جنوب السودان تطلب عضوية جامعة الدول العربية

هل يوافق مجلس جامعة الدول العربية علي طلب جنوب السودان؟؟


  • مجموع المصوتين
    115
انا مع ضم جنوب السودان
لكن ضمن برنامج متدرج يشمل ادخال اللغة العربية في المناهج واعطاء حرية دينية للمسلمين ومراقبة الحكومة وهل مواقفها تنسجم مع المصلحة العربية ام لا ..اذا راينا بوادر حسن نية تحصل على عضوية كاملة وبرامج دعم .
 
ونضم إسرائيل بعد كده للجامعه العربية
ههههههههههه
يلي بوافق على ضم جنوب السودان ليش مش راح يوافق على ضم اسرائيل
ترا الجامعة بدها متحدثيين جدد باسمها من امثال سلفاكير و بنيامين نتنياهو
 
جنوب السودان ينفي المطالبة بالانضمام لجامعة الدول العربية


من الواضح انها مصلحة مصرية خالصة باختصار الجنوب تقدم بطلب كمراقب والقاهرة اقترحت عليه العضوية الكاملة
 
جنوب السودان ينفي المطالبة بالانضمام لجامعة الدول العربية


من الواضح انها مصلحة مصرية خالصة باختصار الجنوب تقدم بطلب كمراقب والقاهرة اقترحت عليه العضوية الكاملة




أجرى وزير الخارجية المصري، سامح شكري، محادثات مع رئيس جمهورية جنوب السودان، سيلفا كير ميارديت، حول طلبها الانضمام للجامعة العربية ومفاوضات سد النهضة.

وأوضحت الخارجية المصرية في بيان صدر على لسان المتحدث باسمها، أحمد أبو زيد، أن شكري التقى سيلفا كير في مستهل زيارته إلى عاصمة جنوب السودان جوبا، حيث تناولت المحادثات "مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في كافة المجالات، فضلا عن عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك".

وصرح أبو زيد بأن شكري استهل اللقاء بتسليم رسالة خطية من الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، إلى سيلفا كير، "ناقلا تحيات وتقدير السيد رئيس الجمهورية للرئيس الجنوب سوداني، والجهود التي يبذلها لتحقيق الاستقرار والتنمية في جنوب السودان، فضلا عن حرص الرئيس السيسي على دعم الأشقاء في جنوب السودان في كافة المجالات".

وأشار بيان الخارجية المصرية إلى أن اللقاء تطرق إلى تطورات المفاوضات حول سد النهضة والوضع في منطقة القرن الإفريقي بصفة عامة، وكذلك طلب جنوب السودان الانضمام إلى جامعة الدول العربية.

وذكر أن وزير الخارجية المصري ووزير شؤون الرئاسة في حكومة جنوب السودان وقعا في أعقاب اللقاء على مذكرة تفاهم لإنشاء آلية للتشاور السياسي بين البلدين.

وكانت حكومة جنوب السودان قد أعلنت رسميا في وقت سابق أنها تقدمت بطلب الالتحاق بجامعة الدول العربية بصفة مراقب، حتي يتسنى لها مراقبة الأوضاع في المنطقة العربية والمساهمة في مناقشة القضايا الحيوية التي تهم مستقبل البلاد مع العالم العربي.

كما أعربت جنوب السودان عن استعدادها للإسهام في تقدم المفاوضات المتعثرة حول سد النهضة بين مصر وإثيوبيا والسودان.

المصدر: الخارجية المصرية + وكالات

رفعت سليمان


 
نعم أنا اؤيدك أيها الرفيق نعم للوحدة العربيه القوميه فلنحارب الانبراليه والتوسعيه الاستعمارية الشوفينية
انا كنت أظن أن أمثالك أنقرضوا خلاص بس الحمد لله انت موجود ولازلت تتنفس
في غيرك مثلك موجود ولا انت الوحيد المتبقي؟

ان شاء الله امثالك ينقرضون
 
لان المصرية ثاني لهجة عربية مفهومة على الصعيد العربي العام بعد العربية الفصحى و اعتقد تأتي اللهجة السورية بالمرتبة الثالثة بسبب المسلسلات

اللهجة السورية تاخذ من اللهجة المصرية بشكل واضح حتى الامثال المصرية ياخذونها كما هى
 
" عَريان وقَع على مسلوخ "

بعض الدول العربية عاجزة عن نهضة نفسها ، فما بالكم بزيادة عدد الدول الفاشلة في الجامعة.
يكفي أن الدول العربية وخصوصاً الخليجية عملت مع الأمريكان لعودة السودان كدولة طبيعية للنظام الدولي وتساهم في استقرار الصومال بعد عقود من الحروب.

لدينا كوارث في ليبيا وسوريا واليمن وتحتاج منّا كل طاقة وادخار جميع الجهود في تنمية هذه الدول بعد الحروب المريرة. وكذلك تنمية الصومال والسودان لاستعادة الاستقرار في القرن الأفريقي .
عندما تنجح الدول العربية في دعم الدول الأعضاء الحاليّة المنكوبة ، وتجعل منها مثال على التكاتف ، ستأتيك دول أخرى تطلب الإنضمام لجامعة الدول العربية مثل أريتريا وإثيوبيا فهما دولتان أقرب للهوية العربية من جنوب السودان وتقعان بين السودان والصومال.

إثيوبيا دولة محورية في القرن الأفريقي وستكون من أكثر عشر دول في العالم في عدد السكان خلال عقدين من الان وستكون من أسرع الاقتصادات النامية في العالم حسب آخر الأبحاث.
لا ننسى لولا الله ثم إثيوبيا ودخولها الصومال وإخراج الجماعات التكفيرية من الصومال ، لكان اليوم دولة الصومال تديرها دولة تكفيرية تهاجم السفن البحرية بالانتحاريين ويقع مضيق باب المندب بين الحوثيين والتكفيريين. ولا ننسى دولة عربية خليجية للأسف كانت تدعم ما يمسى " المحاكم الإسلامية" . واليوم بفضل الله ثم دعم الدول العربية بدأ الصومال يستعيد استقراره.

نرحب بدخول دولة جنوب السودان عضو مراقب ، وعليه أن يقوم بالتحسينات الاقتصادية والثقافية والأمنية المطلوبة ، وعندما تحقق متطلبات جامعة الدول العربية ، يمكنها التحول من عضو مراقب إ عضو دائم.
وكذلك نتمنى من أريتريا وإثيوبيا الإنضمام كأعضاء مراقبين والعمل مع الدول العربية لزيادة التقارب الثقافي الحضاري وإلاقتصادي والأمني.

وبخصوص من يدعي ان اسرائيل ستخطف جنوب السودان وإلخ، أقول أن هوية المهاجرين اليهود من بولندا اليوم لم تعد هوية أوروبية ، ف اليهود في اسرائيل يتناولون الفلافل والحمّص على وجبات الإفطار ، ولا يقول لي أحد أن الحمّص موجود منذ ٣٠٠٠ سنة !
قادة اسرائيل العظماء قد وحلوا وعلى وشك الرحيل ، وإسرائيل تواجه مأزق هوية قادم بلا شك.
افترض أن السلام تحقق وتم التطبيع مع اسرائيل وفتحت السياحة بين البلدان العربية . هل ستقاوم اسرائيل الهوية العربية والمد العربي ألدي يعيش بينها ويطوّقها من جميع الاتجاهات ؟!!
لن يصبح الشعب اليهودي في اسرائيل مسلماً ولكن بالتأكيد سيصبح شعب عربي ويتكلم العربية ويمارس جميع عادات العرب السيئة .
هل تريدون دليل على ذلك ؟
من خلال تحليل ل هاشتاقات الاسرائيليين في تويتر يتبيّن أن معظم مستخدمي تويتر في اسرائيل ينشطون بعد الساعة ١٢ صباحا ومعظم الترند يكون ما بين الساعة ٢ صباحا حتى ٤ صباحا . ما عدا يوم واحد في الأسبوع والذي يكون بعد منتصف الليل فقط.
لا يمكن ل ثلاثة ملايين مهاجر محاطين من جميع الاتجاهات بالعرب أن يقاوموا الهوية العربية العريقة والأصلية والمتجذرة.

أوروبا ستدعم الدول العربية وتعيد الاستقرار لها قريبا ، ليس محبة فينا ولكن لبناء منظومة سياسية وأمنية شرق أوسطية تقف أمام تمدد حلف شنقهاي وإيقاف توغل الصين ، التي ابتلعت دول الآسيان بالديون.
 
عودة
أعلى