طائرة SARAS PT1N الهندية الصنع تكمل تجربة الطيران الثانية.

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,703
التفاعل
6,053 0 0
DR-2pQ7VoAANKxJ.jpg

ذكر مسؤولون يوم 21 فبراير 2018 ان طائرة النقل الخفيفة الهندية التى تم صناعتها محليا فى الهند قد اختبرت بنجاح للمرة الثانية يوم الاربعاء.






وقال مسؤولون من وزارة العلوم والتكنولوجيا الهندية ان الرحلة اقلعت من شركة الطيران والدفاع المملوكة للدولة وهى مطار هيندوستان للملاحة الجوية المحدودة فى بنغالور فى رحلة كتابية.

وقال متحدث باسم الحكومة ان "هذه الرحلة الثانية من 20 رحلة تجريبية اختبارية مخطط لها من شركة SARAS PT1N ان قبل النسخة الانتاجية".
India_made_SARAS_PT1N_aircraft_completes_second_test_flight_001.jpg

وقد أجرت أول اختبار ناجح في الشهر الماضي.

ويجري تصميم وتطوير الطائرة من قبل مجلس الهند للبحوث العلمية والصناعية (CSIR) - والمختبرات الوطنية للفضاء (NAL).

"تم إغراق المشروع من قبل الحكومة السابقة، بعد وقوع حادث أثناء رحلة الاختبار في عام 2009. على الرغم من أن المديرية العامة للطيران المدني (DGCA) تبرأت من أي خلل في التصميم أو سوء نوعية الإنتاج، لم تبذل أي جهد لإحياء المشروع "، وفقا لما ذكره هارش فاردهان وزير العلوم والتكنولوجيا الهندى. "جهد إحياء المشروع المحلي يذهب إلى الحكومة الحالية برئاسة ناريندرا مودي".


وقال مسؤولون ان تصميم نموذج الانتاج، من المتوقع ان يكون جاهزا فى الفترة من يونيو الى يوليو من هذا العام.



 
من الهنود ما أشتريها ولا بألف ريال
اذا عجزو عن صيانة طائراتهم المستوردة وهي تتساقط بكل مكان فكيف إذا صنعوها هم ؟؟!!
السمعة مهمة في مجال التسويق هذا إذا ارادو تسويقها
 
اللي يبغى تذكرة سريعة للاخره يسافر عليها
 
تحطمت في اول طيران اختباري لها في 2009 ..فيه كذا عضو هنا ودي احشرهم فيها واقص لهم تذكرة ذهاب بدون عودة .
 
المحرك التوربيني معكوس للخلف !!
هل يوجد نموذج دولي مشابه لطائرات نقل الركاب الخفيفة ؟
 
المحرك التوربيني معكوس للخلف !!
هل يوجد نموذج دولي مشابه لطائرات نقل الركاب الخفيفة ؟


piaggio p180 avanti

1200px-Piaggio_P-180_Avanti_Rennes_2010_%28cropped%29.jpg
 
تعيد الهند احياء خطة تستمر ثلاثة عقود لبناء اول طائرة ركاب لها ,بينما تسعى الدولة الواقعة فى جنوب اسيا للانضمام الى ناد خاص للدول الاسيوية التى حققت تقدما كبيرا فى اقامة طائراتها المصنوعة محليا.

وقال جيتيندرا جادهاف مدير مجلس البحوث العلمية والصناعية فى المختبرات الوطنية للفضاء فى مقابلة اجراها فى بنجالور يوم الاربعاء ان طائرة من 14 مقعدا تدعى ساراس تجرى حاليا اختبارات أولية. وقد عانى تطور الطائرة التوربينية المزدوجة من انتكاسة فى عام 2009 عندما انتهت رحلة تجريبية فى حادث تحطم ناري مما ادى الى مصرع طاقمها الثلاثة.

قد تحتاج الهند الى بضع مئات من الطائرات الصغيرة التى يمكنها حمل اقل من 30 شخصا خلال السنوات الخمس او السبع القادمة .
خطة رئيس الوزراء ناريندرا مودى لتعزيز الروابط الجوية فى المناطق النائية من البلاد وفقا لمركز كابا للطيران الذى يتخذ من سيدني مقرا له . وقال جادهاف ان القوات الجوية الهندية، إلتزمت بشراء 15 طائرة من طراز ساراس، الاي تحتاج الى اختبارات قبل التصديق عليها وبيعها لشركات الطيران التجارية.

إن عملية الحصول على شهادة كاملة قد تستغرق ما يصل إلى ثلاث سنوات.

ويذكر ان التأخير فى انتاج الطائرات الجديدة شائع فى جميع انحاء العالم حتى مع الشركات الراسخة مثل شركة بوينج وشركة ايرباص سي.
أعلنت شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة المحدودة عن تأخرها الخامس الشهر الماضى فى تسليم اول طائرة ركاب محلية الصنع فى اليابان، استغرقت الطائرة الإقليمية ARJ21 المتقدمة 13عاما لتصميمها وصناعتها وتقديمها إلى السوق.

وقال جادهاف ان برنامج ساراس الهندى قد تم تصميمه منذ حوالى 29 عاما. وهناك خطة منفصلة لبناء طائرة تجارية اكبر من 50 الى 70 مقعدا عالقة فى انتظار التمويل الحكومي.

وسوف تفخر ساراس الآن بقدرات متعددة الأدوار مثل طائرات المواصلات الفرعية، وسيارات الإسعاف الجوي، والطائرات التنفيذية، ونقل القوات، والاستطلاع، والمسح الجوي، والنقل الخفيف للبضائع.


وشملت التصميم الأصلي الحد الأقصى لوزن اقلاعها من 6،100kg وحمولة أقصاها 1،232kg.

ساراس مدعومة من اثنين من محركات برات آند ويتني كندا PT6A-67A التوربينية بقدرة 895kW لكل منهما.

وكان النموذج الأول الذي أنهى رحلته الأولى في 29 مايو / أيار 2004، زيادة الوزن عند 518 كيلوغراما مقارنة بمواصفات التصميم البالغة 4،125 كيلوغراما.
 
علي الاقل هم يحاولون و بقدراتهم وسينجحون
لديهم عقول كثيرة جدا بحكم الاعداد الضخمة وبمواردهم الضخمة فلماذا سيفشلون ؟!
 
المملكة العربية السعودية تسبقهم في هذا المجال بالتعاون مع اوكرانيا في انتاج الانتنوف ولا اعلم لماذا لا يوجد شق مدنى للمشروع ، وهناك دولا عربيا دخلت في صناعة اجزاء الطائرات المدنية وهم المغرب والاردن وتونس بالشراكة مع فرنسا والولايات المتحدة ، وتركيا تسعى للدخول في هذا المجال اذ تشترط نسبة تصنيع محلى ونقل تقنية في صفقاتها الاخيرة لتجديد اسطولها المدنى ومصر نائمة عن صناعة الطائرات بالضبط كوضعها في صناعة السيارات
 
عودة
أعلى