي.

تحية,

الامة العربية المجيدة من المحيط الى الخليج بحاجة الى انبعاثة جديدة تعيدها الى مجدها لكن اولا يجب ان تتطهر من صفحة الغدر والخيانة

#رأي
يرجماتي انا بزياده يا ريس . مش هينفع كل الامور ناخدها بمبدأ المصلحه . يعني انا بحب العرب والمسلمين لان عندهم بعض القيم حاليا . وبالتالي لازم نراعي السودان طبعا كدوله محترمه بشعبها حتي وإن حكمها حكام ليسوا بقيمتها

الامة العربية المجيدة من المحيط الى الخليج بحاجة الى انبعاثة جديدة تعيدها الى مجدها لكن اولا يجب ان تتطهر من صفحة الغدر والخيانة
جميل استعمال الألفاظ البعثية :D

صفحة الغدر والخيانة هي أحداث مابعد وقف اطلاق النار1991

الانبعاثة طبعا معروف من أين أتت،
مصطلح عفلقي:D

أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة

اول شي يجب أن يعود السودان موحد .
ويجب أن يتنازل كل الأطراف يجب ان يتنحى الرئيس عمر البشير لان في عهده تمزق السودان و دارفور في الطريق .
ويجب أن يتنحى رئيس الجنوب ، علشان ينسى الناس الحروب و من كان وراءها و يبدأوا صفحه جديده .
ويصبح السودان موحد برئيس جديد بتوافق من الجميع و نائبه من الجنوب و انهاء مشكلة حلايب وشلاتين .
هكذا يرجع السودان اقوى و يكون مع القضايا العربيه ومع مصر في جميع القضايا الافريقة وضد اثيوبيا و ضد التواجد التركي في السودان .
بدل سياسة السودان الحالية مره مع دول الخليج ضد إيران و مره مع إيران و مره مع دول الافريقة ضد مصر و ليبيا و اليوم مع قطر و تركيا
وربما مع إيران ، ضد دول الخليج و مصر .
السياسة الخارجية للخرطوم غريبه جدا .

وبعدين انا إلى اليوم مش قادر ابلع شكل خريطة السودان الجديدة و هي ممزقة بهذه الطريقة .
صحيح أن اقتراحي لحل قضية السودان صعب لكن مش مستحيل وهو من أجل مصلحة السودان في الاول و المنطقة .

الغدر والخيانة موجود منذ الأزل وإلى أن يرث الله الأرض ومن عليها
الانبعاثه لا تأتي بالصدف بل رؤية واضحة مسنودة بعوامل نجاح وتتصدى لها ادراة منظبطةوذات تخصص

جميل استعمال الألفاظ البعثية :D

صفحة الغدر والخيانة هي أحداث مابعد وقف اطلاق النار1991

الانبعاثة طبعا معروف من أين أتت،
مصطلح عفلقي:D

أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
انت امبريالي عميل :D

تحية براجماتية.
انت مختار الحل السهل لا انا مختلف معاك اسمحلي . احنا كعرب must must must to do some efforts
علشان نرد اللي اتاخد مننا . املي كبير في محمد بن سلمان حقيقي ومن بعده ملك المغرب وممكن رئيس مصر بس ربنا يكرم مصر شويه وتشد حيلها

عودة
أعلى