اسرائيل تسرق الغاز العربي و تبيعه لبعض العرب !!!

ما رأيك في استيراد مصر للغاز الاسرائيلي؟

• طالما يحقق المصالح المصرية فلا امانع

• أرفض اي شكل من اشكال التعاون مع اسرائيل

النتائج قابلة للعرض فقط بعد التصويت.
ممكن يتبرع أحد لنا بقائمة تعدّد الترقيعات التي شاهدناها في هذا الموضوع

ومابين حاقد لصهيوني لمشرد وخائن لوطنة مصري وغير مصري

اقول للأمام يامصر...ولا تلتفتي لأهل النباح
:)

:)

قلبك مات
من 7 سنين انته بتصدر دلوقتي بتستورد بعقد مماثل
اعتقد الشفافية والصورة الواضحة الكاملة حل كويس في الوضع ده
همه هياخدوا منك 15 مليار دولار
والله ده جزأ من صفقة استراتيجي ولا قفل بق بدل قضية الغاز بتاعتهم ولا ايه
وانا ايه اللي جابرني عليها وانا حاليا مش بستورد غاز طبيعي

الحقل وحده لن يقضي علي أستيراد الغاز بل الحقل و غيره من الحقول في ان واحد - سيتم وقع استيراد الغاز المسال فقط - اما استيراد الغاز غير المسال لن تتوقف بدليل تصريح وزير الطاقه المصري في تعليقه علي الصفقه الاسراءيليه

لا اذهب لقنواتكم الموجهه و ستعرف انه تم تصوير ذلك الحقل و كأنه سيحول مصر لدوله خليجيه و هو المسيح المخلص من كل مشاكل مصر في حلقه من حلقات غسيل دماغ الشعب المصري

رقم قياسي ؟ تفريعه قناه السويس كانت أيضا رقم قياسي

لننتظر النتائج عندما يعمل الحقل بكامل طاقته ان شاء الله فانا لا أحب التهويل او ارقام لم تحقق بعد
من اين تستورد مصر غاز غير مسال؟

سبب عدم قطع قطر للغاز عن الامارات( السبب الحقيقي) وليس كما يروج البعض أن هناك بند يسمح بقطع الغاز لكن اخلاق القطريين تمنعهم

كما قال كيسنجر (السياسة ليس بها اصدقاء دائمون ولا اعداء دائمون بل مصالح دائمة)
عندنا في مصر محطتين اسالة وخطوط لتصدير الغاز الطبيعي لإسرائيل من ايام مبارك، المحطتين دول الحكومة المصرية بتمتلك فيهم 20 و 24% على التوالي و الباقي ملك لشركات أجنبية
-اسرائيل لديها غاز كتير واكبر من احتياجها وتريد تسيله وتصديره وليس لديها مال لانشاء محطات اسالة فلا معنى ان تنشأ محطات جديدة بينما فيه محطتين مهجورتين على بعد كيلومترات منها
-حقل ظهر المصري لسه في مراحل الإنتاج الاولانية ومش هيبقى جاهز للتصدير بكميات كبيرة قبل 2022 او يمكن 2024، في الفترة دي مصر هتفضل تستورد جزء من احتياجتها و هتفضل المحطات مهجورة.
-مصر عليها ديون 1.7 مليار دولار لإسرائيل غرامات نتيجة توقف توريد الغاز المصري لإسرائيل بعد 2011 بسبب تكرار الانفجارات لخط الغاز و المزايدات السياسية.
-مصر اصدرت الاسبوع الي فات لايحة تنفيذية للقانون الصادر في 2015 للسماح للقطاع الخاص باستيراد الغاز وتصديره و شكلت مجلس للطاقة والغاز بحيث يتم تفعيل القانون
-الإتفاق دة استيراد او إسالة او إعادة تصدير فبالتالي مش ضاغط على الاقتصاد ولا على العملات الأجنبية بالعكس هيدخل دولارات و هو مربح للجميع بنا فيه الحكومة الي هتكسب من نصيبها في شركات الاسالة واسقاط الديون.
صفقه مهمة وضرورية ومربحه للجميع

أرى أن الغالبية مندهشين وكأن الأمر جديد أو لم يكن موجود في السابق !!
كانت مصر تصدر الغاز لإسرائيل برخص التراب مقارنه بالسوق الدولي ولم يتوقف التصدير الإ في 2012

العام الماضي في شهر 3 / 2017 تم التفاهم على هذة الصفقة وليست جديدة

شخصياً لايهمني الخبر لا من قريب ولا من بعيد لكن أخلاقياً أرفض النفاق في حالات مشابهه وما موضوع الغاز في شرق المتوسط ببعيد ..

معلومة لست متأكد منها
أمريكا تسعى لتكون المنتج رقم 1 للغاز المسال في العالم بحلول 2022
ولذا لا أستبعد أن الأمريكان يخططون لحروب ومشاكل وأضطرابات تؤدي لتأخير وتدمير قطاع الغاز في المنطقة .

الولايات المتحدة بحسب توقعات وكالة الطاقة الدولية ستهيمن على سوق النفط والغاز بحلول 2022-2025 وستكون لاعب رئيسي في أسواق الطاقة.

من 7 سنين انته بتصدر دلوقتي بتستورد بعقد مماثل
اعتقد الشفافية والصورة الواضحة الكاملة حل كويس في الوضع ده
همه هياخدوا منك 15 مليار دولار
والله ده جزأ من صفقة استراتيجي ولا قفل بق بدل قضية الغاز بتاعتهم ولا ايه
وانا ايه اللي جابرني عليها وانا حاليا مش بستورد غاز طبيعي
ياعم احنا بندردش... و حنفتكر الكلام ده قريب مع بعض بعد كدة ان كان صح ولا غلط
منكم نستفيد

تعليق نتنياهو عن الاتفاق التاريخي والانجاز الاسرائيلي

مليارات الدولارات لاسرائيل وبيع مضمون
الاسرائيليين ربحوا بهذا العقد سوق مضمون لبيع غازهم وهو مصر لمدة 10 سنين

ضخ 15 مليار دولار من مصر الى اسرائيل بمعدل ضخ سنوي اضخ فيه 1.5 مليار دولار لاسرائيل
لما ابيعك الغاز انا ربحان اني ضمنت سوقك لي انا ممكن

وين حق ظهر الي راح يكتفي مصر منه وان مصر وصلت مرحلة الاكتفاء

بالعربي الي حصل فضيحه كبرى
ان كان للاستهلاك المصري فهو فضيحه

وان كان الي يقولون ان مصر راح تصدر الغاز الاسرائيلي فهذا فضيحه ( مصر سمسار لغاز اسرائيل) مصر اصبحت مسوق للغاز الاسرائيلي

ثم يستشرف عليك البعض باسم العروبة والدين ومدري ايش

نتنياهي اعتبره انجاز لانه :

1- مصر العدوة انتهت للابد واصبحت مسوق للغاز ومستورد للغاز ومستهلك له

2- تدفق اموال سنوي ولمدة عشر سنوات للاقتصاد الاسرائيلي تضخه مصر لاسرائيل ولاقتصاد اسرائيل

3- الابعاد الامنية والاستراتيجية بجعل اعتماد المصري على الغاز الاسرائيلي

التعديل الأخير:
تعليق نتنياهو عن الاتفاق التاريخي والانجاز الاسرائيلي

مليارات الدولارات لاسرائيل وبيع مضمون
الاسرائيليين ربحوا بهذا العقد سوق مضمون لبيع غازهم وهو مصر لمدة 10 سنين

ضخ 15 مليار دولار من مصر الى اسرائيل بمعدل ضخ سنوي اضخ فيه 1.5 مليار دولار لاسرائيل
لما ابيعك الغاز انا ربحان اني ضمنت سوقك لي انا ممكن

وين حق ظهر الي راح يكتفي مصر منه وان مصر وصلت مرحلة الاكتفاء

بالعربي الي حصل فضيحه كبرى
ان كان للاستهلاك المصري فهو فضيحه

وان كان الي يقولون ان مصر راح تصدر الغاز الاسرائيلي فهذا فضيحه ( مصر سمسار لغاز اسرائيل) مصر اصبحت مسوق للغاز الاسرائيلي

ثم يستشرف عليك البعض باسم العروبة والدين ومدري ايش

نتنياهي اعتبره انجاز لانه :

1- مصر العدوة انتهت للابد واصبحت مسوق للغاز ومستورد للغاز ومستهلك له

2- تدفق اموال سنوي ولمدة عشر سنوات للاقتصاد الاسرائيلي تضخه مصر لاسرائيل ولاقتصاد اسرائيل

3- الابعاد الامنية والاستراتيجية بجعل اعتماد المصري على الغاز الاسرائيلي

النقطة الأخيرة مدمرة

بعيدا عن كل المبررات والدفوع التى سيقت إلا أن المبادئ لا تتجزأو هناك يجب على كل عاقل أنة يفكر فى هذا السؤال ( هل بالفعل ترى الدولة المصرية اسرائيل العدو الرئيسى للبلاد أم لا ؟ ) لأن ما يحدث يتجاوز ذلك بكثير مهما قيل و سيقال فى هذا الأمر كان على القائمين أن لا يشتركوا فى جريمه سرقه و نهب حقوق الشعب الفلسطينى بل و دعم إقتصاد كيان مغتصب , حقيقة لا اجد ما يقال

انا اول مرة اسمع عن استيراد غاز غير مسال بصراحة
ثانيا انا لا اعلم ماذا تقصد بقنواتكم الموجهة , انا مش متابع لاي قناة تليفزيونية و وقتى كله مقسم بين العمل و النوم , حتي اني فاتح من الشغل atm
و ما دخل قناة السويس بالموضوع
و لما انت عاوز تستني النتائج و بعدين تعلق , عمال تهبد يمين و شمال ليه من الاول

اهبد؟ تحدث بلغه افضل و بأسلوب اكثر احتراما كما أحدثك

الوزير قال ذلك بل و الألطف قال ان الشركه التي تعاقدت علي الغاز الاسرائيلي ممكن تبيعه في السوق المحلي

انت قلت وقت قياسي لتدلل علي النجاح - قناه السويس أيضا وقت قياسي و فشلت حتي الان - اذا وقت قياسي لا قيمه له
و لا تدل علي شيء

القنوات صورت الحقل علي انه المسيح المخلص - امر واقع و ها انت تردد نفس المعني بقولك انه المسيح المخلص- هو ليس و لن يكون أبدا مخلص الشعب

لتنتظر انت قبل ان تستخدم ارقام مستقبليه لم تحدث كأمر واقع

التقرير دة لفت انتباهى فنقتطين:-

الاول: ان حقل افروديت القبرصى سيتم ربطه بالشبكة و اعادة ارساله الى مصر
الثانى: ان مصر هترجع تستورد الغاز تانى بحلول عام 2024

عودة
أعلى