الشركة المتحدة لصناعة الطيران تتحدث عن محرك المرحلة الثانية لسوخوي 57

ALGERIAN SU57

عضو
إنضم
19 نوفمبر 2018
المشاركات
6,672
التفاعل
17,173 19 0
الدولة
United Kingdom
سو-57 مع محرك المرحلة الثانية.

وزيادة قوة الدفع المحددة لمحطة توليد الطاقة تزود الطائرة بسرعة الإبحار فوق الصوتية ، وبتخفيض استهلاك الوقود المحدد ، تتحسن كفاءة المحرك.


المقاتل من الجيل الخامس سيضمن التفوق الجوي للقوات الجوية الروسية
اليوم

وفي المستقبل القريب ، سيبدأ المقاتل su‑57 الذي أنشأته سوخوي في دخول الخدمة مع القوات الجوية الروسية. واستخدمت أكثر التكنولوجيات تقدما في إنشائها. وتحظى الطائرة بتقدير كبير من جانب العملاء في روسيا والخبراء الأجانب على حد سواء.

في أيار / مايو 2019 الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقد اجتماعا بشأن قضايا الدفاع ، قال: "su‑35S and su‑57 متعددة الأغراض المقاتلين في المرحلة النهائية من الاختبارات الدولة. هذه الآلات لها خصائص فريدة وهي الأفضل في العالم. ومن الضروري إعادة تجهيز ثلاثة أفواج طيران للقوات الجوية الفضائية بأنظمة طائرات واعدة من الجيل الخامس من طراز su‑57 بحلول عام 2028."
تم إجراء أول رحلة من النموذج su ‑ 57 ، أول طائرة تجريبية تي ‑ 50-1 ، في 29 يناير 2010 في كومسومولسك أون أمور. تم اختباره من قبل الطيار التجريبي المشرف من الاتحاد الروسي ، بطل روسيا سيرجي بوغدان.

هذا المقاتل من الجيل الخامس لديه العديد من الأسماء في وقت واحد. عندما أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مناقصة لإنشاءها ، تم تسميتها كمجمع طيران واعد في الخطوط الأمامية (PAK FA). لا يزال بشكل غير رسمي ، ثم أطلق عليه اسم I-21 - "مقاتل القرن الحادي والعشرين". هذا الاسم الكبير للمشروع يتوافق تمامًا مع أهداف البرنامج: كان من الضروري إنشاء طائرة مقاتلة من نوع جديد مثالي ، مع هيكل طائرة جديد ، ومحرك جديد ، وملء إلكتروني جديد وسلاح جديد.
تم تحديد مشروع مكتب تصميم Sukhoi المقترح لهذا العطاء من قبل مؤشر t-50. تم تعيين الحرف "T" ، وفقًا لتقاليد OKB ، للمشاريع ذات الجناح الثلاثي (تم تعيين المشاريع ذات الجناح الممزق ، على التوالي ، بالحرف "C"). لهذا الرقم ، أطلق المصممون بشكل غير رسمي على الطائرة اسم "خمسين كوبيل".

ولكن فقط في أغسطس 2017 ، قام القائد - قائد القوات الجوية الروسية بتعيين الطائرة رسميًا بالاسم الذي سيتم بناؤه بموجبه الآن وتطير على الطائرة su-57. يتم أخذ "Su" ، بالطبع ، من المطور والشركة المصنعة - شركة "Sukhoi". الرقم 57 له أيضًا معناه الخفي: 5 هو الجيل الخامس من المقاتلين المحليين ، والرقم 7 ، سعيدًا للسوخوفيين ، أظهر اتصالًا مع أفضل مقاتل محلي من الجيل الرابع السابق - su ‑ 27

تتميز Su-57 ، التي أنشأها Sukhoi ، عضو UAC ، بعدد من الميزات الفريدة مقارنة بالجيل السابق من المقاتلين ، والتي تجمع بين وظائف طائرة الضربة والمقاتلة. يقول ميخائيل ستريليتس ، النائب الأول للمدير العام لشركة سوخوي ، مدير مكتب تصميم سوخوي: "إن السمات المميزة لمقاتل الجيل الخامس من وجهة نظر الطائرة هي وجود خصائص ، مثل رحلة الإبحار الأسرع من الصوت". ، وكبير المصممين لـ su-57. - من المتطلبات الأخرى للطائرة القدرة على الهبوط على مدرج قصير بدون معدات خاصة
تم تصميم su-57 لحل مجموعة واسعة من المهام القتالية عند العمل على الأهداف الجوية والبرية والبحرية. يمكن استخدام الطائرة على مدار الساعة ، في جميع الأحوال الجوية ، في بيئة تشويش صعبة.

تمتلك Su-57 عددًا من خصائص القتال التي تميزها عن أنظمة الطائرات من الجيل السابق. نظرًا لانخفاض مستوى الرؤية في نطاق الرادار من الأطوال الموجية ، فإن لها إجراءات خفية ، بما في ذلك عند تشغيل مجموعة معقدة من المعدات على متن الطائرة واستخدام الأسلحة. مجمع su-57 لإلكترونيات الطيران وأسلحة الطيران مقاوم للضوضاء بدرجة عالية ، بما في ذلك عند التفاعل مع أنظمة التحكم الآلي في الفروع المختلفة للقوات المسلحة.
تمتلك Su-57 عددًا من خصائص القتال التي تميزها عن أنظمة الطائرات من الجيل السابق. نظرًا لانخفاض مستوى الرؤية في نطاق الرادار من الأطوال الموجية ، فإن لها إجراءات خفية ، بما في ذلك عند تشغيل مجموعة معقدة من المعدات على متن الطائرة واستخدام الأسلحة. مجمع su-57 لإلكترونيات الطيران وأسلحة الطيران مقاوم للضوضاء بدرجة عالية ، بما في ذلك عند التفاعل مع أنظمة التحكم الآلي في الفروع المختلفة للقوات المسلحة.

بالإضافة إلى تنفيذ الرؤية المنخفضة ، توفر su-57 التفوق على طائرات الجيل 4 ++ من حيث خصائص القتال مثل الأتمتة والتفكير العالي لعمليات التطبيق القتالية ، والوظائف المتعددة ، بالإضافة إلى القدرة على المناورة الفائقة والقدرة على المناورة الأسرع من الصوت. لديها القدرة على استخدام أسلحة متعددة الاتجاهات ومتعددة القنوات. كما تم تصميم الطائرة لاستخدام أسلحة عالية الدقة بعيدة المدى.
يقول ميخائيل ستريليتس: "من المتطلبات المهمة الأخرى التي قدمها العميل لطائرتنا هي نسبة الحمل القتالي الذي يستطيع المقاتل تحمله في وزنه". - كلما ارتفعت هذه النسبة ، زادت جودة الطائرة كحاملة. وينطبق الشيء نفسه على حجم ووزن ونطاق أسلحة الطائرات الموضوعة في حجرات جسم الطائرة. وفقًا لهذه المؤشرات ، لا يوجد لدى su-57 نظائرها بين جميع طائرات الجيل الخامس في العالم ".

تتكون محطة الطاقة الرئيسية للنماذج الأولية su ‑ 57 من محركين بدائرة توربينية ذات دائرتين مع احتراق لاحق وناقل دفع متحكم به. أنها تسمح للطائرة su-57 بتطوير سرعة تفوق سرعة الصوت دون استخدام حرقان لاحق. المحركات لديها نظام تحكم رقمي بالكامل.

يقول ميخائيل ستريليتس: "تم فرض متطلبات خاصة على مجمع المعدات على متن الطائرة". - الفرق الأساسي بين الجيل الخامس هو مستوى جديد تمامًا من الأتمتة. "تم تجهيز su-57 بمجموعة جديدة من المعدات المدمجة التي تؤدي وظيفة" الطيار الإلكتروني ". وقد تم بناء هذا المجمع باستخدام أحدث تكنولوجيا المعلومات ، ونظم الحوسبة الزائدة عن الحاجة والمعالجات المتعددة ، وقنوات تبادل المعلومات عالية السرعة. وهي توفر وظيفة لما يسمى بمعالجة المعلومات الافتراضية لأنظمة المسح والرؤية ، وتوفر دعما ذكيا للطيار في حل المهام الأكثر تعقيدا لاستخدام القتال. يقلل بشكل كبير من الحمل على الطيار ويسمح لك بالتركيز على أداء المهام التكتيكية
1584367676231.png

التسليم المعقد
في اجتماع في مايو 2019 ، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "نتيجة للعمل المنجز نتيجة لما اتفقنا عليه مع الصناعة - خفضت الصناعة تكلفة الطائرات والأسلحة بنسبة 20 بالمائة تقريبًا - لدينا الفرصة لشراء المزيد من المركبات القتالية من هذه الفئة ، هذا ، في الواقع ، جيل جديد ". وأكد رئيس الدولة أن su-57 هي أول منصة طيران جديدة تم إنشاؤها في السنوات الأربعين الماضية. وقال فلاديمير بوتين "آمل أن يتم تنفيذ الخطط المعدلة. وفي المستقبل القريب سيتم توقيع عقد لتسليم 76 مقاتلا من هذا النوع مجهزين بأسلحة طيران حديثة ومزودة بالبنية التحتية الأرضية الضرورية".

قال يوري سليوسار ، المدير العام لشركة الطيران المتحدة: "الطائرات في عملية الاختبار تظهر الامتثال للخصائص التي تم ذكرها في البداية". قال يوري سليوسار أن شركات المؤسسة ستكون قادرة على إنتاج 76 su-57S بحلول عام 2028. "لقد أعددنا الإنتاج. مصنع كومسومولسك أون أمور هو واحد من أكثر المصانع التي تم إعادة تجهيزها وتجهيزها ، مع موظفين مؤهلين. لذلك ، سنقوم بالتأكيد صنع مثل هذا العدد من الطائرات وبالوتيرة التي حددها الرئيس لنا ".

تم فحص الإنتاج ، وتم تقييم قدرات مصنعي الطائرات وعملائها: في مايو من هذا العام ، عشية توقيع عقد التسليم التسلسلي لـ su ‑ 57 ، زار نائب وزير الدفاع في الاتحاد الروسي أليكسي كريفوروشكو Komsomolsk-on - مصنع عمور للطيران. ونتيجة لهذا الفحص ، قال: "الغرض الرئيسي من هذه الرحلة هو فهم استعداد الشركة للإنتاج التسلسلي لـ su - 57. وأكدنا ذلك وأدركنا أنه لن تكون هناك مشاكل".

بالتوازي مع إعداد الإنتاج للتسليم التسلسلي من طراز Su-57 ، كانت هناك أيضًا اختبارات شاملة للطائرة: الأرض والطيران ، المستقلة والمعقدة. تم وضع جميع أنظمة المقاتلة ووسائل تدميرها بالطيران. كان اختبار مهم لـ su-57 هو نقل اثنين من المقاتلين إلى سوريا لبضعة أيام في فبراير 2018. تم استخدامهما القتالي في المجال الجوي لهذا البلد الشرق أوسطي كجزء من المرحلة الثانية من اختبارات الدولة لـ PAK FA. "كان التحدي هو إظهار الطائرة باستخدام القتال أسلحة جديدة وطرق جديدة لتطبيقها ، - يقول رئيس قسم الطيران في مكتب تصميم سوخوي ، طيار تجريبي مشرف في RF ، بطل الاتحاد الروسي سيرجي بوغدان. - كان التطبيق ناجحًا جدًا. وقد سبق ذلك فترة تحضيرية في روسيا ، تم خلالها فحص كل شيء هنا. وتم تأكيد كل شيء هناك. وتم عرض نتيجة عالية ".

كل شيء على أحدث طراز
تعد Su-57 اليوم واحدة من أحدث أنظمة الطيران الواعدة في العالم. تم تحقيق ذلك من نواح عديدة باستخدام التطورات والتقنيات المتقدمة في تصميم المقاتلة. يدمج أفضل المنتجات مثل الصناعات المحلية مثل المحرك والأداة والرادار وعلوم المواد. يستمر تطوير أنظمة وعناصر الطائرة ، مما يسمح لك بتحسينها باستمرار.

حاليًا ، تقوم شركة United engine Corporation (UEC) بإنشاء محطة الطاقة الرئيسية للمرحلة الثانية بدلاً من محرك المرحلة الأولى لـ su ‑ 57. تمت أول رحلة لطائرة su-57 مع المحرك الجديد في 5 ديسمبر 2017. عند إنشاء المحرك ، تم استخدام أحدث التقنيات والمواد ، والتي مكن استخدامها من تحقيق المتطلبات الفنية لمحطة الطاقة من الجيل الخامس. إن زيادة الدفع المحدد لمحطة الطاقة تزود الطائرة بسرعة إبحار أسرع من الصوت ، ومن خلال تقليل استهلاك الوقود المحدد ، يتم تحسين كفاءة المحرك. وقد تم تجهيز محطة الطاقة بنظام تحكم ذكي متكامل "محرك الطائرة" ، وهو مفيد ومفيد للطيار قدر الإمكان. يتم إنشاء محرك المرحلة الثانية لـ su-57 بالتعاون مع جميع مكاتب تصميم UEC ، المطور الرئيسي هو مكتب التصميم التجريبي. A. M. Lyulki.

المؤسسة الرئيسية لإنشاء نظام إلكتروني إلكتروني لـ PAK FA هو معهد البحث العلمي لهندسة الأجهزة (NIIP). V. V. Tikhomirova. يتم تثبيت رادارات هذا المشروع على 70 ٪ من المقاتلين المقاتلين الذين تم شراؤهم. مدير عام NIIP im. قالت V. V. Tikhomirova Yuri Bely: "بالنسبة للجيل الخامس من المقاتلات ، نحن نصنع" قطعة "كبيرة إلى حد ما - نظام راديو إلكتروني متعدد الوظائف بهوائيات صفيف مرحلية نشطة (AFAR).
1584367720644.png

"لكسب التفوق»

يقول ميخائيل ستريليتس: "تم إنشاء su-57 على الفور لتلبية متطلبات المقاتل متعدد الوظائف". - تم إنشاء F-22 في الأصل كطائرة لكسب التفوق الجوي. ولكن عندها فقط أدرك الأمريكيون أنه من الخطأ الأساسي تصميم الطائرة فقط من أجل وضع صواريخ جو-جو ، حاولوا وضع أسلحة جو-أرض في التكوين الموجود بالفعل للمقصورات.

لكن هندسة المقصورات لم تعد تسمح لها باستيعاب حمولات أكبر ، مثل صواريخ تلك الفئة. "ونتيجة لهذه المشكلة ، مشروع طائرة أمريكية خامسة أخرى من الجيل الخامس إف 35 ، متخصصة في العمل على الأرض ، ليس لديها القدرة على حل المهام المقاتلة بشكل فعال. "تلخص خصائصه كتسارع مقاتل وقدرة على المناورة - حتى حتى طائرات الجيل الرابع ، ناهيك عن su-57 ،" يلخص ميخائيل ستريليتس.

تم تصنيف su ‑ 57 بدرجة عالية من قبل الخبراء العسكريين الأمريكيين. "إن تحليل خصائص PAK FA ، التي تمكنت من التعرف عليها ، يتيح لنا التحدث عن مشروع معقد إلى حد ما يكون على الأقل هو نفسه ، بل ويتجاوز في بعض النواحي طائرة الجيل الخامس الأمريكية". قال رئيس المخابرات السابق بالقوات الجوية الأمريكية اللفتنانت جنرال ديف ديبتولا في مقابلة مع مجلة National Interest. - مقارنة بطائرة F ‑ 35 ، فمن المؤكد أنها تتمتع بمزيد من القدرة على المناورة بفضل ناقلات الدفع المتحكم بها والذيل المتنقل بالكامل ، بالإضافة إلى الديناميكيات الهوائية الممتازة. مقارنة بمقاتلات F ‑ 35 ".

يقول ميخائيل ستريليتس ، مدير مكتب تصميم سوخوي: "في الغرب ، لا تعد القدرة على المناورة شرطًا أساسيًا لمقاتلي الجيل الخامس". - إنهم يراهنون على القتال بعيد المدى أكثر منه على القتال قصير المدى. نحن نراهن على كليهما ، حتى تكون طائرتنا متفوقة في كل من القتال القريب والبعيد المدى
 
هذا احسن رد لكل من قال ان المحرك غير جاهز
او الطائرة ليست جاهزة
 
يبدو انه تم تجربة محرك واحد فقط لان المحركين غير متماثلين ...على الارجح الجديد هو الذى على اليسار لانه يراعى معايير الشبحية

ETO0BCBWkAAD5Os
 
الخردة تبقى خردة
شوف الاناقة والجمال امريكا متفوقة على روسيا في مجال الطائرات الشبحية

161704.jpg

اف16 عندما تغضب

F-16 with Indonesia Flag.jpg.pc-adaptive.full.medium.jpeg


1904592.jpg


1584384279158.png
 
الجزائر ضمنت تفوقها العسكري سواء في منطقتها أو العالم بدون دخول أي سلاح جديد للخدمة منذ مدة.

تفضل الولايات المتحدة الأمريكية ماذا تقول عن الجزائر وهي تحاول صيانة العلاقة العسكرية مع الجزائر التي على مقربة من منافسة القوى العالمية :




ترجمة :



تناول الجنرال فالدهاوزر لفترة وجيزة اتجاه المبيعات في روسيا خلال جلسة استماع في الكونغرس في 7 فبراير بشأن طلب الميزانية السنوية لوزارة الدفاع. وقال إن الجزء الأكبر من أسلحة الحرب في إفريقيا يتم توفيره من قبل الروس ، والجزائر لا تزال "أحد عملائها رقم واحد".

ذكر
فالدهاوزر الجزائر ثلاث مرات فقط في ثلاث جمل متتالية خلال شهادته المعدة. كانت صغيرة للغاية في إشارة إلى الأمة لدرجة أنها أبطلت عمليا القيمة المنسوبة إلى البلد الكبير الذي يقع بين إفريقيا وأوروبا. ولم يوضح تفاصيل جهود الجيش الأمريكي في الحفاظ على العلاقات في ذلك الجزء من القارة إلا بعد أن سأله السناتور الجمهوري مايك راوندز عما إذا كانت هناك أي فرص لتحسين العلاقة الأمنية بين الولايات المتحدة والجزائر.


ثم وصف الجنرال أربع نجوم على الفور جهوده الشخصية للتفاعل مع كبار المسؤولين في البلاد ، لكنه أشار أيضًا إلى أن "علاقة أفريكوم هي تلك التي تقوم بالزحف ، والمشي ، والركض."

قال: "لدينا ارتباطات محدودة ، لكننا نعمل على بعض المشكلات المتعلقة بالمعدات والإصلاحات". "لدينا زيارات بشكل دوري. لقد شاركنا في بعض أنشطة D-Day هذه وما إلى ذلك. لذا ، على الرغم من أنها علاقة بعيدة المدى ، فإننا نبذل قصارى جهدنا لتعزيز ذلك ".

بعد أسابيع ، في 7 مارس ، عندما كان والدهاوزر يناقش مرة أخرى مهمة إفريقيا مع أعضاء الكونغرس ، لم يذكر الجزائر ذات مرة ، التي تقع على مفترق طرق من المنافسة بين القوى العالمية.

General Waldhauser briefly weighed in on Russia’s sales trend during a February 7 congressional hearing on the Defense Department’s annual budget request. The bulk of Africa’s war weapons are supplied by the Russians, he said, and Algeria remains “one of their number-one customers.”

Waldhauser only three times in three consecutive sentences during his prepared testimony. It was so small of a nod to the nation that it practically negated the value ascribed to the large gateway country wedged between Africa and Europe. He didn’t elaborate on the U.S. military’s relationship-maintenance efforts in that part of the continent until after Republican Senator Mike Rounds asked him about whether there were any opportunities to improve the U.S.-Algeria security relationship.

The four-star general then promptly described his personal efforts to interact with the country’s senior officials, but he also noted that “the AFRICOM relationship is one that is doing the crawl, walk, run stage.”

“We have limited engagements, but we work some issues with equipment and repairs,” he said. “We have visits periodically. We’ve participated in some of these D-Day activities and so forth. So, although it’s an arms-length relationship, we do all we can to foster that.”

Weeks later, on March 7, when Waldhauser was yet again discussing the Africa mission with members of Congress, he didn’t once mention Algeria, which sits at the crossroads of global-power competition.


 
بعد التفوق العسكري نريد تفوق إقتصادي وإجتماعي وتعليمي ... :rolleyes::rolleyes:

نريد أكبر مستشفى في العالم ..

نريد أكبر عدد مستشفيات ...

نريد أكبر عدد الخدمات الصحية وأجودها في العالم...

نريد شراء معدات صحية و طبية ووقائية وتجهيزات تغطي كامل التراب الوطني مثل السلاح...

نريد شراء معدات تعليمية و علمية و بحثية وثقافية تغطي كامل التراب الوطني مثل السلاح ...

السلاح يحمي من الخارج ولكنه لا يحمي من الداخل ...:rolleyes::rolleyes:
 
عودة
أعلى